ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل بنوك في سوريا لفتح حساب مصرفي 2024

هذا المقال سنكتشف فيه أفضل بنوك في سوريا لفتح حساب مصرفي، وما هي الشروط والأوراق المطلوبة لعمل حساب بنكي في سوريا سواء كانت بالعملة المحلية أو بالعملة الصعبة، لذلك تابعوا معنا هذا المقال لنتعرف على أفضل البنوك في سوريا والخدمات التي تقدمها للعملاء ومزاياه وشروط فتح الحساب فيها، وعلى أساس تلك المجموعة يمكنك اختيار البنك بناءاً على احتياجاتك لفتح حساب بنكي فيه.

أفضل بنوك في سوريا لفتح حساب مصرفي

أصبحت البنوك ضرورة ملحة جدا في عصرنا هذا وذلك لتنظيم حركة الأموال والحفاظ عليها بأمان وفاعلية لفترة طويلة كما تلعب البنوك دورا هاما جدا في دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع المشاريع التنموية والاستثمارية وأيضا منح القروض للمواطنين والتي تعمل على رفع مستوى المعيشة في البلد، حيث سنتحدث في مقالنا اليوم عن أفضل بنك لفتح حساب في سوريا وذلك استجابة للكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع فإذا كنت مهتما تابع المقال لتعرف الإجابة.

أفضل بنوك لفتح حسابات في سوريا

توجد عدة بنوك في سورية لفتح حساب بنكي فيها سواء كانت البنوك الحكومية أو الخاصة، وفيما يلي سنتعرف على تفاصيل أفضل تلك البنوك وشروط فتح الحساب فيها، ومن أشهر تلك البنوك:

البنك العربي السوري

يعتبر واحد من أفضل البنوك لفتح حساب مصرفي فيها، حيث يمكن فتح حساب بنكي عبر البنك العربي في سوريا وذلك إلكترونياً من الانترنت لضرورته في عمليات دفع الرسوم والفواتير، ومن الشروط المطلوبة لفتح حساب في هذا البنك هي كالتالي:

  • يجب أن يكون العميل سوري الجنسية ومقيم داخل الأراضي السورية.
  • أن يتجاوز عمره 18 سنة ولا يقل عن ذلك.
  • يجب أن لا يكون للعميل حساب مصرفي آخر في البنك العربي وإلا سيتم رفض طلباه بشكل كامل.
  • ضرورة أن تكون عملة الحساب بالليرة السورية فقط.
  • ضرورة أن يملك العميل رقم جوال سوري وذلك لربطه مع الحساب البنكي.

ويتم تقديم طلب فتح الحساب بشكل إلكتروني والحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن إيداعه في الحساب هو 5 مليون ليرة سورية ويمكن إيداع المبلغ بزيارة أحد فروع البنك العربي المنتشرة في المحافظات السورية ويستخدم هذا الحساب لدفع فواتير الماء والكهرباء والاتصالات بالإضافة للرسوم الجامعية كافة ورسوم وزارة الداخلية والإدارة المحلية والمالية والنقل و syriatel و mtn وفي المستقبل القريب سيتم تفعيل خدمة الرسائل SMS لعمليات الدفع هذه.

البنك التجاري السوري

أيضاً البنك التجاري السوري يعتبر خيار ممتاز لفتح حساب مصرفي فيه، حيث يمكن فتح 3 أنواع من الحسابات في هذا المصرف، وتختلف بمزاياها وخصائصها وهي كالتالي:

  1. الحساب الجاري: وهذا الحساب يستخدم لدفع الفواتير والرسوم ويمكن تحويل الراتب ليتم قبضه عبر هذا الحساب ولا يوجد فائدة على المبلغ المودع حيث يمكن الوصول بسهولة للمبلغ في أي وقت ويعتبر من أكثر الحسابات شهرة واستخداما.
  2. حساب التوفير: وهذا الحساب مخصص لإيداع المال وادخاره وتخزينه مع وجود فائدة بنسبة 11.1% من قيمة المبلغ ويمكن الوصول للمبلغ في أي وقت والحد الأدنى للإيداع هو 25000 ليرة سورية والحد الأعلى 5 مليون ليرة سورية ويعتبر من أشهر الحسابات لتخزين الأموال.
  3. ودائع لأجل (لمدة زمنية) : ويمكن استخدامه من قبل السوريين والأجانب الوافدين إليها حيث يتم إيداع المال لفترة زمنية معينة ولا يمكن الوصول للمال إلا بعد مضي الفترة الزمنية حيث توجد وديعة ل 3 أشهر وفائدة 11.1% ، وديعة لمدة 6-9 أشهر بفائدة 11.10%، وديعة لمدة سنة بفائدة 11.15%، وديعة لمدة سنتين أو 3 سنوات بفائدة مالية 11.20%، والحد الأدنى للمبلغ المودع بحدود مليون ليرة سورية والأعلى بحدود 50 مليون ليرة سورية.

ويمكن استخدام ثلاثة أنواع من العملات وهي الليرة السورية، والدولار الأمريكي، واليورو، والجنيه الإسترليني، وبالنسبة للأجانب يكون الحد الأدنى للمبلغ المودع بحدود 3000 دولار أمريكي وما يعادلها من بقية العملات كاليورو والجنيه الإسترليني.

ومن أهم الأوراق والثبوتيات المطلوبة هي صورة عن الهوية الشخصية أو جواز السفر للأجانب والوثائق التي تثبت الإقامة والتي تبين صفة العميل سواء كان طالب أو عامل مع بيان بكشف الراتب في حال وجوده وتقبل الطلبات جميعها عند توافر الشروط والأوراق المطلوبة.

اقرأ أيضاً: أفضل بنوك في سوريا تعطي قروض شخصية

بنك سورية الدولي الإسلامي

يقدم هذا البنك ثلاثة أنواع من الحسابات المصرفية وتختلف فيما بينها من حيث استخدام والفائدة والمبلغ المودع وفترة الإيداع والاختيار بينها يعتمد على حاجة العميل وهذه الحسابات هي كالتالي:

حسابات الودائع الثابتة:

ويستخدم هذا الحساب من أجل المضاربة الشرعية وحفظ الأموال ويتميز بأنه محدد بفترة زمنية ثابتة 3 أشهر أو 3 سنوات ولا يمكن قبضه إلا بعد انقضاء هذه المدة وتكون هناك فائدة مالية كبيرة يتم قبضها مرتين في السنة الأولى في شهر تموز والثانية في كانون الثاني والحد الأدنى للمبلغ المودع بالليرة السورية هو مليون ليرة سورية أو 1000 دولار أمريكي في حال التعامل بالدولار و 1000 يورو في حال التعامل باليورو وتعتبر أرباح هذا البنك جيدة جدا ويعتبر من الحسابات المميزة في سورية وهو يعتبر حساب للاستثمار وتحقيق الأرباح.

الحساب الجاري:

وهو حساب مخصص للناس التي لا تود المشاركة في الاستثمار والربح من خلاله ولا توجد فائدة مالية على المبلغ المودع في هذا الحساب والفوائد والأرباح يقبضها البنك لنفسه ولكن يتمتع بالعديد من المزايا وهي سهولة الحصول على المبلغ في أي وقت ويمكن استخدام أي نوع من العملات والحصول على دفتر شيكات بالحساب والحد الأدنى للمبلغ هو 2000 ليرة سورية ويمكن للعميل الوصول للمبلغ حتى في أوقات العطل الرسمية من خلال البطاقة والتي يقوم بالقبض عن طريقها كما أن هذا الحساب يستخدم لدفع كافة الرسوم والفواتير المختلفة ويعتبر من الحسابات المميزة في سورية.

حساب التوفير:

وهذا الحساب مخصص لإيداع الأموال مع وجود فائدة مالية يتم قبضها مرتين في السنة الأولى في شهر كانون الثاني والثاني في تموز والحد الأدنى للمبلغ هو 5000 ليرة سورية أو ما يعادلها من العملات الأخرى ويستخدم الحساب لكافة حالات الدفع والبيع والشراء ويمكن الوصول للمال في أي وقت يريده العميل وبالكمية المختارة.

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك السوري؟

يختلف المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك السوري على حسب نوع الحساب وهل هو سوري الجنسية أم أجنبي، ولكن بالنسبة للحساب الجاري كونه الأكثر طلباً، يفتح للأشخاص الطبيعيين بدون فائدة ويمكن السحب منه والإيداع فيه من كافة فروع المصرف، يكون الحد الأدنى لفتح حساب هو 300.000 ليرة سوري.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أفضل بنك لفتح حساب في سوريا وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا 3 بنوك هي الأفضل والأسهل من حيث الشروط والمتطلبات، والتي تقدم خدمات مصرفية مميزة وتوفر حسابات بنكية مناسبة لجميع استخدامات واحتياجات العملاء فقد أصبح فتح حساب بنكي مهما جدا في الآونة الأخيرة وذلك لتسهيل وتنظيم عمليات دفع الفواتير والرسوم وضبط حركة الأموال بفاعلية وبكل أمان، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون مفيدا لكم وشكرا.

مواضيع ذات صلة:

تعرف على أفضل البنوك في أوروبا

افضل بنوك تقسيط السيارات في سوريا

أفضل مواقع بيع الملابس الرخيصة في سوريا

تصنيف