هل نسيت كلمة المرور أو نمط شاشة الهاتف؟ إليك الحل بدون عمل فورمات للجهاز

مرحبا بكم أعزائي متابعين مدونة تقني في هذا الشرح سوف نتطرق فيه عن كيفية فتح كلمة مرور الهاتف بدون عمل فورمات عند نسيان نمط الهاتف سامسونغ أو ايفون , طريقة فتح الشاشة بعد نسيان النمط فقط من خلال زر موجود في هاتفك المحمول.

طريقة فتح الشاشة بعد نسيان النمط

تعد عملية نسيان كلمة المرور الخاصة بــ "القفل" في هواتف الاندرويد من أكثر الأمور الشائعة التي يتعرض لها الكثير من مستخدمين الهواتف الذكية ، إلا أنه في الغالبية تكون عند الإستعانة بإحدى تطبيقات "قفل الشاشة" المتنوعة وليس عن طريق القفل الذي يوفره نظام الأندرويد.

لذلك يلجأ الكثير باستخدام تطبيقات لحماية الهواتف من السرقة أو التجسس عليهم ووضع نمط حماية خاص بهم ، ولكن ربما يقع بعضهم في مشكلة وهي نسيت الرقم السري للجوال وهو مقفل أو نسيت كلمة مرور الهاتف Samsung أو iPhone ولا يعرف كيفية فتح نقش الهاتف بعد نسيانه.

لذلك سوف نقدم لكم اليوم شرح مفصل لكيفية فتح قفل الشاشة بعد نسيان كلمة السر بدون فورمات وفقدان الصور والفيديوهات والملفات التي سوف تضطر إلى حذفها وخصوصاً إذا كانت ملفات مهمة وبدون استعمال الحاسوب أو تطبيق خارجي ، كل ذلك مم خلال الهاتف فقط إن كنت تستخدم تطبيقات قفل الشاشة.

كيف تلغي قفل الهاتف؟

1- أولاً: قم بإطفاء الهاتف ، وذلك لكي تتمكن من تشغيل الوضع الآمن.

2- ثانياً: قم بالضغط على زر تشغيل الهاتف ، وبمجرد أن شاشة أشتغلت ؤ قم بضغط على زر خفض الصوت في نفس الوقت حتى يعمل الهاتف.

3- ثالثاً: سوف يتم تشغيل الهاتف بشكل عادي ، لكن مع اختلاف وجود كلمة وضع الطيران - safe mode أسفل الشاشة ، وسوف تلاحظ أن الهاتف سوف يعمل تلقائياً فقط بالبرامج الأساسية مع نظام التشغيل.

4- رابعاً: سوف تلاحظ أن الجميع التطبيق التي قمت بتثبيتها على الهاتف، ومن ضمنها برنامج قفل الشاشة.

5- خامساً: ثم سوف تذهب إلى مدير التطبيقات ، ونبحث عن اسم تطبيق القفل الذي تستخدمه على الهاتف، ثم تقوم بإزالته من الهاتف.

6- سادساً: من بعد إتمام جميع الخطوات سوف تقوم بعمل "إعادة تشغيل" للهاتف مرة أخرى لكي يعمل الهاتف بوضعه الطبيعي ، ولن تجد القفل أو الرمز السابق.

وإلى هنا أعزائي نكون قد انتهينا من هذا الشرح الذي قدمنا فيه طريقة فتح رمز القفل بدون عمل فورمات ونكون حلينا مشكلة نسيت كلمة السر للهاتف إذا أعجبكم الشرح لا تنسونا من مشاركته مع الأصدقاء فالدال على الخير كفاعله.