شرح انفاتو Envato وكيفية التسجيل لبيع أعمالك عليه

في هذا المقال سنأخذكم في جولة نتعرف فيها على متجر انفاتو Envato الذي يعتبر موطن لآلاف المصممين والمطورين والمبدعين الذين يبيعون منتجاتهم أو المواد الرقمية مثل التصميم الجرافيكي أو الفوتوغرافي أو المؤثرات الصوتية أو قوالب المواقع، وغيرها الكثير من المواد الرقمية.

لذلك تابعوا معنا لنتعرف أكثر عن موقع انفاتو وكيفية التسجيل في موقع Envato وما هي أقسامه المختلفة؟ وطريقة البيع على موقع انفاتو، لذلك ابقوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

شرح انفاتو Envato وكيف تبدأ بيع أعمالك عليه

أصبح يوجد نسبة كبيرة من الأشخاص اليوم الذين يعملون على الانترنت فلم يعد العمل محصوراً في مكاتب الشركات فبعد جائحة كورونا التي ضربت العالم في السنين القليلة الماضية وجدت بعض الشركات بأن العمل عن بعد أفضل من العمل في مكاتب الشركة الى جانب ان هذا الامر وفر الكثير من المصاريف والتكاليف الإضافية على الشركة.

لذلك توسعت مجالات العمل الحر على الانترنت وبدأت نسبة كبيرة من الناس بالعمل في هذا المجال وظهرت ايضاً مواقع خاصة للبيع اعمال العاملين في العمل الحر او لعرض خدماتهم وبيعها وكان موقع انفاتو واحد من المواقع المميزة والخاصة لبيع الاعمال الحرة على الانترنت.

ولكن المعلومات حول هذا الموقع قليلة لذلك سنقوم اليوم في هذا الموقع بالحديث عن موقع انفاتو وكيفية التسجيل في موقع انفاتو وكيف يمكنك في بيع اعمالك عليه.

ما هو انفاتو Envato؟

في البداية سنتعرف على موقع انفاتو قبل الدخول في تفاصيل بيع الاعمال على الموقع، ان موقع انفاتو عبارة عن موقع لبيع العديد من الاعمال في المجالات الإبداعية وهو في الأصل مؤسسة أسترالية ولكل مجال ابداعي يوجد فيه متاجر الكترونية خاصة.

ان هذه المتاجر صممت لبيع اعمال المطورين والمصممين والمبرمجين من خلال الانترنت ويمكنهم كسب الأموال ببيع هذه الاعمال، وقد أصبح الموقع في الآونة الأخيرة ملاذ كل شخص لديه مهارة إبداعية في التصميم او تطوير المواقع او في البرمجة لبيع خدماته واعماله من خلال هذا الموقع.

ما هي اقسام متجر انفاتو؟

كما تحدثنا في السابق يوجد العديد من المتاجر والاقسام في متجر انفاتو وكل قسم خاص بمجال معين مثل التطوير او البرمجة او التصميم وسنقوم في هذه الفقرة بتصنيفها على النحو الاتي:

1. متجر Graphicriver

يأتي هذا القسم في موقع انفاتو مختص في بيع الشعارات والكروت الشخصية والفلاير والبنرات الدعائية وهويات الشركات وغيرها من الأمور التي تخص التصميم فهو عبارة عن متجر متكامل خاص ببيع اعمال المصممين.

2. متجر Videohive

هو من ضمن المتاجر الموجودة في موقع انفاتو وهو متجر خاص بقوالب الفيديو حيث يمكنك ان تجد فيه العديد من قوالب الفيديو ومن كافة الأنواع وايضاً يحتوي على مقاطع فيديو ومواد خاصة بالإنتاج أي اذا كنت من الأشخاص المهتمين بالتصميم المرئي يمكنك تصميم قوالب فيديو وبيعها في هذا المتجر واذا كان يوجد لديك خبرة كافية في الإنتاج وفي تصميم المقدمات يمكنك بيع تصاميمك ضمن هذا المتجر.

3. متجر Photodune

يعتبر متجر Photodune من المتاجر المميزة للربح من موقع انفاتو فهو متجر مختص في بيع الصور من كافة الأنواع حيث إذا كنت تتمتع بموهبة عالية في التصوير او في تصميم الصور وكنت ترغب في كسب المال من هذه الموهبة يمكنك بيع صورك الفوتوغرافية على هذا الموقع حيث يوجد المئات من الشركات التجارية التي تزور شركة انفاتو لشراء صورة مميزة وتضعها في علامتها التجارية وهي فرصة مناسبة اليك لتحقق ربح جيد.

4. متجر Themeforest

ان هذا المتجر من المتاجر الشهيرة والأكثر طلباً في موقع انفاتو فهو متجر مختص في بيع قوالب المواقع وهي متعددة على سبيل المثال نجد قوالب خاصة ل Joomla و WordPress وhtml و Magento و Drupal و Landing Page ، وغيرها العديد من القوالب الخاصة للمواقع والتي يمكنك الاطلاع عليها بزيارتك لموقع انفاتو ولكن كانت هذه ابرز القوالب.

5. متجر Codecanyon

ان هذا القسم في موقع انفاتو خاص في بيع اعمال المبرمجين حيث ان هذا القسم يضم الكثير من الاعمال البرمجية المصممة بمختلف لغات البرمجة مثل PHP وHTML5 وBootstrap و Javascript ولكي تدخل الى هذا القسم وتعمل به يجب ان يكون لديك مهارة برمجية.

6. متجر Audiojungle

نأتي الان الى متجر Audiojungle الذي يعد من المتاجر المميزة في موقع انفاتو فهو عبارة عن متجر تجد فيه الكثير من المؤثرات الصوتية وعلى كميات كبيرة من مقاطع الموسيقى والصوت أي اذا كنت من الأشخاص الذين يمتلكون خبرة في مجال المؤثرات الصوتية يمكنك استغلال هذه الخبرة التي تمتلكها وتبيعها في موقع انفاتو في متجر Audiojungle.

7. متجر 3docean

بالوصول الى متجر 3docean نجده متجر مختص في عرض النماذج ثلاثية الابعاد المميزة إضافة الى الرسوم المتحركة مع العاب وخامات وغيرها العديد من الإضافات الخاصة بالمشروع والتي تكون ثلاثية الابعاد، في الواقع ان بيع اعمالك في هذا المتجر سيحقق لك أرباح عالية من موقع انفاتو حيث ان موهبة تصميم الرسوم المتحركة تحتاج الى الكثير من الخبرة وان أسعار الاعمال في الكثير من الأحيان ما تكون مرتفعة لذلك اذا كان يوجد لديك خبرة في تصميم الرسوم ثلاثية الابعاد والرسوم المتحركة لا تتردد في تجربة موقع انفاتو وبيع اعمالك عليه.

قد يهمك: شرح موقع Redbubble للربح من التصميم

ما هو قسم +Tuts في موقع انفاتو؟

هو واحد من اهم الأقسام الموجودة في الموقع حيث تجد في هذا القسم العديد من الدروس التعليمية التي تساعدك في تعلم لغات البرمجة والتصميم الجرافيكي وتصميم المواقع وتطوير الألعاب وغيرها العديد من المهارات وان عدد الزيارات الى هذا القسم من الموقع كبيرة فوفقاً لبعض الاحصائيات وصلت عدد الزيارات الى 5 مليون زيارة تقريباً.

كيفية التسجيل في موقع انفاتو

يمكنك التسجيل في موقع انفاتو اذا كانت لديك الرغبة من خلال سلسلة من الخطوات البسيطة التي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية قم بالتوجه الى موقع Envato.
  • بعد الدخول الى الموقع قم بالضغط على عبارة "Create an Envato Account".
  • سيظهر امامك مجموعة من الخانات وسيطلب منك تعبئتهم حيث يجب عليك كتابة الاسم الأول واسم العائلة واسم المستخدم الخاص بك إضافة الى البريد الالكتروني وكلمة سر خاصة لحسابك.
  • سترى في الأسفل عبارة "I’m not a robot" قم بالنقر عليها.
  • بعد ان تنتهي من تعبئة كافة البيانات يجب عليك الضغط على عبارة "Create Account".
  • سيطلب منك في الخطوة التالية تفعيل حسابك ويمكنك تفعيله من خلال الرابط الذي تم ارساله اليك على البريد الالكتروني الخاص بك، لذلك يجب عليك التوجه الى البريد الالكتروني وستجد رسالة من موقع انفاتو قم بالضغط عليها وسيتم تفعيل الحساب.
  • سيطلب منك في الخطوات التالية اختيار الدولة وتفعيل خيار التنبيهات اذا كنت ترغب في ذلك.
  • وبعدها قم بالموافقة على كافة شروط موقع انفاتو وقم بالضغط على عبارة "All good let’s go".
  • ومن خلال هذه الطريقة أصبحت عضواً في موقع انفاتو.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم اعزائي حيث اذا كنت ترغب في إنشاء حساب على موقع انفاتو للعمل فيه ولبيع أعمالك وتصاميمك عبر الموقع، يمكنك ذلك من خلال إتباع الخطوات السابقة، واذا كنت تبحث عن تفاصيل حول الموقع يمكنك التعرف عليها كاملة من المحتوى الذي قدمناه إليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

عوامل نجاح المشاريع

كيفية تحقيق النجاح المالي

أفكار تجارية لكسب المال بسرعة

أسس النجاح في الأعمال الإدارية المالية