أفضل 4 بنوك تعطي قروض شخصية في سوريا 2024

يتساءل الكثير من المواطنين كيف أحصل على قرض في سوريا؟ وما هي شروط القرض الشخصي؟ وما هي أفضل البنوك السورية للقروض الشخصية؟ خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد من غلاء في المعيشة وتدني في مستوى الرواتب، جميعها أمور منعت المواطنين من تأسيس مشاريعهم الخاصة أو تلبية احتياجاتهم الخاص من شراء منزل أو سيارة وغيرها من الأمور الحياتية الأخرى.

ومع ذلك تميزت البنوك السورية بشكل كبير في الآونة الأخيرة رغم الظروف الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، ومن أهم الخدمات التي اهتمت بها البنوك هي توفير القروض للعملاء، ومن أهم أنواع القروض التي تقدمها هي القروض الشخصية، فهل تريد أن تعرف ما هي أفضل بنوك سورية التي تمنح قروض شخصية؟ وما هي شروط القرض الشخصي في سوريا؟ تابع الدليل لنتعرف على كافة التفاصيل حول القروض الشخصية في سوريا.

أفضل بنوك تعطي قروض شخصية في سوريا

انتشرت البنوك بشكل كبير في مختلف الدول الأجنبية والعربية حيث لا تكاد تجد دولة اليوم لا يوجد فيها بنوك فهي الملاذ اليوم لأصحاب الأموال حيث يوجد الكثير من التجار والاغنياء اليوم لا يأمنون بأموالهم الا بوضعها في البنوك.

ولم تقتصر مهمة البنوك هنا فقط حيث يمكن اليوم بناء الاحلام والمشاريع من خلال الحصول على قروض شخصية من البنوك وهو برنامج عملت به معظم البنوك على المستوى العربي والعالمي حيث يوجد اليوم العديد من الدول العربية التي تضم بنوك تقدم قروض شخصية للراغبين بتحسين أوضاعهم المادية.

وكانت البنوك السورية من ضمن البنوك التي تقوم بتقديم قروض شخصية بأقساط معقولة وبنسبة فائدة على القرض منخفضة ويسأل اليوم الكثير من السوريين عن أفضل البنوك السورية التي تقدم قروض شخصية.

لذلك سنتناول اليوم في مقالنا هذا معلومات حول اهم البنوك السورية التي تقدم القروض الشخصية، مع ذكر الشروط والمزايا وغيرها من التفاصيل الأخرى حول هذا الموضوع.

أفضل البنوك السورية للقروض الشخصية

يوجد العديد من البنوك السورية التي تقدم قروض شخصية للراغبين بتجديد حياتهم المالية وتأسيس مشروعهم الشخصي او من اجل القيام بشيء حيث ان القائمة طويلة في هذا الموضوع.

ويتم الحصول على القرض من البنك ويعمل العميل على تسديد القرض بدفعات شهرية وفقا لأقساط محددة وتختلف هذه الأقساط من بنك الى اخر ويجب ان يقدم العميل ضمانة لتسديد القرض بالكامل.

وتصنف البنوك السورية التي تقدم القروض الشخصية على النحو التالي:

1- المصرف التجاري السوري

هو من أقدم البنوك الموجودة في سوريا حيث يعود تاريخ تأسيس البنك الى عام 1966 حيث يقدم البنك العديد من الخدمات المالية والمصرفية إضافة الى تقديم القروض الشخصية وعمل البنك التجاري السوري في الفترة الأخيرة على اجراء بعض التعديلات على التعليمات الخاصة بالقرض الشخصي وذلك من اجل تبسيط الإجراءات وتسهيلها للراغبين بالحصول على قرض وبالتالي رفع اعداد المستفيدين من هذه الخدمة.

شروط القرض الشخصي من المصرف التجاري السوري

عمل المصرف التجاري السوري على وضع بعض الشروط للحصول على قرض شخصي، حيث تتمثل تلك الشروط بما يلي:

  • أولاً يجب ان يكون الكفيل المقدم موظف في القطاع العام او من العسكريين والمدنيين الموظفين في وزارة الدفاع.
  • يجب ان يكون قد أمضي الكفيل سنة كاملة على الخدمة وذلك من خلال الحصول على تعهد من قبل محاسب الإدارة او من المدير المالي.
  • يجب الا يتجاوز الكفيل عمر 65 عاماً عند نهاية القرض.
  • إذا كان كفيل واحد مقدم يجب ان يكون دخل الكفيل قادر على تسديد القسط.
  • وإذا كان يوجد كفيلين يجب ان يكون دخلهما يغطي قيمة القسط.
  • في حال كان قيمة القرض المقدم اليه لا يتجاوز 3 ملايين ليرة سنوية يجب تقديم كفيل واحد من القطاع العام او من العسكريين وفي حال كان دخل الكفيل الواحد لا يكفي لتسديد القسط يجب احضار كفيلين.
  • وفي حال كان القرض الشخصي يتراوح بين 3 الى 5 مليون ليرة سورية يجب احضار كفيلين.
  • كما يجب تقديم ضمانات عقارية بحيث يتم تغطية 250% من قيمة القرض في حال كان المقترض من موظفين القطاع الخاص.
  • وإذا كان المقترض من قطاعات أخرى يجب تقديم ضمانات عقارية بنسبة 200% من قيمة القرض.

قد يهمك: تعريف البنوك وما هي أنواعها

2- مصرف التوفير

مصرف التوفير هو في قائمة أفضل البنوك السورية التي تقدم القروض الشخصية وهو بنتك قديم في سوريا حيث يعود تاريخ تأسيس البنك الى عام 2001 ويقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية المميزة مقارنة بالبنوك الأخرى.

ما هي مميزات بنك التوفير السوري؟

ان ميزات بنك التوفير عديدة حيث تتمثل على النحو التالي:

  • يمكن الحصول على قرض بشرط ان يكون عمر المتقدم بين 18 و 60 عاماً بشرط ان يكون قد أدى الخدمة الإلزامية.
  • يمكن للمقترض الحصول على قرض بقيمة 50 ألف وصولاً الى 3 مليون ليرة سورية على ان يتم تسديد القرض على دفعات شهرية بمدة تتراوح من سنة الى 5 سنوات.
  • يمكن الحصول على قرض بقيمة 600 ألف ليرة سورية ولكن مع تقديم كفلاء وبشرط ان تكون خدمة الكفلاء لا تقل عن 15 عاماً.
  • وفي حال قام المقترض بزيادة قيمة المقترض عن 600 ألف ليرة سورية فيجب ان يقدم ضمان عقاري بشرط الا تقل قيمته عن 150% من قيمة القرض.
  • إذا كان القرض لا يزيد عن 600 ألف فيجب تسديد القرض على دفعات شهرية وفي حال كان القرض يزيد عن 600 ألف فيتم تسديد القرض على دفعات ربعية.

3- مصرف عودة للقروض الشخصية

هو من أفضل البنوك السورية التي تقدم خدمات مميزة للعملاء ومن بينها خدمة الحصول على القروض الشخصية وهو من البنوك القديمة في البلاد حيث يعود تاريخ تأسيس البنك الى عام 2005.

ويقوم البنك بمنح القرض الشخصي للأشخاص الذين عملوا على وضع رواتبهم في بنك عودة من بنهم الموظفين من كلا القطاعين العام والخاص حيث يمكن للمتقدم الحصول على قرض شخصي بقيمة 5 مليون ليرة سورية ولكن ضمن قواعد معينة.

ما هي القواعد التي يجب الالتزام بها في قرض عودة للحصول على قرض شخصي؟

  • يجب ان يتم تسديد القرض بمدة لا تزيد عن 4 سنوات.
  • يتم التعامل بالليرة السورية فقط.
  • لا تزيد الدفعة الشهرية عن 30% من قيمة كامل الدخل الشهري للمقترض.
  • ان الحد الأدنى لقيمة القرض 300 ألف ليرة سورية وان الحد الأعلى يصل الى 5 مليون ليرة سورية.
  • يجب الا يقل عمر المتقدم عن 25 عاماً ولا يزيد عن 60 عاماً.
  • يقدم البنك معدلات فائدة مميزة عن البنوك الأخرى.

قد يهمك: معارض بيع سيارات بالتقسيط بدون مقدم في سوريا

4- مصرف بيمو

مصرف بيمو هو من أبرز البنوك السورية التي تقدم قروض شخصية بإجراءات ميسرة، ويعد هذا البنك من أفضل البنوك السورية للقروض الشخصية، حيث ساهم البنك في تمويل الكثير من النشاطات التجارية والصناعية في سوريا.

ما هي شروط الحصول على قرض من بنك بيمو؟

يوجد بعض الشروط التي يجب على المتقدم استيفائها للحصول على قرض شخصي، والتي تتمثل على النحو التالي:

  • يجب ان يكون المتقدم موظف منذ سنة وهو بالحد الأدنى.
  • يجب ان يكون راتب المتقدم موطن في بنك بيمو.
  • ان مدة القرض تبلغ 5 سنوات فقط.
  • يمكن الحصول على قرض بقيمة 500 ألف بالحد الأدنى وبقيمة 5.7 مليون ليرة سورية بالحد الأعلى.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم مجموعة من أفضل البنوك الموجودة في سوريا والتي تقدم قروض شخصية للراغبين بالبدء في مشروع او شراء أو غيرها من الأمور التي تحتاج إلى تمويل شخصي، حيث قمنا بتقديم اهم التفاصيل حول كيفية الحصول على قرض شخصي في سوريا من شروط ومتطلبات.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع لبيع الملابس الرخيصة في سوريا

أفضل بنوك ومعارض لتقسيط السيارات في سوريا

الربح من الانترنت في سوريا