شرح موقع فلاي سات flysat افضل موقع الأقمار الصناعية

موقع فلاي سات flysat هو من افضل المواقع المخصصة لمعلومات وبيانات الأقمار الصناعية وتردد القنوات التلفزيونية والإذاعية على مستوى العالم، حيث يوفر لك موقع "flysat" معلومات مفصلة حول مئات الأقمار الصناعية وترددات القنوات التي تبث عبر هذه الأقمار.

وفي هذا المقال ستجدون شرح مفصل عن موقع فلاي سات، خطوات التسجيل فيه وكيفية استخدامه، وما هي مميزات موقع فلاي سات، كما سنعرض لكم أقوى ترددات قنوات لكافة الأقمار الصناعية، لذلك تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

شرح موقع فلاي سات flysat افضل موقع الأقمار الصناعية
شرح موقع فلاي سات

شرح موقع فلاي سات

يعتبر موقع فلاي سات من أحسن مواقع الأقمار الصناعية الموجودة في على مستوى العالم، حيث نجد فيه كل التحديثات التي تطرأ كل يوم على كافة القنوات، كما يمتلك الموقع فريق محترف يعمل بدقة واحترافية وبسرعة لمواكبة تحديثات ترددات القنوات الفضائية، كما أنه يتميز بلونه الأزرق الجذاب، كما يوجد للموقع صفحة رئيسية كواجهة للاستبيان، وكذلك تجد فيه كل جديد من أخبار وحزم وترددات لكافة الأقمار وهذا يطبق أيضاً على استقبال القنوات بصيغة hd والثلاثية الأبعاد والقنوات التي ليس لها أي تشفير بناءً على التجديد اليومي للموقع، كما أنه يوجد أنواع جديدة من الصيغ UHD TV UITRA HD.

خطوات الدخول لموقع فلاي سات لمعرفة فيدات قمر معين:

  • أولاً: عليك الدخول الى الموقع من خلال الرابط التالي: flysat.com.
  • ثانياً: عليك بعد ذلك تحديد القمر الذي تريد أن تعرف تردداته من خلال قائمة Sat Lisxt، ثم تقوم باختيار ما تريد.
  • ثالثاً: بعد أن تختار سيظهر لديك أسفل اسم القمر زر مكتوب عليه Feeds.
  • رابعاً: عندما تضغط على زر Feeds ستظهر أمامك قائمة شاملة لكل ترددات القمر الذي تريد. 

مميزات موقع فلاي سات

يمتلك موقع فلاي سات flysat العديد من المميزات، أهمها:

  • قاعدة بيانات كبيرة: يمتلك الموقع قاعدة بيانات واسعة حول الاقمار الصناعية والقنوات التلفزيونية والإذاعية، لتساعد المستخدمين في البحث عن قنواتهم أو اقمارهم المفضلة.
  • تحديثات مستمرة: من مزايا موقع فلاي سات أنه يتم تحديث الموقع بشكل مستمر لضمان المعلومات محدثة ودقيقة لمساعدة المستخدمين الحصول على احدث ترددات القنوات.
  • معلومات تقنية: يوفر الموقع كافة المعلومات التقنية حول الأقمار الصناعية والترددات والتقنيات المستخدمة في القنوات والبثوث.

قد يهمك: كيفية إضافة قناة بالتردد

كيفية ضبط الاقمار الصناعية

في هذا الشرح ستجدون كل ما يتعلق بالأقمار الصناعية بالتفصيل، وكيف يمكنكم ضبط الأقمار الصناعية والموقع المداري، وما هو أقوى تردد لاستقبال القمر بسهولة بالإضافة الى حجم الطبق لاستقبال القمر، كما أننا سنعرض مزايا كل قمر وما هي باقاته، كما نود أن نوضح أن الترددات تتغير حسب الحزم والتحديثات، وان من أهم هذه الأقمار ما يلي:

أولاً: أقمار جهة الغرب (WEST SAT)

  • موقع 1 درجة من جهة الغرب، Intelsat 10-02 – Thor 5/6، حيث تجد أقوى تردد موجود فيه هو 12418 ورأسي 28000، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 80 سم، ويعد من أقمار الشيرنج الفضائي كما يحتوي القمر على باقة UPC وباقة DIGI TV، بالإضافة الى أن ترددات القمر تكون من خلال موقع Flysat.
  • موقع 4 درجة من جهة الغرب، Amos 2/3، كما تجد أقوى تردد موجود فيه هو 10925 ورأسي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 60 سم وبقطر فوق 120 وذلك لاستقبال الترددات المتبقية من القمر، كما يحتوي القمر على باقة YSE التي تعمل على الشيرنج النت، كما أن ترددات القمر تكون من خلال موقع Flysat.
  • موقع 5 درجة من جهة الغرب، Atlanticbird3، كما تجد أقوى تردد موجود فيه هو 11785 وأفقي 30000، كما تستطيع استقبال هذا التردد من خلال قمر بأطباق متر وكافة الترددات يمكن استقبالها من خلال طبق 240 سم وعلى السي باند، كما أن ترددات القمر تكون من خلال موقع Flysat.
  • موقع 7 درجة من جهة الغرب، Nilsat101، كما تجد أقوى تردد موجود فيه هو 11785 ورأسي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 60 سم ويحتوي على أكثر الباقات العربية وأضخم شبكة في الوطن العربي هي شبكة OSN وتبث بتقنية اتش دي، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 8 درجة من جهة الغرب، Eutelsat 8 West A، كما تجد أقوى تردد موجود فيه هو 11555 ورأسي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 60 سم، حيث أن هذا القمر يستقبل أغلب تردداته مع النايلسات كما يتميز هذا القمر بأنه يمتلك ثلاث قنوات من ياقة اوربيت مكسورة الشيفرة بنظام البيس، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 11 درجة من جهة الغرب، Exprss am 44، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو11565 وأفقي 7090، كما أن الأطباق المناسبة له تبدأ من 110 سم موجودة في مصر، كما تستطيع الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 12 درجة من جهة الغرب، Eutelsat 12 West A، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 11341 وأفقي 2135، كما أن الأطباق المناسبة له تبدأ من 120 سم، كما يحتوي على قمر من أقمار الشيرنج الفضائي الذي يوجد عليه قنوات فيد، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 15 درجة من جهة الغرب، Telestar 12، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 11150 وأفقي 19275، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 80 سم، وهو قمر صيني يحتوي على قنوات للدين المسيحي وباقة DMC، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 22 درجة من جهة الغرب، SES4، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 12674 وأفقي 20250، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 60 سم، وهو خاص بالقنوات الجزائرية، حيث يحتوي القمر على القناة الجزائرية الأرضية التي تعرض الدوري الإنجليزي بامتياز، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 30 درجة من جهة الغرب، Hispasat 1c/1d، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 11771 وأفقي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 120 سم، وهو من الأقمار الاسبانية المشهورة كما يحتوي على العديد من الباقات منها كنال ديجتال وباقة كابو وكلها تعمل على شيرنج النت، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.

ثانياً: أقمار جهة الشرق (EAST SAT)

  • موقع 2.8 درجة من جهة الشرق، Rascom 1r، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 10871 وأفقي 19630، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 120 سم، وهو يعرض القنوات الليبية فقط، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 3.1 درجة من جهة الشرق، Eutelsat 3c، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 12658 وأفقي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من متر للاستقبال، كما يحتوي القمر على قنوات اوربيت المشفرة بنظام البيس ومكسورة الشفرة بالبيس وتقنية البث للباقة اتش دي كما يحتوي على قنوات من باقة نوفا اليونانية وأيضاً مكسورة الشيفرة، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 7 درجة من جهة الشرق، Eutelsat w3، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 10721 وأفقي 22000، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 60 سم، ويعد من أقمار الشيرنج الفضائي المهمة، ويحتوي على باقة دي جي تورك مكسورة على الشيرنج، كما يوجد فيه قنوات افريقية تعرض مجاناً الدوريات وكأس الأمم الافريقية، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 9 درجة من جهة الشرق، Eur0bird 9، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 11747 وأفقي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من متر، ويحتوي على باقات في بي الصينية والزي الهندية وكابل كويسك الألمانية، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 10 درجة من جهة الشرق، Eutelsat w2a، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 11221 وعامودي 27500، والاطباق المناسبة له تبدأ من متر، كما يحتوي القمر على قنوات أندية مكسورة الشيفرة بنظام البيس مثل قناة نادي تشيلسي ومانشيستر يونايتد بتقنية البث اتش دي، كما يحتوي أيضاً على قناة مكسورة الشيفرة MGM وهي خاصة بالأفلام الأجنبية موجودة على النايلسات من خلال شبكة OSN، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 13 درجة من جهة الشرق، Hotbird 6/8/9 13، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 1113d7 وأفقي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له نبدأ من متر، ويحتوي هذا القمر على أهم وأشهر الباقات وهي باقة سيفرا البولندية ونوفا اليونانية وسكاى الإيطالية وبولسات بولندا وباقة سويسرا، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 16 درجة من جهة الشرق، Eutelsat 16a، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 11045 وأفقي  10555، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 110 سم للاستقبال كل الترددات، كما يحتوي على باقات ديجيتال الالب وباقة توتال وباقة سوبر سبورت وباقة ترينج وجميعهم مكسورين الشيفرة على الشيرنج النت، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 19.2 درجة من جهة الشرق، Astra 1، وهو من الأقمار المفضلة لدى الجميع، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 11778 ورأسي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من متر للحزمة m1wide beam، وإن من أهم الباقات المستقبلة في هذه الحزمة باقة كنال سات وباقة كنال ديجيتال وسكاي، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 21.5 درجة من جهة الشرق، Eutelsat w6، كمال أن أقوى تردد لديه هو 11531 ورأسي 2857، كما أن الأطباق المناسبة له تبدأ من متر، ويعتبر هذا القمر من أقمار الشيرنج الفضائي، ومن مميزات هذا القمر أنه يحتوي على باقة المغرب ولكنها لا تستقبل في مصر لأن الشعاع فيها موجهاً خصوصاً لدول المغرب، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 23.5 درجة من جهة الشرق، Astra 3b، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 12070 وأفقي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 110 سم وذلك لاستقبال القمر جيداً، كما أنه يحتوي على باقات مهمة وهي باقة سكاي وباقة كنال ديجيتال، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 25 درجة من جهة الشرق، Euro bird 5a، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 11585 ورأسي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 60 سم، كما يستقبل هذا القمر مع قمر البدر 3/4 على القطعة الواحدة، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 26 درجة من جهة الشرق، Badr3/4، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 11727 وأفقي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 60 سم، كما أن أهم الباقات الموجودة على هذا القمر باقة الجزيرة الرياضية المشفرة وباقة المجد الفضائية بالإضافة الى باقة من قنوات أبو ظبي اتش دي، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 28 درجة من جهة الشرق، Eutelsat 28A، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 12284 ورأسي 27500، كما أن الاطباق المناسبة له تبدأ من 180 سم، كما أنه يحتوي على أهم الباقات وهي باقة سكاي الإنجليزية العملاقة، كما أن القمر يتطلب دقة في ضبطه، بالإضافة الى أن هناك ترددات تحتاج طبق 240 سم لاستقبالها، كما يمكنك الحصول على ترددات القمر من خلال موقع Flysat.
  • موقع 30.5 درجة من جهة الشرق، Arab sat5a، كما أن أقوى تردد موجود فيه هو 10923 وأفقي 17000.

وهكذا نجد أن موقع فلاي سات يعتبر من أفضل المواقع التي تقوم بجلب كافة التحديثات والترددات لجميع الأقمار الصناعية الموجودة في العالم، فهي تتابع التحديثات لحظة بلحظة وتكون موجودة معكم على مدار الساعة، كما يعتبر من أسرع المواقع المتابعة لترددات القنوات الفضائية، كما أن أهم ما يميزه أنه يقوم بوضع اسم الباقة ورقم التردد والقطبية عندما يقوم بعرض أحد القنوات الجديدة، كما أنه يملك فريق عمل محترف يعمل على أعلى مستوى.

مواضيع ذات صلة:

أفضل موقع صيني للإلكترونيات رخيص

أفضل تطبيقات IPTV لشاشة سامسونج

أفضل 7 رسيفرات iptv مع الأسعار