شرح موقع YouCan كيفية إنشاء متجر والبيع على منصة YouCan

في هذه المقالة سنتعرف على منصة منصة يوكان YouCan التي تعتبر واحدة من أشهر المنصات في مجال التجارة الإلكترونية والعمل عبر الانترنت في التسويق بالعمولة، حيث سنتعرف على مميزات هذه المنصة وكيفية إنشاء متجر إلكتروني خاص بك على يوكان وكيفية البيع على YouCan ، حيث تتيح لك منصة يوكان إمكانية فتح متجر إلكتروني بلوحة تحكم خاص بك خلال أقل من 5 دقائق.

شرح موقع YouCan : كيفية إنشاء متجر والبيع في يوكان
شرح موقع YouCan

تعد التجارة الالكترونية من أشهر الاعمال المنتشرة في الآونة الأخيرة على الانترنت حيث أصبح الانترنت عبارة عن عالم تجاري ضخم، فلم تعد التجارة محصورة على ارض الواقع فقط بل ان نسبة كبيرة من الناس اليوم يعملون في هذا المجال وان نسبة الربح فيه عالية نظراً للتطور التكنولوجي السريع الذي نشهده.

وبات يوجد العديد من المواقع المختصة في هذا المجال والتي تمكن المستخدمين من التسجيل والعمل في مجال بيع المنتجات عبر الانترنت وكان موقع يوكان واحد من هذه المواقع المختصة في مجال التجارة الالكترونية وفي الفترة الأخيرة امتلك الموقع شعبية واسعة بين مستخدمين الانترنت وانتشرت الكثير من الاستفسارات حوله.

لذلك سنقوم اليوم بالتطرق لذكر اهم المعلومات والتفاصيل حول موقع يوكان وكيفية البيع فيه.

ما هو موقع يوكان YouCan؟

موقع يوكان عبارة عن منصة معروفة تعمل في مجال التجارة الالكترونية وهي تمتلك العديد من الأدوات والميزات التي تساعد المستخدمين للعمل في هذا المجال من خلال انشاء متاجر بيع عبر الانترنت، كما انها تقدم الكثير من التسهيلات لبيع المنتجات من دون ان يمتلك المستخدم أي خدمات برمجية لأنشاء المتجر او للعمل فيه.

يمتلك الموقع أدوات قوية ومميزة إضافة الى العديد من المميزات التي تساعد المستخدمين في العمل بالمجال التجاري بالطريقة الصحيحة ويأتي الموقع بواجهة استخدام مبسطة وسلسلة ولا تحتاج الى خبرات عالية ليتمكن المستخدم من العمل على الموقع. 

ما هي اهداف منصة يوكان YouCan؟

ان المنصة تهدف بشكل رئيسي لتسهيل عملية بيع وشراء المنتجات من خلال الانترنت فيمكنك اعتبار المنصة عبارة عن وسيط بين المشترين والمستخدمين البائعين المشتركين في الموقع، فهي تمنح كل مستخدم بائع إمكانية انشاء متجر الكتروني خاص به على المنصة ويمكنه هذا المتجر من عرض كافة المنتجات الموجودة لديه كما يمكنه ادارته بشكل كامل من حيث التواصل مع البائعين والتفاعل معهم.

وان المنصة تضع إجراءات امنة للعملاء من حيث عمليات البيع والشراء بحيث يمتلك العميل الثقة عند الشراء من منصة يوكان وبحيث يستطيع تكوين البائع جماهرية عالية لمتجره، يمكن للبائعين في المنصة عرض منتجات مختلفة من كافة الفئات ويمكن للعملاء قراءة كافة التقييمات حول المنتجات التي يبيعها البائع قبل الشراء واضافة هذه المنتجات الى سلة المشتريات والجدير بالذكر بأن عملية الشراء من منصة يوكان امنة بالكامل.

وان طرق الدفع التي توفرها المنصة متعددة وهو امر يضع الثقة لدى العميل عند الشراء من المنصة على سبيل المثال يمكن الدفع بالبطاقة الائتمانية او من خلال خدمات الدفع عبر الانترنت الغنية عن التعريف، وان المنصة توفر حماية عالية للعملاء وللبائعين عند الشراء والبيع في المنصة حيث يوجد نظام خاص لتقييم المستخدمين البائعين وتضم المنصة سياسة خاصة لاسترداد الأموال في حال حدوث أيا مشكلة ولتجنب عمليات الاحتيال في حال وجدت.

في النهاية يمكن القول بأنه منصة يوكان من أفضل المنصات التي تعمل في مجال التجارة الالكترونية وتساعد البائعين والعملاء في هذا المجال بدورها كوسيط بينهم وهي توفر الكثير من فرص العمل للأفراد الراغبين بالعمل في هذا المجال من خلال التسجيل في المنصة وانشاء متجر الكتروني وبيع المنتجات عليه كما يمكنه الحصول على كافة الأدوات المميزة التي تساعده في التسويق وبيع المنتجات عبر المنصة ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي او عبر الإعلانات المدفوعة.

مميزات منصة يوكان YouCan

حقيقةً ان منصة يوكان تضم العديد من المميزات التي جعلتها من أفضل المنصات التي تعمل في مجال التجارة عبر الانترنت وتتمثل هذه الميزات على النحو الاتي:

  • ساعدت المنصة المشترين والبائعين في الوصول الى أهدافهم وتحقيقها في التجارة الالكترونية من خلالها فقد وفرت لهم بيئة مناسبة للعمل والشراء، فنجد ان المنصة وفرت واجهة سهلة وبسيطة الاستخدام بحيث يتمكن البائع من إدارة متجره الالكتروني بسهولة عبر المنصة والتعامل مع العملاء بسلاسة ومن دون أي عقبات او صعوبات وبالتالي ستزداد قيمة الفعاليات التجارية لدى المستخدم.
  • تعتمد المنصة اليوم على بنية قوية متطورة ساعدت في تحسين التجربة والتصفح بالطريقة المناسبة والسلسة وهي تضمن استقرار الأداء بالنسبة للمستخدمين سواء كانوا من البائعين او من العملاء المشترين.
  • وضعت منصة يوكان عدة خيارات رائعة للتخصيص فهي تسمح للبائعين في انشاء متجر الكتروني يتناسب مع وضعهم التجاري ويمكنهم اختيار التصميم بحرية من حيث التصميم والألوان والشعارات وغيرها من الأشياء التي تضع الطابع الشخصي في المتجر.
  • تستخدم منصة يوكان أحدث التقنيات والبرتوكولات مثل التشفير المتقدم لحماية البيانات الشخصية الخاصة بالبائعين وذلك لتكون العملية التجارية بين البائع والمشتري امنة بالكامل.
  • وضعت المنصة فريق دعم مميز متخصص في الإجابة والرد على استفسارات العملاء في حال كان أحد يحتاج المساعدة من البائعين او من المشترين بحيث تساعدهم في حل المشاكل التقنية او للإجابة عن أي سؤال لديهم.
  • توفر النصة تدريب خاص للبائعين في المنصة ليستطيع البائع استخدام المنصة والاستفادة منها لأقصى درجة ممكنة.
  • تضم المنصة العديد من الأدوات القوية الخاصة للإحصائيات والتحليلات بحيث يتمكن المستخدمين البائعين من مراقبة سلوك البائعين في متجرهم وتحليله حيث ان فهم سلوك العملاء وتحليله يساعد في زيادة نسبة المبيعات وفهم استراتيجية السوق كاملة وجذب العملاء الى السوق.
  • يوجد في المنصة العديد من القوالب التي يمكن تخصيصها بحيث يتمكن المستخدم البائع من تصميم المتجر وفقاً لما يريد كل مالك متجر وكما انها تساعدهم بقوة في عرض المنتجات وتسويقها مع تحديد الشروط والاسعار إضافة الى انها تساعدهم في تجديد طرق الدفع لقبول الدفع من عدة بوابات.
  • ان الأدوات الموجودة في المنصة ليست فقط متوقفة على التحليل وتقييم الأداء بل يوجد أدوات مميزة أخرى تساعد البائع في إدارة المنتجات وبحيث يتمكن البائع مع مرور الوقت من التعديل على المنتجات الموجودة في المتجر او الإضافة عليها او اذا كان يرغب البائع في تحميل صور خاصة بالمنتج ووضعها في المتجر، وايضاً تساعده في تقديم الاوصاف والمعلومات حول المنتج من جهة اللون والحجم واذا كان يوجد خيارات للتسعير فإن المنصة تساعدهم في ذلك وبالتالي سيتمكن العملاء من الحصول على كافة المعلومات التي يريدونها حول المنتج.
  • ساعدت المنصة في إدارة الطلبات فهي قد وفرت ميزات متعددة مثل إدارة المخزون وارسال الاشعارات الالية وتتبع الطلبات بحيث يتمكن البائعين من تتبع حالة الطلبات، وتعرف العملاء على تفاصيل الشحن كاملةً وبالتالي سيتمكن العميل من الحصول على المنتج في الوقت المحدد.
  • ان منصة يوكان توفر العديد من طرق الدفع بمختلف أنواعها وهي طرق دفع امنة بالنسبة للعملاء المشترين نجد منها المحافظ الرقمية وبطاقات الائتمان وغيرها من طرق الدفع المتوفرة على الانترنت ويمكن للعميل اختيار طريقة الدفع المناسبة.
  • يوجد في منصة يوكان عدة أدوات تسويقية مميزة فهي تعمل على مساعدة البائعين للترويج لهذه المنتجات على الانترنت وان هذه الأدوات تساعد في جذب العملاء الى المنصة لشراء المنتجات، كما انها تساعد في تحسين محركات البحث على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتقوم ايضاً بتقديم خدمات تسويقية عبر البريد الالكتروني وتقدم العديد من كوبونات الخصم بحيث تصل منتجات البائعين الى أوسع شريحة من المستخدمين.
  • ان واجهة الاستخدام في المنصة متوافقة مع الهواتف المحمولة بحيث يتمكن المستخدم من التصفح والشراء من خلال الهواتف الذكية وبسهولة، وان هذا الامر يساعد في تعزيز تجربة المستخدم وفي هذه الحالة سيزداد عدد العملاء المشترين في المنصة.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني على منصة يوكان YouCan

اذا كنت ترغب في البيع على منصة يوكان فأنت بحاجة الى انشاء متجر الكتروني ولكن كيف تفتح متجر في YouCan؟. يوجد بعض الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها لتشغيل متجرك الإلكتروني على موقع YouCan وان هذه الخطوات تتمثل على النحو التالي:

  • في البداية يجب عليك التسجيل في منصة "YouCan" وفي هذه الحالة ستحتاج انشاء حساب جديد وان هذا الامر يمكنك تنفيذه بسهولة بالتوجه الى موقع المنصة الرسمي والدخول إليه، وبعدها ستجد امامك خيار التسجيل او خيار انشاء حساب قم بالضغط على أحد هذين الخيارين وبعدها سيطلب منك كتابة وإدخال كافة المعلومات والبيانات حولك مثل البريد الالكتروني وكلمة المرور الجديدة التي ستضعها إضافة الى الاسم وغيرها من البيانات الأخرى، وسيطلب منك فيما بعد تأكيد البريد الالكتروني حيث سيرسل رسالة تأكيد الى البريد الالكتروني الذي وضعته في المنصة.

إنشاء متجر إلكتروني على منصة يوكان YouCan
  • بعد انتهاءك من تأكيد الحساب أصبح يمكنك الان انشاء متجرك الالكتروني وبالتالي ستتمكن من اختيار القالب المناسب للمتجر وان المنصة تقدم العديد من القوالب الرائعة والمصممة باحترافية ويمكنك انت بدورك تخصيصها وفقاً للمنتجات التي ستبيعها في المتجر لذلك اهتم جيداً في هذه الخطوة واختار القالب المناسب لمتجرك الالكتروني.
  • سيطلب منك بالخطوة التالية إضافة المنتجات الى المتجر الالكتروني ويمكنك ذلك بسهولة من خلال النقر على خيار إضافة منتج او على خيار إدارة منتج وسيطلب منك كتابة كافة المعلومات والتفاصيل حول المنتج مثل اسم المنتج وسعره ووصفه واخيراً إضافة صور المنتج ويمكنك ايضاً تحديد فئة المنتج اهو الكتروني ام منزلي وما الى ذلك ويوجد ايضاً المزيد من الخصائص الإضافية التي يمكنك وضعها مثل الاحجام والألوان والكميات وغيرها من التفاصيل الأخرى.
  • بعد ان انتهيت من إضافة المنتجات على المتجر الالكتروني أصبح الان من الواجب عليك العمل على وضع طرق الدفع وان المنصة بشكل عام توفر العديد من طرق الدفع فيمكنك وضع خيار الدفع عبر البطاقات الائتمانية او عبر الباي بال وغيرها من خدمات الانترنت الأخرى، وإذا كنت ترغب في تسهيل طرق الدفع أسهل فيمكنك ذلك من خلال انشاء حساب خاص بمتجرك الالكتروني ووضع تفاصيل الحساب في المتجر ليتمكن العميل من تحويل الأموال الى حساب المتجر على الفور.
  • في الخطوة التالية سيتوجب عليك تخصيص المتجر بحيث يتناسب مع هوية العلامة التجارية وان المنصة توفر العديد من أدوات التحرير السهلة التي تساعدك في تغيير أنماط الألوان والخطوط وغيرها من الأنماط الأخرى التي تكون ضمن المتجر وان هذا الامر يمكنك القيام به بسهولة بالضغط على خيار تخصيص او على خيار اعدادات المظهر.
  • وايضاً يجب عليك إضافة خيارات الشحن الى متجر الالكتروني فمعظم أصحاب المتاجر الالكترونية يقدمون خدمات الشحن الى عملائهم فمن الضروري توضيح طرق الشحن للعملاء مثل الشحن عن طريق شركات الشحن او عبر البريد ومن المهم ان تقوم بتحديد تكاليف الشحن الى كل منطقة.
  • إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الصفحات الى المتجر الالكتروني فيمكنك ذلك بسهولة من خلال لوحة التحكم الخاصة بالمنصة فمن خلال اللوحة ستجد خيار إضافة صفحة وفي هذه الحالة يمكنك إضافة صفحات إضافية وان هذا الامر في الكثير من الأحيان يكون من اجل إضافة صفحات التواصل او للتعرف على سياسة الموقع.
بعد ان انتهيت من تنفيذ كافة الخطوات السابقة يمكنك الان تجربة المتجر للتأكد من ان كافة الخدمات الموجودة في المتجر فعالة 100% ولا تنسى ان تختبر عمليات الشراء والدفع ومن خلال هذه الطريقة يمكنك إطلاق متجرك الالكتروني عبر منصة يوكان ويمكنك البدء في بيع المنتجات والعمل.

التسويق بالعمولة عبر منصة YouCan

ويمكنك البدء بالربح من موقع يوكان عن طريق نظام التسويق بالعمولة الذي تصل نسبة الربح فيه ل 50% من مجمل الأرباح، حيث تستطيع ذلك من خلال خيار التسويق بالعمولة "Affiliates" الذي ستجده في يسار القائمة.

التسويق بالعمولة عبر منصة YouCan

ويمكنك مشاركة رابط الإحالة مع الأصدقاء أو على مواقع التواصل الاجتماعي لربح 50% من مجمل المبيعات على مدار 6 أشهر.

هل منصة YouCan مجانية؟

تقدم منصة يوكان جميع خدماتها بشكل مجاني وبالتالي لن تدفع أي شيء إلا بعد أن تجني الأرباح لذا فأنه لا توجد أية رسوم استضافة على المنصة. ولكن بالنسبة إذا استخدمت طرق الدفع عند الاستلام، فستدفع فقط عمولة صغيرة جدا وهي 0.25% وتنخفض لتصل إلى 0.1% أما إذا ام استخدام الدفع عن طريق PayPal ، ستدفع مقابلها عمولة بنسبة 0.5% فقط. ولفهم ذلك بشكل أوضح يمكنك قراءة صفحة "عمولة YouCan" في المنصة الرسمية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال أبرز التفاصيل والمعلومات حول منصة يوكان، حيث إذا كنت ترغب بالتعرف على تفاصيل حول المنصة وكنت تريد إنشاء متجر إلكتروني والبيع عبر منصة يوكان، فيمكنك ذلك بسهولة من خلال الخطوات التي ذكرناها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

التسويق بالعمولة بدون موقع

كيف تبدأ العمل في دروبشيبينغ بدون رأس مال

افضل مواقع التسويق بالعمولة في الوطن العربي