ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل DNS في العراق 2024 أسرع انترنت في العالم

في عصر التكنولوجيا الحديث، بات استخدام الإنترنت أمراً لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية، ولكن في العراق يعاني المعظم من مشكلة ضعف الانترنت، وهنا يأتي دور أنظمة DNS لحل تلك المشكلة، حيث أن استخدام أفاض خوادم DNS له سر كبير في تحسين الاتصال بالإنترنت وفتح المواقع الصفحات والتطبيقات بسرعة فائقة جداً وتجنب التأخير المزعج.

لكن مع وجود المئات من خوادم دي ان اس المجانية والمدفوعة يحتار البعض في اختيار أفضل دي ان اس في العراق، لهذا السبب جهزنا لكم هذا المقال لنتعرف فيه على أفضل DNS في العراق لعام 2024 التي تجعل تصفح الانترنت في العراق أكثر سلاسة وفعالية.

أفضل DNS في العراق 2024 أسرع انترنت في العالم

يسعى الكثير من المستخدمين في الوطن العربي لاستخدام خوادم دي ان اس وذلك لمساعدتهم في تسريع الانترنت ومن أجل الحصول على خدمة أكثر فالبعض يستخدم هذه الخوادم لرفع الملفات على الانترنت او للتصفح بشكل أسرع او من أجل حجب المواقع أو لتسريع استجابة الاتصال على الألعاب وغيرها العديد من الاستخدامات الأخرى.

لذلك سنقوم في هذا المقال بتسليط الضوء على أفضل خودم DNS في العراق مع مراعاة الخصوصية والأمان عند استخدامه، لذلك إذا إذا كنت تبحث عن أفضل DNS للألعاب في العراق أو حتى لفتح المواقع المحجوبة أو لتقوية الاتصال بالانترنت، فأنت في المكان المناسب.

أفضل DNS في العراق

إذا كنت تبحث عن أفضل خوادم دي ان اس في العراق، وتريد أن تتعرف على أفضل DNS لمنقطتك فإنك في المكان المناسب حيث سنقدم اليكم في الفقرات القادمة أفضل خوادم دي ان اس التي ستساعدك بالتأكيد في الحصول على سيرفرات مجانية 2023.

1. خادم OpenDNS

خادم OpenDNS

تعتبر خوادم OpenDNS من أفضل الخوادم التي يمكنك استخدامها في العراق، فهو من أكبر الاسماء في أنظمة نطاق DNS ، حيث تعتبر خوادم رائدة وقديمة في هذا المجال حيث تم تأسيسها في عام 2005 وتقدم العديد من الميزات بشكل مجاني للمستخدمين ومن أبرز ميزاتها هي الحصول على انترنت سريع جداً، وتساعد في فتح المواقع المحجوبة بشكل افتراضي وتلقائي.

ان استخدامات هذا النوع من الخوادم متعددة فمثلاً يمكن استخدامه لدعم البريد الالكتروني وبشكل مجاني بالكامل وايضاً نجده مناسب للأهالي فمن خلال استخدام الخادم فهو يساعد في حجب المواقع السيئة خوفاً من ظهورها للأطفال، ويضم الخادم العديد من الميزات الإضافية ولكن لا يمكن الحصول عليها الا بعد دفع الاشتراك والذي يقدر بـ 20 دولار امريكي سنوياً.

من الميزات الرائعة التي يضمها خادم OpenDNS هي إمكانية إعادة تكوين اعدادات الكمبيوتر الشخصية بحيث يتمكن المستخدم من استخدام خدمات خادم OpenDNS بسهولة وسلاسة ومن دون أي صعوبات.

لزيارة الخادم وتجربته على الرابط التالي هنا.

2. خادم Comodo Secure DNS

خادم Comodo Secure DNS

يعتبر من أفضل أنواع الخوادم المتوفرة على الانترنت ويلجأ إليه نسبة كبيرة من المستخدمين نظراً لمميزات الأمان التي يوفرها الخادم فهو يضم مجموعة من الأدوات الأمنية عالية الجودة، وان مهمتها تنقضي في الحفاظ على أمان المستخدم وتقوم بحظر كافة المواقع التي يراها خطرة او مخادعة للمستخدم.

كما تعمل الأدوات ايضاً على تحذير المستخدم من الدخول الى المواقع التي يراها ضارة والتي يتوقع وجود برامج تجسس فيها او التي يوجد فيها بعض النطاقات المتوقفة وبالتالي ستزداد النوافذ المنبثقة والاعلانات بشكل كبير لذلك يعتبر الخادم ذكي ومميز في هذا الامر فهو يمتلك القدرة على كشف محاولات الزيارة الغير مستخدمة وفي هذه الحالة سيقوم بدوره بإعادة توجيه المستخدم مرة أخرى الى الموقع الذي يريده زيارته.

لزيارة الخادم اضغط هنا.

3. خادم Cloudflare

خادم Cloudflare

إذا كنت تبحث عن مستويات عالية من الأمان والخصوصية فإن استخدمك لخادم Cloudflare هو الأمثل حيث يشتهر هذا النوع من الخوادم بأداء مميز عالي الجودة وان تركيز الخادم في الوقت الحالي منصب على الأساسيات مثل عروض DNSPerf ، ولكن في هذه الحالة لن تجد فيها أي برامج او إضافات لحظر المواقع الخطرة او لمكافحة المواقع الاحتيالية.

ويضم الخادم العديد من الارشادات والبرامج التعليمية لمساعدة المستخدم مثل Android و Linuxو MacوWindows و iOS وفي حال واجهتك أي مشاكل باستخدام الخادم يمكنك الدخول الى المنتدى الخاص بـ Cloudflare والسؤال عن طريقة حل المشكلة.

لزيارة الخادم وتجربته اضغط على الرابط التالي هنا.

4. خادم Google Public DNS

خادم Google Public DNS

ما هي إلا فترة قصيرة من الوقت ودخلت جوجل إلى الساحة وقامت بابتكار خوادم خادم Google Public DNS لمساعدة المستخدمين في تصفح الانترنت وتحميل الملفات وان الخوادم التي أنشأتها الشركة مجانية وفعالة، ويمكن اعتباره واحد من أسرع أنظمة DNS في العراق وان الخادم يساعد في استكشاف الأخطاء واصلاحها ويعمل الخادم في حذف السجلات الدائمة مع معلومات الموقع.

وإذا كان المستخدم ذو خبرة واسعة في العمل فإن الخادم يقدم اليه بعض التعليمات والارشادات في طريقة استخدام الخادم ويحذرهم في حالة الاستخدام الخاطئ او مما قد يفعلونه على الانترنت.

لزيارة الخادم وتجربته اضغط على الرابط هنا.

5. خادم Quad9

خادم Quad9

يصنف خادم Quad9 من الخوادم الممتازة على الانترنت والتي من الأفضل استخدامها في العراق لتسريع الانترنت فإن الخادم يتميز بأداء سريع وقد تم انشاءه منذ عام 2016 ويمتلك قدرة جيدة في حظر المواقع التي يراها ضارة وخبيثة على المستخدم حيث وضعت الشركة في الخادم قدرة على معرفة معلومات متنوعة من مصادر عامة وخاطئة حول كل موقع يقوم المستخدم بزيارته، وفي الوقت الحالي يعتبر الخادم من أفضل خوادم DNS المتوفرة في العراق الى جانب انه مجاني بالكامل ولا يوجد حاجة لدفع اشتراكات.

لتجربة الخادم من الرابط التالي: quad9.net.

قد يهمك: أكثر شي يستهلك النت المنزلي

هل يوجد مخاطر بالاعتماد على خوادم DNS مجانية في العراق؟

حقيقة ان الإجابة على هذا الموضوع تعتبر مختلفة من شخص الى اخر نوعاً ما والسبب وراء ذلك يعود الى اختلاف أسباب الابتعاد عن خوادم DNS المجانية فمثلاً إذا كنت تريد الاعتماد على الخوادم المجانية فلا يوجد هناك مشاكل كبيرة، ولكن يجب ان تضع في عين الاعتبار بعض النقاط السلبية التي ستجدها وستواجهها في المستقبل القريب.

فمن المعروف بأن خوادم DNS المجانية بحاجة الى المال بشكل قطعي من اجل ان تسمح للمستخدم بتغيير عنوان IP الخاص به واخفاء الهوية الحقيقة، وان الحصول على هذه الخدمة لن يكون بشكل مجاني بالكامل لذلك سيعمل الخادم على جمع نشاطاتك وسجلات البحث الخاصة بك الموجودة على الانترنت ليقوم ببيعها الى الشركات الاعلانية وبالتالي ستعمل الشركات الاعلانية بالاطلاع على سجلات بياناتك باستهدافك بالإعلانات المناسبة لاهتماماتك الشخصية.

كما ان خوادم DNS المجانية لا تعتمد على تقنية تشفير عسكرية على الرغم من استخدامها إجراءات امنية أساسية الا انها ليست بقوة إجراءات الخوادم المدفوعة حيث يمكن للمخترقين التسلسل الى هاتفك عند استخدام شبكات الواي فاي العامة ومن الممكن ان يسرقوا بيانات الشخصية وكلماتك المرورية وأرقام بطاقة الائتمان الخاصة بك.

في النهاية وباختصار يمكن القول بأنه إذا كنت لا ترغب بحصول أحد على معلوماتك الشخصية ولا ترغب بتجسس أحد عليك وعلى معلوماتك على الانترنت يجب عليك الاعتماد على خوادم DNS مدفوعة فقط وفي حال كانت معلوماتك الخصوصية بنظرك لا تشكل أي خطر فيمكنك الاعتماد على خوادم DNS مجانية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى أفضل DNS في العراق حيث إذا كنت ترغب بالاتصال بأحد خوادم DNS وتسأل عن أفضل الأنواع الموجودة في العراق يمكنك الاعتماد على الأنواع التي قدمناها اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

برنامج يعطيك نت مجاني للاندرويد

حل مشكلة ضعف النت بشكل نهائي

أفضل تطبيق VPN لتسريع الانترنت للاندرويد