قروض للمتقاعدين من بنك التسليف 1445 (الشروط والأوراق المطلوبة)

كيفية الحصول على قروض للمتقاعدين من بنك التسليف من الأمور التي تشغل شريحة كبيرة من المواطنين في المملكة العربية السعودية الذين تقاعدوا عن العمل سواء من الرجال أو النساء، حيث يبحث الكثير من قروض من بنك التسليف من أجل مواجهة أعباء الحياة وتنفيذ مشاريع صغيرة للحصول على دخل مادي ثابت، كما أن بعض هذه القروض لا يترتب عليه فوائد لمراعاة المتقاعدين الذي يعانون من مشاكل صحية والغير قادرين على الأعمال الشاقة.

لذلك يقدم لكم موقع تقني دوت كوم مقالاً يوضح فيه كيفية التقديم على قرض للمتقاعدين من بنك التسليف والتعرف على شروط والأوراق المطلوبة للحصول على قروض للمتقاعدين، بالإضافة سنتعرف على طريقة الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف.

قروض للمتقاعدين من بنك التسليف 1445

قام بنك التسليف في المملكة العربية السعودية بوضع نظام منح قروض للمتقاعدين من مواطنين المملكة حيث ان حاجة البعض المادية وهو في سن التقاعد دعته لضرورة الحصول على قرض مالي يسد به حاجته بينما يعود الى نشاطه المالي الذي كان عليه والنسبة الأكبر من الناس اليوم لا يعرفون طريقة الحصول على القرض من بنك التسليف.

لذلك تراهم يلجؤون الى الانترنت ليتعرفوا على اهم التفاصيل حول طريقة الحصول على قرض مالي من بنك التسليف للمتقاعدين لذلك سنعمل اليوم في هذا المقال على تقديم اهم التفاصيل حول هذا الموضوع.

قد يهمك: قرض العمل الحر للعاطلين بدون كفيل في السعودية

الحصول على قرض للمتقاعدين من بنك التسليف

انت بالطبع ترغب بالحصول على قرض من بنك التسليف ولكنك تريد الاطلاع على كافة التفاصيل حول كيفية الحصول على القرض وفي الواقع لا يمكنك الحصول على قرض المتقاعدين من بنك التسليف دون استيفاء كامل الشروط المطلوبة منك والتي سنقدمها في الفقرات القادمة.

شروط قروض المتقاعدين من بنك التسليف 1445

اذا كنت تريد التقدم بطلب للحصول على قرض المتقاعدين لا بد من استيفاؤك كامل الشروط المطلوبة من قبل بنك التسليف أو باسمه الجديد بنك التنمية الاجتماعية والتي تصنف على النحو الاتي:

  • في بداية الامر يجب على المتقدم ان يكون من المواطنين السعوديين ولا يقبل المتقدمين من الجنسيات الأخرى.
  • لا يقبل الا المتقدمين الذين تكون أعمارهم اقل من 60 عاماً.
  • يجب احضار كفيل للحصول على قرض المتقاعدين ويجب الا يزيد عمر الكفيل عن 60 عاماً ولا يقبل الا الكفيل السعودي فقط.
  • يجب تقديم كافة الأوراق والمستندات موثقة ومصدقة من الجهات الرسمية ليتمكن المتقدم من الحصول على قرض المتقاعدين.
  • ومن الشروط المهمة ايضاً هي انها لا يتم قبول المتقدمين المدانين لبنوك أخرى بقروض مالية.
  • في حال كان المتقدم يرغب في انشاء مشروع ما فيجب الا تزيد تكلفة انشاءه عن 8 ملايين ريال سعودي.
  • لا يقبل المتقدم الذي يزيد راتبه عن الفين ريال سعودي ويقبل دون ذلك.
  • ان المشروع الذي ريد تقديمه العميل يجب ان يكون مساهم في بناء وتطوير وتنمية الاقتصاد السعودي.

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض المتقاعدين من بنك التسليف

ذكرنا قبل قليل الشروط المطلوبة من الفرد للحصول على قرض المتقاعدين من بنك التسليف وسنقوم في هذه الفقرة بتقديم كافة الأوراق والمستندات التي يجب على المتقدم تقديمها بعد استيفاءه كامل الشروط السابقة حيث تتمثل هذه الأوراق على النحو التالي:

  • اولاً يجب التوجه الى البريد السعودي والحصول على نموذج تسليم وتعبئته بشرط ان يكون النموذج مسجل باسم العيل ويوجد عليه اسم الموظف السعودي وتوقيعه أيضا.
  • من الأوراق المطلوبة ايضاً سجل الاسرة الخاص بالمتقدم إضافة الى تصوير الهوية الشخصية وتقديم صورتها مع الأوراق ولا تقبل الا إذا كانت سارية المفعول.
  • لا بد من التوجه الى البنك الخاص بالعميل والحصول على صورة رسمية وموقعة ومختومة ويوجد عليها رقم الآيبان الخاص بحساب العميل.
  • لا بد من تقديم ورقة تثبت تفويض المتقاعدين لذلك يجب تقديم النموذج 106.
  • يجب على المتقدم ايضاً تقديم صورة كشف حساب خاص بالراتب الذي يتقاضاه المتقدم على ان يكون الكشف مختوم وموثق من قبل البنك ويجب ان يكون الكشف موجود على النموذج 104 ومختوم وموقع من قبل البنك.
  • الولوج الى موقع وزارة الداخلية السعودية والحصول على تصريح رسمي للبيانات على ان يكون التصريح ساري المفعول ايضاً.
  • إذا كان المتقدم امرأة مطلقة او ارملة او متقاعدة وكانت تريد الحصول على قرض المتقاعدين فسيتوجب عليها تقديم سجل الاسرة الخاص بها على ان يكون السجل يحتوي على أسماء الأبناء كاملة إضافة الى شهادات ميلادهم.
  • واذا كانت المتقدمة امرأة لا يوجد لديها أقارب فيجب تقديم قرار من قبل ذوي العصبة ولا يقبل الا اذا كان موثق القرار من قبل بنك التنمية الاجتماعية.

قد يهمك: أفضل بنك يعطي قروض للمتقاعدين

كيفية الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف

اذا كنت ترغب بالاستعلام عن اسقاط القروض في بنك التسليف وكنت تحتار في طريقة معرفة ذلك فيمكنك القيام بالأمر بسهولة من خلال عدة طرق تتبع أيا واحدة منها وفقاً لما تريد وتتمثل هذه الطرق على النحو التالي:

  • ان الطريقة الأولى تتم من خلال توجهك الى صفحة البنك والدخول الى خيار الشكاوى والاستعلامات وبعد دخولك الى هذا الخيار قم بالكتابة في سجل البحث عن الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف وبالانتظار سيتم الرد عليك ولكن بالطبع لن يتم الرد عليك فوراً فمن الممكن ان تنتظر مقدار يوم كامل ومن الممكن ان يتم الرد عليك من خلال البريد الالكتروني الخاص بك لا من على موقع البنك لذلك قم بمراجعة بريد الالكتروني بشكل دائم.
  • اما الطريقة الثانية فيمكنك ذلك بالاتصال بخدمة العملاء التابعة الى بنك التسليف وان الامر لا يتطلب منك الكثير من الجهد فبعد ان أتاح البنك خدمة الاستفسار عبر رقم الهاتف فيمكن القيام بذلك بسهولة وسرعة فقط بالاتصال على رقم البنك التالي 92008002 ولكن قم بالاتصال بأوقات الدوام التي تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً الى الساعة 5 عصراً في كافة أيام الأسبوع ما عدا أيام العطل الجمعة والسبت وسيرد عليك موظف خدمة العملاء وسيجاوبك على كافة استفساراتك التي تقوم بطرحها ومن المهم ان تقوم بإعطائه كافة البيانات الشخصية حولك لتكون طريقة الاستفسار اسرع.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم في هذا المقال اهم التفاصيل حول طريقة الحصول على قرض مالي للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية من حيث الشروط والأوراق والمستندات المطلوبة إضافة الى طريقة الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف، فإذا كنت ترغب بالحصول على واحدة من الخدمات السابقة يمكنك الاعتماد على مقالنا بشكل كامل ان شاء الله، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب

التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

شروط قرض العمل الحر للعاطلين بدون كفيل

شركات تمويل شخصي في السعودية بدون كفيل