موقع Mathway أفضل موقع لحل مسائل الرياضيات مجانا

كما هو معروف للجميع الرياضيات من أصعب المواد التي يمر بها الطالب سواء في المدرسة أو الجامعة، وخاصة من لا يتابعها باستمرار فهي عبارة عن سلسلة تراكمية من المعلومات لا يمكن الانقطاع عنها وإلا ستؤول إلى عدم فهم المادة على الإطلاق في حال الانقطاع، وكثيراً ما يواجه الطلاب صعوبة في حل المسائل والواجبات والتي يمكن أن تتضمن مسائل صعبة وقد تكون مستحيلة عند البعض.

ولكن إذا أردت حل مشكلة صعوبة حل المعادلات في الرياضيات، فتابع هذا المقال حيث سنذكر لك شرح موقع Mathway أفضل موقع لحل مسائل الرياضيات مجانا، والذي من خلاله تستطيع حل أي معادلة مهما كانت صعبة، فهو يحمل كم ضخم جداً من البيانات في مادة الرياضيات.

شرح Mathway أفضل موقع لحل مسائل الرياضيات

يمكن القول ان غزو الانترنت للعالم اليوم قد انتهى ولكن لم ينتهي كلياً بل انتهى بداية لشيء جديد حيث ظهر في الفترة الأخيرة مصطلح بدأ يتداوله رواد التواصل الاجتماعي ومعظم مستخدمين الانترنت وهو الذكاء الاصطناعي حيث يعتقد البعض في البداية ان الذكاء الاصطناعي عبارة عن روبوتات ذكية يمكنها التكلم وتحريك يديها.

ولكم الواقع كان عكس ذلك حيث دخل الذكاء الاصطناعي اليوم ليكتسح عالم المواقع الالكترونية والبرامج حيث أصبح له لمسة في معظم هذه المواقع وستضاف لمسته الى كافة المواقع مع السنين القليلة الماضية.

ومن اهم لمساته هي من خلال المواقع حل مسائل الرياضيات مثل موقع MathWay الذي يعمل على حل مسائل رياضية تستغرق بالنسبة للإنسان دقائق طويلة وربما ساعات بينما هو يقوم بحلها خلال ثواني فقط لذلك سنقدم اليكم اليوم اهم التفاصيل حول هذا الموقع.

موقع MathWay أفضل موقع لحل مسائل الرياضيات

يعاني البعض من مشكلة حل المسائل الرياضيات فلا يمكن اعتبار الجميع كسوية واحدة من حيث التفكير فالبعض يجد الرياضيات مادة ممتعة وسهلة والبعض الاخر يجدها صعبة وتحتاج الى الكثير من التفكير للوصول الى الحل الأخير ولكن مع موقع MathWay أصبح الامر اسهل ولكن السؤال الذي يطرحه الكثيرون اليوم هو:

ما هو موقع MathWay؟

هو موقع عربي مجاني لحل كافة أنواع مسائل الرياضيات ويتميز هذا الموقع بالبساطة وسهولة الاستخدام فهو ليس معقدا ولا حتى يحتاج إلى خبرة بالعمل عليه ، ويمكن بسهولة الدخول إليه عبر كتابة Mathway على المتصفح والدخول إليه ومن ثم تظهر لديك واجهة الموقع والذي يكون كل شيء واضح عليها فلديك مكان كتابة المسألة ، حيث يمكنك كتابة المسألة باللغة العربية وعندما تبدأ بالكتابة تظهر لك لوحة مفاتيح ﻵلة حاسبة علمية تحوي كل ما تريده من رموز لازمة لكتابة المسألة .

وبعد ذلك تظهر لك نافذة تسألك ما الغاية من حل المسألة أو ما الذي تريد إيجاده من المسألة والذي هو مبهم بالنسبة لك، تختار بعد ذلك ما تريد حله من المسألة ويظهر لك طريقة الحل باﻹضافة إلى الجواب النهائي، و يمكن أن يعرض لك الموقع الخطوات بالتفصيل ولكن يجب أن تسجل دخولك باستخدام بريد الكتروني و من ثم تحصل على الحل المفصل.

باختصار هذا الموقع قد تم تصميمه بشكل خاص من اجل حل المسائل الرياضيات بمختلف أنواعها وبكافة فروعها سواء كانت في المثلثات او الجبر او الرسم البياني او الإحصاء وبالطبع يوجد هناك قسم خاص للرياضيات الأساسية مثل الضرب والجمع وما الى ذلك.

المميز في هذا الموقع انه يساعد فعلاً على حل المسائل الرياضيات ويقوم بعرض خطوات الحل امامك كما لو ان المعلم هو من قام بحلها بحيث تتعرف على طريقة الحل وتقوم انت بدورك بفهم هذه الخطوات وحلها مرة أخرى بمفردك لتستطيع الوصول الى الجواب الصحيح وحل الأسئلة التي تواجهك دائماً.

ما هي مميزات موقع MathWay؟

في الواقع ان ميزات موقع MathWay عديدة فهو يصنف من أفضل المواقع الالكترونية لحل المسائل الرياضيات وان مميزات الموقع تتمثل على النحو الاتي:

  1. اولاً ان الموقع مجاني بالكامل ويمكنك من حل كافة المسائل الرياضيات التي قد تواجه صعوبة في حلها.
  2. ان واجهة الموقع سهلة وبسيطة ويمكن التعامل معها بسهولة وسرعة.
  3. الموقع يعمل على حل المسألة الرياضيات خلال ثواني معدودة فقط.
  4. يمكنك هذا الموقع من رؤية خطوات حل المسألة بالكامل وان هذه الميزة تصنف من أفضل ميزات الموقع.
  5. في حال كنت تواجه مشكلة في تصنيف المعادلة لتعلم من أي فرع من فروع الرياضيات تنتمي سيقوم الموقع بشكل تلقائي في البحث عن نوع المعادلة في قاعدة البيانات وإيجاد الحل الكامل لها.

كيفية استخدام موقع MathWay

في الواقع هو من الأسئلة الهامة التي يسألها العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تجربة موقع MathWay لذلك سنشرح لكم الطريقة على النحو الاتي:

  1. اولاً في البداية لا بد من فتح الموقع اما من خلال جوجل كروم او من خلال تطبيق الموقع المتوفر على الهواتف الذكية ولفتح الموقع من خلال جوجل قم بالنقر على الرابط الالكتروني من هنا: Mathway.
  2. بعدها اما ان تقوم بتسجيل دخول بشكل نظامي وكما هو متعارف عليه في كافة المواقع الأخرى من خلال انشاء حساب بالبريد الالكتروني وكلمة مرور او يمكنك استخدام الموقع من دون تسجيل دخول حيث ان هذا الامر عائد اليك عزيزي المستخدم.
  3. بعدها ستظهر امامك على الشاشة واجهة الموقع وبالتالي سيتوجب عليك اختيار نوع المسألة التي ترغب في حلها سواء كانت من الجبر او الكيمياء او التفاضل او الإحصاء.
  4. بعدها سيطلب منك كتابة المعادلة او المسألة الرياضيات وستجد مكان الكتابة ضمن مستطيل مكتوب فيه ادخل المسألة.
  5. بعدها قم بالضغط على زر حل المسألة وسيقوم الموقع بحل المسألة وسيظهر امامك الجواب النهائي على الفور.
  6. وفي حال كنت ترغب في رؤية خطوات الحل ستجد تحت المستطيل زر احمر اللون مكتوب فيها عبارة " اظهر خطوات الحل" قم بالضغط على هذه العبارة وستظهر امامك خطوات الحل كاملة وبالتفصيل.

أنواع المسائل التي يحلها Mathway

حل مسائل الجبر والهندسة

يمكن لموقع Mathway حل مسائل الجبر والهندسة بكل أنواعها، فأحيانا لا يكون للطلاب لوقت الكافي لكتابة الوظائف و التي تكون كبيرة و ضخمة فيستعينون بهذا الموقع حيث يمكنك تصوير المسائل من خلال كاميرا جوالك وسيقوم الموقع بتخزينها و حلها و خاصة مسائل الجبر والتي تتضمن حل المعادلات بمختلف أنواعها و درجاتها والتي يمكن أن تسبب هدر الكثير من الوقت، بالإضافة إلى حل المسائل الهندسية والتي تتضمن المثلثات و المستطيلات و جميع الأشكال الهندسية و التي يجدها بعض الطلاب صعبة و ذلك لقلة ممارستهم لهذه المادة أو بسبب الضغط الكبير و عدم توافر الوقت الكافي لذلك هذا الموقع من أفضل المواقع العربية لحل المسائل و كل ذلك يكون بالمجان.

حل المسائل التحليلية

المسائل التحليلية والتي تتضمن إيجاد المعادلات الخاصة بالرسوم البيانية وأيضا العكس و حل المعادلات تحليليا عن طريق الرسوم البيانية ومتوفر في الموقع عن طريق تغيير نوع المسائل واختيار حاسبة الرسوم البيانية فيظهر لك شبكة احداثيات كاملة مع لوحة مفاتيح خاصة بالرسوم البيانية يمكنك وضع المعدلة التي تريدها والموقع سيرسم لك الخط البياني المناسب وبالعكس يمكن وضع الخط البياني الذي تريده عبر تحديد عدد معين من الاحداثيات ومن ثم يعطيك المعادلة التي تمثل هذا الخط البياني ، وهذا الخيار مفيد جدا ويوفر الكثير من الجهد في رسم الخطوط البيانية إضافة إلى الدقة الذي يقدمها الموقع في الرسم.

حل مسائل الفيزياء

إضافة إلى ذلك يمكن لهذا الموقع حل مسائل الفيزياء والتي يتطلب حلها استخدام عمليات رياضية معقدة تتضمن حسابات التكامل والتفاضل ومن الممكن أن تتطلب المسألة حلا بيانيا يلزمه تحديد الاحداثيات ورسم الخط البياني بشكل دقيق حتى نحقق أعلى دقة ممكنة للجواب، وهذا يمكن أن يسبب للطلاب هدرا كثيرا للوقت والجهد وعدم التركيز على الفكرة الأساسية للمسألة، حيث يأتي دور هذا الموقع بالقيام بالحسابات و وضع الاحداثيات ويعطي الطالب طريقة الحل والجواب الصحيحين.

حل مسائل الكيمياء

ويمكن للموقع حل مسائل الكيمياء أيضا باﻹضافة إلى حل مسائل التفاضل والتكامل بشتى أنواعها ، ولا ننسى عمليات التحويل وكل ما يتعلق بالرسوم البياني والمخططات الإحصائية وكل ذلك يقوم به بطريقة دقيقة واحترافية ، إضافة إلى ذلك أنه مجاني ولا يتطلب أي عملية دفع.

آراء المستخدمين حول موقع Mathway في حل مسائل الرياضيات

حقق موقع Mathway تقييمات عالية جدا وخاصة الطلاب العرب حيث حقق الكثير من الطلاب استفادة كبيرة من هذا الموقع الفريد وخاصة في حل الواجبات والتي في بعض الأحيان تكون ضخمة وروتينية مملة ، فضلا عن أنه يعطي طريقة الحل بشكل بسيط وسهل وواضح ولا يحتاج إلى شرح ، وأنصح كثيرا بهذا الموقع لمن لديه واجبات ضخمة وكثيرة أو مسألة مستعصية الحل ومن المؤكد عند تجربة هذا الموقع لن يخيب أملك على الاطلاق.

ما هو أفضل برنامج لحل مسائل الرياضيات لجميع المراحل؟

ان برنامج MathWay من أفضل البرامج التي يمكن الاعتماد عليها لحل مسائل الرياضيات فهو يستخدم من قبل الملايين من المستخدمين ويحل مسائل رياضية بمختلف أنواعها وبسرعة عالية وهو يصنف بالرقم 1 من أفضل البرامج لحل مسائل الجبر بالرياضيات.

ومن اهم مميزات التطبيق إمكانية حله للمسائل الرياضيات بمجرد تصويرها بالهاتف المحمول او يمكنك تحميل صورة من المعرض على سبيل المثال، ليطلع البرنامج في هذه الحالة على المسألة الرياضيات ويقوم بحلها على الفور.

ان التطبيق متوفر على كافة الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد او التي تعمل بنظام الايفون.

  • لتحميل برنامج MathWayعلى أجهزة الاندوريد من على الرابط التالي هنا.
  • لتحميل برنامج MathWay للايفون من على الرابط التالي هنا.

ما هي أفضل برامج لحل مسائل الرياضيات بالتصوير؟

على الرغم من ان برنامج MathWay هو الأول في القائمة كأفضل برنامج يحل مسائل الرياضيات، إلا أنه يوجد عدد من البرامج التي صنفت ايضاً من أفضل البرامج المجانية لحل اي معادلة في الرياضيات بسهولة والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. برنامج Photomath

Photomath هو من التطبيقات المميزة التي تستخدم بكثرة في الآونة الأخيرة لحل المسائل الرياضيات حيث يستخدم إما من خلال التصوير أو من خلال الكتابة المباشرة ولا يتطلب الامر من المستخدم سوى ثواني معدودة والقيام بألتقاط صورة للمسألة الرياضية وسيقوم البرنامج هو بدوره بحلها على الفور وسيظهر امامك كافة الخطوات السابقة التابعة لعملية الحل وبالتالي ستتمكن من حل أي مسألة صعبة تواجهك بسهولة مع إمكانية رؤية خطوات الحل لفهم كافة معطيات المسألة وخطوات حلها بالشكل الصحيح.

2. برنامج Microsoft Math Solver

Microsoft Math Solver هو ايضاً من البرامج المعروفة والمميزة والتي يتم استخدامها من قبل عدد كبير جداً من المستخدمين حيث يعمل هذا البرنامج على حل المسائل الرياضيات إما بطريقة التصوير او من خلال كتابة المسألة بشكل يدوي وبعد النقر على كلمة حل سيعمل التطبيق فوراً على حل هذه المسألة مع ذكر كافة الخطوات التفصيلية حول طريقة حل المسألة الرياضيات.

لقد عرضنا لكم أعزائي الكرام شرح موقع Mathway الذي من أفضل المواقع لحل مسائل الرياضيات باللغة العربية مجانا و بدون أي تكلفة ومهما كانت المسألة معقدة فهذا الموقع سيبسطها ويجعلها مفهومة بالنسبة لك وقد نال رضى الكثير من المستخدمين في حل شتى أنواع المسائل ، و لكن يجب على الأقل محاولة حل المسألة بنفسك لتفهم على الأقل الفكرة الرئيسية التي تدور حولها المسألة وبعد ذلك تحلها على هذا الموقع وذلك حتى تحقق أكبر فائدة ممكنة ، و أوصي بشدة بتجربة هذا الموقع المفيد جدا لما له من فوائد جمة ، وهكذا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي نتمنى أن يكون قد أعجبكم وشكرا لحسن المتابعة.

مواضيع قد تهمك:

دراسة الثانوية في الخارج: شروط القبول وكيفية التقديم وتكاليف الدراسة

15 وظيفة تتيح لك العمل والسفر حول العالم

هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

مواقع لكتابة المقالات بالذكاء الاصطناعي