كيف تختار البدلة على حسب شكل جسمك؟

مع بداية الصيف يطرح الكثير من التساؤلات حول كيفية اختيار البدلة واهمها كيف اختار بدله رسميه حسب شكل الجسم؟ ، ازاي اعرف البدلة مضبوطة على شكل جسمي؟ لأنه بالتأكيد اختيار إطالة يومياً سواء للعمل أو لمناسبة معينة ليست أمراً سهلاً على الاطلاق، فعند اختيار البدلة، بغض النظر عن موديلها، هنالك نقطة أساسية يجب التركيز والبدء منها وهي شكل الجسم.

اختيار البدلة المثالية يمكنها أن تخفي الكثير من العيوب، بالإضافة إلى أنها تنقل لك إطلالة بمستوى مختلف بلمح البصر، لذلك يجب أن تجعل في ذهنك بأن البدلة الرسمية هي فلتر يرافك أينما ذهبت، ولكن مع ذلك هنالك يجب الانتباه إليها في اختيار الموديل الأمثل لشكل جسمك وكيفية تنسيقها، لكي لا تكون النتيجة عكس المطلوبة.

كيف تختار البدلة التي تناسب شكل جسمك

كيف تختار البدلة على حسب شكل جسمك؟

ان الحيرة تقع في قلب الكثير من الأشخاص الذين يريدون شراء بدلة رسمية حيث يعتقدون ان البدلة لا تناسب شكل جسمهم لذلك سنقوم في هذه الفقرة بتقديم الطريقة المناسبة لاختيار البدلة التي تتناسب مع شكل جسمك.

ان النقطة الرئيسية التي يجب عليك الانتباه اليها عند اختيارك لقطعة ملابس هي شكل الجسم فإذا كان اختيار مثالي ومناسب في البدلة فستتمكن من إخفاء الكثير من العيوب في جسمك وستظهر بشكل انيق ومثالي وهي بمثابة فلتر من فلاتر كاميرة الهواتف تحولك الى شكل مثالي ورائع وجذاب.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع ملابس ماركات عالمية مخفضة

نقاط اختيار البدلة المثالية

اختيار البدلة التي تناسب شكل جسمك تساعدك بشكل كبير في تحسين مظهرك وزيادة الثقة بنفسك، وإليك بعض النقاط الأساسية حول كيفية اختيار البدلة المناسبة لشكل جسمك:

1. الرجل النحيف

إذا كنت ذات جسداً نحيلاً وتبحث عن البدلة المثالية فإليك النقاط الأساسية التي يجب عليك الانتباه اليها وفي البداية يمكن القول بأن الشيء الذي نسعى اليه هو إخفاء النحالة في الجسم وإظهار حجم اكبر لذلك يجب عليك التوجه نحو الاقمشة الثقيلة مثل الأنماط والتويد والوصوف وكل شيء يمكن ان يجعل هذه الملابس اثقل.

وبالنسبة الى السترة فمن الواجب ان تكون مفصلة من طية مزدوجة حيث ان هذه الطية قد تصرف النظر بالنسبة للصدر والكتفين ويجب ان تكون هذه الطية بمقاس تقليدي بحيث لا تظهر النحافة في الجسد ولا تقوم بأختيار الطية الرفيعة فسيكون الوضع كارثي في هذه الحالة ولن تكون البدلة جذابة نهائياً.

ولا تنسى وضع حشوات للكتفين حيث ستظهر الاكتاف اكثر عرضاً وستبدو السترة في هذه الحالة بشكل حرف V وسيكون الخصر اعرض في هذه الحالة وبالنسبة الى السراويل فحاول ان تختار السراويل التي يوجد عليها نقوش او مربعات وبالنسبة الى طول السروال فيجب ان يكون عند الجزء العلوي من الكاحل.

2. الرجل الضخم

كل شيء تحدثنا عنه في الأعلى عن الرجل النحيف سنقوم بتطبيق العكس على الرجل الذي يوجد لديه بنية جسدية ضخمة في البداية يحجب الابتعاد نهائياً عن البدلة التي يوجد عليها نقوش او مربعات كبيرة او خطوط عريضة حيث ان هذه الخطوط تجعل الجسم قصير وسيزداد عرضك في هذه الحالة.

حاول ان تبحث عن بدلة يوجد عليها خطوط رفيعة وداكنة فهي ستظهرك بشكل انحف ومثالي وستمنحك الطول الرائع وبالنسبة الى السترة قم باختيارها من نوع الطية المزدوجة وعند اختيارك للسروال يجب ان يكون ذو خصر مرتفع لتكون الساقين أطول وانحف ومن المعروف بأن طية السترة تعطي نوع من النحافة للرجل الضخم والنصيحة الأخيرة هي لا تقوم بإضافة أي قماش إضافي وحيث ستظهر بشكل ضخم وغير مثالي.

3. الرجل قصير القامة

في حال كان الرجل قصير القامة فيوجد هناك بعض الأمور الهامة التي يجب عليه اختيارها في البدلة مثل طريقة اختيار السروال فمن المهم ان يكون مرتفع الخصر بحيث يظهر وهم طولي للساقين ويجب الا تكون ثنية السروال من الأسفل عند القدمين كبيرة فسيكون الموديل في هذه الحالة غير جذاب بل يجب ان تكون الثنية وقطعة القماش تغطي جزءً صغيراً جداً من الحذاء ومن المفضل ان تكون عن الجزء العلوي من الكاحل وفي حال تركت قطعة القماش كبيرة من الأسفل ستظهر قصير القامة على الفور.

بالنسبة الى اختيار السترة فيجب ان يكون طولها المناسب عند منتصف الورك ويجب ان تكون متناسبة مع الاكتاف ومن المفضل ان تكون السترة ذات زرين لتكون بشكل حرف V والسبب في ذلك يعود الى ان الجذع سيكون أكبر حجماً وسيكون شكل الجسم جذاب أكثر.

ان الخطوط التي تكون موجودة على السروال او السترة مهمة جداً وحاول الاعتناء بوجودها عند اختيارك للبدلة فهي تخلق وهم طولي للجسم وانتبه بحيث تكون تلك الخطوط رفيعة ويجب ان تكون المسافة التي تفصل بينها قصيرة وإذا كان يوجد في البدلة مربعات فحاول ان تكون صغيرة جداً بحيث تحقق توازن مع الخطوط الطولية وبالتالي سيكون شكل البدلة مثالياً جداً.

4. الرجل طويل القامة

اما في حال كان الرجل طويل القامة وتريد أن تعرف كيف تختار البدلة التي تناسب شكل جسمك فيجب الانتباه الى النقاط التالية:

  • ان كافة النقاط التي تحدثنا عنها في الأعلى بالنسبة للرجل قصير القامة فستكون النقاط الان عكسها بالكامل حيث ان الهدف الرئيسي في البداية يجب ان يكون ما بين الرأس والقدمين اقصر من طول الشخص وبالنسبة الى السروال فيجب ان يكون فيه قطعة قماش كبيرة لا بأس بها بحيث تغطي جزء صغير من الحذاء (الجزء العلوي) وان الكاحل لا يجب اظهاره ابداً حيث سيظهر السروال في هذه الحالة متقلص تماماً وبالتالي سيتوجب عليك شراء السروال بحيث ينتهي طوله عند الجزء السفلي من الكاحل وفي بداية الحذاء.
  • بالنسبة الى السترة فيجب ان يكون طولها مناسب ولا تنتهي عند الخصر حيث ستظهر في هذه الحالة طويل جداً وحاول ان تغطي منطقة الورك لديك بشكل كامل بحيث لا يظهر القميص الداخلي.
  • بالنسبة الى الازرار التي تكون على السترة فهناك اختلافات واضحة حول هذا الموضوع فبعض الناس يعتقدون بأن الازرار الثلاثة اذا كانت في السترة من جهة الأعلى فستظهر الشخص اكثر طولاً وهي لا تتناسب معه في حال كان طويلاً والقسم الاخر من الناي يقول بأن الازرار تعطي ضخامة في محيط الخصر ولكن بالنظر جيداً يتبين بأن الازرار الثلاثة اذا كانوا في اسفل السترة فستكون رائعة وجذابة.
  • من المفضل ان تكون نوع البدلة التي ستختارها هي بدلة منفصلة ولكن اذا كنت لا تحب هذا النوع من البدلات يمكنك الاعتماد على البدلات ذات النقوش الكبيرة والتي تحتوي على مربعات ولا تنسى وضع مناديل في الجيب حيث ان يساعد على ملئ الفراغات الظاهرة في الجيب وستبدو البدلة جذابة اكثر.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم اليوم في هذا المقال تفاصيل عن طريقة اختيار البدلة المثالية والتي تتناسب مع شكل جسمك، وبالطبع انت جسمك واحد من الأنواع السابقة قم بقراءة التفاصيل والنقاط المهمة قبل ان تقوم بشراء البدلة لتظهر عليك البدلة بالشكل المناسب والمثالي.

مواضيع ذات صلة:

افضل مواقع بيع ملابس رخيصة في تركيا

مواقع تسوق صينية تقليد ماركات

أفضل موقع ملابس صيني رخيص وموثوق

أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب