أفضل مواقع وتطبيقات الطقس الأكثر دقة في التوقعات الجوية

سنقدم لكم في هذا المقال أفضل مواقع وتطبيقات الطقس والتي تعطيك نتائج الأقرب للصواب في التوقعات الجوية، فمع تقلبات الطقس التي تميز فصول السنة، يصبح فهم الظروف الجوية وحالات الطقس أمراً مهماً للتخطيط في الأيام المقبلة، ونظراً للتقدم التكنولوجيا الذي نشاهده في جميع المجالات أصبح بإمكانك الحصول على تنبؤات الطقس بدقة عن طريق مواقع الطقس العالمية، والتي تستطيع معرفة الطقس في موقعك في موقعك لمدة 15 يوم بشكل دقيق جداً، ولهذا السبب جهز لكم موقع تقني دوت كوم قائمة فيها أفضل مواقع وتطبيقات لمعرفة أحوال الطقس والتوقعات الجوية بدقة عالية.

أفضل مواقع وتطبيقات الطقس الأكثر دقة في التوقعات الجوية
أفضل مواقع الطقس

هناك العديد من مواقع الطقس في العالم والتي تعرض باستمرار الظروف التي تؤثر على الغلاف الجوي، بالإضافة الى أنها تعرض كل الأمر الضرورية المتعلقة بحالة الطقس والتي يهتم العديد من الناس بعرفتها، وبالأخص الناس الذين يعملون بالصيد والزراعة والتي تساعدهم هذه المواقع بمعرفة أحوال الطقس ومواعيد هطول الأمطار. لذلك جمعنا لكم في هذا المقال أفضل مواقع الطقس في العالم.

أفضل مواقع الطقس الأكثر دقة في التوقعات الجوية

مع وجود العديد من برامج ومواقع التي تقدم لك تقرير شامل عن أحوال الطقس، إلا أننا سنقدم لكم في السطور القادمة قائمة منظمة لأفضل مواقع الطقس التي تعطيك توقعات الأقرب للصواب في أحوال الطقس، وفيما يلي سنقدم أشهر مواقع الطقس في العالم:

1. موقع المنظمة العالمية للأحوال الجوية

يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع الطقس الموجودة في العالم، كما أنه يعرض جميع أحوال الطقس في مختلف بلدان العالم، بالإضافة الى أنه يقوم بعرض الأحوال الجغرافية للأماكن والمعلومات المناخية، كما أنه يقوم بتحديث الأخبار المناخية باستمرار كل يوم، بالإضافة الى أنه يقوم بعرض رموز توقعات الطقس في مختلف المدن والبلدان وذلك من أجل تسهيل المعاينة.

2. موقع AccuWeather

يعتبر موقع AccuWeather من أشهر المواقع التي تقوم بتقديم تقرير دقيق لأحوال الطقس، كما يمكنك البحث في هذا الموقع عن الظروف المناخية المتعلقة في المكان المتواجد فيه في لحظة البحث، كما يمكنك من خلاله معرفة الأحوال الجوية لمكان آخر وكل ما عليك فعله هو ادخال الرمز البريدي أو كتابة الموقع في شريط البحث، كما يحتوي الموقع أيضاً على الخرائط والأخبار التي تعرض من خلال الأقمار الصناعية.

3. موقع عاصف Windy

يعتبر هذا الموقع من أشهر مواقع الطقس التي تعرض الظروف المناخية بالإضافة الى ظروف الغلاف الجوي، حيث يمكنك معرفة أخبار الطقس حول العالم من خلال البحث في موقع الويب، كما أنه يعرض لك درجة الحرارة وعوامل الطقس الأخرى في المكان المتواجد فيه، كما أنه يسمح لك مشاركة تقرير الطقس على مواقع التواصل الاجتماعي.

4. قناة الطقس The Weather Channel

هي منصة تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالمناخ والأحوال الجوية، حيث أنه يقوم بعرض أحدث أخبار الطقس على أساس ساعة أو أسبوع أو 10 أيام أو شهر، كما أنه يقوم بعرض التنبؤات الجوية لعطلة نهاية الأسبوع، كما أن القناة تحتوي على قسم خاص بالأخبار والخرائط، كما تحتوي على خيارات أخرى مثل التلوث والصحة والأنشطة، وذلك لتتبع التلوث والمواضيع المتعلقة بالصحة.

5. موقع Ventusky

يعتبر موقع فينتوسكي من المواقع المشهورة بعرفة حالة الطقس والتنبؤات الجوية، حيث تستطيع من خلال هذا الموقع معرفة الحالة الجوية وأخبار الطقس لأي مكان تريده على خارطة العالم، بالإضافة الى أن هذا الموقع لا يقوم بعرض ظروف الغلاف الجوي من تلقاء نفسه ولكنه يمتلك أفضل رادارات للطقس.

اقرأ أيضاً: أفضل برامج الطقس العربية

أفضل التطبيقات لمعرفة أحوال الطقس

أفضل التطبيقات لمعرفة حالة الطقس
أفضل التطبيقات لمعرفة أحوال الطقس

هناك العديد من التطبيقات التي تعرض لك حالة الطقس على الدوام ويمكن تثبيتها على أجهزة الموبايل التي تعمل بنظام الاندرويد و ios للايفون، مثل:

1. تطبيق AccuWeather Platinum

يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي تقوم بعرض حالة الطقس اليومية، كما يمكنك تنزيل هذا التطبيق من على جميع المواقع، حيث يمكنك من خلاله معرفة آخر تطورات حالة الطقس اليومية في كل دقيقة أو حتى بعد فترة طويلة، كما يحتوي الموقع على رسومات لطيفة وذلك لسهولة قراءة أحوال الطقس في مختلف البلدان، كما يحتوي على قسم خاص بالفيديو ورادار متحرك من أجل تتبع العواصف. 

يمكنك تحميل هذا الموقع على الهواتف التي تعمل بنظام ios مقابل 4 دولارات أمريكية، كما يمكنك تحميله على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد فقط مقابل 3 دولارات أمريكية.

2. تطبيق Aeris Pulse Weather

يعتبر هذا التطبيق من أصغر التطبيقات المصممة لعرض هالة الطقس والتنبؤات الجوية، كما يمكنك من خلاله التنبه الى وجود أعاصير أو عواصف قادم، وذلك من خلال ميزة GPS الموجودة على أجهزة الجوالات الحديثة، كما يقوم هذا الموقع بعرض الأحوال الجوية لأي مكان في العالم موجود على الخريطة.

حيث يمكنك تحميل هذا التطبيق على أجهزة الجوال التي تعمل بنظام الأندرويد و ios معاً وذلك بمبلغ 1 دولار أمريكي فقط.

3. تطبيق Dark Sky

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تقوم بعرض أحوال الطقس على أجهزة الجوال التي تعمل بنظام ios، ومن ثم مؤخراً أصبح يعمل على أجهزة الأندرويد، حيث أن كافة تنبؤاته للطقس دقيقة وسريعة وذات رسومات لطيفة وذلك من أجل قراءة الأحوال الجوية بسهولة.

يمكنك تحميل هذا التطبيق على أجهزة الجوال التي تعمل بنظام ios مقابل 4 دولار سنوياً، كما يمكنك تحميله على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد مقابل 3 دولار سنوياً.

4. تطبيق eWeather HD

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات التي تعطي معلومات دقيقة وسريعة حول آخر تطورات الطقس في جميع البلدان، كما تستطيع من خلاله معرفة معلومات حول رطوبة الجو وسرعة الرياح واتجاهها وضغط الهواء، كما يمتاز هذا التطبيق بسهولة استخدامه، وذلك لأنه يمتلك واجه سهلة واضحة ليتمكن أي شخص من فهمها واستخدامها.

يمكنك تحميل هذا التطبيق على أجهزة الجوال التي تعمل بنظام ios مقابل 3 دولار أمريكي، كما يمكنك تحميله على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد مقابل 2 دولار أمريكي.

5. تطبيق Weather Underground

يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي تعرض أحوال الطقس بالدقيقة، كما أنه يحتوي على معلومات عن نوعية الهواء، حيث يتوفر فيه مجموعة كبيرة من محطات الطقس والتي تبلغ حوالي 200.000 محطة شخصية، وهو تطبيق مجاني تماماً يمكنك تثبيته على جميع أنظمة الجوالات.

6. تطبيق Weather Timeline

يعتبر هذا التطبيق من أدق التطبيقات التي تقوم بعرض أحوال الطقس في الكثير من المدن والبلدان، كما أنه واضح وسهل الاستخدام بالإضافة الى خلفياته المتنوعة، وهو تطبيق مجاني، يعمل فقط على أجهزة الاندرويد، كما أنه يدعم ساعة الأندرويد الذكية (smartwatch)، كما يمكنك تنزيله من منصة جوجل.

أسئلة شائعة:

ما هو أفضل موقع توقعات الطقس في السعودية؟

إذا كنت في المملكة العربية السعودية وتبحث عن موقع توقعات الطقس دقيق، فإن موقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة يقدم توقعات للطقس والظروف المناخية بشكل دقيق جداً في كافة مناطق المملكة.

ما هو الموقع الأكثر دقة في توقعات الطقس؟

على الرغم من أن جميع المواقع والتطبيقات التي ذكرناها في الأعلى هي مواقع موثوقة وتقدم توقعات دقيقة، إلا أنني أرشح موقع Windy باعتباره الأكثر دقة ويقدم مميزات أوضح عن أحوال الطقس للأيام القادمة، بالإضافة إلى أنه يعطيك أحوال الطقس مباشرةً الآن في منطقتك بالتفصيل من سرعة الرياح، وقوة المطر، والرطوبة وغيره الكثير، كما أنه الموقع الأكثر استخداماً في العالم.

ما هو أفضل تطبيق أو برنامج للطقس؟

بالرغم من أنه تطبيق مدفوع بسعر 3 دولار، إلا أن تطبيق AccuWeather Platinum يعتبر أحد أفضل التطبيقات الطقس، والذي يقدم معلومات وبيانات دقيقة جداً حول مشاكل المتعلقة بالطقس ويوفر لك معلومات كاملة عن أحوال المناخ في منطقتك مثل مستوى المطر، وسرعة الرياح، ودرجات الحرارة وغيرها الكثير، لكن لو أردت تطبيق مجاني بديل له فإن اقرب وأفضل برنامج مشابه لخدماته فهو تطبيق Weather فهو من أفضل برامج الطقس على الهواتف الذكية.

الخاتمة

وإلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال عزيزي القارئ والذي قدمنا فيه مجموعة تضم أفضل مواقع وتطبيقات الطقس والتي تعطيك توقعات الأقرب للصواب في أحوال الطقس، وهي مجانية بالكامل وتقدم لك تنبؤات احاول الطقس في كافة أنحاء العالم.

مواضيع ذات صلة:

موقع يقيس نسبة جمالك

أفضل موقع يطلع المقطع الأصلي

كيف تعرف اذا الموقع موثوق او لا؟