أغرب الوظائف في العالم: 12 وظيفة غريبة لن تصدق وجودها

بينما يوجد العديد من الوظائف التي يحلم بها الكثير منذ الطفولة سواء كان طبيب، طيار، مهندس، وغيرها من الوظائف المعروفة، ولكن هل سمعت من قبل عن وظيفة "البكاء في الجنازات" أو "القفز على السرير"؟.

حسب إحصائيات رصدها موقع "Kiplinger" أن هنالك مجموعة وظائف غريبة لا يعلم بوجودها الكثير في سوق العمل، بل ولا يصدقون أنها ذات عوائد مادية ممتازة والتي تصل لحد الطرافة، تعالوا معنا لنتعرف على أغرب وظائف في العالم لم تسمع عنها من قبل ويمكنك العمل بها إذا أردت. 

أغرب الوظائف في العالم: 12 وظيفة غريبة لن تصدق وجودها

الجميع يرغب في العمل والحصول على وظيفة تساعدهم على تحمل التكاليف المعيشية وذلك من اجل تامين الذات والشعور بالفرح والاهمية في المجتمع ولكن البعض أصبح يرى ان الوظائف متشابهة ولا يوجد هنا وظائف مميزة يمكنك ان تكون فيها فريداً نوعاً ما ولكن الحقيقة حول هذا الموضوع تكون عكس ذلك تماماً حيث يوجد هناك مجموعة من الوظائف الغريبة التي لا تعتقد انها موجودة حقاً ولا حتى تعتقد يوجد احد يعمل في هذه الوظائف.

أغرب وظائف في العالم

لذلك سنعمل في الفقرات القادمة على تقديم 12 وظيفة غريبة لم تسمع بها من قبل ابداً، والمميز في هذه الوظائف انها تمكنك من العمل فيها.

1. منظف موقع الجريمة

منظف موقع الجريمة هي من أغرب الوظائف حقاً فلا يمكن ان تجد أحدا يعتقد بوجود مثل هذه الوظيفة ولكن في الحقيقة ان هذه الوظيفة متوفرة اليوم فمن سيقوم بتنظيف مواقع الجريمة بعد ان يتم ارتكابها بالطبع لن يقوم القاتل بذلك وبالتالي ستحتاج الى اشخاص يمتلكون مهارة في تنظيف المواقع الجنائية على سبيل المثال سيتطلب منك القيام بأعمال البناء والترميم وبالتالي سيتوجب ان يكون لديه مهارة ودورات تدريبية في المجال الجنائي وان دخل هذه الوظيفة مرتفع في الحقيقة ويتراوح بين 35 الف ويصل الى 80 الف دولار سنوياً.

ان وظيفة هؤلاء العمال معروفة نوعاً ما فبعد ان ينتهي المحققون الجنائيون من اخذ عينات خاصة من موقع الحادث والانتهاء من التحقيقات الخاصة بالمكان سيدخل الموظفون ويقومون بإزالة اثار الجريمة من روائح كريهة وبقع دماء وفي الحقيقة ان هذا الامر يتطلب جهد نفسي وبدني كبير وان الحاجة الى هؤلاء العمال يبقى على مدار 24 ساعة حيث ان وقت وقوع الجرائم غير معروف ولا يمكن توقعه.

2. اخصائي في إزالة العلكة

بالطبع انت لم تسمع في هذه الوظيفة من قبل ولم تعتقد بأن هذه الوظيفة موجودة اليوم حقاً ولكن الحقيقة أن هذه الوظيفة موجودة بالفعل وهي من الوظائف الغربية فعلاً، فمن المعروف بأن العلكة من اكثر المنتجات استهلاكاً في معظم الدول على سبيل المثال نجد الولايات المتحدة الامريكية من اكثر الدول التي تستهلك العلكة حول العالم حيث تقدر قيمة العلكة التي يتم بيعها في السوق الأميركي بقيمة 3 مليارات دولار سنوياً وهو امر لا يصدق حقاً.

ولكن المشكلة تكمن في ان البعض يقوم بالتخلص من هذه العلكة برميها في الطريق وقسم صغير من الناس يقوم بوضعها بغلاف من الورق ويقوم بلصقها اسفل الكرسي او يرميها في الطريق او يلصقها اسفل الطاولة وبالطبع في هذه الحالة ستجد كمية كبيرة من العلكة ملصقة تحت الكراسي والطاولات وعلى الطرقات ولا بد من التخلص من هذه المخلفات.

لذلك يوجد اليوم شركة والتي تعمل على إزالة العلكة من شوارع المدينة ومن على الجدران ومن أسفل الكراسي والطاولات وتستخدم الشركة بعض المكنات التي تساعدها في ذلك والتي تعمل على التخلص من العلكة بشكل نهائي.

قد يهمك: وظائف ستختفي في المستقبل

3. خبير في الافوكادو

هي من الوظائف الغريبة حقاً ولكن تم الإعلان عنها في الحقيقة في استراليا في مدينة سيدني فقد ظهر مطعم افوكادو يعلن عن حاجته الى موظف كرئيس في قسم الافوكادو حيث يعمل على تذوق القائمة العشرين من الافوكادو وذلك من اجل ضمان الجودة واختبار نضج الافوكادو بالشكل الصحيح.

وبالطبع ان هذه الوظيفة لا يمكن الحصول عليها بهذه السهولة بل يجب على المتقدم ان يكون لديه خبرة في هرس وتذوق الافوكادو لمدة لا تقل عن سنتين بحيث يكون لديه المعرفة الكاملة حول طريقة نضج الافوكادو.

4. المحتضن المحترف

هل سمعت في هذه الوظيفة من قبل؟ بالطبع لا فهي من الوظائف الغريبة جداً التي لا تكاد تخطر على البال حيث انها باتت موجودة فعلاً وهدفها زيادة الحب والحصول على فوائد عديدة من جهة التواصل البشري.

ان العامل في هذه الوظيفة يحصل على 40 او 60 دولار في الساعة الواحدة لمجرد الحصول على حضن احترافي حيث ان هذا الامر يعيد تنشيط العقل والروح وسيشعر الفرد في هذه الحالة بأنه محبوب فعلاً وان هذا العمل يسمى اليوم بالمساج العقلي لتجديد الشباب والشعور بالسعادة في الدماغ من جديد.

5. الاستماع الى صوت جبن البارميزان

جبنة البارميزان الغنية عن التعريف والتي يحبها الجميع بالطبع لا تصل هذه الجبنة إلينا من دون إختبار جودتها حيث أن الأمر لا يتوقف على اختبار طعم الجبنة وانما على صوتها ايضاً حيث توظف الشركات موظفين محترفين ومختصين في معرفة جودة الجبنة من خلال صوتها فهو يقوم بضرب الجبنة بالمطرقة الصوتية المطاطية على عجلة الجبن ليصدر من العجلة صوت يمكن من خلاله التعرف على العيوب الموجودة في عملية التبلور فإذا كان يوجد هناك عيب في الصوت سيقوم الموظف في هذه الحالة بأخذ عينة لتذوقها ولمعرفة العيب الموجود فيها.

هي من الوظائف الغريبة حقاً ولكن لا يمكن التقليل من شأنها وذلك لانها تطلب خبرة طويلة في هذا المجال حيث يجب ان يخضع الموظف في البداية على تدريب مكثف مع قدرة استثنائية عالية لتقدم الشركات في هذه الحالة جبن بارميزان عالي الجودة يضمنوا فيه الكثير من الفوائد بالنسبة اليك.

6. تذوق الايس كريم

تذوق الايس كريم هي من الوظائف الغريبة حقاً والتي لا يمكن التصديق بأنها موجودة بالفعل، ولكن شركة Dreyer’s Ice Cream كانت تعتمد اعتماد كلي على موظفين لديها لمعرفة الفروقات والميزات في الايس كريم الذي تصنعه على سبيل المثال ان الموظف جون هاريسون يمتلك قدرة عالية على معرفة الفروقات بين نكهات الايس كريم فهو يقوم بتذوق 60 نكهة من الايس كريم يومياً.

ووفقاً لبعض المصادر التي اكدت بأن براعم التذوق الخاصة بالمتذوق دقيقة الى حد كبير حيث يمكنه التعرف على الفروقات التي تكون بين 12% و115% من الحليب المنتج وهو الان ذات قيمة عالية بالنسبة للشركة حيث تم التأمين على براعمه الذوقية بقيمة مليون دولار وهو رقم لا يصدق حقيقة ولكنه تم الامر كذلك بالفعل.

ان الحصول على هذه الوظيفة يحتاج الى سنين عمل طويلة للحصول على الخبرة المناسبة للعمل في هذا المجال وإذا كنت ترغب بأن تصبح متذوق محترف للآيس كريم يجب عليك البدء في دراسة علوم الأغذية والالبان في الكلية ومن المهم ان تتحقق من محلات الايس كريم الموجودة في كل ولاية.

7. خبير الروائح

هي من الوظائف الغريبة جداً في قائمتنا حيث تعمل بعض شركات النظافة مثل شركة على توظيف مجموعة من الخبراء المختصين في معرفة رائحة منتجات الشركة من الصابون والشامبو ومضادات التعرق وغسول الفم ومزيلات العرق وغيرها من المنتجات الأخرى.

وان هذه الاختبارات تتم على جسم الانسان فعلاً بحيث يتم اختبار فيما اذا كانت هذه المنتجات فعالة على جسم الانسان ام لا ويوجد هناك مقاييس تبداً من 1 الى 10 وان المقياس الأول يعني ان الرائحة مميزة وتشبه رائحة الجنة وبالنسبة الى المقياس العاشر فهو يعني ان رائحة المنتج سيئة الى حد كبير.

تعاني الشركات من صعوبة بالحصول على موظفين في هذا المجال فمن يقبل بأختبار الرائحة تحت الابطين او إذا كنت تريد تجربة رائحة المنتج بعد التغيير لطفل صغير او إذا كان الطفل يعاني من مرض ما.

8. مهنة حشر الناس في قطارات الانفاق

هل سمعت يوماً ما بوجود مثل هذه المهنة؟ قد تعتقد ان هذه المهنة مجرد وهم ولا وجود عنها حقاً ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً حيث يوجد هناك الكثير من الموظفين الذين يعملون في هذا المجال وهم عمال مختصين في دفع الناس في داخل المترو ليستوعب اكبر عدد من البشر.

على سبيل المثال نجد امامنا كوكب اليابان حيث ان طوكيو واحدة من الدول التي تحتوي على نظام نقل متطور يعمل بالسكك الحديدية ولكنه من اكثر الأنظمة ازدحاماً حيث يستخدم مترو الانفاق في طوكيو حوالي 8 مليون شخص وبالتالي ستكون اعداد الركاب مرتفعة جداً وخاصة في ساعات الزحمة لذلك يعمل العمال على دفع الناس في المترو ليستوعب اكبر عدد من الناس.

في الحقيقة ان الناس يزدحمون بشكل كبير في مترو الانفاق وينحصرون بشدة لدرجة يمكن رؤية بعض الأشخاص لا تلمس اقدامهم الأرض وذلك لانهم مثبتون مع بعضهم بقوة وحزم.

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر الوظائف طلباً في العالم

9. المعتذر المحترف

يصعب على البعض تقديم اعتذاراتهم الى الاخرين لذلك يلجؤون الى وضع شخص محترف في تقديم الاعتذارات حتى تصبح هذه وظيفة يعمل بها نسبة من الناس ولا تعتقد حقاً بأنها موجودة لذلك ترى نسبة كبيرة من الناس يستعينون بالموظف الذي يعمل في تقديم الاعتذار بشكل احترافي.

حيث يمكنه تقديم الاعتذار بشكل احترافي واليوم تقوم شركة ساوثويست ايرلاينز بتقديم هذه الخدمة حيث يوجد لديها معتذرين محترفين يقدمون خدمة الاعتذار من العملاء لتأخير رحلاتهم او من اجل التعامل بطريقة صحيحة مع العملاء الذين التغت رحلاتهم الجوية بحيث يمكنهم تلقي غضب العملاء وتهدئتهم بسبب التغاء رحلاتهم الجوية واليوم باتت هذه المهارة موجودة ومطلوبة حقاً من قبل الشركات او من اجل الاعتذار للأخرين كما ذكرنا في الأعلى.

10. وظيفة مختبر المنزلقات المائية

هي من الوظائف الغريبة حقاً وبالطبع لم تسمع بها في السابق حيث أعلنت شركة First Choice عن وظيفة متاحة لاختبار منزلقاتهم المائية حيث يقوم الموظف بالذهاب الى عدة منتزهات ومنتجعات مائية ويفحصون هذه المنحدرات للتأكد من انها سليمة وامنة وبالطبع سيحظى الموظف في هذه الوظيفة بنسبة عالية من المرح والمتعة.

ولكن السلبي في هذا الوظيفة انها متاحة الى 6 أشهر فقط في السنة ولكنها تعود حقاً بمبالغ مالية عالية تصل الى 34 الف دولار امريكي في السنة.

11. القفز على السرير

يعتقد البعض ان القفز على السرير يؤدي الى تخريب الاسرة ولكن اليوم بات يوجد هناك وظيفة لهذا الفعل حيث تطلب بعض الشركات المختصة في تصنيع الاسرة مجموعة من الموظفين ليقوموا بالقفز على السرير ويختبروا الاسرة بأنها مناسبة حقاً للنوم وبالطبع الامر يحتاج الى خبرة حيث يوجد هنام طريقة صحيحة للقفز وطريقة خاطئة.

يقفز الموظف في شركات الاسرة ثلاث مرات في اليوم ليتأكد من سلامة الاسرة وفي الحقيقة ان النوم مهم للجميع والكل يبحث اليوم عن راحته اثناء النوم لذلك من المهم ان يكون هناك موظف مسؤول عن هذا العمل لاختبار سلامة الاسرة.

قد يهمك: وظائف لا تخطر على البال

12. المشاهدة الاحترافية للتلفاز

هل فكرت يوماً ما بوجود وظيفة خاصة في مشاهدة التلفاز فقط؟ في الحقيقة ان هذه الوظيفة موجودة اليوم ولكن بالطبع ان هذه الوظيفة لا تحتاج الى موظف يجلس على الاريكة ويشاهد التلفاز فقط بل يوجد هناك مجموعة من المقومات التي يجب ان يمتلكها الموظف ليستطيع الحصول على هذه الوظيفة.

ان مهمة الموظف في مشاهدة التلفاز تقوم على تفحص العروض التلفزيونية لساعات طويلة لكي يبحث عن مقاطع محددة يقوم باستخدامها في الاخبار او في البرامج التلفزيونية، في الواقع قد تعتقد الامر بالبداية سهل ولا يحتاج سوى مشاهدة التلفاز ولكن هذا الامر غير صحيح على الاطلاق وهي في النهاية وظيفة تحتاج الى مهارات في اختيار اللقطة والمقطع المناسب لعرضه في الاخبار او في البرامج التلفزيونية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام شرحنا حيث قدمنا اليكم مجموعة من أغرب الوظائف التي لم تسمع بها من قبل ولم تعتقد بأنها موجودة حقاً فإذا كنت ترغب بالحصول على وظيفة مميزة وغريبة يمكنك البحث في القائمة العليا ففيها مجموعة من الوظائف الغريبة حقاً، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

ما هي أسهل وظيفة في العالم؟

اكثر مهنة مربحة في العالم

الدول الأوروبية التي تمنح فيزا البحث عن عمل

الوظائف الأعلى أجرًا في أمريكا