أفضل 9 مواقع عقارية على مستوى العالم

مع التطور الكبير الذي نشهده في عالم التكنولوجيا لم نعد بحاجة إلى السماسرة أو المكاتب العقارية لبيع ممتلكاتنا من عقارات او سيارات وغيرها، حيث أصبح معظم الأشخاص يلجؤون إلى المواقع العقارية بهدف عرض عقاراتهم للبيع أو البحث عن عقارات للشراء، فهي طريقة عملية وسريعة أكثر من الطرق التقليدية، نظراً لكونها طريقة سهلة وتوفر الوقت والجهد ويمكن الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المهتمين، وهذا الأمر يزيد فرصة البيع بالإضافة إلى أنها طريقة مجانية في معظم المواقع.

لذلك مع انتشار الكثير من المواقع لبيع العقارات سواء في السعودية أو مصر أو السعودية أو تركيا وغيرها من الدول الأخرى، لابد أن نتعرف على مواقع الأشهر في جميع أنحاء العالم وليست على دولة معينة واحدة فقط، لذلك جهزنا لكم قائمة تضم أفضل 9 مواقع للإعلان عن العقارات، هي الأفضل على مستوى العالم.

أفضل 9 مواقع عقارية على مستوى العالم

أفضل موقع عقاري على مستوى العالم

يبحث الكثير من الناس عن مواقع تساعدهم في التعرف على السوق العقاري وطريقة تحليله ومعرفة كافة الاخبار المتعلقة بالعقارات والتي تتمثل في التسويق ودراسات السوق إضافة الى تحليلات والعديد من الخدمات المتخصصة الأخرى بمختلف أنواعها وان المواقع التي يبحث عنها الناس لا تتوقف فقط على منطقة واحدة بل يريدون ان تكون شاملة للكثير من الدول الأخرى لذلك سنقوم نحن اليوم في هذا المقال بتقديم أفضل المواقع العقارية التي تقدم اخبار وتفاصيل حول العقارات في مختلف انحاء العالم.

1. موقع Zillow

Zillow هو من المواقع العقارية الكبيرة المعروفة اليوم على الانترنت والتي تساعد في الحصول على معلومات وتفاصيل مهمة حول العقارات الموجودة حول العالم، ووفقاً لبعض الاحصائيات بلغت عدد زيارات الموقع حوالي 32 مليون زيارة شهرياً لذلك يصنف من أفضل المواقع واكبرها على مستوى العالم.

وتصل عدد البيوت العقارية التي يعرضها الموقع الى حوالي 100 مليون بيت وان هذا العدد قابل للزيادة بالطبع مع مرور الوقت وان هذه البيوت متوزعة جميعها في الولايات المتحدة الامريكية.

ان الموقع تابع الى شركة مايكروسوفت الامريكية وقد تم انشاءه في عام 2006.

2. موقع Trulia

هو من المواقع البارزة التي تعرض العقارات للبيع حيث يمتلك الموقع قاعدة بيانات كبيرة جداً للعقارات وهو من المواقع المنافسة لموقع زيلو حيث يوجد في الموقع العديد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها بالنسبة للعقارات والتي يتم تقديمها للبائعين وللمشترين معاً.

ان الموقع رائد في هذا المجال حيث تم تأسيسه في عام 2004 وهو متواجد في مدينة سان فرانسيسكو الامريكية، وبما ان الموقع حصد شهرة واسعة خلال فترة قصيرة قدم موقع زيلو مجموعة من العروض المختلفة للموقع تروليا من اجل شرائه في عام 2014.

3. موقع ياهو هومز

يصنف موقع ياهو من المواقع الشهيرة التي تقدم الكثير من الخدمات المميزة للمستخدمين منها الإعلانات العقارية، كما ان الموقع لديه شهرة واسعة وذلك لأنه تابع الى محرك البحث وموقع ياهو الشهير.

يوجد هناك العديد من الخدمات التي يقدمها الموقع والتي تتمثل في الاخبار العقارية واخبار التطوير العقاري وغيرها من الأمور الهامة الأخرى، يوجد في الموقع مدونات خاصة لبناء وتطوير المنازل إضافة الى وجود مجموعة من الدراسات والتحليلات الاقتصادية والاحصائيات التي تساعد المستخدم في الحصول على المزيد من الخبرات في الكثير من النقاط العقارية، واخيراً يقدم الموقع خدمة عرض العقارات سواء كانت معروضة من اجل البيع او من اجل الايجار.

قد يهمك: افضل موقع لبيع العقار في السعودية

4. موقع جاست بروبيرتي Just Property

يعد موقع "Just Property" من المواقع العقارية البارزة في مجال العقارات في انحاء الشرق الأوسط والتي تقدم خدمات متعددة ومميزة في مجال العقارات على سبيل المثال يقوم الموقع بعرض العقارات إضافة الى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الى مشترين العقارات السكنية والى المستأجرين ايضاً.

وان الموقع يأتي بواجهة استخدام سهلة وبسيطة ولا تحتاج الى خبرات للتعامل معها حيث يمكن رؤية كافة العقارات التي يعرضها الموقع ببساطة الى جانب ان الموقع يعرض مجموعة من التفاصيل والمعلومات المهمة حول العقار إضافة الى الصور التي تعرض العقار بالكامل.

على الرغم من ان الموقع حديث التطوير الا ان مجال شهرة الموقع تزداد يوماً بعد يوم وان هذا الامر ملاحظ اليوم بشكل كبير في دولة الامارات العربية المتحدة والان الموقع يعمل على الدخول الى الأسواق السعودية.

5. موقع بروبرتي فايندر

يصنف موقع بروبيرتي فايندر أفضل موقع عقاري على مستوى منطقة الشرق الأوسط حيث يضم هذا الموقع قاعدة بيانات كبيرة وواسعة حول العقارات التي توجد في كل من السعودية والبحرين والمغرب والامارات وغيرها من الدول الأخرى.

وقد استطاع الموقع تحقيق عدد كبير من الزيارات فقد وصل عدد الأشخاص الذين يزورون الموقع الى 7 مليون مستخدم تقريباً وان هذه المعدلات مرتفعة بالنسبة للموقع.

6. موقع Redfin

Redfin هي من الشركات العقارية التي تمتلك قاعدة بيانات كبيرة إضافة الى انها تقدم مجموعة من الخدمات المتعلقة بالوساطة العقارية وان الشركة رائدة في هذا المجال وتمتلك خبرة طويلة في هذا المجال حيث يعود تاريخ تأسيسها الى عام 2004 لتكون واحدة من الشركات العقارية التي تمتلك شهرة في السوق الأمريكي.

في الواقع ان موقع ريدفين يختلف قليلاً عن موقع زيلو وتروليا وذلك لان عوائد الموقع تكون عمولة من قبل المشترين او من قبل البائعين ولا تعتمد في مواردها على الإعلانات كما هو الحال في موقع زيلو او في موقع تروليا.

قد يهمك: أفضل 7 طرق لـ تقييم وتسعير العقار

7. موقع اير بي ان بي Airbnb

يصنف هذا الموقع العقاري ضمن أضخم المواقع واكبرها حول العالم فهو موقع متخصص في عرض العقارات التي تكون للإيجار ويوجد في هذا الموقع حوالي مليون ونصف عقار وان عمل الموقع يكون على مستوى 34 ألف مدينة تقريباً متوزعين في 19 دولة حول العالم.

استطاع الموقع كسب عدد كبير من العملاء خلال فترة قصيرة لم تتجاوز 4 أعوام ليصبح الموقع الأول الذي يختاره المسافرين للبحث عن منزل للإيجار لفترة قصيرة خللا فترة اجازاتهم او خلال فترة عملهم.

ان الموقع تم تأسيسه في عام 2008 من قبل شابين أمريكيين ليصبح اليوم من المواقع الشهيرة في المجال القاري واستطاع كسب عدد كبير من العملاء.

8. موقع بروبيرتي واير Property Wire

هو من المواقع العقارية الرائدة في مجال العقارات حيث يقدم الموقع مجموعة من الخدمات العقارية المميزة حول العقارات المتوفرة حول العالم بدايةً من الاخبار العقارية وخاصةً بالنسبة للمستثمرين بالشأن العقاري.

يوجد هناك مجموعة متنوعة من التعليقات والاعمدة المكتوبة من قبل أفضل الأشخاص الذين يعملون في التحليل العقاري إضافة الى ان الموقع يضيف دراسات عقارية مفصلة يمكن الاستفادة منها اذا كنت من الأشخاص الراغبين في اختيار عقار.

9. موقع وورلد بروبيرتي جورنال

هو من المواقع المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على اخر الاخبار حول العقارات والاحداث العقارية التي تحدث حول العالم فيمكن اعتبار الموقع عبارة عن تغطية شاملة حول العقارات.

إضافة الى ان الموقع يقدم مجموعة من الدراسات الاستقصائية الحديثة لذلك يعد من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها من قبل المستثمرين كما يساعد على اخذ القرارات الاستثمارية والمعرفة بأخر التطورات التي حصلت في السوق العقاري.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية وختام مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم مجموعة من أفضل المواقع الالكترونية التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على اهم الاحداث والاخبار حول العقارات الموجودة في مختلف دول العالم، نتمنى ان يكون المقال مفيداً وقد نال على اعجابكم أصدقائي تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

8 نصائح عند شراء العقار

أخطاء شائعة تجنبها عند شراء عقار

أفضل أنواع الاستثمار العقاري في الوقت الحالي