ابحث هنا وسوف تجد طلبك

حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت من الريموت: الأسباب والحلول

كيف اوقف تنقيط مكيف السبلت من الريموت؟. مشكلة تنقيط المكيف السبلت هي من أكثر المشاكل المزعجة التي قد تحدث لأجهزة المكيف السبلت والتي لها العديد من الأسباب التي سوف نتطرق إليها في هذا المقال، والتي تسبب في تسرب الماء من المكيف، وسوف نتعلم من خلال هذا المقال على كيفية حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت من الريموت، والطرق التي سنذكرها تنطق على معظم أجهزة المكيف، سواء LG و كارير و سامسونج و شارب و gree وغيرها.

حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت من الريموت
حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت من الريموت

مشكلة تنقيط المكيف السبلت

تعد مكيفات السبلت من أفضل الأنواع المنتشرة في الأسواق حيث يعتمد عليها نسبة كبيرة من العملاء بفضل أداءها القوي الجبار في المنازل او في مكاتب العمل، قدمت الشركة العديد من الميزات في مكيفاتها السبلت لذلك ما زالت نسبة مبيعات هذا النوع من المكيفات في ارتفاع مستمر.

ولكن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في تنقيط مكيف السبلت لديهم وقسم من المستخدمين يعتقدون بأن العطل في المكيف كبير وسيحتاجون الى ورشة فنية لإصلاح المكيف إلا ان فريق الشركة الخبير عمل على حل ومعالجة هذه المشكلة من خلال ريموت المكيف فقط.

وسنقوم في هذا المقال اليوم بالتعرف على أسباب التي تؤدي إلى نزول الماء من المكيف وسنقدم لكم طريقة حل مشكلة تنقيط مكيف السبلت بشكل كامل.

سبب تنقيط المكيف

قبل أن نقدم لكم طريقة حل مشكلة تنقيط المكيف من الريموت، سنقدم إليكم بعض أسباب التي تؤدي إلى تنقيط الماء من المكيف، وهي تصنف على النحو الاتي:

  • إذا كان يوجد تجمد في داخل المكيف بشكل كلي.
  • او في حال كان المكيف قد تم تثبيته بطريقة خاطئة وبالتالي سيعمل بطريقة غير صحيحة.
  • من الممكن ان يوجد انسداد في خط تكثيف المكيف.
  • من الأسباب التي تؤدي الى تنقيط المكيف هي بسبب سوء صيانة المكيف وعدم توفير القطع الاصلية عند إصلاحه او إذا كان الورشة الفنية التي تصلحها غير متخصصة في اصلاح المكيفات.
  • ان إصابة حوض صرف المكيف بالصدأ يؤدي الى تنقيط المكيف بسبب تأكله وان هذا الامر لا يمكن إصلاحه الا من خلال تغيير حوض الصرف قبل ان تكبر المشكلة مجدداً.
  • في حال كان يوجد انخفاض كبير في درجات الحرارة الخاصة بالمكيف.

قد يهمك: أسباب وحل مشكلة تثليج المكيف

أسباب تنقيط المكيف السبلت

ذكرنا قبل قليل في الأعلى أسباب تنقيط المكيفات بشكل عام والآن سنقدم اليكم في هذه الفقرة أسباب تنقيط مكيف السبلت حيث إذا كنت تعاني من هذه المشكلة وترغب بالتعرف على الأسباب التي تؤدي الى تنقيط المكيف فسنقدمها اليكم في هذه الفقرة وهي تتمثل على النحو الاتي:

  • إذا كان يوجد نقص في غاز مكيف السبلت او إذا كان يوجد تسريب هواء من المكيف بسبب عطل في أحدا الشبكات الموجودة لتهوية المكيفة وبالتالي سيحدث هناك تنقيط في المكيف وستحتاج الى متخصص لإصلاح المشكلة بشكل كامل.
  • أيضاً ان ارتفاع نسبة الرطوبة في المكيف يؤدي الى مشكلة وتنقيط في المكيف.
  • وفي حال كان يوجد ضغط إضافي على المكيف فلن يعمل المكيف بطريقة سليمة وسيتسبب هذا الامر بتنقيط المكيف.
  • من أبرز أسباب تنقيط مكيف السبلت هي كسر بمضخة التكييف والتي تكون موجودة في أسفل ملفات التبريد، ان مضخة التكييف هي المسؤولة عن تصريف كافة المياه الموجودة في التكييف وبالتالي لن يحدث تنقيط في المكيف.

أسباب تنقيط المكيف السبلت من الداخل

أحياناً يحدث التنقيط في مكيف السبلت من الداخل ويوجد عدة أسباب قد تؤدي الى تنقيط في داخل المكيف وفي هذه الفقرة سنقدم اليكم أسباب تنقيط مكيف السبلت من الداخل:

  • من الأسباب المؤدية لتنقيط مكيف السبلت من الداخل هي انسداد أحد انابيب الصرف في المكيف وبالتالي سيحدث تجميع في المياه وتنقيط في داخل المكيف، يجب المحافظة بشكل مستمر على تنظيف أنابيب الصرف في المكيف لان تراكم الاتربة والغبار يؤدي الى انسداد انابيب الصرف.
  • إذا كان يوجد تراكم للأوساخ والاتربة في فلاتر ومرشحات المكيف الداخلية فستؤدي الى تسريب المياه والتنقيط من المكيف بالداخل.
  • ان حدوث عطل في الوعاء الخاص بالمكيف يؤدي الى عدم تصريف المياه والاحتفاظ بها بداخل الوعاء وعند امتلاءه سيحدث التنقيط في المكيف من الداخل.

اقرأ أيضاً: طريقة حساب استهلاك الكهرباء للمكيف

كيفية حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت من الريموت

الان وبعد ان قدمنا اليكم أسباب تنقيط مكيف السبلت من الريموت سنقدم اليكم في هذه الفقرة طريقة حل مشكلة التنقيط من الريموت حيث يوجد بعض الخطوات التي يجب القيام بها وتتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية قم بحمل ريموت المكيف وابحث على زر fan أو auto فمن خلال أحد هذين الزرين يمكنك تغيير أداء المكيف بشكل أتوماتيكي.
  • بعد الانتهاء من الخطوة الأولى قم بالضغط على زر mode ويجب عليك اختيار علامة التبريد والتي تكون على شكل ثلج.
  • بعدها يجب عليك البحث على علامة temp من اجل تغيير العلامة واختيار ميزات الحرارة لضبط الحرارة المناسبة في الغرفة.
  • أخيراً قم بالضغط على زر turbo حيث يعمل المكيف في هذه الحالة على تجفيف المياه المتسربة من المكيف.

حل مشكلة تنقيط الماء في مكيف السبلت

في حال لم تستطع حل مشكلة تنقيط الماء في مكيف السبلت عن طريق الريموت وتبحث عن طريقة أخرى لحل هذه المشكلة فيوجد بعض الطرق التي ستساعدك ولكنك ستحتاج الى فني متخصص وتتمثل هذه الطرق على النحو الاتي:

  • يجب عليك اصلاح الوعاء الخاص بالمكيف فإذا كان يمتلئ بشكل كبير فيجب عليك شراء وعاء جديدة من الشركة وتركيبه وإذا لم يكن لديك الخبرة في تغيير الوعاء فيجب عليك الاستعانة بمتخصص في اصلاح المكيفات.
  • في بعض الأحيان يمكنك اصلاح الوعاء المكسور عبر استخدام مادة الايبوكسي والتي تساعد في لصق الجزء المكسور من المكيف.
  • وإذا كانت المشكلة بسبب انسداد في انابيب الصرف في المكيف فستقوم الشركة باستخدام أجهزة لشفط الاتربة والاوساخ من الانابيب.
  • وفي حال كانت المشكلة من الفلاتر او المرشحات فيجب إصلاحها او تنظيفها او سيتعين عليك استبدالها بمرشحات وفلاتر جديدة.

الخلاصة

يمكن القول بأن أسباب مشكلة تنقيط مكيف السبلت متعددة ومن اجل حلها يجب عليك معرفة السبب في البداية فإما يمكنك حل المشكلة من خلال ريموت الشركة او سيتعين عليك في الحالات الأخرى تغيير بعض القطع في المكيف للحد من هذه المشكلة بشكل نهائي وسيتوجب عليك في هذه الحالة احضار فني متخصص في اصلاح المكيفات قبل الشروع في اصلاح المكيف، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

شرح مصطلحات ريموت المكيف

أفضل شركة تنظيف مكيفات بالرياض

كيف اضبط برودة الثلاجة بالطريقة الصحيحة

أشهر أسباب توقف الأجهزة الكهربائية عن العمل