ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة تفعيل التجوال الدولي STC

هل تخطط للسفر إلى الخارج، وترغب في البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء أثناء رحلتك؟ إذاً هذا المقال موجه لك.

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية كيف افعل التجوال الدولي stc ، خصوصاً أن الحياة أصبحت تتطلب الكثير من السفر والتنقل بين البلدان، وكما نعلم بأن الاتصال أصبحت من الأشياء الأساسية لكل مسافر، وهنا تكمل أهمية خدمات التجوال الدولي التي تمكنك من الاستفادة من الاتصالات والبيانات في أي مكان خارج المملكة. وتعتبر شركة STC من أفضل الشركات التي تقدم باقات تجوال دولية تناسب احتياجات العملاء المختلفة. وفي هذا المقال، سنشرح بالخطوات كيفية تفعيل التجوال الدولي مع stc بسهولة.

كيف افعل التجوال الدولي STC

ما هي خدمة التجوال الدولي؟

هي خدمة تسمح للمستخدمين بالاستمرار في إجراء مكالمات و إرسال رسائل نصية و تصفح الإنترنت خارج نطاق الشبكة الخاصة بمزودي الخدمة. أي بمعنى أنه بإمكانك إجراء الاتصالات والوصول إلى الانترنت في أي دولة حول العالم وذلك تبعاً لاتفاقيات تتم بين مزود الخدمة التي تشترك بها وبين باقي شركات الاتصالات حول العالم. 

نسبة كبيرة من مستخدمين خدمات شركة stc يتساءلون عن طريقة تفعيل خدمة التجوال الدولي في خارج المملكة العربية السعودية حيث ان الكثير من المستخدمين يحتاجون للاتصال عند السفر الى خارج المملكة، وان شركة STC وفرت هذه الخدمة في الآونة الأخيرة وقد أصبح يمكن للمستخدم ان يبقى متصلاً بالأنترنت كما انه يمكنه استقبال المكالمات الهاتفية وارسال الرسائل النصية وغيرها العديد من الميزات الأخرى.

فمن المعروف بأن شركة STC توفر تغطية واسعة في العديد من دول العالم بحيث يمكن للجميع الاستفادة من خدمات الاتصالات التي توفرها الشركة حيث ان التكاليف في هذه الحالة ستكون أقل من تكاليف الاتصال الدولية لذلك بدأت العديد من الأسئلة تطرح على الانترنت حول طريقة تفعيل التجوال الدولي stc لذلك سنقوم اليوم بدورنا في هذا المقال بتقديم طريقة تفعيل التجوال الدولي STC.

طريقة تفعيل التجوال الدولي stc

ان طريقة تفعيل التجوال الدولي في شركة STC بسيطة ولا تحتاج سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة والتي تتمثل على النحو الاَتي:

  • في البداية سيتوجب عليك التأكد من هاتفك المحمول الخاص بك يتوافق مع الشبكات الدولية وانه يمكنه الاتصال بالخارج ومن الأفضل إليك التواصل مع فريق خدمة العملاء في شركة STC على الرقم "128" حيث أنها ستساعدك من التحقق من توفر خدمة التجوال الدولي على رقم هاتفك وستقوم بتفعيلها ايضاً.
  • من المهم ان تتحقق ايضاً من وجود رصيد كافي يغطي تكاليف التجوال الدولي وقبل ان تقوم بتفعيل أي خدمة من الشركة من الأفضل ان تقوم بالتحقق من أسعار الباقات لتضمن حصولك على أفضل باقة اثناء وجودك في خارج المملكة العربية السعودية.
  • قبل ان تخرج وتسافر من المملكة قم بالتواصل مع خدمة العملاء في شركة STC من اجل تفعيل خدمة التجوال الدولي على هاتفك المحمول او يمكنك ذلك بزيارة أقرب فرع تابع للشركة ومن الممكن ان يطلب منك فريق خدمة العملاء بعض المعلومات الضرورية مثل المعلومات الشخصية وبعض من تفاصيل الرحلة.
  • بعد الانتهاء من التواصل مع خدمة العملاء وتفعيل خدمة التجوال الدولي على هاتفك من الأفضل ان تقوم بإعادة تشغيل الهاتف لضبط اعدادات الاتصال اللازمة على الهاتف بشكل صحيح.
  • بعد ان تسافر الى خارج المملكة وتصل الى البلد المحدد قم بتشغيل هاتفك المحمول ليلتقط الشبكات المحلية المتاحة وفي حال لم يتصل الهاتف تلقائياً بأي شبكة محلية فيمكنك القيام بهذه المهمة يدوياً حيث يمكنك البحث عن الشبكات المتاحة في المنطقة المتواجد فيها والاتصال فيها يدوياً.
  • ان طريقة استخدامك لخدمات التجوال في المملكة هي نفسها في خارج المملكة ولكن في هذه الحالة سيتم وضع تكاليف إضافية لاستخدام خدمات الاتصال في خارج المملكة ولا يوجد هناك سعر محدد لتلك التكاليف حيث انها تختلف وفقاً للبلد المستضيف ووفقاً للشبكة المحلية التي اتصل بها الهاتف.

قد يهمك: أفضل شركات الاتصالات في السعودية

مميزات خدمة التجوال الدولي من STC:

  • توفر خدمة التجوال الدولي STC في 200 دولة حول العالم.
  • تقدم STC باقات متنوعة تناسب احتياجات وميزانية كافة العملاء.
  • المكالمات الواردة عند خدمة التجوال في دول الخليج غير محدودة.
  • يمكنك تفعيل خدمة التجوال الدولي بسهولة إما عن طريق تطبيق MySTC أو الاتصال بخدمة العملاء.

أسئلة شائعة:

هل خدمة التجوال STC مجانية؟

كما ذكرنا في الأعلى قبل قليل ان خدمات التجوال التي توفرها شركة STC غير مجانية حيث ان استخدام خدمات التجوال قد تفرض رسوم إضافية إضافة الى تكاليف أخرى متعلقة بالاتصالات في البلد المستضيف.

وعلى الرغم من ان شركة STC تفضل توفير تفاصيل دقيقة حول أسعار التجوال الدولي في المملكة الا ان أسعار التجوال الدولي قد تختلف وفقاً لعوامل عدة مثل البلد المستضيف ووفقاً للشبكة المحلية التي سيتعامل معها العميل بتواجده في البلد المستضيف.

اذا كنت ترغب بالحصول على المزيد من التفاصيل حول الأسعار والرسوم التي تضعها شركة STC في خارج المملكة فيمكنك ذلك من خلال زيارة اقرب فرع للشركة او عبر زيارة الموقع الرسمي الخاص بالشركة او من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر الهاتف المحمول.

هل تعمل شريحة STC اس تي سي خارج المملكة؟

كما راينا في الأعلى ان شريحة STC تعمل في داخل وخارج السعودية وان الشركة تعمل بشكل مستمر عل توفير افضل الخدمات للعملاء لذلك عملت على توفير خدمة التجوال الدولي بحيث يستطيع المشتركين البقاء متصلين بالشبكة سواء كانوا في داخل المملكة او خارجها.

ومن خلال هذه الميزة اصبح يمكن للمشتركين الاتصال واجراء المكالمات واستقبال الرسائل النصية وارسالها وايضاً استخدام البيانات المتنقلة وغيرها العديد من الخدمات الهاتفية المميزة والتي قد تحتاجها اثناء السفر الى خارج المملكة العربية السعودية.

وكما ذكرنا في الأعلى بأن تكاليف التجوال الدولي التي تضعها الشركة تختلف من بلد الى اخر إضافة الى انها تختلف وفقاً للخدمة التي يحصل عليها العمل من حيث استخدام البيانات او بأجراء المكالمات او بأرسال الرسائل النصية فجميعها عوامل تؤثر بشكل قطعي على تكاليف خدمة التجوال الدولي. 

اقرأ أيضاً: أفضل انترنت 5G في السعودية

كم أسعار باقات تجوال الخليج من STC؟

في الواقع ان أسعار باقات التجوال في الخليج تختلف وفقاً لمدة الاشتراك وسنقوم بتقديمها على النحو الاتي:

  • ان الاشتراك لمدة 12 ساعة والحصول على انترنت لا محدود ومكالمات لا محدودة بسعر 74.75 ريال.
  • كما ان الاشتراك لمدة يومين مع انترنت لا محدود ومكالمات لا محدودة بسعر 172.5 ريال.
  • إضافة الى الاشتراك لمدة 4 أيام مع انترنت لا محدود ومكالمات لا محدودة بسعر 287.5 ريال.
  • ان الاشتراك لمدة 10 أيام مع انترنت لا محدود ومكالمات لا محدودة بسعر 460 ريال.

كم سعر تفعيل خدمة التجوال الدولي stc؟

مدة الاشتراكالانترنتالمكالمات سعر الباقة
يومين 5 جيجابايت 1.03 ريال للدقيقة138 ريال
4 أيام 10 جيجا بايت 1.03 ريال للدقيقة 184 ريال
10 أيام20 جيجا بايت 1.03 ريال للدقيقة 287.5 ريال
30 يوم 50 جيجا بايت 1.03 ريال للدقيقة 517.5 ريال

الخلاصة

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى طريقة تفعيل التجوال الدولي STC حيث اذا كنت ترغب في اجراء المكالمات وانت في خارج المملكة العربية السعودية وارسال الرسائل النصية وتبحث عن طريقة تساعدك في ذلك يمكنك اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى وستتمكن من اجراء المكالمات الدولية، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

افضل انترنت منزلي في السعودية

عروض شركات الانترنت في السعودية

إنترنت مجاني STC غير محدود لعملاء سوا

تصنيف