كيفية الشراء من علي اكسبريس بدون فيزا

ما هو موقع علي اكسبريس؟ وما هي طريقة الشراء من علي اكسبريس؟ وما هي طرق الدفع التي يمكن استخدامها من أجل الشراء منه؟ وكيف تتم عملية تبديل او استرجاع المنتجات؟ وغيرها من التساؤلات حول موقع Aliexpress حيث أن الكثير من الأشخاص يتساءلون عن كيفية الشراء من هذا الموقع.

لا تقلق عزيزي الزائر سوف نجيب على جميع هذه التساؤلات من خلال هذا المقال. تابع معنا وتعرف أكثر على هذا الموقع الصيني الضخم علي اكسبريس.

كيفية الشراء من علي اكسبريس بدون فيزا

إذا عزيزي القارئ سنتعرف من خلال هذا الموضوع طريقة الشراء من علي اكسبريس بدون فيزا وذلك بسبب أن هنالك الكثير من الأشخاص أو التجار لا يعرفون طريقة الشراء من هذا الموقع الصيني وكيفية التعامل معه سواء من الدفع أو التواصل مع الموردين، لذلك تابعوا معنا لنتعرف التفاصيل حول طريقة الشراء بالخطوات.

نبذة عن موقع علي اكسبريس

موقع علي اكسبريس هو عبارة عن موقع تجاري ضخم للبيع بالتجزئة على شبكة الإنترنت، تعود ملكيته إلى مجموعة علي بابا التجارية.

كانت بدايات هذا الموقع كوسيط بين الشركات، ثم اتسع نطاق عمله فيما بعد ليضم الكثير من الخدمات كتلك التي تتعلق بالتجارة أو خدمة الأفراد وكذلك خدمات الدفع الإلكتروني، وكذلك الحوسبة السحابية.

ما هي أسباب اللجوء إلى التجارة الإلكترونية عبر علي اكسبريس:

هناك عدة أسباب تدفع للشراء من هذا الموقع الصيني الضخم، وهي كالتالي:

  • موقع علي اكسبريس موقع تتميز فيه ميزة الشحن المجاني لمعظم المنتجات تقريباً.
  • إمكانية استيراد كافة المنتجات عبر AliexPress.
  • يعمل علي اكسبريس على وضع الأوصاف الخاصة بالمنتج إضافة إلى الصور.
  • اتصال موقع علي اكسبريس بشكل مباشر بالمصنعين ولذلك تعد منتجاته أقل سعراً من المنتجات التي تتوفر في أمازون أو اي موقع تسوق اخر.
  • يعمل علي اكسبريس على خدمة الشحن لما يقارب 190 دولة حول العالم.
  • إمكانية شراء كميات صغيرة على aliexPress.
  • طرق الدفع الآمنة التي يوفرها علي اكسبريس للمشتري.
  • موقع علي اكسبريس موقع موثوق ومضمون تستطيع من خلاله شراء المنتجات بسعر أرخص من أسعار الشراء المحلية.
  • تستطيع استرجاع اموالك بشكل كامل في حال وصل المنتج تالفاً أو تم التأخير في وصوله أو في حال لم يصلك أبداً.

قد يهمك: موقع يعطيك كوبونات خصم وتخفيضات

كيف يتم الشراء من موقع علي اكسبريس؟

في حال كنت ترغب بالشراء من موقع علي اكسبريس سواء بالبطاقة الائتمانية أو بدون بطاقة أو الدفع عند الاستلام، بغض النظر من اين سواء كنت من مصر أو السعودية أو المغرب أو الجزائر أو في أي دولة حول العالم يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

عملية البحث عن المنتج عند الشراء من موقع اكسبريس:

قد تبدو عملية الوصول إلى المنتج الذي ترغب بشرائه صعبة، وخاصة في حال كانت أمامك خيارات مفتوحة لذلك نحن نقدم لك الحل، حيث أن كل ما تحتاجه للحصول على ذلك اتباع ما يلي:

  • العمل على إنشاء حساب في موقع aliexPress حيث أنه لتقوم بعملية الشراء من هذا الموقع الضخم، ينبغي أن تقوم بإنشاء حساب جديد إما أن تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، أو عن طريق التسجيل عبر فيسبوك أو جوجل من حسابك.
  • عندما تقوم بعملية التسجيل سوف يظهر لك أمر بإدخال المعلومات الشخصية الخاصة بك، وظهور قوائم بالكثير من المنتجات التي تباع في السوق مثل الإكسسوارات، الهدايا، الملابس، كما يتطلب منك معلومات أخرى مثل الوضع الإجتماعي، مجال العمل، متوسط الراتب، كذلك المواقع الأخرى التي تستخدمها للشراء.
  • القيام بالبحث عن المنتجات التي ترغب بشرائها، حيث أنه عند قيامك بالبحث عن المنتجات التي تريد شرائها يجب عليك أن تختار منها ما حصل على تقييمات وتعليقات إيجابية، ومما يوصى به هو العمل على اختيار المنتجات التي حصلت على ما يقارب أعلى نسبة من التقييمات الإيجابية، أصبح الآن بإمكانك شراء المنتجات من خلال الدخول إلى الصفحة الخاصة بالمنتج والضغط على أيقونة الشراء، أو يمكنك أن تضيفها إلى عربة التسوق الخاصة بك وذلك من خلال الضغط على أيقونة إضافة إلى عربة التسوق.
  • توجه إلى الفئة الفرعية التي لها علاقة أكثر بعملك، لكي تحصل على ما تريد يجب أن تقوم بتضييق نتائج البحث وذلك بالتوجه إلى الفئة الفرعية أو البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة.
  • كي تستطيع الحصول على المنتجات التي تطلب كثيراً من علي اكسبريس، قم بفرز النتائج عبر خيار الطلبات orders، حيث ستظهر لك مجموعة قوائم المنتجات التي حصلت على أعلى نسبة مبيعات.
  • إمكانية البحث عن طريق الأدوات، حيث أن هناك أداتين عبر موقع علي اكسبريس تستطيع من خلالهما البحث عن المنتجات، وهما: أداة البحث Ali Helper حيث تعمل هذه الأداة على مساعدتك في أن تشاهد المستوى العام حول الثقة بالمورد وتقييمات استجابة المورد، في حال إذا كانت المنتجات تتطابق مع الوصف أو لا، أداة البحث بالصور: هذه الأداة سهلة الاستخدام كل ما يتوجب عليك هو أن تقوم بالنقر على الزر الأيمن للماوس على أحد الصور ومن ثم النقر على خيار البحث بالصور وعندها سوف يظهر لك المنتج من خلال الصورة.

التحقق من موثوقية المورد قبل عملية الشراء

قبل أن تقوم بشراء المنتج من علي اكسبريس يجب عليك أولاً التأكد من موثوقية المورد والعمل على اختيار المورد المثالي من علي اكسبريس، ولذلك يجب أن تقوم بعملية فحص المنتج، فبعد أن قمت بالتأكد من سمعة المورد الحسنة يجب عليك فحص صفحة المنتج وذلك من خلال الوصف بشكل مفصل لصفحة المنتج إضافة إلى الصور، وكذلك التقييمات الممتازة التي حصل عليها من العملاء، كما يجب الاطلاع على نوعية الشحن ومما ينصح به هو شحن epacket فإنها تتم بشكل أسرع.

عملية البحث عن اسم المورد أو الشركة عبر الإنترنت كذلك تستطيع أن تقوم بالتحقق من موثوقية المورد بالقيام بعملية البحث عنه عبر شبكة الإنترنت، كل ما عليك هو كتابة اسم الشركة أو اسم المورد، ومن ثم الاطلاع على المعلومات والتقييمات الخاصة بالمنتج.

بالإضافة إلى تقييمات العملاء، والأهم من ذلك أن تقوم بالاطلاع على الضمانات التي يوفرها المورد وهي أن يتم التسليم في الوقت المحدد، وكذلك الإرجاع والاسترداد في حال لم تتطابق المنتجات مع الوصف.

كيفية التواصل مع المورد من علي اكسبريس

من أجل التواصل مع المورد من علي اكسبريس بشكل مباشر قم بالضغط على زر CONTACT ، وبعد أن تحصل من المورد على السعر النهائي للمنتج، بإمكانك التأكد من السعر عبر التواصل مع أكثر من مورد، وذلك من أجل التأكد من السعر الحقيقي إضافة إلى الحصول على أفضل سعر.

وفي حال رغبت بالتفاوض مع المورد حول سعر المنتج، يجب عليك أن تعلم أن الحد الأقصى للشراء من علي اكسبريس هو مئة قطعة، هذا بالإضافة إلى أن الأسعار على هذا الموقع ثابتة بشكل تقريبي، كذلك عدم إمكانية طلب التعديل على شكل المنتج أو تصميمه بشكل خاص لك وإنما يتم وصول المنتج كما هو معروض في صفحة المنتج.

كما يجب عليك التحقق فيما إذا كان سعر الشحن موجود مع سعر المنتج أم لا، إضافة إلى أنه بإمكانك طلب عينة من المنتج قبل عملية إنهاء الصفقة، وذلك للتحقق من جميع خطوات عملية الشراء من علي اكسبريس، من حيث الشكل والجودة وطريقة التغليف وكذلك المدة التي يتم فيها وصول المنتج لك.

هذه الخطوة كفيلة بأن تحقق لك أمرين:

  1. زيادة الثقة بالمورد والمنتج والاطمئنان على أموالك.
  2. أن تستخدم العينة كتجربة خاصة بك والإعلان عنها عبر موقعك أو على فيسبوك.

بعد القيام بجميع هذه الخطوات الآن يمكنك إرسال الرسالة الخاصة بك إلى المورد حيث يجب أن تتضمن:

  • تحديد الكمية الخاصة بالمنتجات التي تريد شرائها.
  • وضع مواصفات المنتجات من حيث الألوان والمقاييس وغيرها.
  • كتابة العنوان الخاص بك بشكل مفصل.
  • تحديد كيفية وطريقة الشحن.

قد يهمك: موقع صيني أرخص من علي بابا

ما هي طرق الدفع المتاحة في علي اكسبريس؟

بالنسبة لطريقة الدفع، يوفر موقع علي اكسبريس العديد من طرق الدفع الآمنة، وهي:

طريقة الدفع عبر paypal:

تتوفر هذه الطريقة في معظم البلدان، حيث بإمكانك إتمام عملية الدفع بأمان دون أن تحتاج إلى بطاقة خصم أو ائتمان؛ فقط ما يتوجب عليك هو القيام بإجراء تحويل من الحساب المصرفي الخاص بك إلى paypal.

الدفع عن طريق التحويل المصرفي:

هذه الطريقة تتوفر في جميع البلدان، حيث يتم التحويل بشكل دولي والدفع يكون بالدولار، ومما يجب ذكره أن هذه الطريقة تستطيع استخدامها عندما تزيد قيمة المشتريات عن 20 دولار أمريكي.

الدفع عن طريق ويسترن يونيون

تتم هذه الطريقة من خلال الذهاب إلى أحد المكاتب الخاصة western union وتسليم النموذج وبعدها الانتظار مدة ثلاثة أيام ريثما يتم التحقق من الرفع.

مع العلم أن مكاتب ويسترن يونيون متوفرة في جميع بلدان العالم ولكنها طريقة دفع أقل أماناَ من غيرها، ويعود السبب في ذلك إلى أن التحويل عبر ويسترن يونيون يتم باسم شخص وليس باسم حساب الشركة.

الدفع عن طريق Alipay

تتوفر هذه الطريقة في جميع أنحاء العالم حيث يتم الدفع عن طريق بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان، وذلك بعد وصول البضائع إلى المستورد دون تعرض المنتج للتلف، وهي من أكثر الطرق استخداماً.

ومما يجب ذكره أن جميع طرق الدفع المتاحة على موقع علي اكسبريس تعتمد على البلد الذي سيتم شحن البضائع إليه، ولمعرفة ذلك تستطيع أن تحصل على جميع خيارات الدفع المتاحة على اكسبريس عند النقر على خيار( إظهار جميع طرق الدفع)، وذلك قبل إنهاء عملية الطلب.

قد يهمك: مواقع تسوق صينية باللغة العربية

أهم النصائح الواجب مراعاتها عند الشراء من علي اكسبريس

من خلال ما يلي سوف نقدم بعض النصائح وذلك قبل القيام بعمليات الشراء من اكسبريس، وذلك تفادياً للمشاكل او مخاطر عمليات الشراء، و هي كما يلي:

  • تجنب من الضغط على خيار (تأكيد استلام الشحنة) قبل وصولها، لأنه في حال حدوث أي شيء للمنتج أو أنه لم يصل إليك، لأنه ليس بإمكانك مراسلة فريق الدعم وذلك بسبب قيامك بعملية تأكيد الاستلام.
  • عند شرائك للمنتجات والقيام بشحنها أكثر من ثلاثة مرات، فإنك سوف تعتبر تاجراً مما يزيد من رسوم الجمارك عليك.
  • ينبغي عليك النظر إلى تقييمات البائع قبل عمليات الشراء.
  • العمل على مقارنة الأسعار بين علي اكسبريس والمواقع المحلية ففي بعض الأحيان تكون التكلفة أقل، بالإضافة إلى توفير الوقت الذي يستلزم للشحن الدولي وعملية التخليص الجمركي.
  • رغم أن الموقع يدعم اللغة العربية إلا أنه يفضل استعمال اللغة الإنجليزية والسبب في ذلك أن أسعار المنتجات تظهر مترجمة، وهذا لا يعطي أي معنى للمنتج.

في خاتمة الحديث عن كيفية الشراء من علي اكسبريس بدون فيزا، نكون قد قدمنا لكم شرحاً مفصلاً عن موقع علي اكسبريس، أحد أهم المواقع الصينية المشهورة في عالم التجارة الإلكترونية.

مواضيع ذات صلة: