ما هي أفضل شريحة انترنت في بريطانيا (انترنت 5G)

أعزائي الكرام تابعوا معنا في هذه التدوينة لنتعرف على أفضل شريحة بيانات في بريطانيا وما هي أفضل شركات الانترنت لشراء eSIM في بريطانيا ، كما في نهاية المقال سنتعرف على أفضل شركات الاتصالات التي تقدم أفضل عروض وباقات على شريحة الانترنت الخاص بها، لذلك عزيزي القارئ مهتم بشراء شريحة انترنت محمول ومحتار في اختيار أفضل شبكة، فتابع معنا لنتعرف على افضل شركات الانترنت في بريطانيا.

ما هي أفضل شريحة انترنت في بريطانيا (انترنت 5G)

يبحث الكثير من الأشخاص المقيمين في بريطانيا او الراغبين بالسفر الى بريطانيا من اجل السياحة والإقامة المؤقتة عن أفضل شرائح للبيانات فمن المعروف ان شريحة البيانات اليوم مهمة جداً سواء كان الفرد في بريطانيا او في أي دولة أخرى فهي التي تساعد على توفير الانترنت وتوفير إمكانية الاتصال بالأخرين اما عبر المكالمات المحلية او عبر الرسائل المحلية او عبر الانترنت.

ويوجد في بريطانيا العديد من شركات الاتصالات وهو الامر الذي أوقع المستخدمين بالحيرة من امرهم فلا يمكنهم معرفة الشركة الأفضل التي توفر العروض الاحسن على شرائح البيانات التي توفرها فتراهم يدخلون الى الانترنت او الى مواقع التواصل الاجتماعي للسؤال والاستفسار عن أفضل شركات الاتصالات في بريطانيا.

لذلك عملنا نحن اليوم في هذا المقال على تصنيف أفضل شركات الاتصالات في بريطانيا وتقديمها إليكم ، فقط تابعوا القراءة الى نهاية المقال للتعرف على كامل التفاصيل.

أفضل شريحة انترنت في بريطانيا

في الواقع يوجد عدد كبير من شبكات الهاتف المحمول في بريطانيا والحقيقة أن التنافس في الأسواق كبير جداً من حيث العروض التي تقوم الشركات بوضعها على شركات الانترنت، بالإضافة إلى أسعار الانترنت المميزة وعروض فتح خط الانترنت المفتو ولكن نحن سنعمل على تقديم أفضل الخيارات من حيث عروض البيانات على شرائح الانترنت في بريطانيا والتي تصنف على النحو الاتي:

  • شريحة بيانات آي دي موبايل iD Mobile
  • شريحة بيانات O2.
  • شريحة بيانات فوكسي VOXI
  • شريحة بيانات سمارتي SMARTY.
  • شريحة بيانات في بريطانيا جيفجف giffgaff.
  • فودافون Vodafone.
  • ليبارا LEBARA.
  • شريحة بيانات بلس نت plusnet.
  • شريحة بيانات تيسكو موبايل Tesco mobile.
  • شريحة بيانات EE تعتبر أفضل شريحة انترنت في بريطانيا من حيث سرعة الانترنت المقدمة.

هل تعمل شريحة البيانات SIM في بريطانيا على كافة الأجهزة المحمولة؟

نعم تعمل شرائح البيانات على كافة الأجهزة المحمولة ولكن لا يجب ان يكون هاتفك من الطراز القديم وهو أمر نادر الوجود وخاصة في بريطانيا حيث ان بطاقات البيانات الموجودة في بريطانيا هي المعروفة باسم نانو سيم والبعض بدأ يعتمد على شرائح eSIM الإلكترونية.

ولكن اذا كان لديك هاتف قديم ولن تستطيع تجديده فلا تقلق حيث يوجد بعض شركات الاتصالات في بريطانيا التي تبيع بطاقات سيم المعروفة بأجزائها الثلاثة.

باختصار اذا كان هاتفك قديماً او جديداً فإن بطاقات السيم ستعمل عليه في بريطانيا ومهما كان نوع الموبايل فإنه يعمل على شرائح البيانات البريطانية سواء كان الهاتف أمريكياً او استرالياً او اوربياً فإن الشرائح ستعمل عليه في جميع الأحوال.

هل تعمل شريحة البيانات البريطانية في داخل الاتحاد الأوروبي وفي خارجه؟

في الواقع لا يمكن الجزم بأن كافة شركات الاتصالات في بريطانيا توفر خدمة تفعيل السيم في الاتحاد الأوربي فبعد ان خرجت بريطانيا من الاتحاد لم تعد الشركات تقدم هذه الخدمة ولكن ليس جميعهم انما قسم منهم حيث يوجد بعض الشركات التي تقدم خدمة التجوال المجاني في الدول الاوربية كما لو ان المستخدم لديه شريحة البيانات في المملكة المتحدة.

وتعمل شركات الاتصالات على المنافسة في هذه الميزة من حيث تفعيل شركات السيم في داخل وخارج الاتحاد الأوربي لتوفير افضل خدمة تجوال مجانية للمستخدم على سبيل المثال تعمل شركة فودافون الشهيرة على تقديم خدمة التجوال المجاني في اكثر من 83 دولة حول العالم.

تغطية الشبكة وسرعات الانترنت في بريطانيا

ان معظم شرائح البيانات في بريطانيا هي 5g وبعضها الاخر يعمل على شبكات الجيل الرابع 4g.

هذا في حال كان هاتفك يعمل على شبكات الجيل الرابع والخامس حيث في حال كان الهاتف قديماً ولا يدعم شبكات الجيل الرابع او الخامس لا يمكن ان تعمل شرائح البيانات حتى لو كانت تدعم هذه الميزات ولا ننسى بأن الحصول على هذه الميزة يعني سرعة تنزيل الملفات ستكون جيدة الى حد كبير.

لا يمكن الجزم بأن كامل بريطانيا تغطي شبكات الجيل الخامس حيث ان البلدات الصغيرة ما زالت على شبكات الجيل الرابع اما المدن الكبيرة فإنها مغطاة بشبكات الجيل الخامس.

ما هي مميزات شرائح البيانات SIM في بريطانيا؟

يوجد العديد من الإيجابيات المميزة لشرائح البيانات في بريطانيا والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. اولاً التكلفة

ان تكلفة شرائح البيانات تكون أرخص من خطوط لاحقة الدفع او التي يتم دفع مستحقاتها بالفواتير العادية سواء كانت تدفع بين الفترة والأخرى (اول بأول) او اذا كانت رسوماً شهرية ومن المعروف ان الدفع اول بأول سيكون ارخص بالنسبة اليك من الرسوم الشهرية.

2. المرونة 

من اهم إيجابيات شريحة البيانات في بريطانيا هي مرونتها في التعامل معها من حيث خيارات الاريحية ومدة العقد إضافة الى صلاحية البيانات على الشريحة حيث يوجد العديد من الخيارات حول صلاحية البيانات بينما على الخطوط لاحقة الدفع لا تقل عقودها عن 12 او 24 شهر.

قد يهمك: كيفية الحصول على انترنت مجاني لجميع الشبكات

سلبيات شرائح البيانات SIM في بريطانيا

1.عروض الشبكة

من الممكن ان تجد عرض مناسب جداً لاحتياجاتك ولكن هذا العرض غير متوفر الا على شبكة معينة لشرائح البيانات لذلك ستجد صعوبة في التنازل عن بدلات المكالمات والرسائل المحلية وقيمة بيانات الانترنت ايضاً.

2. هواتف تعمل على شبكات وشرائح معيّنة

يوجد بعض شركات الاتصالات في بريطانيا تقوم بعمل صفقات حصرية لتشغيل شرائح البيانات على هواتف محددة فقط لذلك يجد العديد من الافراد ان هواتفهم لا تعمل الا على الخطوط لاحقة الدفع.

قد يهمك: جمعيات خيرية في بريطانيا وكيفية التواصل معها

      أفضل الشركات التي توفر باقات انترنت جيدة في بريطانيا

      يوجد العديد من شركات الاتصالات التي توفر المئات من العروض على باقات الانترنت لديها وسنقدم لكم أفضل هذه الشركات التي تصنف على النحو الاتي:

      • غيف غاف.
      • ليبارا.
      • EE.
      • فودافون.
      • أورانج.
      • Virgin Mobile.
      • O2.

      كان هذا موضوعنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة من افضل شركات الاتصالات في بريطانيا التي يمكنك الاعتماد عليها لشراء أفضل شريحة انترنت والتي تقدم عروض حصرية ومميزة على شرائح البيانات لديها، لكسب أكبر عدد من العملاء، فإذا كنت ترغب بالسفر الى بريطانيا او كنت مقيماً فيها وتبحث عن شركات اتصالات جيدة لشرائح البيانات لا تترد في استخدام شريحة بيانات من واحدة من الشركات السابقة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي.

      مواضيع ذات صلة: