ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك السوري؟

في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي تمر بها سوريا، أصبح من المهم للمواطنين معرفة كيفية إدارة أموالهم بشكل صحيح. ومن افضل الطرق للحفاظ على الأموال هو فتح حساب مصرفي في إحدى البنوك.

ولكن قبل فتح حساب مصرفي، يجب أن تعرف كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك. لذلك في هذا المقال، سنتعرف على المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك السوري، وما هو أقل مبلغ إيداع لفتح حساب.

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك السوري؟

يسأل الكثير من المواطنين السوريين عن طريقة فتح حساب بنكي في البنك السوري حيث ان البعض يرغب في افتتاح حسابه البنكي للتعامل المالي بشكل أسهل ولكن البعض لا يجد الطريقة الصحيحة لفتح الحساب ولا يعرف حتى المبلغ المطلوب من العميل ليتمكن من فتح الحساب في البنك السوري.

وان هذا السؤال بات متكرراً بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة حيث ان نسبة كبيرة من المواطنين السوريين تتساءل عن المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك السور لذلك في ظل هذا التكرار المستمر للسؤال سنقوم اليوم في هذا المقال بالتعرف على المبلغ المطلوبة لفتح حساب في البنك السوري مع تقديم أهم التفاصيل والمعلومات حول هذا الموضوع بشكل كامل.

ما هي خدمة فتح الحساب في البنك السوري؟

هو عبارة عن حساب جاري يتم فتحه للأشخاص الراغبين بفتح حساب بنكي ولكن الحساب من دون عوائد مالية او فوائد حيث يمكن الاستفادة منه للتعاملات المالية فقط من حيث السحب والايداع كما ان العميل في هذه الحالة لن يحتاج الى دفتر حساب وإذا أراد العميل الحصول على دفتر شيكات فيجب ان يتوفر في الحساب البنكي مبلغ 300 ألف ليرة سوري بالحد الأدنى ويجب ان يكون قد مر على فتح الحساب 3 أشهر كحد أدنى.

المستندات والوثائق المطلوبة لفتح الحساب في البنك السوري

يوجد العديد من الوثائق والمستندات التي يطلبها البنك السوري من العميل حتى يتمكن من فتح حساب جاري يمكنه استخدامه للسحب والايداع وتتمثل هذه المستندات على النحو الاتي:

  • أولاً اذا كنت ترغب بالحصول على بطاقة الصراف الالي فيجب عليك تعبئة طلب اشتراك وتقديم صورة عنه للحصول على بطاقة الصراف الالي.
  • لا بد من تقديم صورة عن نموذج اعرف عميلك وهو نموذج يجب تعبئته كاملاً وذلك للتأكد من ان العميل لا يتعامل بالمال في تمويل الإرهاب او في غسيل الأموال.
  • لا بد من تقديم صورة عن طلب فتح الحساب مع ضرورة ملئ الطلب بكافة المعلومات المطلوبة لفتح حساب جاري.
  • وايضاً يجب تقديم صورة عن بطاقة الهوية الشخصية وإذا كان المتقدم فاقد للهوية الشخصية فيمكنه تقديم قيد نفوس كبديل عنها على ان يكون قيد النفوس مختوم من السجل المدني إضافة الى ضرورة تقديم صورة عن ضبط الشرطة والذي يثبت فقدان الهوية الشخصية والتقدم لبديل عنها.
  • بالنسبة الى المقيمين الأجانب في الجمهورية العربية السورية فيجب تقديم صورة عن جواز السفر.

كم تبلغ رسوم خدمة فتح حساب في البنك السوري؟

يضع البنك السوري رسوم خدمة مقابل فتح حساب جاري وان هذه الرسوم مختلفة من ورقة الى أخرى وسنقوم بتقديمها على النحو الاتي:

  • اولاً يوجد عمولة مصرفية تبلغ قيمتها 5000 ليرة سورية يتم تقاضيها مقابل فتح الحساب ومنح بطاقة صراف اَلي ولا بد من تجديد البطاقة في كل 3 سنوات ويمكنك الحصول على عمولة تجديد بمقابل 200 ليرة سورية.
  • ايضاً يوجد شراء طابع مالي بقيمة 10 ليرة سورية.
  • ويوجد ايضاً رسم طابع بقيمة 60 ليرة سورية ايضاً مقابل فتح حساب جاري في البنك السوري ويتم تسديد المبلغ بأشعار مصرفي ايضاً.

قد يهمك: أفضل بنوك في سوريا لفتح حساب مصرفي

ما هي الشروط المطلوبة لفتح حساب في البنك السوري؟

يوجد العديد من الشروط التي يجب على المتقدم استيفاءها حتى يتمكن من فتح حساب جاري في البنك السوري وتتمثل هذه الشروط على النحو التالي:

  • أولاً يجب ان يكون عمر العميل الأدنى هو 18 عاماً ولا يمكن للأشخاص الأقل من ذلك فتح حساب.
  • لا بد من حضور العميل بشكل شخصي لفتح الحساب او يمكن فتح الحساب بموجب وكالة قانونية عامة او خاصة.
  • يجب إيداع مبلغ 15.000 ليرة سورية كحد أدنى لفتح الحساب.
  • اذا كان المتقدم وكيل العميل الأساسي بموجب وكالة داخلية فيجب ان تكون الوكالة موقعة من قبل النائب العام او من قبل المحامي الأول او من قبل القاضي المسؤول عن التصديق في المحافظة التي تم تنظيم الوكالة فيها وفي حال كانت الوكالة سيتم استخدامها في محافظة أخرى فيجب ذكر نص صريح بالأعمال التي ستقام من اجلها الوكالة ولا بد ان تكون الوكالة مصدقة بتاريخ حديث لا يقل عن 3 اشهر.
  • أخيراً ان البنك يضع شرط اغلاق الحساب في حال كان العميل قد كتب ثلاثة شيكات من دون وجود رصيد كافي في الحساب.

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك السوري؟

في الواقع حدد البنك السوري مبلغ 15000 كحد أدنى حتى يتمكن العميل من فتح حساب في البنك السوري، حيث لا يمكن فتح الحساب من دون وضع مبلغ مالي لا يقل عن 15000 ليرة سورية.

كم يحتاج وقت فتح الحساب الجاري في البنك السوري؟

يتساءل العديد من العملاء عن الوقت الذي يحتاجه الفرد لفتح حساب في البنك السوري، في الواقع ان يحتاج فتح حساب في البنك السوري يوم واحد ما بين دفع الرسوم المطلوبة وتقديم كافة المستندات وتنفيذ الإجراءات وما الى ذلك من أمور أخرى جانبية قد يواجهها العميل.

كان هذا موضوع مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى إجابة عن المبلغ المطلوب بفتح حساب في البنك السوري حيث اذا كنت تسأل وتبحث عن إجابة لهذا السؤال فيمكنك الحصول عليها من الأعلى ايضاً عملنا على تقديم الكثير من التفاصيل حول فتح حساب في البنك السوري، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

تعرف على أفضل البنوك في أوروبا

افضل بنوك تقسيط السيارات في سوريا

بنوك في سوريا تعطي قروض شخصية

تصنيف