أفضل صناديق الإستثمار الناجحة في الإمارات لعام 2021 - 2022

أفضل صناديق الإستثمار في الإمارات

أعزائنا الزوار سنقدم لكم ومن خلال هذه التدوينة أفضل صناديق الإستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة بين اعوام  2020 و 2021 و 2022 وما هي طرق الإستثمار فيها.

اعزائنا الكل يعرف بأن الإستثمار له طرق عديدة ومجالاته واسعة, ولكل دولة اسلوب وشروط للإستثمار تختلف عن غيرها

واليوم سنحاول البحث في صناديق الاستثمار في الامارات ذلك لأنها أصبحت من أكثر الدول التي يبحث عنها التجار والمستثمرون وهي الوحيدة التي تمتلك أفضل الأسواق التجارية والاستثمارية على مستوى الوطن العربي والكثير من دول العالم والتي يتواجد فيها أفضل صناديق الاستثمار ، والذي يقدم أفضل تسهيلات الاستثمار في الإمارات والذي نتمنى أن تكونو أحد هؤلاء المستفيدون من هيئة الإستثمار في دبي حيث لها الباع الطويل في الاستثمار.

ولكن لنتعرف أولاً على هذه الصناديق أو ماذا تعني :

ما هي صناديق الإستثمار

تعني كلمة صناديق الاستثمار الحصص أو فرص الاستثمار التي يمكن الحصول عليها والمجال لكل فرصة أو مشروع استثماري يمكن من خلاله تحقيق أرباح وإنتاج مربح دون التعرض للخسارة الكبيرة.

ومن أجل وضع أموالكم في مشاريع موثوقة وصادقة يجب الترويج والتقصي والبحث عن مشروع استثماري يكون اكثر ضماناً وأقل خسارة.

 الإستثمار العقاري

ولعل الاستثمار العقاري هو افضل تلك الاستثمارات وافضل محفظة استثمارية في الإمارات نظراً لرواج هذه التجارة في دولة الامارات وضمانها حيث أصبحت اكثر الدول نمواً وازدهاراً وعمراناً وهو أحد افضل صناديق الاستثمار العالمية.

والذي يدخل الأمارات يلاحظ ذلك بنفسه حيث النهضة العمرانية وكثرة المشاريع الإنشائية وليس ذلك في إمارة ابو ظبي فقط بل في جميع الامارات مثل دبي ورأس الخيمة والشارقة وذلك حسب إحصائيات وزارة السياحة الاماراتية التي تحول أفضل الصكوك في الامارات العربية المتحدة.

ولذلك أصبح استثمار مشروع بمبلغ بسيط يقوم المستثمر  بشراء عقارات عن طريق بعض المشاريع العمرانية المتواجدة في عدة إمارات كشراء شقة سكنية أو مزرعة ومنزل فيها ثم تأجيرهما لفترة ومن دخلها تستطيع شراء منزل آخر او وضع مبلغ في محفظة استثمارية في بنك أبو ظبي الإسلامي وهكذا؟

ولكي يكون مشروعي ناجحاً وكيف استثمر في صناديق الاستثمار يجب مراعاة ما يلي :

  • شروط نجاح المشاريع التجارية في الامارات وكذلك معرفة شروط الاستثمار في دبي للسعوديين والتي تعلنها وزارة الاستثمار الإماراتية بشكل دوري.
  • بدايةً يجب أن تكون قد وضعت دراسة مسبقة لكافة المشاريع التي يمكن أن تستثمر اموالك بها على أسس واقعية ومنطقية حتى لا تقع في مطب الخسارة في المستقبل؟
  • كما يجب التعامل مع كافة الجهات التي تتعامل معها بموجب مستندات وأوراق رسمية موثقة من الوزارة التي يتبع لها ذلك المشروع.

الصندوق الآخر الذي يمكن أن تستثمر من خلاله هو :

• صندوق الاستثمار ETFs

 للتداول يعتبر هذا النوع من الصناديق من أهم الصناديق التي يمكن الإستثمار من خلالها لأنه تجارته مُدرجة ضمن سوق البورصة حيث يمكن إنشاء صندوق إستثماري يوفر أرباح شهرية تفيد في إقامة مشاريع ثانوية أخرى

ويتمتع بإقبال وشعبية كبيرة بين التجار وأصحاب رؤوس الأموال, كما يتميز بسهولة التعامل معه ودون أي تعقدات تُذكر, كما أن كلفته المنخفضة تجلب الكثير من المستثمرين المبتدئين وأصحاب المبالغ الصغيرة والقليلة, ويعد كذلك من الصناديق القليلة التي تتشارك مع جهات محترفة في عالم الاستثمار والتجارة.

كما أن المدير الخاص بهذا الصندوق هو من يختار المشاريع الأكثر ضماناً والعمل بها وهذا مادفع الجهات المسؤولة لإختياره أكبر صناديق  الاستثمار في العالم لعام 2012 وهذا امر نادر الحدوث لبقية الصناديق الاستثمارية المتواجدة على الساحة التجارية وكذلك صناديق الاستثمار لدى بنك دبي الإسلامي أصبحت من الصناديق الأكثر تداولاً بين العملاء 

أيضاً أحد طرق الاستثمار في دولة الإمارات هي:

التداول بالعملات الرقمية المشفرة

تعتبر المتاجرة والتداول بالعملة الرقمية في الإمارات أمر نادر الحدوث ولكن كونها ذات إقتصاد عالي وفيها الكثير من المستثمرين وتتوفر فيها البنوك الضخمة وتعدد المشاريع الضخمة فيها الأمر الذي جعل المستثمرين والخبراء الإقتصاديين يفكرون بالتعامل بهذه العملة الغير مرئية وقد بدُء تداول العملات الرقمية ( البيتكوين ) في بورصة ابو ظبي وبعض مراكزها في افريقيا, وكذلك أسواق التداول الاماراتية, ومن أقوى العملات الرقمية هي عملة الايثريوم وكذلك عملة بيتكوين وعملة ليتكوين وجميعها تقبل دولة الامارات التداول بها بموجب بطاقات إئتمانية وإدخال حسابات البنوك الاماراتية

ولكن يجب أخذ الحذر من هذا النوع من الاستثمار لما قد يسببه من خسائر وذلك لأن التداول بالعملة الرقمية حديث العهد وكذلك الخبرة بهذا التداول غير آمن وهو ليس ثابت دائماً.

ولذلك يجد أكثر الخبراء وكبار المستثمرين بأنه يجب عدم التسرع في إختيار نوع الإستثمار رغم أن الاستثمار بالعقار هو أفضل أنواع الاستثمار وخاصة في دولة الإمارات لما تتمتع به من إستقرار في التجارة والاقتصاد والسياسة وقد أثبتت دولة الامارات نجاحها في كافة المشاريع وقدرتها على إستيعاب جميع الإستثمارات وبكافة المجالات.

قدمنا لكم متابعينا الأعزاء وعبر هذه التدوينة أفضل أنواع صناديق الاستثمار الإسلامية والإعتيادية في دولة الامارات العربية المتحدة وماهي ميزات كل نوع من صندوق الإستثمارات العامة وكذلك فرص نجاحها وتحقيق الأرباح المرجوة منها راجين لكم الإستفادة.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم