ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل جهاز بخار متنقل 2023 ومميزاته (للأطفال وللبالغين)

إذا كنت تبحث عن أفضل جهاز بخار متنقل، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، أجهزة البخار المنزلية، تعتبر من أفضل الحلول لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل التنفس، سواء للأطفال أو للكبار، فهي بديل ممتاز لجهاز البخار التقليدي.

وبما أن التقنيات الحديثة أظهرت لنا العديد من أجهزة استنشاق البخار المتطورة، قد يحتار البعض في اختيار جهاز البخار الأنسب، لهذا السبب قمنا باختصار الوقت لاستعراض أفضل أجهزة البخار التي تعد الأكثر مبيعاً على موقع أمازون والتي نالت تقييمات جداً عالية، لذلك تابعوا معنا لنتعرف على أفضل تلك الأجهزة وما هي مميزات كل جهاز منها، وعلى أساس هذه القائمة يمكنك اختيار الجهاز الأنسب لك.

أفضل جهاز بخار متنقل

ان نسبة كبيرة من الأطفال والكبار يعانون من مشاكل صحية في التنفس وفي الصدر بشكل خاص وان العلاج كان في السابق يتم عبر الادوية والمحاليل الطبية ولكن كانت مراحل العلاج بطيئة للغاية الى ان وصل جهاز البخار وهو جهاز يساعد الأطفال والكبار على وصول الهواء والاكسجين الى رئتيه للتنفس بشكل جيد اذا كان مصاب بأحد الامراض التنفسية.

وان فعالية الجهاز عالية فعلاً وأصبح الطلب على الجهاز مرتفع في الفترة الأخيرة الى ان بدأ الناس يبحثون على الانترنت عن أفضل جهاز بخار متنقل يمكن استخدامه لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أفضل جهاز بخار متنقل.

ما هي أهمية جهاز البخار؟

قبل التعرف على أفضل أجهزة البخار المتنقلة سنقدم اليكم أهمية هذه الأجهزة، يستخدم الجهاز اليوم لمساعدة الطفل او الشخص الكبير على التنفس فهو يساعد في فتح الشعب الهوائية في الرئتين كما انه يساعد في إزالة البلغم والتخلص منه وبالتالي ستكون نتائجه أسرع بكثير من استخدام الادوية فقط.

أفضل جهاز بخار متنقل

سنذكر لكم مجموعة من الاختيار لأفضل أجهزة البخار المتنقلة والتي نالت أعلى تقيم على موقع أمازون وكانت الأكثر طلباً في الأسواق، وعلى أساس تلك المجموعة يمكنك اختيار الجهاز المناسب لك أو لطفلك، وأشهر تلك الأجهزة كانت الآتية:

1. جهاز بخار متنقل بيورير - IH 50

جهاز بخار متنقل بيورير - IH 50

هو من أفضل أجهزة البخار المتنقلة الموجودة في الأسواق، وهو عبارة عن جهاز تكنولوجي صغير تم تصنيعه في المانيا، وإن مبدأ عمل الجهاز قائم على استنشاق البخار والذي يكون محمول بالموجات فوق الصوتية وهي التي تساعد في علاج الأمراض التنفسية مثل أمراض القنوات الهوائية العليا أو السفلى وعلى الرغم من صغر حجم الجهاز إلا أنه فعال للغاية، حيث ان تجربته هادئة ومناسبة وان وقت استخدام الجهاز والاستنشاق منه يعتبر قصير ولا يحتاج الى وقت طويل اثناء الاستخدام.

مميزات جهاز بخار متنقل بيورير - IH 50

في الواقع يوجد العديد من الميزات التي يمتلكها الجهاز والتي تتمثل على النحو التالي:

  • ان الجهاز يعمل بتقنية الغشاء الهزاز.
  • وان استخداماته واسعة جداً حيث يتم استخدامه من اجل علاج قنوات الهواء السفلى والعليا إضافة الى انها يعالج امراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد التي تصيب الجهاز التنفسي.
  • ان الجهاز سهل الاستخدام ويمكن استخدامه للصغير وللكبير.
  • ان الجهاز مناسب جداً عند استخدامه في السفر.
  • يعتبر سعر الجهاز مناسب نسبياً وغير مرتفع حيث يبلغ سعر الجهاز 375 ريال سعودي.

2. جهاز استنشاق البخار Mesh Nebulizer

جهاز Mesh Nebulizer

جهاز Mesh Nebulizer هو أيضا واحد من أفضل أجهزة البخار المتنقلة والتي اثبتت فعاليتها وجدارتها بشكل كبير في الأسواق، وهو عبارة عن جهاز صغير متنقل يتم استخدامه للصغار وللكبار معاً هو مناسب للأشخاص الذين يعانون من أمراض الربو أو الحساسية الصدرية.

مميزات جهاز Mesh Nebulizer

في الحقيقة ان مميزات جهاز البخار Mesh Nebulizer متعددة، فقد أكد العديد من المستخدمين فعالية الجهاز العالية في معالجة الربو والحساسية الصدرية وصعوبة التنفس وتتمثل هذه الميزات على النحو التالي:

  • ان الجهاز حجمه صغير نسبياً فهو بحجم كف اليد تقريباً.
  • يقوم الجهاز بتبخير السائل الى أجزاء صغيرة جداً بحيث يمكن تنشقه ويصل الى الرئتين على الفور.
  • ان الجهاز يعمل بشكل صامت تماماً ومن أي صوت.
  • يأتي الجهاز مزود ببطارية للعمل او يمكنك وصله بسلك usb وسيعمل مباشرة بالكهرباء.
  • يعتبر الجهاز سهل الاستخدام بالنسبة للصغار والكبار ولا يوجد أي صعوبة في حمله او استخدامه.
  • يمكنك وضع الجهاز في الجيب او في الشنطة اذا اردت ذلك فهو جهاز سهل الاستخدام.
  • يأتي مع الجهاز قناع خاص للتنفس وهو عبارة عن ماسك للوجه.
  • يمكنك استخدام الجهاز بطريقتين اما عبر الفم او عبر الانف.

3. جهاز استنشاق البخار C102 من أومرون

جهاز استنشاق البخار C102 من أومرون

قد يكون جهاز البخار C102 من شركة أومرون أفضل جهاز بخار متنقل، لما يقدم من خصائص ومزايا، بالإضافة إلى سعره المنطقي، فهو جهاز متعدد الاستخدامات، حيث يمكن اعتباره علاج متكامل لكافة مشاكل التنفس والحساسية، وهو من أجهزة البخار المتنقلة الأكثر طلباً على متجر أمازون.

مميزات جهاز استنشاق البخار C102

  • يعتبر جهاز تنظيف فعال فهو يقوم بغسل كافة العوامل المسببة للحساسية ومشاكل التنفس عن طريق دش الأنف.
  • فعال في إزالة المخاط لزيادة فعالية الأدوية التنفسية.
  • يساعد على ترطيب الممرات التنفسية في الأنف ومنع الجفاف.
  • يعتبر من أسهل الأجهزة استخداماً وصيانتاً، حيث يأتي معه جهاز لغسيل الأنف.
  • مناسب للأطفال والبالغين، فكما ذكرنا هو جهاز متعدد الاستخدامات.
  • يعتبر علاج شامل لمشاكل التنفس، بدءاً من الالتهابات في الشعب الهوائية وصولاً إلى مشاكل الربو.
  • سعره مناسب جداً مقارنةً بالمواصفات والمزايا التي يقدمها، حيث أن سعر الجهاز 270 ريال سعودي.

خطوات استخدام جهاز البخار المتنقل الصحيحة

يوجد عدة خطوات استخدام يجب عليك تطبيقها قبل القيام باستخدام الجهاز وان هذه الخطوات تتمثل على النحو الاتي: 

  • في البداية بعد ان تقوم بفتح البوكس يجب عليك وضع الماء في علبة المحلول بشكل كامل.
  • لا تنسى ان تقوم بتشغيل الجهاز قبل وضع المحول للتأكد من اخراج أي شيء موجود داخله من اتربة او غبار، ومن المهم الالتزام بهذه الخطوة من اجل لا يدخل أي شيء من هذه الاتربة الى داخل الجسم.
  • الان يجب عليك وضع المحلول او الدواء الذي تريد استخدامه في علبة المحلول ومن المهم ان تلتزم بالدواء الذي وصفه اليك الطبيب ولا تقوم بأي اختيارات او اجتهادات شخصية.

ما هي فكرة عمل جهاز البخار او جهاز الاستنشاق؟

ان فكرة عمل الجهاز بسيطة جداً فالأمر برمته قائم على المحلول الدوائي حيث يعمل الجهاز على تحويل المحلول الدوائي الى رذاذ بحيث يتمكن المريض من استنشاقه بسهولة وسيصل الى الرئتين في هذه الحالة بشكل أفضل وسيساعد بفعالية اعلى.

قد يهمك: أرخص جهاز منزلي لإزالة الشعر

ما هي فوائد جهاز بخار الصدر المتنقل؟

ان فوائد الجهاز عديدة فهو يساعد بفعالية عالية في العلاج من امراض الصدر التنفسية مثل الربو والحساسية وغيرها وتتمثل فوائد جهاز الصدر على النحو الاتي:

1. المساعدة في النوم

ان الجهاز يساعد جداً في النوم ليلاً فهو يعطي الفرد شعور بالاسترخاء إضافة الى انه يعزز من فرص الحصول على النوم ويساعد في مكافحة نزلات البرد التي قد تصيب الجهاز التنفسي او الجيوب الانفية وفي هذه الحالة سيحتاج الجسم الى راحة كبيرة لذلك فهو يساعد على النوم.

2. علاج بحة الصوت

عند الإصابة بأحد امراض الجهاز التنفسي ستؤثر قطعاً على الحبال الصوتية وبالتالي ستسبب ببحة في الصوت وبالتالي فإن حاجتك الى جهاز البخار ستكون ضرورية فهو يساعد في ترطيب الحبال الصوتية كما انه يساعد في حرية حركتها.

3. ترطيب الممرات الأنفية

في بعض الأحيان يحدث بعض الاعراض الجانبية التي تؤثر على الجيوب الانفية فمثلاً نجد ان الممرات الانفية تعاني من الجفاف وان جهاز البخار يساعد في ترطيبها بشكل كبير فهو سيخفف من الاعراض التي يعاني منها المريض.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في هذا المقال أفضل 3 أجهزة بخار متنقلة للأطفال وللكبار، حيث إذا كنت تعاني من امراض في الجهاز التنفسي وكنت تبحث عن جهاز يساعدك في العلاج فلا تتوانى في اختيار جهاز من الأجهزة التي قدمناها اليكم في الأعلى كما عملنا على تقديم فوائد هذه الأجهزة بشكل كامل، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل غسالة ملابس اتوماتيك

افضل ماكينة صنع رغوة الحليب

أفضل الشوايات الكهربائية واسعارها