ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 15 جمعية خيرية في مسقط بالعناوين والأرقام

هل تبحث عن طريقة للمساعدة في قضية مهمة بالنسبة لك؟ هل انت في وضع محرج أو من ذوي الاحتياجات الخاصة وتبحث عن مساعدة مالية أو عينية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهناك العديد من الجمعيات الخيرية في مسقط التي يمكنك التبرع لها أو العمل معها أو طلب المساعدة منها.

تنتشر في مسقط العديد من الجمعيات الخيرية التي تقدم المساعدات والأعمال الخيرية التي تتنوع بين خدمات علاجية أو خدمات الإسكان أو الدراسة أو رعاية الأيتام وغيرها. وفي هذا المقال، سنقدم لك دليلاً شاملاً للجمعيات الخيرية في مسقط. مع وضع عناوين وأرقام الجمعيات للتواصل مباشرةً.

أفضل 15 جمعية خيرية في مسقط بالعناوين والأرقام

ساهمت الجمعيات الخيرية بدور فعال جدا في مساعدة المحتاجين والفقراء وبعض أفراد الدخل المحدود وذلك إما بتقديم إعانات مالية أو غذائية أو تمويل بعض المشاريع الصغيرة لهم من أجل رفع مستوى معيشتهم وتحقيق دخل مناسب، وسنتحدث في مقالنا اليوم أعزائي عن جمعيات خيرية في مسقط بالعناوين والأرقام وذلك استجابة للتساؤلات الكثيرة حول هذا الموضوع فإذا كنت مهتماً تابع هذا المقال لتعرف الإجابة.

جمعيات خيرية في مسقط

كما ذكرنا في بداية المقال، يوجد في سلطنة عمان وبالتحديد في العاصمة مسقط عدد كبير من الجمعيات الخيرية التي تهتم وتساعد المحتاجين، ولكل جمعية تخصص معين، منها لتكفل العلاج، ومنها لتقديم الدعم والمنح الدراسية للطلاب، ومنها للزواج، ومنها تتبرع للمحتاجين في الخارج، وفيما يلي سنرشح لكم قائمة بأفضل 15 جمعية خيرية في مسقط، ومن أبرز تلك الجمعيات هي:

جمعية دار العطاء

جمعية دار العطاء تعتبر واحدة من أشهر الجمعيات الخيرية في مسقط، وتقدم هذه الجمعية إعانات مالية ومساعدات متنوعة للمحتاجين أو أي شخص لديه حالة مادية متدهورة أو الأيتام وتقوم الجمعية بإجراء إحصائيات بشكل دوري عن المحتاجين والفقراء والأيتام ليتم تقديم العون لهم، حيث يمكن التقدم بطلب لاستلام معونة ويجب أن يرفق بالطلب ببيان بالدخل والحالة الاجتماعية وستقوم الجمعية بدراسة الطلب بدقة وبعدها يتم تقديم المعونة فوراً.

  • يمكن زيارة موقع الجمعية عبر الرابط من هنا.
  • الموقع : شارع الجامع الأكبر، العذيبة الجنوبية، مسقط، سلطنة عمان.
  • التواصل مع خدمة العملاء :96824162601.

جمعية سهيل بهوان

تعتبر هذه الجمعية رائدة في مجال الأعمال الخيرية وتم إنشاؤها من قبل رجل الاعمال سهيل بهوان وذلك سعيا لمجتمع أفضل وتتولى هذه الجمعية تقديم كافة أنواع المساعدات والإعانات للمحتاجين والفقراء والأيتام أيضا حيث تشمل المعونات الغذاء والكساء وبعض التمويلات أو القروض بشروط سهلة وبسيطة جدا تناسب الجميع كما تقوم الجمعية بجمع تبرعات وإجراء إحصائيات للمحتاجين والأيتام وتقوم بتوفير المعونات لهم.

  • الموقع : الرواق، مبنى1/10، طريق 207، شارع 7، القرم، مسقط، سلطنة عمان.
  • التواصل مع خدمة العملاء :96824650000.

جمعية نداء للأعمال الخيرية

تتولى الجمعية تقديم المساعدات والمعونات بأشكال مختلفة لكافة المحتاجين كما تتولى رعاية المسنين والأيتام وذلك بكل تطوعي حيث تضم الجمعية فريقا كبيرا للقيام بهذه الأعمال الخيرية وتستقبل المزيد من الموظفين لتوسيع نطاق عمل الجمعية قدر الإمكان حيث تقوم بتدريب الموظفين الجدد سواء كانوا ذكور أو إناث على كيفية تقديم المعونات وكيفية التعامل مع الأيتام والمسنين، كما تقوم الجمعية بشكل مستمر بإجراء إحصائيات لهؤلاء المسنين والأيتام من أجل تغطية أكبر عدد ممكن منهم.

  • الموقع : ولاية بوشر، مسقط، سلطنة عمان.
  • التواصل مع خدمة العملاء :24503414.

اقرأ أيضاً: رقم فاعل خير في سلطنة عمان

جمعية رعاية المعوقين

تختص هذه الجمعية برعاية المعوقين الأطفال وتقديم المساعدات والإعانات لهم كما تقوم باستكشاف مواهبهم لاستغلالها أملا في أن تكون محفزا لهم على استمرار الحياة وأن يكونوا ذوي فائدة للمجتمع، حيث الهدف من هذه الجمعية هو النهوض بمثل هذه الفئة في المجتمع وعدم إهمالها لأن لكل فرد دور في المجتمع مهما تكن قدرته، كما أن أعمال هذه الجمعية منتشرة على نطاق واسع في كافة أنحاء سلطنة عمان وترعى عددا كبيرا جدا من المعوقين وغالبيتهم من الأطفال.

  • الموقع : شارع الخوص التجاري، مسقط، سلطنة عمان.
  • التواصل مع خدمة العملاء :0096824496501.

الجمعية العمانية لأمراض الدم:

تتولى هذه الجمعية الخيرية تقديم الإعانات لمرضى الدم والذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج حيث تقوم بتقديم العناية الطبية لهم بشكل مجاني تماما فكما نعلم تكاليف علاج مثل هذه الأمراض الوراثية عالية جدا وقد لا ينجح العلاج في بعض الأحيان ولكن لا يأس مع المحاولة فالغاية من إنشاء هذه الجمعية هو عدم إهمال مثل هذه الفئة من الناس، كما يوجد عدد من المتطوعين الذي يعطون المريض الثقة بالنفس والاستقرار وذلك كجزء مهم من العلاج.

  • يمكن زيارة الموقع الالكتروني للشركة عبر الرابط من هنا.
  • الموقع: شارع الخوص، مسقط، سلطنة عمان.
  • التواصل مع العملاء :96898233009.

الجمعية العمانية للتوحد

تقوم هذه الجمعية برعاية مرضى التوحد وتقوم بتوفير كل مستلزماتهم واحتياجاتهم وتضم هذه الجمعية عدد كبير من المتطوعين والذي يقومون بالإشراف على هؤلاء المرضى وتقديم الدعم النفسي لهم فهؤلاء الأشخاص يحتاجون إلى خبراء للتعامل معهم بطريقة صحيحة كتقوية روابطهم الاجتماعية وتعزيزها عبر تكوين محيط اجتماعي ملائم لهم وذلك سعيا للاستمرار بحياة فعالة وحيوية، حيث يتم تدريب هؤلاء المتطوعين على كيفية التعامل مع مرضى التوحد ومساعدتهم وإعانتهم بشكل فعال.

  • يمكن زيارة الموقع الرسمي للجمعية عبر الرابط من هنا.
  • الموقع : شارع السلطان قابوس، مسقط، سلطنة عمان.
  • للتواصل مع خدمة العملاء: 24128949 أو 94485858.
  • البريد الإلكتروني: admin@omanautism.om

الجمعية العمانية لمرضى السكري

تتولى هذه الجمعية رعاية مرضى السكري وتأمين المساعدات لهم كتوفير العلاج المناسب والرعاية الطبية المناسبة بالإضافة لتأمين المحيط الاجتماعي المريح لهم وخاصة للمرضى الذي لا يملكون ثمن العلاج حيث تضم هذه الجمعية عددا كبيرا من المتطوعين المدربين بشكل جيد على كيفية التعامل مع هؤلاء المرضى وتقديم الرعاية الصحية لهم.

  • الموقع: شارع الوزارات، مسقط، سلطنة عمان.
  • التواصل مع خدمة العملاء :96896000444.
  • ويمكن التطوع لدى هذه الجمعية من خلال التقديم عبر الرابط من هنا.

جمعية الأطفال أولاً

من الواضح أن هذه الجمعية تختص برعاية الأطفال حيث تقوم بتقديم المساعدات والإعانات للأطفال سواء كانوا مرضى أو يتامى أو فقراء حيث تضم عدد كبيرا من المتطوعين ذكور وإناث المدربين بشكل جيد لمساعدة هؤلاء الأطفال وتقديم كل ما يحتاجونه من مستلزمات كتأمين التعليم ونفقاته كالقرطاسية والكتب وغيرها والإعانات المالية التي تساعدهم في تحمل النفقات الأخرى بالإضافة للدعم الصحي والنفسي الذي يكون عاملا رئيسياً في تحديد شخصية الطفل، وللاطلاع على تفاصيل أكثر يمكن زيارة الموقع الرسمي للجمعية.

  • الموقع: الحيل الشمالية، مسقط، سلطنة عمان.
  • التواصل مع خدمة العملاء: 91730000.
  • رابط الموقع الرسمي للجمعية: childrenfirstoman.com

جمعية الإمام بن زيد الوقفية

تتولى هذه الجمعية تقديم المساعدات والإعانات المالية والتبرعات لكافة المحتاجين والفقراء والمسنين والمرضى وأعمالها الخيرية منتشرة ف جميع أرجاء سلطنة عمان وتملك طاقماً كبيراً من المتطوعين بالإضافة لمنصة الكترونية يمكن تقديم طلب المعونة عبرها ولكن يلزم تبيان حالة المتقدم الاجتماعية والمالية وتتم دراسة حالته بدقة وبناء على ذلك يتم منحه المعونة التي يريدها فوراً.

  • يمكن زيارة الموقع الرسمي للجمعية عبر الرابط من هنا.
  • الموقع : العذيبة الشمالية، مسقط، سلطنة عمان.
  • التواصل مع خدمة العملاء :96897811525.

جمعية إحسان الخيرية

تعتبر هذه الجمعية الأفضل في هذه القائمة حيث تتولى تقديم مختلف الإعانات والمساعدات لجميع الناس كالإعانات المالية والمساعدة في نفقات العلاج وإعادة ترميم المنازل ومساعدة المرضى والأيتام والمسنين عبر التقديم الرعاية الصحية والنفسية لهم كما تضم هذه الجمعية عدد كبيرا من المتطوعين المدربين بشكل جيد لتقديم هذه المساعدات بأفضل صورة ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل عبر الرابط: portal.mosd.gov.om.

  • الموقع: حي المعبيلة، السيب، مسقط، سلطنة عمان.
  • للتواصل مع خدمة العملاء :96892836800.

قد يهمك: جمعيات تسديد الديون في سلطنة عمان

الجمعية العمانية لمتلازمة داون

تتخصص هذه الجمعية خيرية في تقديم المساعدات والإعانات للأشخاص المصابين بمتلازمة داون حيث تعمل من خلال فريق متكامل ومدرب بشكل جيد على تأهيل هؤلاء الأشخاص ورعايتهم ليكونوا ذوي فائدة في المجتمع من خلال استكشاف مواهبهم وتدريبهم وتسعى الجمعية لتوسيع نطاق عملها في كافة أنحاء سلطنة عمان لتشمل كافة الأشخاص المصابين بهذه المتلازمة من خلال تدريب المزيد من الموظفين والمتطوعين ليعملوا لديها.

  • للاطلاع على مزيد من التفاصيل يمكن زيارة الموقع الرسمي للجمعية عبر الرابط من هنا.
  • الموقع: مبنى رقم 529، شارع الخوض، مسقط، سلطنة عمان.
  • للتواصل مع خدمة العملاء :24496762.

الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية

تتولى هذه الجمعية تقديم المساعدات والإعانات للأشخاص فاقدي السمع وتعمل على تدريبهم وتأهيلهم للاستمرار بالحياة بفاعلية من خلال طاقم متخصص وخبير في هذا المجال حيث تقوم الجمعية بتأمين التعليم ومستلزماته لهم بالإضافة للإعانات الغذائية والمادية ولهذه الجمعية صيت واسع الانتشار في كافة أنحاء سلطنة عمان وتستقبل العديد المتطوعين للعمل لديها وتتولى الجمعية عمليات التدريب جميعها من أجل مساعدة هؤلاء الأشخاص.

  • يمكن زيارة الموقع الرسمي عبر الرابط من هنا.
  • الموقع : الحيل الجنوبية، السيب، مسقط، سلطنة عمان.
  • للتواصل مع خدمة العملاء: 96899102907 أو 24485729.
  • البريد الالكتروني: O.A.H.l.177@gmail.com

الجمعية العمانية للسرطان

تقوم هذه الجمعية بتقديم المعونة والمساعدة في كافة المجالات للمرضى المصابين بالسرطان بكافة أنواعه سواء للأطفال أو النساء أو الرجال وتعمل من خلال فريق متكامل ومؤهل على تقديم الدعم النفسي والطبي لهم وتوفير كافة احتياجاتهم وخاصة للأشخاص ذوي الدخل الضعيف حيث تتدبر الجمعية كامل تكاليف العلاج، وكما نعرف يعتبر مرض السرطان من الأمراض الخبيثة وصعبة العلاج وتتطلب تكاليف باهظة تفوق قدرة الكثير من الأشخاص، وقد ساهمت الجمعية بشكل كبير في مساعدة مرضى السرطان على الشفاء وحققت نجاحات واسعة.

  • الموقع : شارع 18 نوفمبر، مسقط، سلطنة عمان.
  • للتواصل مع خدمة العملاء :96824498716.

جمعية الاستقامة الخيرية

تقوم هذه الجمعية تقديم المساعدات والمعونات لكافة المحتاجين والفقراء والأيتام حيث تقوم بإجراء إحصائية حول الفقراء والمحتاجين وتقوم بتقديم الدعم لهم لسد حاجياتهم كترميم منزل أو نفقات تعليم أو سفر أو توفير فرص عمل ووظائف أو حتى إعانات مالية وتعتبر هذه الجمعية الخيرية الأولى في عمان في مساعدة الناس ويمكن التقدم بطلب للحصول على مساعدة مع ضرورة وجود وثائق تثبت ضعف الحالة المادية كبيان الدخل وبيان الحالة الاجتماعية وغيرها من الأمور وتقوم الجمعية بدراسة الطلب وتقوم بتقديم الإعانة فورا.

  • الموقع : خلف مركز البهجة، روي، مسقط، سلطنة عمان.
  • للتواصل مع خدمة العملاء: 96899353988.

جمعية النور لرعاية المكفوفين:

تتولى هذه الجمعية الخيرية تقديم المساعدة والدعم للمكفوفين والعمل على تأهيلهم وتدريبهم ليكونوا فعالين في المجتمع وذلك عبر استكشاف مواهبهم وهواياتهم من خلال طاقم خبير ومتخصص في التعامل مع المكفوفين وتضم هذه الجمعية عدد كبير من الخبراء والمتطوعين لتقديم الرعاية لهؤلاء المكفوفين كتزويدهم بالأجهزة المساعدة في المشي والتعرف على الحواجز التي أمامهم وتدريبهم على القراءة بأسلوب بريل والاستفادة قدر الإمكان من مواهبهم كما تستقبل الجمعية العديد من المتطوعين والخبراء وتتولى تدريبهم بشكل كامل وتأهيلهم لمساعدة المكفوفين في كافة أنحاء سلطنة عمان.

  • يمكن زيارة الموقع الرسمي للجمعية عبر الرابط من هنا.
  • الموقع : شارح دوحة الأدب، مسقط، سلطنة عمان.
  • للتواصل مع خدمة العملاء: 968901032.

اقرأ أيضاً: أرقام جمعيات خيرية في سلطنة عمان

أهمية هذه الجمعيات

تلعب هذه الجمعيات دورا هامة في النهوض بالفئة الضعيفة في المجتمع كالأيتام والمحتاجين والمرضى وجعلهم ذوي فائدة كالتدريب والتأهيل ومنحهم الفرص لبدء حياة جديدة ويتجلى ذلك في المعونات المالية والمساعدات بأشكالها كما أن إهمال هذه الفئة من الناس تؤدي لانخفاض كفاءة المجتمعات وعدم الاستفادة من بعض المواهب الخفية لدى هؤلاء الأشخاص فيبقون عالة على المجتمع وعبئا ثقيلا عليه، ولا ننسى أن الكثير من الأشخاص الناجحين والموهوبين يحتاجون للدعم في البداية حتى يستطيعوا الانطلاق بحياة حيوية وفعالة ووجود مثل هذه الجمعيات الخيرية دليل على الرقي والتحضر والتي تتجلى في إعطاء أهمية للإنسان الذي هو أساس الحياة.

هل العمل في مثل هذه الجمعيات طوعي؟

تعتبر الجمعيات الخيرية بمثابة مؤسسات غير ربحية يتم إنشاؤها من قبل الحكومة أو يتبرع بها الأثرياء أو رجال الأعمال وذلك طوعا من دون ترقب أي ربح كما أن أغلب الإعانات والمساعدات المقدمة عبر هذه الجمعيات تكون من تبرعات الناس للجمعية، فالطبع يكون العمل طوعياً من دون أي مقابل فالغاية من الجمعية الخيرية هي تقديم المساعدة للناس مجانا.

الخاتمة

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن جمعيات خيرية في مسقط بالعناوين والأرقام وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا أفضل 15 جمعيات خيرية في مسقط وشرحنا آلية عملها والخدمات التي تقدمها بالإضافة للمواقع الرسمية والأرقام الضرورية للتواصل مع خدمة العملاء وذلك في حال الرغبة بالاستفسار أو التطوع للعمل لدى هذه الجمعيات، وهنا نصل للنهاية نأمل أن يكون المقال مفيدا وشكرا.

مواضيع ذات صلة:

أشهر جمعيات خيرية لعلاج المرضى

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس