ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل ماركات النظارات الشمسية الأصلية | 13 علامة تجارية عليك تجربتها

في عالم الموضة، تعد النظارات الشمسية من أساسيات الأناقة، فهي ليست مجرد اكسسوار لحماية العين من أشعة الشمس، بل أصبحت رمز من رموز الأناقة والفخامة، الأمر الذي جعل معظم الماركات العالمية الراقية تهتم في إعطاء تصاميم جذابة وذات جودة عالية.

ولأن النظارات الشمسية أصبحت من أهم الاكسسوارات لدى الجنسين (الرجال والنساء) يتساءل البعض ما هي أفضل ماركات النظارات الشمسية؟ وما هي أفضل أنواع النظارات الشمسية؟ لهذا السبب سنقدم لكم مقال مخصص يوضح لكم كيفية اختيار النظارة المناسبة لك، وما هي اشهر ماركات النظارات الشمسية، تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

أفضل ماركات النظارات الشمسية الأصلية

في الماضي كانت تستخدم النظارات الشمسية من أجل حماية العينين من أشعة الشمس الفوق البنفسجية الضارة، أما في وقتنا الحاضر أصبحت النظارات الشمسية جزءاً من الموضة وعروض الأزياء، ولكن الموضوع يتمركز حول حماية العنينين مع الظهور بأحدث أشكال وموديلات النظارات الشمسية.

ما هي أهمية استخدام النظارات الشمسية؟

إن للنظارات الشمسية أهمية كبيرة حيث أنها تحمي العينين من أشعة الشمس الضارة التي من الممكن أن تسبب فقدان البصر (العمى)، كما أن التعرض الطويل لأشعة الشمس من الممكن أن يسبب العديد من الأمراض للعينين وللجلد المحيط بها، ولذلك ننصح باستخدام النظارات الشمسية التي تعمل على حماية العينين من خلال احتواءها على مواد بلاستيكية تعمل على امتصاص أشعة الشمس وبالتالي حماية العينين، بالإضافة الى أنها تعتبر من الاكسسوارات التي تضفي جمالية للعينين.

كيف يمكنني اختيار أفضل النظارات الشمسية؟

هناك الكثير من أنواع وأشكال النظارات الشمسية، ولكي تتمكن من اختيار الأفضل من بينها، اليك العوامل التي يجب أن تكون متوفرة فيها:

  1. عليك اختيار النظارة التي تحتوي على علامة تدل على أنها تحجب أشعة الشمس الفوق البنفسجية بنسبة 100%.
  2. عليك اختيار النظارات الكبيرة لأنها تغطي العينين من كلا الجانبين بحجم أكبر وذلك من أجل حماية العينين من دخول أشعة الشمس الفوق البنفسجية من أطراف النظارة الشمسية.
  3. عليك اختيار النظارات الشمسية ذات العدسات الرمادية أو الخضراء لأنها تزيد من التباين، أثناء ممارستك للرياضة، مثل البيسبول أو الجولف، كما أنك ستحتاج الى النظارات الشمسية المستقطبة أثناء قيامك بالقيادة أو ركوب الأمواج.
  4. عليك اختيار النظارات الشمسية ذات الجودة العالية والحجم المناسب لحجب أشعة الشمس الفوق البنفسجية مع دقة اختيار الماركة المناسبة.

قد يهمك: كيف تحصل على كوبون خصم لأي موقع تسوق

ما هي أحدث النظارات الشمسية؟

بعد تطور التكنلوجيا في العالم استخدمت من أجل صناعة نظارات شمسية ذات حماية كاملة وراحة تامة، ومن أبرز أنواع النظارات الشمسية ما يلي:

1. نظارات شمسية مستقطبة

نظارات شمسية مستقطبة

تعتبر من أحدث أنواع النظارات الشمسية، حيث صممت خصيصاً من أجل معالجة الانعكاسات الضوئية حول المياه أو الأسطح الرطبة التي تؤثر على وضوح الرؤيا، حيث تكون وظيفة هذه النظارات هي عدم السماح لانعكاس الضوء بالمرور ونتيجة لذلك تستطيع الرؤية بوضوح، كما أنها تقوم بتحسين معدل التباين وتوضح الألوان بشكل أكثر، لذلك تعتبر النظارة المثالية للذين يمارسون الرياضة في الهواء الطلق، مثل (السائقين، وراكبي الدراجات، والمتزلجين)، كما تستخدم هذه النوعية في معظم النظارات الشمسية الطبية.

2. النظارات الشمسية الفوتوكرومية

النظارات الشمسية الفوتوكرومية

تعتبر من أحدث أنواع النظارات الشمسية، حيث أن مستخدمها من الأشخاص الذين يعانون من ضعف في النظر، وذلك لأنها تعمل بميزة التلون الذاتي، وهذا لأنها تحتوي على عدسات لونها فاتح تغمق لوحدها عند التعرض لأشعة الشمس الفوق البنفسجية، كما أنها مريحة في الاستخدام لأنها تغنيك عن الاستبدال الدائم والمستمر بين النظارات الشمسية والنظارات الطبية.

3. نظارات شمسية بعدسات مرآة (العاكسة)

نظارات شمسية بعدسات مرآة (العاكسة)

تعتبر هذه النظارات من أجمل وأحدث النظارات الشمسية، وذلك لأنها تقلل من كمية الضوء الداخل للعدسات، كما ينصح بها الأشخاص الذين يعملون بالضوء الساطع، وهي ذات مظهر جذاب، بالإضافة الى أنها موجودة بمختلف أنواع الاشكال المعدنية.

4. نظارات شمسية رياضية

نظارات شمسية رياضية

النظارات الشمسية الرياضية هي من أحدث أنواع النظارات التي تستخدم مع معظم الأنشطة الرياضية وذلك من أجل الرؤية بشكل واضح، وخاصةً مع الأنشطة الرياضية الخارجية حيث الضوء الساطع والأمطار والرياح التي سوف تؤثر على الرؤية لديك، ولهذا ستكون هذه النظارات قادرة على حماية عينيك من التوهج والتباين.

قد يهمك: أسماء افضل ماركات تيشرتات رجالية

ما هي أفضل ماركات النظارات الشمسية الأصلية؟

هناك العديد من ماركات النظارات الشمسية التي تعطي شكلاً جمالياً مع حماية للعينين وبجودة عالية وبأسعار مناسبة، مثل:

1. نظارات أوليفر بيبولز الشمسية

تعتبر أوليفر بيبولز من أفضل ماركات النظارات الشمسية، فقد ظهرت هذه الماركة لأول مرة في عام 1987، فقد قام أمهر الخبراء في إيطاليا واليابان بتصنيع اطار هذه النظارات يدوياً بدقة عالية، فقد ظهرت هذه الماركة كمزيج بين العراقة الكلاسيكية والحداثة التقنية.

كما أنها اهتمت بالتفاصيل الدقيقة وقامت بتحويل الموديلات القديمة لتصبح بشهرة الموديلات الحديثة، بالإضافة الى اطاراتها الانيقة والجذابة فإن عدساتها تحمي من أشعة الشمس الفوق البنفسجية UVA و UVB، حيث أنها مصنعة بجودة عالية، كما أنها مثال للنظارات الشمسية المريحة.

2. نظارات راي بان Ray-Ban الشمسية

تعتبر ماركة راي بان من أكثر ماركات النظارات الشمسية  الأمريكية شهرة منذ ثلاثينيات القرن الماضي، بالإضافة الى أنها تعتبر من أفضل ماركات النظارات الشمسية لأنها تتميز بدقتها العالية وجمالية صناعتها، كما تعد نظارات "Wayfarer" التابعة لراي بان من أكثر اكسسوارات الموضة شهرةً على مستوى العالم.

كما أن هذه الماركة أخذت شهرتها من كبار الشخصيات الذين لا يرتدون الا مثل هذه النظارات الفاخرة، مثل محمد علي، الرئيس جون كينيدي، مايكل جاكسون، وغيرهم، بالإضافة الى أن هذه النظارات تحتوي على عدسات نقية وواضحة الرؤيا وتحمي العيون من أشعة الشمس الفوق البنفسجية، بالإضافة الى أنها خفيفة الوزن وبألوان متعددة لتناسب كل من يرتديها، كما أن النظارات ذات تصاميم كلاسيكية وعصرية أنيقة.

3. بيرسول للنظارات الشمسية

تعتبر هذه النظارات من أكثر النظارات التي يرغبها محبي الموضة حول العالم، فهي من أشهر اسماء ماركات النظارات الشمسية الإيطالية، حيث أن بيرسول معروفة في تصاميمها المذهلة، عملية في جوهرها وتصميمها، بالإضافة إلى أنها أنيقة ومناسبة للذوق الإيطالي البسيط، كما أنه يرمز لهذه الماركة بالسهم الفضي ليدل على أنه يجمع بين متانة النظارات وتصميمها الراقي.

كما أن هذه النظارات تحمل براءة اختراع لأنها أول نظارة تصمم بنظام جذعي مرين تستطيع من خلاله ثني الإطارات لتلائم شكل الوجه، كما أنها مصممة يدوياً وبجودة عالية من أجل راحة وحماية العينين، كما يتراوح سعر هذه النظارات الشمسية من ماركة بيرسول ما بين 200 و 300 دولار.

4. اوكلي للنظارات الشمسية

تعد ماركة اوكلي للنظارات الشمسية ماركة أمريكية متخصصة بالنظارات الشمسية الرياضية، حيث أن هذه النظارات مصممة بتقنيات متطورة من أجل حماية وراحة العينين، مثل (عدسات مستقطبة، وبصريات عالية الدقة، ومواد خفيفة الوزن)، كما أنها حازت على 800 براءة اختراع من خلال تقنية عدساتها.

كما أنها تستخدم تقنية تخفيف وهج الشمس (PRIZM) في عدساتها، وذلك من أجل منع دخول الرياح والغبار الى العينين، بالإضافة الى توفير التهوية أثناء التعرق خلال ممارسة الرياضة (التزلج، الغولف، ركوب الدراجات، وغيرها).

5. جيس للنظارات الشمسية

تعد هذه الماركة من أفضل وأشهر ماركات النظارات الشمسية في مجال الموضة على مستوى العالم، فقد تأسست هذه الماركة في لوس أنجلوس عام 1981، حيث تتميز هذه النظارات بتصاميمها العصرية وأسلوبها الفريد بالإضافة الى أنها متنوعة الأشكال لكي تتلاءم مع شكل الوجه (الفراشة، الدائرية، المستطيلة، البيضاوية).

كما أنه اطاراتها مصنوعة من المعدن أكثر من التيتانيوم القوي والخفيف الوزن والبلاستيك، كما أنها تمتلك نظارات من دون إطار وذلك تلبيةً لرغبات محبي الموضة من الرجال والنساء.

6. توم فورد للنظارات الشمسية

تعتبر نظارات توم فورد مثال للأناقة والموضة، كما أنها سميت باسم مصممها أحد أهم مصممي الأزياء في العالم، تعتبر ماركة توم فورد ماركة أمريكية عالية المستوى من حيث الأناقة والفخامة والتصميم المبدع الجديد الغير معروف، بالإضافة الى أن أغلب المشاهير يرتدون نظارات من ماركة توم فورد، مثل (زندايا، وصوفيا، وكيم كارداشيان، وغيرهم).

كما أن النظارة ظهرت في أفلام جيمس بوند، كما تحتوي المجموعة أيضاً على أفضل ماركات النظارات الشمسية الإيطالية والتي هي عبارة عن مزيج بين الكلاسيكيات القديمة والحداثة المعاصرة وتعرف من خلال رمز T المعدني، بالإضافة الى العناية الممتازة بالإطارات التي تناسب جميع ألوان البشرة والعدسات التي تتدرج ألوانها بين الذهبي والبرونز والبني، بالإضافة الى أنها تحتوي على حماية من الأشعة الفوق البنفسجية بنسبة 100%.

7. فرزاتشي للنظارات الشمسية

تعتبر فرزاتشي من أشهر النظارات الشمسية الإيطالية في مجال الأزياء حول العالم، كما أنها تعتبر أكثر اكسسوارات الموضة جرأة وإثارة من حيث المطبوعات الجريئة والتصاميم الحادة والزخارف المتميزة والألوان الجذابة للنظارات الشمسية.

كما أنها تشتهر بشعار (Medusa) الذي يعبر عن الثقة والأسلوب الشخصي من خلال الإطارات، كما تحتوي هذه الماركة الإيطالية على العديد من أفضل ماركات النظارات الشمسية النسائية الجذابة والأنيقة والمرصعة بالأحجار الكريمة.

8. ديور للنظارات الشمسية

تعتبر ماركة ديور الفرنسية من أشهر ماركات النظارات الشمسية في مجال الموضة، حيث تتميز نظاراتها بتصاميمها العصرية الانيقة والجذابة والتي يطغى عليها جمالية التقاليد الفرنسية، التي تعطي لها لون مميز من الاناقة خاصةً بتصميمها "Dior So Real" الذي يفضله عشاق الموضة والجمال والأناقة، بالإضافة الى Split 1 وDior Black Tie وغيرهم الكثير.

9. جوتشي للنظارات الشمسية

تعتبر هذه الماركة من أكثر الماركات التجارية للنظارات الشمسية شهرةً من حيث الفخامة والرقي، كما أن أهم ما يميزها هو تصاميمها المزخرفة الجريئة والجذابة بالإضافة الى تقنيات العدسات المتنوعة التي تستخدمها، كما أنها مرغوبة جداً لدى محبي الأناقة والموضة لأنها تعطي مظهر مختلف واستثنائي لكل من يرتديها من رجال ونساء، كما يرتديها العديد من الممثلين مثل (CR7 وJ.LO وكيم كاردشيان، وغيرهم).

10. برادا للنظارات الشمسية

تعتبر ماركة برادا للنظارات الشمسية ماركة إيطالية، فهي تجمع بين الأناقة والموضة الإيطالية وبين التصميم العصري الحديث، كما أنها تتميز بتنوع تصاميمها التي جمعت بين جمال الموضة القديمة وروعة الموضة العصرية الحديثة المتميزة، لذلك تعد الخيار الأنسب لكل عشاق الموضة العصرية والفخامة.

11. دولتشي آند غابانا للنظارات الشمسية

تعتبر هذه الماركة من أشهر الماركات الإيطالية للنظارات الشمسية الموجودة في مجال الموضة، كما أنها تتميز بتصميمها اليدوي المحترف فهو جمع بين التصاميم القديمة ذات الأصول الإيطالية العريقة وبين التقنية الحديثة المعاصرة، بالإضافة الى الدقة والفخامة والجودة العالية بالتصنيع، كما أنها تعطي مظهر أنيق وجذاب لكل من يرتديها، كما أن العديد من المشهورين يقومون بارتدائها من أمثال (Nicole Kidman وKaty Perryg وغيرهم).

12. لاكوست للنظارات الشمسية

تشتهر ماركة لاكوست أنها متخصصة بالنظارات الشمسية الرياضية، حيث تأسست عام 1933، وبتأسيسها قامت بتطوير المظهر الرياضي من خلال نظاراتها الشمسية ذات الألوان المشرقة والحيوية وإطاراتها المتميزة والجذابة، بالإضافة الى أنها الخيار الأفضل لكل عشاق الموضة الرياضية.

13. ماوي جيم للنظارات الشمسية

تعتبر هذه الماركة من أشهر ماركات النظارات الشمسية الأمريكية، فقد تأسست عام 1980، كما تحتوي على 125 نمط من النظارات الشمسية المناسبة لمختلف أذواق النساء والرجال، كما أنه معترف بها عالمياً، حيث تستخدم ماوي جيم في نظاراتها العدسات المستقطبة، وذلك من أجل حماية العينين من الأشعة الفوق البنفسجية، بالإضافة الى تخفيف الوهج في الطقس الحار، كما أنه توضح الألوان وتشتت الضوء الساطع.

كما أنها متوفرة ب 4 ألوان رئيسية متدرجة من الرمادي والبرونز وماري روز Maui High Transmissiong الخاص بالإضاءة الخافتة، كما تتميز بتصاميمها الرائعة والجذابة والحيوية، بالإضافة الى أنها تحتوي على أفضل وأشهر الماركات للنظارات الشمسية أمثال ( Kula, Kawikag Ho'okipag).

قد يهمك: أسماء أفضل ماركات الأحذية الرياضة

كيف يمكنني معرفة النظارات الشمسية الأصلية؟

هناك العديد من الفروق التي يمكنك من خلالها تمييز النظارات الشمسية الأصلية من النظارات الشمسية المقلدة والتي يمكن أن تؤذي العينين، وهي:

  1. سعر النظارات الاصلية يكون أغلى بكثير من النظارات المقلدة.
  2. النظارات الشمسية الأصلية متينة للغاية بينما المقلدة سهلة الكسر وسقوط العدسات.
  3. النظارات الشمسية الاصلية عدساتها يدخل في تكوينها الزجاج وهذا يجعلها أثقل وزناً من النظارات التقليدية المصنوعة من البلاستيك.
  4. تحتوي النظارة الشمسية الاصلية على رقم تسلسلي، حيث يمكنك ايجاده أيضاً على الموقع الرسمي للماركة. 

هل هناك نظارات شمسية خاصة بالأطفال؟

هناك نظارات شمسية خاصة بالأطفال، وذلك لأن أعينهم لديها حساسية خاصة من الاشعة الفوق البنفسجية، ومن أجل حماية عيون الأطفال الصغار ينصح بتقليل تعرضهم لأشعة الشمس، بالإضافة الى تشجيعهم على ارتداء النظارات الشمسية الصحية، ذات الأشكال الجذابة المناسبة لأعمارهم والتي تكون موافقة للمعايير الطبية في الوقت ذاته.

وفي نهاية هذا المقال الذي تعرفنا فيه على أشهر ماركات النظارات الشمسية الأصلية، لازالت هنالك مجموعة كبيرة من أنواع النظارات الشمسية التي لاقت إعجاب واستحسان فئة كبيرة من الناس، لكن تبقى هذه الماركات هي المهيمنة في عالم النظارات الشمسية سواء للرجال أو النساء.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف