متى يتم إيداع تمويل إمكان؟

متى يتم إيداع تمويل إمكان؟ أو متى يستغرق الموافقة على قرض امكان؟ من الأسئلة التي تداولها الكثير من المواطنين الراغبين بسحب قرض من شركة إمكان، حيث تعتبر من أنجح شركات التي تقدم تمويل بمبالغ كبيرة للمواطنين وأصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة، فهي تفرض بعض الشروط الأوراق التي يجب على العميل الالتزام بها للحصول على التمويل، لذلك دعونا نتعرف من خلال موقع تقني دوت كوم أكثر عن تمويل شركة امكان، ونجيب على أهم سؤال وهو متى يتم إيداع تمويل إمكان 1445؟. 

متى يتم إيداع تمويل إمكان؟
متى يتم إيداع تمويل إمكان؟

إن شركة إمكان قد تم تصنيفها بوصفها إحدى أفضل الشركات المختصة في تمويل القروض والمشاريع في المملكة العربية السعودية كما أُنه قد يكون من الممكن أن يكون للمتقاعدين حظ في سحب هذا القرض بشكل سريع ودون تعقيد وأهم يميز هذه الشركة أنها لا تلزم المقترض بوجود كفيل للقرض الذي قد يصل الى مبلغ يتجاوز ال 500 الف ريال سعودي يسدد على دفعات أقساط مريحة من شأنها أن تسهل على الفرد آلية التسديد وسنقوم في هذا المقال بجمع بعض التفاصيل والمعلومات الخاصة بتمويل قرض إمكان.

إن عدداً كبيراً من المواطنين الذين هم بحاجة لصرف قرض طرح تساؤلاً عن الوقت الذي يتم فيه إيداع تمويل إمكان وذلك لأن هذه المؤسسة تعد من أهم المؤسسات الرائدة والتي تتبع لبنك الراجحي والذي سبق وأن تقدم في عدد من القروض تتناسب بشكل عام مع حاجات المقترضين.

متى يتم إيداع تمويل إمكان؟

أما بالحديث عن متى يتم إيداع تمويل إمكان، فهي في الغالب لا تتجاوز 24 ساعة وبذلك تكون المؤسسة قد انتهت من كافة التفاصيل وإجراءات سحب القرض وبعدها يتم العمل على صرف التمويل.

إن هذه الشركة تقوم بصرف التمويل دون التفريق والنظر إلى المستفيد منه بما يخص القطاع الحكومي أو القطاع الخاص وقد طورت هذه الشركة تطبيقا إلكترونياً أتاحت من خلاله للمستخدمين بالاطلاع على التفاصيل ومعرفتها ومعرفة كل ما يحتاجه المستفيد من معلومات وإجراءات سابقة.

كيفية التقديم على تمويل إمكان؟

بعد الشرح المقتضب لذلك القرض والوقت اللازم لإمكانية إيداع التمويل علينا أن نتعرف على الطريقة المثلى التي يمكننا من خلالها الحصول على طلب التمويل ويمكن تلخيص الإجراءات اللازمة فيما يلي:

  • أولا: على العميل أن يقوم بالولوج إلى التطبيق المخصص لها.
  • ثانيا: إدخال بيانات العميل اللازمة وفق ما يطلبه التطبيق وقد يحتاج إلى بعض الملفات التي لابد من إرسالها حتى تكون النتيجة هي قبول إيداع التمويل وبالتالي الحصول على القرض.
  • ثالثا: تتم مرحلة معالجة المعلومات والتأكد من مصداقية البيانات وعدم وجود خلل او خطأ فيها ومن بعد ذلك نصل إلى مرحلة معالجة الطلب المقدم من قبل العميل وصولا إلى رسالة ترد على الخاص حاملة معها الموافقة على الطلب وبعدها يتم التوصل إلى آلية الدفع والمدة التي يتوجب على المستفيد من هذا القرض تسديد الإيداع.
  • رابعا: تحدد الوسيطة التي يمكن بها سداد المال وبعد كل تلك الإجراءات يأتي دور التوقيع الإلكتروني.

أهم شروط التمويل من إمكان

بعد أن عرضنا الإجراءات التي تمكن المستفيد من إيداع القرض لا بد لنا من عرض الشروط التي ينبغي أن تكون موجودة في الشخص المتقدم لطلب الإيداع وأهمها:

  1. أن يكون المتقدم من مواطني المملكة العربية السعودية حاملاً للجنسية العربية السعودية.
  2. ألا يكون مقيما في دولة أخرى خارج المملكة العربية السعودية حيث إن طلبات التقديم قد يتم رفضها إن تبين غير ذلك.
  3. أن يكون المتقدم لديه دخل وعمل في أحد القطاعين العام أو الخاص لضمان عملية التسديد بشكل سلس ومرن.
  4. أن يكون سن المتقدم بالطلب بين 20 عاما و 60 عاما كي يكون الطلب في رحلة القبول.
  5. بإمكان أبناء المملكة ممن هم بصفة جنود التقديم على هذا القرض ويكون التمويل مراعياً للرتبة التي يكون الشخص حاملاً إياها.
  6. كما يجب أن يكون هناك حساب في مصرف الراجحي وذلك للموافقة على الطلب.

أنواع التمويل في شركة إمكان

بالنسبة لأنواع التمويلات التي تقدمها شركة إمكان عديدة، أهمها:

1- التمويل المختص بالتحسين من الوضع المعيشي لمواطني المملكة العربية السعودية

وغالبا ما يكون هذا النوع من القرض ينصب في عملية إصلاح المنزل والمياه والعديد من الأمور المعيشية التي يتطلبها الوضع الراهن والتي يجب أن تتوافر بنوع او بآخر في المنزل.

 2- التمويل الشخصي

ويعد هذا الشق من التمويل بمبالغ مناسبة تراعي احتياجات العميل الشخصية وفي غالب الأحيان تكون هذه المبالغ مناسبة وغير ضخمة لأنها تعبر عن احتياجات فردية.

3- تمويل المشاريع

 ويعد هذا النوع من التمويل الذي تعطيه الشركة لأصحاب المشاريع الصغيرة من أجل أن يتم رفد هذه المشاريع والاستفادة منها وتحقيق أكبر قدر من الفائدة في العمل.

هل يتم تحصيل فوائد من المستفيدين من تمويل امكان

إن ما يميز هذه المؤسسة أنها تقوم بصرف هذا التمويل بنسبة فائدة بسيطة تراعي كافة فئات المجتمع حيث إنها فوائد بسيطة يمكن للجميع سدادها.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قد وضعت عددا من الشروط التي يجب على المتقاعدين فيمن يرغبون في سحب هذا القرض.

واهم هذه الشروط:

  • أن يكون هذا المتقاعد من أبناء المملكة العربية السعودية من أجل أن يستفيد من هذا التمويل.
  • على المتقدم بطلب الحصول على هذا التمويل ألا يتجاوز سنه السبعين عاماً.
  • كما يجب على المتقدم على هذا القرض أن يكون حاملا لهوية وطنية غير منتهية للصلاحية.
  • تطلب الشركة في بعض الأحيان وجود سجل ائتماني.
  • وأيضا تطلب من المتقاعدين أن يكون لديهم حساب مصرفي جار وذلك من أجل الحصول على هذا التمويل.
  • يجب ألا يكون راتب مقدم هذا الطلب يزيد عن 1900 ريال سعودي.

أما بالنسبة للتمويل الخاص بالمتقاعدين العسكريين فإنه يندرج تحت مسمى المتقاعدين العسكريين أيضا ويكون التمويل مراعياً لرتبة الشخص عند سن التقاعد.

قد يهمك: قرض العمل الحر للعاطلين بدون كفيل في السعودية

طريقة دفع الأقساط للمتقاعدين

يمكن للمتقاعدين الراغبين بالحصول على تمويل هذه الشركة أن يدفعوا الأقساط عن طريق عدة وسائل أهمها:

  • سداد الأقساط وذلك باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة مدى.
  • سداد الأقساط من خلال فواتير الإيداع.
  • التواصل مع خدمة العملاء وذلك من أجل ان يقوموا بتفعيل خدمة أقساط التمويل الشهرية.
  • كما يمكن أن يتم الدفع وذلك بواسطة أقرب فرع بنك يتعامل معه هذا المتقاعد.

وإلى هنا أعزائي الكرام نكون قد وفقنا الله في التعرف بشكل أوضح عن منصة امكان، من خلال خدمات التمويل التي تقدمها والشروط المطلوبة، بالإضافة والأهم من ذلك، تعرفنا كم الوقت حتى يتم إيداع المبلغ امكان، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم، آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

شركات تمويل شخصي في السعودية بدون كفيل

طريقة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي