ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسباب وحلول مشكلة الراوتر متصل ولا يوجد انترنت

مشكلة الراوتر متصل ولا يوجد انترنت أو الواي فاي متصل ولا يوجد انترنت هي من اسوء المشاكل التي قد توجهنا والتي اشتكى منها شريحة كبيرة من مستخدمي الهواتف المحمولة في الآونة الأخيرة، حيث يكون الواي فاي متصل ولا يوجد انترنت على الموبايل.

في الواقع، هنالك مجموعة أسباب تؤدي إلى هذه المشكلة، فالبعض يلقي اللوم على أجهزة استقبال الشبكة، ولكن في الواقع جهاز الاستقبال هو مجرد ناقل الشبكة إلى الأجهزة المتصلة به، والمشكلة لها عدة أسباب، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أسباب مشكلة الراوتر متصل ولا يوجد انترنت وكيف يمكن حلها بخطوات بسيطة.

أسباب وحلول مشكلة الراوتر متصل ولا يوجد انترنت

أصبح الإنترنت جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، ولا يمكن الاستغناء عنه. ولذلك، فإن أي مشكلة تتعلق بالإنترنت يمكن أن تكون مصدر إزعاج كبير لذلك نعمل على إصلاحها فوراً، حيث يعد هذا الامر يزعج نسبة كبيرة من المستخدمين نظراً للاعتماد الكبير وشبه الكلي على الانترنت في القضايا المختلفة سواء من اجل الدراسة او العمل او حتى من اجل التسلية في أوقات الفراغ.

أخيراً بدأ البعض يشتكي من مشكلة الراوتر متصل ولكن لا يوجد انترنت على الهاتف وأصبحت هذه المشكلة من أكثر المشاكل انتشاراً بين المستخدمين وهي مشكلة مزعجة حقيقةً ويبحث الكثيرين عن طريقة لحلها، في الواقع يوجد بعض الحلول الفعالة التي قد تساعدك الحد من هذه المشكلة وسيكون موضوع مقالنا حولها اليوم.

حل مشكلة الراوتر متصل ولا يوجد انترنت

ظهرت هذه المشكلة على كافة الأجهزة الالكترونية تقريباً من هواتف وحواسيب سواء كان الهاتف يعمل بنظام الاندرويد او بنظام ios فالجميع ينظر الى الراوتر فيجده يعمل بشكله الطبيعي ولكن على الهاتف لا يوجد اتصالا بالأنترنت ولا يمكن تشغيل الصور والفيديوهات او ارسال الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام وهو الامر الذي يعني بوجود مشكلة وخلل يجب حلها على الفور لاستعادة الاتصال بالأنترنت.

سبب ظهور مشكلة الراوتر متصل ولا يوجد انترنت

قبل ان نقدم اليكم الحلول سنقوم بمناقشة بعض أسباب ظهور هذه المشكلة في الراوتر، في الواقع ان أسباب هذه المشكلة متعددة وتتمثل على النحو الاتي:

  • أحياناً قد تسبب بعض التطبيقات الموجودة على الهواتف في تعطيل الاتصال بشبكة الواي فاي على الراوتر فإما أن تكون التطبيقات تستهلك الكثير من الانترنت ام انها غير سليمة تقنياً وبالتالي ستؤثر على اتصال الهاتف بالأنترنت.
  • من الأسباب الأخرى لظهور هذه المشكلة هو تشغيل بيانات الهاتف في نفس الوقت الذي يتم فيه الاتصال بشبكة الواي فاي. ويمكن أن يؤدي هذا إلى حدوث تداخل بين الشبكات، مما يؤدي إلى ظهور المشكلة
  • أحياناً قد يؤدي وضع الراوتر بالقرب من الأجهزة المنزلية التي تصدر إشعاعات، مثل الميكرويف، إلى ظهور هذه المشكلة.
  • إذا كانت شبكة الواي فاي بعيدة عن الهاتف او عن الكمبيوتر فإذا كان يوجد فواصل سميكة بين الأجهزة المتصلة وجهاز الراوتر فستظهر هذه المشكلة.
  • ان خطأ التاريخ والوقت على الهاتف يؤدي الى ظهور هذه المشكلة ايضاً.
  • يوجد مشكلة او خلل تقنية في اعدادات DNS للراوتر.

قد يهمك: طريقة تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل

طريقة حل مشكلة الراوتر متصل ولا يوجد انترنت

بعد ان تحدثنا عن الأسباب المؤدية لظهور هذه المشكلة سنعمل الان على تقديم طرق حلها بشكل كامل، وان الطرق التي سنقدمها بسيطة وسهلة فقط يجب عليك اتباع التعليمات بشكل دقيق، تتمثل طرق الحل على النحو الاتي:

1. إعادة تشغيل الواي فاي

أولاً من الأفضل إعادة تشغيل الراوتر، ان هذه العملية تساعد في إعادة تشغيل الانترنت وبثه بشكل صحيح ويمكنك القيام بهذه العملية عبر الضغط على الزر الموجود خلف الراوتر، ولكن يجب عليك التأكد من عمل الراوتر من جديد ومن عمل لمبة DSL المسؤولة عن بث الانترنت، ومن الأفضل ان يكون الراوتر متصل على الكهرباء النظامية لا على البطاريات لتحصل على الكهرباء المطلوبة لتشغيل الراوتر.

2. ضبط الوقت والتاريخ في الهاتف

قد تستغرب في بعض الأحيان بأن الوقت والتاريخ في الهاتف لا علاقة لهم في هذه المشكلة ولكن في الحقيقة ان هذه المشكلة يمكنك حلها عبر ضبط التاريخ والوقت سواء كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام اندرويد او الايفون، ان الوقت على الهاتف يساعد في عملية اتصال الهاتف بالأنترنت ويمكنك ضبط الوقت بسهولة عبر تطبيق الخطوات التالية:

  • توجه الى الاعدادات على هاتفك.
  • بالتمرير الى الأسفل ستجد خيار التاريخ والوقت قم بالضغط عليه.
  • بعدها ستجد خيار إعادة تعيين الوقت والتاريخ تلقائياً قم بتشغيله وسيتم إعادة تعيين التاريخ والوقت وفقاً للدولة.

3. ضبط إعدادات DNS

أحياناً قد تكون المشكلة بسبب الاعدادات في الراوتر وفي هذه الحالة يبث الراوتر شبكة ولكن من دون انترنت ويمكنك حلها عبر ضبط إعدادات DNS بأتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب ان يكون هاتفك متصل بشبكة الواي فاي.
  • بعدها توجه الى الاعدادات واضغط على خيار الشبكة والاتصالات.
  • بداخل الخيار ستجد اسم الشبكة التي انت متصل فيها حالياً.
  • قم بالضغط على الاعدادات الإضافية للشبكة او على الاعدادات المتقدمة.
  • ستظهر امامك على الشاشة صفحة جديدة يوجد بها خصوصية DNS يجب عليك كتابة العنوان 8.8.8.8.
  • وفي القائمة الأخرى يجب عليك إضافة العنوان 8.8.4.4.
  • اخيراً قم بالضغط على زر حفظ وسيتم حفظ كافة التغييرات في الشبكة.

الواي فاي متصل ولا يوجد انترنت في الكمبيوتر

بعد ان قدمنا بعض الحلول التي يمكن تجربتها على الهواتف الذكية سنقدم اليكم في هذه الفقرة بعض الحلول الخاص بالحواسيب الشخصية.

اولاً يجب عليك التأكد من اتصال الكمبيوتر بالأنترنت بالشكل الصحيح فمن الممكن ان يكون الخلل من سلك التوصيل المتصل من الراوتر الى الانترنت، وإذا كان الكمبيوتر متصل لاسلكياً فتأكد من تحديث تعريفات الشبكة فمن الوارد جداً ان تكون المشكلة بسبب نقص بعض البرمجيات الخاصة في الكمبيوتر والتي تؤدي الى نقص في الاتصال بالإنترنت.

الختام

ختام مقالنا أصدقائي المتابعين نكون قد قدمنا اليكم بعض الحلول التي قد تساعدك في حل مشكلة الراوتر غير متصل بالأنترنت، في الواقع ان الحلول التي قدمناها في الأعلى فعالة ومن الأفضل ان تقوم بتجربتها جميعاً في حال كنت تواجه هذه المشكلة، لا يمكن تخيل حياتنا من دون الانترنت اليوم وباختصار يمكن القول بأن حياة البشر أصبحت مبنية على التكنولوجيا والانترنت بشكل عام لذلك لا بد من حل كافة المشاكل التي قد تواجهنا في الاتصال بالأنترنت وغيرها من المشاكل الأخرى.

مواضيع ذات صلة:

كيفية تسريع النت لأقصى سرعة

أكثر شي يستهلك النت المنزلي

حل مشكلة ضعف النت بشكل نهائي

برنامج يعطيك نت مجاني للاندرويد

تصنيف