ابحث هنا وسوف تجد طلبك

3 طرق لفتح القفل إذا نسيت نمط الهاتف هواوي 2024

هل نسيت رمز قفل شاشة هاتفك هواوي؟ هل تشعر بالإحباط لعدم قدرتك على الوصول إلى بياناتك وحساباتك؟ لا تقلق، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها فتح هاتفك إذا نسيت الرمز على أجهزة Huawei.

في هذه المقالة، سنعرف كيف يتم إلغاء قفل الشاشة هواوي؟ حيث سنقدم لكم ثلاثة طرق لفتح هاتفك هواوي إذا نسيت الرمز بدون عمل فورمات وحل مشكلة "هل نسيت كلمة مرور شاشة هواوي". سنبدأ بشرح كيفية فتح قفل هواوي عن طريق حساب الجيميل ومن ثم استخدام برنامج shuame لفتح رمز هواوي إذا نسيت كلمة السر، ولكن هذه الطريقة تتطلب وجود جهاز كمبيوتر لإتمام العملية بنجاح.

3 طرق لفتح القفل إذا نسيت نمط الهاتف هواوي

هل نسيت كلمة المرور في هاتفك الهواوي؟ هل تبحث عن طريقة تساعدك في فتح الهاتف بعد نسيانك لرمز المرور؟

يعاني الكثير من مستخدمين هواتف الهواوي من مشكلة نسيان كلمة المرور بعد كتابتها فمن المعروف بأن الهواتف الذكية بمختلف أنواعها يتم قفلها بواسطة كلمة مرور ومن دون كتابة الكلمة لا يمكن الدخول الى الهاتف ولا يمكن حتى الوصول الى البيانات الموجودة على الجوال وان هذا الامر ينطبق على كافة الهواتف الذكية بشكل عام.

في الحقيقة ان مسألة فتح جوال هواوي بعد نسيان الرمز لا تعتبر بالأمر السهل المطلق ولكن يوجد بعض الطرق التي قد تساعد في فتح الهاتف وسنقدم إليكم في هذا المقال نظرة سريعة حول هذه الطرق وكيفية القيام بها بشكل مفصل.

3 طرق لفتح القفل إذا نسيت نمط الهاتف هواوي

إذاً عزيزي القارئ، اذا لم تستطع الوصول إلى جهاز باستخدام كلمة المرور، وتتساءل كيف يمكن فتح جهاز هواوي اذا نسيت الرقم السري، فحاول تجربة الطرق الآتية:

1. افتح هاتف Huawei بحساب Google

تعتبر طريقة فتح جوال هواوي باستخدام حساب جوجل من الطرق الفعالة التي قد تساعدك فعلاً في فتح الهاتف سريعاً ومن دون حذف البيانات الموجودة على الجوال، والأمر لا يتطلب منك كمستخدم سوى إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والتي تصنف على النحو الآتي:

  • أولاً يجب عليك ادخال كلمة مرور عشوائية على هاتفك الهواوي عدة مرات.
  • بعد القيام بهذه العملية سيظهر امامك خيارات وستجد خيار "هل نسيت كلمة المرور" قم بالضغط عليه.
  • في الخطوة التالية سيتم الانتقال بك إلى حساب جوجل الموجود على هاتفك وسيطلب منك ادخال بعض المعلومات الهامة التي سجلتها سابقاً في حساب جوجل مثل البريد الالكتروني وكلمة المرور واسم المستخدم وغيرها من التفاصيل الأخرى.
  • إذا كانت المعلومات التي ادخلتها صحيحة بشكل كامل سينتقل بك الى صفحة إعادة تعيين كلمة المرور على هاتفك الهواوي وستتمكن في هذه الحالة ضبط كلمة مرور جديدة للهاتف والدخول اليه والوصول الى كافة المعلومات مجدداً من دون تهيئة الهاتف.

ملاحظة

يجب عليك الانتباه الى ان الطريقة السابقة التي تحدثنا عنها لا تعمل الا إذا كان يوجد حساب جوجل على الهاتف حيث إذا كنت لا تمتلك حساب جوجل على هاتفك الهواوي فلن تُفلح معك الطريقة التي تحدثنا عنها ويجب عليك حينها البحث عن طرق أخرى.

2. فتح هاتف هواوي من برنامج shuame

  • يعتبر برنامج shuame من أشهر البرامج الصينية المنتشرة بين المستخدمين بشكل واسع حيث يساعد التطبيق في فتح هواتف الهواوي من دون الحاجة للقيام بالسوفت وير وحذف البيانات.
  • يضم البرنامج العديد من الخيارات التي تساعد المستخدم في فتح الرمز السري في الهاتف وتخطيه بالكامل من دون فرمتة.
  • ولكن من اجل استخدام البرنامج سيتعين عليك استخدام جهاز كمبيوتر وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر.
  • بعد القيام بتنزيل البرنامج على الكمبيوتر يجب عليك وصل الهاتف عبر كبل usb.
  • في الخطوة التالية يجب عليك الانتظار قليلاً ريثما يتعرف الكمبيوتر على الهاتف.
  • الان وبعد ان يتعرف الكمبيوتر على الهاتف توجه الى البرنامج المذكور وقم بتحديد وضع قفل الهاتف وقم بالضغط على زر فتح الهاتف وسيعمل البرنامج على فتح الهاتف على الفور.

3- فتح هاتف هواوي عن طريق ريكفري مود

في حال لم تفلح معك جميع الطرق السابقة هناك طريقة لإلغاء قفل الشاشة هواوي إذا نسيت كلمة المرور وهي طريق ريكفري مود والتي بدورها تعمل على إعادة ضبط المصنع للهاتف، والطريق كالاَتي:

  1. قم بإيقاف تشغيل هاتفك.
  2. اضغط مطولاً على زر الطاقة وزر رفع الصوت بنفس الوقت حتى يهتز الهاتف.
  3. انتظر 5 ثواني حتى يدخل هاتفك في وضع الريكفري "Recovery".
  4. استخدم أزرار رفع الصوت وخفض الصوت للتنقل وتحديد خيار "Wipe data/factory reset".
  5. اضغط على زر الطاقة مجدداً للتأكيد.
  6. قم بتحديد خيار "Yes, delete all user data".
  7. اضغط على زر الطاقة للتأكيد.

سيؤدي ذلك إلى مسح جميع بيانات الهاتف، بما في ذلك كلمة المرور وقفل الشاشة، أي أنك ستسخر جميع التطبيقات والبيانات والسجلات في الهاتف.

كيفية حماية هواتف Huawei

ان قفل الحماية على هاتفك الذكي ضروري جداً فلن تتمكن من حماية بياناتك ومعلوماتك الخصوصية الموجودة على الهاتف من دون وضع قفل حماية وسنقوم في هذه الفقرة بشرح طريقة وضع قفل حماية على هاتف هواوي حيث تتمثل على النحو الاتي:

  • أولاً يجب عليك الذهاب الى اعدادات الهاتف.
  • بالنزول الى الأسفل قليلاً ستجد تبويب الأمان قم بالضغط عليه.
  • سيظهر امامك على الشاشة العديد من خيارات الحماية وتختلف الخيارات باختلاف دعم الهاتف لها فإذا كان هاتفك يدعم المستشعرات الحيوية مثل بصمة الاصبع وبصمة الوجه فستظهر هذه الخيارات لديك وإذا كان لا يدعمها فستظهر خيارات كلمة المرور والنمط.
  • من الأفضل أن تختار كلمة المرور كونها من اقوى أنواع الحماية على الهاتف.
  • سيطلب منك انشاء كلمة مرور مكونة من 8 أحرف وأرقام على الأقل وحاول ان تكون كلمة المرور قوية وغير معروفة وابتعد عن كلمات المرور الشائعة مثل تاريخ الميلاد او الأسماء الشخصية وما الى ذلك.

قد يهمك: أفضل برنامج تقوية شبكة الجوال هواوي

كيفية إلغاء وضع قفل الشاشة في Huawei

في حال كنت ترغب في الغاء قفل الشاشة في هاتفك الهواوي وتبحث عن طريقة القيام بذلك فقط تابع الخطوات الاتية:

  • في البداية يجب عليك التوجه الى خيار الاعدادات.
  • بالتمرير على الشاشة الى الأسفل ستجد خيار كلمة المرور والخصوصية قم بالضغط عليه.
  • سيظهر امامك خيار الغاء كلمة المرور قم بالضغط عليه وسيطلب منك ادخال كلمة المرور الموضوعة وقم بتأكيدها وهكذا سيتم حذف خيار الأمان من الهاتف.
  • أما في حال كنت ترغب في تغيير كلمة المرور فستجد خيار "تغيير كلمة المرور" قم بالنقر عليه.
  • الان سيطلب منك كتابة كلمة المرور القديمة وإضافة كلمة مرور جديدة بعدها وسيطلب منك تأكيدها ثانيةً.
  • في حال كان هاتفك حديثاً وكان يضم ميزة الأمان ببصمة الاصبع فإن تغيير كلمة المرور لن تنجح الا بعد ادخال بصمة اصبعك، ولكن يجب عليك الانتباه الى ان مسألة تأكيد بصمة الاصبع فقط موجودة في هواتف الهواوي ولا يجدر بك القلق إذا كنت تستخدم نوع اخر من الهواتف الذكية.

الخلاصة

الخلاصة يمكن القول بأن فتح هاتف هواوي لا يحتاج منك سوى اتباع احدى الطريقتين التي قدمناهم في الأعلى فمن خلالهما ستتمكن من فتح هاتفك إذا كان مقفل برمز سري لذلك اذا كنت تعاني من هذه المشكلة وترغب في حلها يجب عليك اتباع الخطوات بدقة وستتمكن من حلها بالتأكيد، واذا كنت تريد تغيير كلمة المرور على هاتفك او كنت ترغب في إزالتها نهائياً يمكنك التعرف على الخطوات كاملةً من الفقرات المكتوبة في مقالنا.

مواضيع ذات صلة:

هل نسيت كلمة المرور أو نمط شاشة الهاتف؟

طريقة معرفة رمز PIN ورمز PUK للهاتف

افضل برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات

تصنيف