شركات تبحث عن سائق شاحنة برواتب ممتازة 2024

إذا كنت تبحث عن عمل سائق وتتساءل كيف ابحث عن عمل سائق في شركة مرموقة، فقد وصلت إلى المكان المناسب، حيث سنستعرض لكم في هذا المقال قائمة ببعض الشركات الرائدة التي تبحث باستمرار عن سائقي شاحنات محترفين لضمان وصول البضائع بأمان، سنستعرض في بداية المقال شروط ومتطلبات العمل كسائق شاحنات، وما هي أفضل شركات تبحث عن سائق شاحنة 2024. ابقوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

شركات تبحث عن سائق شاحنة

في الوضع الحالي ومع تطور البلاد ودخول التكنلوجيا عليها، أصبح من الصعب الحصول على وظيفة لا تحتاج الى شهادة جامعية، لذلك أصبح الشباب الذين لا يملكون شهادة يلجئون الى البحث عن وظيفة سائق شاحنة للشركات، خاصةً الذين يمتلكون رخصة سواقة للشاحنات ويكونون محبي للسفر بالإضافة الى الاهتمام بالميكانيكا، كما أن شركات الشحن تعطي رواتب مجزية للسائقين لديها.

ما هي المهارات التي يجب أن تتوفر في الشخص ليكون سائق شاحنة؟

كل عمل تريد الانتساب اليه يتطلب منك مهارات خاصة من أجل القيام بهذا العمل، وكذلك لكي تستطيع العمل كسائق شاحنة يجب أن تتوفر فيك المهارات التالية:

  1. القدرة على القيادة في جميع حالات الطقس وحركات المرور.
  2. القدرة على اختيار الطريق المناسب من أجل تسليم البضائع في الوقت المحدد.
  3. القدرة على التعامل مع جميع الظروف التي ممكن أن تتعرض لها في الطريق.
  4. إقامة علاقات طيبة مع العملاء.
  5. الصحة الجيدة من أجل حمل وإنزال البضائع.

ما هي التدريبات التي تمكنك من العمل كسائق شاحنة؟

  1. يمكنك قبل أن تبلغ سن 21 عام الحصول على ترخيص C.
  2. اتباع دورة فنية مثل (CAP Road Driver، Professional Bac for Truck Driver)، قبل عمل اختبار القيادة من أجل الحصول على رخصة قيادة مركبات شحن بضائع.
  3. القيام بتدريبات وممارسات من أجل الحصول على المزيد من المعلومات حول مجال النقل البري.
  4. من اجل معرفة القواعد وأنظمة السلامة الخاصة بنقل البضائع يجب عليك اتباع دورة (FIMO) وهي تدريب الزامي وأولي، ومدته 4 أسابيع.

اقرأ أيضاً: راتب سائق الشاحنة في كندا

ما هي المتطلبات العمل كسائق الشاحنة؟

  1. أن يكون لديه تأمين صحي شامل.
  2. أن يكون مستواه التعليمي جيد.
  3. أن يكون لديه رخصة قيادة شاحنة، وذلك بعد أن يكون قد نجح في الاختبارات التدريبية.
  4. أن يكون لديه خبرة (سنة) في قيادة الشاحنات.

ما هي شروط التقدم لعمل سائق شاحنة؟

  1. النجاح في اختبار الكشف عن المخدرات.
  2. جواز سفر ساري المفعول.
  3. رخصة قيادة شاحنات من الصنف الأول.
  4. أن يكون السجل العدلي نظيف خالي من الجرائم.
  5. أن يكون السائق ذو صحة جيدة.
  6. وجود خبرة في قيادة الشاحنات على الأقل سنة.

ما هي أنواع رخص قيادة الشاحنات؟

هناك أنواع كثيرة من الرخص التي تمكنك من قيادة الشاحنات وهي:

  1. رخصة قيادة من نوع (:(b وهي خاصة بالأوزان الكبيرة (26000) باوند وأكثر، كما أن حمولتها لا تتجاوز العشرة آلاف باوند.
  2. رخصة قيادة من نوع (C): وهي خاصة بنقل أكثر من 10 أشخاص.
  3. رخصة قيادة من نوع (t): وهي خاصة بالشاحنات التي تحتوي على أكثر من مقطورة.
  4. رخصة قيادة من نوع (p): وهي خاصة بمركبات الباص.
  5. رخصة قيادة من نوع (n): وهي خاصة بالشاحنات الحوضية.
  6. رخصة قيادة من نوع (h) ومن النوع (x): وهي خاصة بالمركبات التي تقوم بنقل المواد الخطرة.

كم يبلغ راتب سائق الشاحنة؟

هناك العديد من العوامل التي تحدد رواتب سائقي الشاحنات وهي:

  1. الخبرة: تعد من أهم العوامل التي تساهم في تحديد الراتب.
  2. الموقع الجغرافي: للموقع الجغرافي تأثير كبير في تحديد الراتب.
  3. نوع الشاحنة: حيث أن راتب سائقي الشاحنات الصغيرة يختلف عن راتب سائقي الشاحنات الكبيرة التي يصعب التحكم بها وتحميلها وفكها.
  4. الشركة: تختلف الرواتب من شركة الى أخرى.

ولكن يمكن أن تقدر تقريباً للسائق المبتدئ حوالي 1700 يورو شهرياً مقابل 150 الى 200 ساعة عمل يقضيها خلف عجلة القيادة على الطريق.

اقرأ أيضاً: رواتب سائقي الشاحنات في أوروبا

شركات تبحث عن سائق شاحنة 2024

هناك العديد من الشركات التي تبحث عن سائقي شاحنات حول العالم ومن أبرز الشركات التي تحتاج إلى سائقي شاحنات برواتب ممتازة هي:

  • شركة GDR Logistics inc حيث أن الشركة ترغب في توظيف 2 من سائقي الشاحنة لمسافات طويلة، كما أن مكان العمل في Delta في بريتش كولومبيا، كما أن الراتب يقدر ب 28.85 دولاراً في الساعة، حيث أن ساعات العمل تتراوح بين 40 الى 50 ساعة في الأسبوع، ولا يشترط وجود خبرة وذلك لوجود فريق تدريبي يساعدك على اكتساب الخبرة المطلوبة.
  • شركة Elite Fleet Logistics Inc حيث أن الشركة ترغب في توظيف 4 من سائقي الشاحنة لمسافات طويلة، كما أن مكان العمل في كالجاري في ألبرتا، كما أن الراتب يقدر ب 29,50 دولاراً في الساعة، حيث أن ساعات العمل تتراوح بين 40 الى 50 ساعة في الأسبوع، كما أن الشركة تشترط وجود خبرة ولو قليلة في نقل البضائع والمواد، بالإضافة الى خبرة في عمليات التفتيش وتسجيل التفاصيل، مثل معلومات الشحن وساعات الخدمة والمسافة المقطوعة وغيرها.
  • شركة Lubana Trucking Inc حيث أن الشركة ترغب في توظيف 3 من سائقي الشاحنة لمسافات طويلة، كما أن مكان العمل في إدمونتون في ألبرتا، كما أن الراتب يقدر ب 29 دولاراً في الساعة، حيث أنك ستعمل 40 ساعة في الأسبوع، كما أن الشركة تشترط وجود خبرة في تشغيل وقيادة الشاحنات أثناء نقل البضائع.
  • شركة Transport Chalut 2000 Inc حيث أن الشركة ترغب في توظيف 3 من سائقي الشاحنة، كما أن مكان العمل في Bedford في كيبيك، كما أن الراتب يقدر ب 27 دولاراً في الساعة، حيث أنك ستعمل 40 ساعة في الأسبوع، كما أن الشركة تشترط وجود خبرة في القيادة لمدة عام على الأقل.

  • شركة Hans Transport حيث أن الشركة ترغب في توظيف 4 من سائقي الشاحنة لمسافات طويلة، كما أن مكان العمل في Norva في أونتاريو، كما أن الراتب يقدر ب 27 دولاراً في الساعة، حيث أنك ستعمل 40 ساعة في الأسبوع، كما أن الشركة تشترط وجود خبرة لا تقل عن عام في معرفة وتشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ومسجل الرحلات.
  • شركة Clare Distribution وهي إيرلندية متخصصة في توزيع المنتجات التي يتم التحكم بدرجة حرارتها إلى جميع أنحاء البلاد وهي بحاجة إلى سائقي شاحنات بدوم كامل بين 8 - 10 ساعات يومياً، براتب سنوي يصل إلى 46 ألف يورو سنوياً. المتطلبات هي رخصة قيادة C وخبرة قيادة لا تقل عن سنة كاملة يمكن التحقق منها بالإضافة القدرة على القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية بمستوى جيد. رابط التقديم.
  • تتمتع شركة Corrib Oil بفرصة مثيرة للانضمام إلى مجال النفط فهي بحاجة إلى سائق صلب في مقاطعة وستميث في إيرلندا، براتب يبدأ من 700 و 900 يورو أسبوعياً. المهارات المطلوبة هي: العمل الجماعي، وإدارة الوقت، إعداد التقارير. رابط التقديم.

لرؤية أخر إعلانات فرص العمل لسائقي الشاحنات في أوروبا يمكنك متابعة موقع ie.indeed.com المخصص بنشر إعلانات وظائف سائقي الشاحنات والشركات التي تبحث عن سائق شاحنة، يعرض لك تفاصيل كاملة حول فرصة العمل والمتطلبات وكم الراتب. فإذا كنت تبحث عن عقد عمل سائق شاحنة في ألمانيا أو بريطانيا أو هولندا أو سويسرا أو بأي دولة أوروبية أو أجنبية، فهذا الموقع يعتبر المنصة الأمثل لذلك.

الخاتمة

إلى هنا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال والذي كان موجه للباحثين عن عمل سائق شاحنة، حيث عرضنا فيه متطلبات وشروط العمل كسائق شاحنة، وما هي الشركات التي تبحث عن سائقي شاحنات في 2024، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

راتب سائق الشاحنة في أمريكا

الدول الأوروبية التي تمنح فيزا البحث عن عمل

مواقع البحث عن عمل في أوروبا