ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة مشروع مغسلة ملابس وأهم 4 نصائح لخفض التكاليف

تكلفة مشروع مغسلة ملابس عبر موقع تقني دوت كوم نقدمها لكم في السطور القادمة، تقوم ربات البيوت بالكثير من الأعمال الشاقة، من تربية أطفال والطبخ وترتيب المنزل وغيرها الكثير من الواجبات المنزلية، لكن الكثير من السيدات قد تضطر للخروج للعمل بجانب زوجها لتحسين المستوى المعيشي، لذلك أصبح مشكلة ضيق الوقت تمنعهن من القيام ببعض الأعمال المنزلية.

ومن هذا المنطلق جاءت فكرة مشروع غسيل الملابس والتي لاقت إقبال واستحسان الجميع، نظراً لكونها خدمة مطلوبة جداً ويمكن تقديمها بأسعار ممتازة جداً، فإذا كنت ترغب في إنشاء مشروع ناجح، فلابد أن تضع فكرة مشروع مغسلة الملابس في أولى مخططات، فهي من انجح المشاريع في الوقت الحالي، ولأن أول شي يسأل عنه المستثمرين هي التكلفة اللازمة لتشغيل المشروع، سنقدم لكم شرح مفصل حول تكلفة مشروع مغسلة ملابس وأهم الطرق والنصائح لخفض التكاليف، ولذلك بعد تجربتي مع مشروع مغسلة ملابس والتعرف على أسعار المغاسل ومعدات التشغيل، لذلك تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

تكلفة مشروع مغسلة ملابس

إذا كنت ترغب حقاً في افتتاح مشروع مغسلة ملابس وتسأل عن التكاليف المتوقعة وما هي الطرق التي يجب عليك اتباعها لخفض التكاليف فأنت في المكان المناسب حيث سنقدم اليكم في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول هذا الموضوع.

كم تبلغ تكلفة مشروع مغسلة الملابس في مصر

في الواقع ان موضوع تحديد تكلفة مغسلة الملابس في مصر صعبة نوعاً حيث ان التكاليف مختلفة وتختلف من يوم الى اخر بسب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها مصر في الوقت الحالي، ولكن بشكل عام إذا كنت ترغب في افتتاح مغسلة ملابس صغيرة فإن التكلفة ستصل الى ما يقارب 40 ألف جنيه مصري وإذا كنت تسعى لافتتاح مغسلة ملابس كبيرة فستصل التكلفة الى 250 ألف جنيه مصري وإذا كانت المغاسل أكبر من المتوقع ان ترتفع التكاليف أكثر.

لحساب تكاليف المغسلة بشكل ادق يوجد بعض التفاصيل المهمة التي يجب علينا النظر فيها في مشروع مغسلة الملابس والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. الغسالة

انت بالطبع بحاجة الى غسالة للبدء في غسل الملابس وان سعر الغسالة الواحدة في مصر يبلغ تقريباً 10 الاف جنيه، وبالنسبة لمشروع مغسلة ملابس فستحتاج الى عدة غسالات أي ان هذا الرقم يختلف وفقاً لعدد الغسالات التي ستقوم بشرائها للمشروع ووفقاً للمساحة الموجودة في المكان.

2. مكواة البخار

من المعدات المهمة التي يجب عليك شرائها ايضاً هي مكواة البخار فهي ضرورية جداً في مشروع مغسلة الملابس وان سعرها يصل الى 5 الاف جنية مصري تقريباً.

3. معدات التنظيف

انت ستحتاج بالتأكيد الى بعض المعدات الضرورية التي ستستخدمها بالتأكيد في تنظيف الملابس مثل المساحيق والصابون وغيرها من مواد التنظيف الأخرى، وبالنسبة الى سعر هذه المواد فهو يصل الى 11 ألف جنيه تقريباً ويختلف باختلاف جودة المعدات والمواد التي ستقوم بشرائها.

4. جهاز لتنظيف وتجفيف الملابس والمفروشات

من الأدوات الهامة التي يجب توفرها في مغسلة الملابس هو جهاز تجفيف الملابس وهو عبارة عن جهاز كبير يأتي بشكل الثلاجة تقريباً ولكن يوجد في منتصفه ثقب ومن خلال هذا الثقب تقوم بإدخال قطعة الملابس ليتم تجفيفها.

5. خزانة الملابس

بعد انتهاءك من غسل ملابس العملاء وتجفيفها ستحتاج الى مكان جيد لوضع الملابس بحيث تبقى محافظة على نظافتها، لذلك يجب عليك شراء خزانة لوضع ملابس العملاء فيها بعد الانتهاء من تنظيفها ولا تنسى وضع كافة التفاصيل على قطعة الملابس ليحصل العميل على قطعته الصحيحة بحيث تبتعد عن أي خطأ تبديل في الملابس.

6. مغسلة السجاد

اذا كنت ترغب في تحقيق المزيد من الأرباح فيمكنك الاستعانة بمغسلة السجاد وهي من الخدمات المطلوبة في الوقت الحالي والتي يبحث عنها الكثير من العملاء في مصر وهي ستساعدك في اكتساب المزيد من العملاء.

قد يهمك: كيف احصل على ممول لمشروعي

تكلفة مشروع مغسلة ملابس في السعودية

اما اذا كنت مقيم في المملكة العربية السعودية وتسأل عن تفاصيل تكلفة مشروع المغسلة في المملكة فسنقدمها اليكم كما يلي:

1. المغسلة

ستحتاج كبداية الى مغسلة لغسل الملابس وان تكلفتها في المملكة تصل الى 14 ألف ريال سعودية سواء كانت المغسلة من النوع العادي ام الاوتوماتيك.

2. مكواة بخار

من المعدات المهمة التي يجب عليك توفيها في المغسلة هي مكواة بخار للملابس ولكن يعتبر سعرها مرتفع بعض الشيئ حيث يتراوح سعرها بين 20 ألف ريال الى 40 الف ريال تقريباً وسبب ارتفاع سعر المكواة يعود الى عدم عملها على الطاقة الكهربائية وبالتالي سيوفر هذا الامر على صاحب المشروع الكثير من المال بتوفير الطاقة.

3. سخان مياه

وأخيرا من الطبيعي ان تحتاج الى سخان مياه في المغسلة وان سعره يصل الى 10 ريال سعودي تقريباً.

بعد تحديد التكاليف السابقة يمكن القول بأن الأرباح التي ستحصل عليها من مغسلة الملابس من الممكن ان تصل الى 137 ألف ريال سنوياً أي ما يقارب 11 ألف ريال في الشهر الواحد ومع مرور الوقت واذا كانت الخدمة التي تقدمها عالية الجودة سيرتفع اعداد العملاء لديك وبالتالي ستحقق نسبة أرباح جيدة.

قد يهمك: استثمارات لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

نصائح لتقليل تكلفة مشروع مغسلة ملابس

بعد ان قدمنا اليكم تكاليف مشروع مغسلة الملابس في كل من مصر والمملكة العربية السعودية سنقدم اليكم الان بعض اهم النصائح التي ستساعدك في تقليل من تكلفة المشروع اذا كان راس المال لديك صغير حيث تتمثل هذه النصائح على النحو الاتي:

1. شراء مغسلة ملابس مستعملة

من النصائح المهمة التي ستساعدك في التقليل من كلفة المشروع هي بشراء المعدات مستعملة فليس من الضروري شراء المعدات جديدة بالكامل حيث يمكنك الاستعاضة عن المعدات الجديدة بشراء معدات مستعملة فمن المعروف بأن المعدات المستعملة سعرها اقل بمراحل من المعدات الجديدة.

2. تأجيل بعض الخدمات الإضافية

وكبداية في المشروع يمكنك الاستغناء عن بعض الخدمات الإضافية مثلاً اذا كنت ترغب في إضافة خدمة غسيل السجاد يمكنك تأجيلها الى وقت لاحق ريثما تحصل على الشهرة في المنطقة وتحقق أرباح جيدة لشراء مغسلة سجاد ومن الأفضل تأجيل مثل هذه الخدمة الى ستة اشهر او يمكنك القيام بغسل السجاد بالطريقة اليدوية كبداية ولكنك ستحتاج الى المزيد من الوقت والجهد في هذه الحالة.

3. صيانة دورية

يجب عليك العمل بشكل مستمر في اجراء الصيانة للمعدات الخاصة بالمشروع تجنباً لتعطلها بشكل كلي في يوم من الأيام حيث ان هذا الامر سيدفعك الى إيقاف المغسلة لوقت طويل ريثما تقوم بإصلاح المعدات وبالتالي ستزداد نسبة الخسائر وستقل نسبة الأرباح بسبب الإيقاف الطويل للمشروع لذلك حاول ان تحدد حل للمشكلات قبل ظهورها فستساعدك على توفير المال والوقت.

4. البحث عن معدات موفرة للطاقة

يوجد في الوقت الحالي العديد من المعدات التي توفر الكثير من الطاقة وبالتالي ستنخفض تكاليف الكهرباء على المشروع، فمن المعروف بأن المعدات التكنولوجية الحديثة تستهلك نسبة منخفضة من الطاقة.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي المتابعين حيث قدمنا إليكم تكاليف مشروع مغسلة الملابس في مصر وفي المملكة العربية السعودية، وبعض النصائح التي ستساعدك في تخفيض من التكلفة الإجمالية للمشروع، حيث اذا كنت ترغب في افتتاح مشروع مغسلة ملابس وتسأل عن التكاليف التقديرية فيمكنك الاعتماد على محتوى مقالنا الذي قدمناه اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أفكار مشاريع خارج الصندوق

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات

كيف أسوي مشروع ناجح بدون رأس مال