كيف اعرف من حذف رقمي من جواله؟

كيف اعرف من حذف رقمي من جواله؟ في عصر التواصل الرقمي، أصبح هاتفنا المحمول البوابة الرئيسية للتواصل مع العالم الخارجي. حيث نحتفظ بقائمة جهات اتصال مليئة بالأصدقاء والعائلة والمعارف. لكن ماذا لو قرر أحد الأشخاص حذف رقمك من هاتفه؟ هل هناك طريقة لمعرفة ذلك؟

في هذا المقال سنناقش بعض الطرق التي قد تساعدك في معرفة أن شخصاً ما قد حذف رقمك من هاتفه، مع التركيز على تطبيقات التواصل الاجتماعي الشائعة مثل واتساب وتليجرام وفيسبوك.

كيف اعرف من حذف رقمي من جواله

تساءل بعض المستخدمين في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول مساءلة حذف الأرقام من هواتف الاخرين حيث كانت الأسئلة تدور حول إمكانية معرفة فيما إذا كان الطرف الاخر قد قام بحذف رقمه من الجوال أم لا.

على الرغم من التطور التقني الكبير الذي نشهده في الوقت الحالي لا يوجد برنامج يقدم خدمة الكشف عن وجود رقمك في هواتف الاخرين ولكن بعض المستخدمين استطاع اكتشاف بعض الثغرات الصغيرة التي قد تساعد في هذا الموضوع وهي عبارة عن طريقة بسيطة يُمكن القيام بها من خلال تطبيق الواتس اب فقط.

لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة تمكنك من معرفة من حذف رقمك من هاتفه فأنت في المكان المناسب حيث سنتطرق في محتوانا اليوم لتقديم تفاصيل كاملة حول هذا الموضوع.

كيف اعرف من حذف رقمي من جواله؟

ذكرنا في المقدمة بإمكانية كشف من قام بحذف رقمي من هاتفه من خلال تطبيق الواتس اب، من المعروف بأن تطبيق الواتس اب من أكثر التطبيقات انتشارً على مستوى العالم حيث يستخدمه الملايين من الناس في التواصل والاتصال فيما بينهم، من خلال استخدام التطبيق ستتمكن من معرفة من قام بحذف الرقم من هاتفه.

يوجد بعض النقاط التي يجب أن تدقق عليها جيداً وستتمكن من معرفة فيما إذا كان الطرف الاخر قد قام بحذف رقمك من هاتفه أم لا وتتمثل النقاط كما يلي:

1. حاول عرض صورة الواتس اب للرقم المشكوك به

إن صورة الواتس اب تساعدك جيداً في معرفة إذا كان الطرف الاخر قد قام بحذف رقمك من هاتفه ام لا حيث إذا لم تظهر الصورة واستمر الحال لفترة طويلة من الوقت بالتأكيد سيكون قد قام بحذف الرقم من هاتفه فمن المعروف بأن تطبيق الواتس اب يوفر ميزة عرض صورة الملف الشخصي لجهات الاتصال الموجودة على الهاتف وإذا قام المستخدم بتفعيل هذه الميزة لن يتم عرض صورة الملف الشخصي لدى الاخرين إلا إذا كانت ارقامهم مسجلة لديه فإذا اختفت الصورة لديك فإن هذا الأمر يعني احتمالية حذف رقمك من هاتف الطرف الاخر.

2. التأكد من ظهور حالة الواتس اب

إن حالة الواتس اب مشابهة تقريباً لصورة الملف الشخصي حيث لا تظهر حالة الواتس اب لدى الجميع إلا إذا كنت من جهات الاتصال لدى الطرف الاخر حيث يوجد ميزة في تطبيق الواتس اب لإخفاء أخر ظهور عن الاخرين ما عدا جهات الاتصال الموجودة لديه لذلك إذا لاحظت غياب صورة الملف الشخصي واخر ظهور فمن الوارد جداً أن يكون رقمك محذوف من هاتفه.

3. صعوبة اجراء المكالمات

أتاح تطبيق الواتس اب في الآونة الأخيرة ميزة الخصوصية في اجراء المكالمات حيث لا يمكنك اجراء المكالمات مع الطرف الاخر إلا إذا كان المذكور الأخير قد قام بتسجيل رقمك في هاتفه وإن هذا الاجراء ينطبق على مكالمات الفيديو وعلى المكالمات الصوتية أيضاً وإذا لاحظت وجود صعوبة في اجراء المكالمات فمن الوارد أن يكون السبب في هذه الحالة حذف رقمك من هاتف الطرف الاخر.

4. ارسال رسالة

قد تساعدك طريقة ارسال الرسالة في معرفة إذا كان الطرف الاخر لديه رقمك ام قام بحظره وحذفه حيث إذا لم تظهر العلامتين المزدوجتين على الرسالة فإن هذا يعني بأن الطرف الاخر لم يستقبل الرسالة مطلقاً ولم يراها وإما سيكون قد قام بحذف الرقم او حظرك على واتس اب.

5. التحقق من حالة الواتس اب

يوفر تطبيق الواتس اب ميزة نشر حالات وقصص للمستخدمين مثل تطبيق الفيس بوك والانستجرام ولا يمكن للمستخدم الاطلاع على حالات الأشخاص على واتس اب إلا إذا كان رقمه مسجل لدى الاخرين ومن خلال هذه الطريقة يمكنك التحقق فيما إذا كان رقمك مسجل لدى الشخص المطلوب أو أنه قام بحذف، وذلك في حال لم تظهر حالة الشخص لفترة طويلة وكنت متأكداً من نشره لحالات مسبقاً فمن الوارد أن يكون في هذه الحالة قد حذف رقمك من هاتفه.

ملاحظة:

يوفر تطبيق الواتس اب ميزة تحديد من يمكنه رؤية الحالات حيث يمكن تفعيل هذه الميزة من خيار اعدادات الخصوصية فإذا كان الشخص الذي تقوم بمراقبته قد قام بتفعيل هذه الميزة ضمن اشخاص محددين فلن تتمكن من رؤية حالاته فقط لتفعيله الميزة ولكن لن يكون رقمك قد حذف من هاتفه.

قد يهمك: معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برامج

كيف أعرف أن رقمي مسجل عند شخص بالواتس؟

يوجد طريقة سهلة يمكنك من خلالها معرفة فيما إذا كان الشخص قد قام بتسجيل رقمك على الواتس اب وذلك من خلال تنزيل تطبيق الايمو، فهو تطبيق غني عن التعريف يُستخدم بشكل واسع بين المستخدمين في المراسلة والاتصال. 

عند إضافة رقم هاتفك من قبل الطرف الاخر وإذا كان يوجد لديه تطبيق الايمو فسيقوم التطبيق تلقائياً بأرسال اشعار اليك بإضافة رقمك على تطبيق الايمو وهكذا ستتمكن من معرفة إذا كان الطرف الاخر قد قام بتسجيل رقمك على هاتفه وعلى الواتس أم لا.

ملاحظة: تجدر الإشارة إلى أن هذه الطرق ليست مضمونة 100%، ولكنها قد تُعطيك فكرة عامة عن حالة تواصلك مع هذا الشخص.

الخاتمة:

وصلنا الى خاتمة مقالنا اعزائي، في الآونة الأخيرة أصبح من الضروري لدى البعض معرفة فيما إذا قام الطرف الاخر بحذف الرقم من هاتفه أم لا فمن خلال اتباع الطرق السابقة وتنفيذ خطواتها بشكل كامل ستتمكن من معرفة إذا كان رقمك موجود على هاتفه أم لا، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع معرفة اسم المتصل

معرفة من زار بروفايلك على الواتس اب

كيف تعرف الناس اللي مسجلين رقمك عندهم

كيف أعرف أن جوالي مراقب بخطوات بسيطة