ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكثر دول إنتاجًا للزجاج في العالم

سنتعرف في هذا المقال على أكثر دول إنتاجًا للزجاج في العالم، حيث تتميز عدد من البلدان بصناعة وإنتاج الزجاج وبأنها أكثر إنتاجا للزجاج، حيث تعد صناعة الزجاج من أهم الصناعات في الوقت الحالي نظراً للطلب المستمر عليها وكمية الأنواع المختلفة من الزجاج، فلها استخدامات كثيرة لا يمكن الاستغناء عنها، سواء استخدامها في البيوت الزجاجية او اكساء الأبنية والمنازل او البيوت الزجاجية لزراعة النباتات، وحتى في الأمور المنزلية مثل صناعة النوافذ والابواب والكاسات والموائد وغيرها الكثير من الاستخدامات الأخرى.

وبالتالي فهي تعد من التجارات التي تحقق أرباح مستمرة على التاجر، لهذا السبب اهتمت الكثير من الدول بإنتاج الزجاج وتطويره في افضل الصناعات ذات الجودة والمواصفات العالية، وذلك لمنافسة السوق العالمي في تجارة الزجاج، لذلك سنتعرف وإياكم عبر موقع تقني دوت كوم على أكثر الدول إنتاجا للزجاج، بالإضافة إلى أكبر مصانع الزجاج في العالم.

من الجميل في الزجاج سهولة تشكيله بواسطة اللمسات الفنية للحرفين فما أجمل تلك الفقاعة التي ينفخ بها ذلك الحرفي لتشكل تحفة فنية، فالزجاج من الصناعات الرائعة ويدخل بنسبة كبيرة من مستلزمات الحياة ويصنع بمعامل كبيرة حول العالم فهو مطلوب بشكل دائم ويومي لأنه سريع العطب.

يوجد الكثير من بلدان العالم التي تنتج أجود أنواع الزجاج، فصناعة الزجاج من أقدم الصناعات في العالم وقد تم انتاج الزجاج منذ أكثر من 3500 عام وكان الإنتاج في بلاد ما بين النهرين ومصر، ولا تكاد لحظة تخلو من الحاجة إلى الصناعات الزجاجية.

كما يدخل في الإنشاءات والأبنية من الأبواب والنوافذ وبعض أنواع الأرضيات والصناعات المختلفة كالصناعات الطبية والنظارات وصناعة السيارات وغيرها الكثير.

فهذا ما دفع معظم دول العالم بالاتجاه نحو انشاء مصانع صناعة الزجاج لتكفي حاجة الأسواق المحلية والتصدير.

ومن خلال هذا المقال سنتحدث حول مجموعة من أفضل مصانع الزجاج في العالم من حيث الجودة والإنتاج.

قد يهمك: مصانع الزجاج في السعودية بالعناوين والأرقام والإيميلات

ما هي أكثر دولة منتجة للزجاج في العالم؟

والآن سنبدأ معكم بالتعرف على اكثر واكثر الدول في إنتاج وصناعة الزجاج، سيكون تسلسل الدول بالترتيب حسب الإنتاج:

1. الصين

تعد الصين أكبر دول العالم المنتجة لصناعة الزجاج، وتعتبر صناعة الزجاج أهم الصناعات المتوفرة في الصين. وتعتبر الصين المنتج الأساسي في الزجاج حيث تنتج بما يقارب ربع الإنتاج العالمي.

وقد تجاوزت قيمة صادرات الصين فوق 18.3 بليون دولار أمريكي وذلك بالدراسة التي تمت سنة 2023.

أهم شركات و مصانع الزجاج في الصين:

مجموعة تايوان للزجاج

هي من أفضل شركات الصينية لإنتاج الزجاج وقد أسست عام 2003 وتبلغ مساحة الشركة 40000 متر مربع وتحقق أرباح سنوية تتخطى 120 مليون يوان صيني.

جاربو للزجاج

هي أحد وأكبر شركات تصنيع الزجاج في الصين وتنتج جميع أنواع الأواني الزجاجية من أباريق وكؤوس وأطباق والقوارير والمزهريات والزبادي وغيرها الكثير من الاواني الزجاجية، وهي تملك 4 مصانع لصناعة الأواني الزجاجية التي تقدم أفضل الأسعار وتقوم بتصدير منتجاتها إلى جميع انحاء العالم. 

شركة فوياو للزجاج

هي من الشركات الصينية السريعة النمو وتخصص في انتاج الزجاج المعماري وتقوم بتصدير منجاتها على جميع انحاء العالم.

بلوستار للزجاج

هي من شركات صناعة الزجاج الصينية أسست عام 2007 ميلادي وهي واحدة من أكبر مصانع الزجاج ليس فقط بالصين بل على مستوى العالم.

جينجينغ للزجاج

وهي أحد الشركات الصينية التي تنتج الزجاج المزخرف ومن صفات منتجاتها أنه اقل عرضة للكسر ومقاوم للحريق وهي توفر الزجاج المقوى بالحرارة والزجاج المقسى والزجاج المصفح.

قد يهمك: أفضل مصانع الزجاج في تركيا

2. ألمانيا

تنتج ألمانيا العديد من أنواع الزجاج وهي ثاني أكثر دول العالم إنتاجا بعد الصين، وتعد ألمانيا قوة اقتصادية في أوروبا في جميع الصناعات ومنها صناعة الزجاج حيث تنتج ألمانيا أكثر من 9.1% من الإنتاج العالمي للزجاج، وحجم صادرتها ما يقارب 6.6 بليون دولار أمريكي، ومن أهم الشركات الألمانية لصناعة الزجاج:

  • مصنع نوموس.
  • مصنع مايسن للخزف والبورسالن.
  • مصنع المبرتس للزجاج.

3. الولايات المتحدة الأمريكية

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية تزايدا في إنتاج الزجاج بنسبة بلغت 4 بالمئة.

وتنتج الولايات المتحدة الأمريكية 7% من الإنتاج العالمي للزجاج وقيمة ها الإنتاج أكثر من 9.4 بليون دولار أمريكي.

4. هونغ كونغ

يمتاز زجاج هونغ كونغ بالجودة العالية والسعر المتدني، وهي أقدم المدن المنتجة للزجاج وهي تنتج 5.4 % من إنتاج العالم وحجم صادراتها 3.3 بليون دولار أمريكي، وتعد صناعتها للزجاج مزيج بين الثقافتين الغربية والشرقية، وتنتج هونغ كونغ تصاميم عصرية وفريدة من نوعها.

5. فرنسا

من منا لم يسمع بالزجاج الفرنسي وجودته، فهي أكثر دول العالم إنتاجا للزجاج الراقي. وهي تنتج العديد من الصناعات الزجاجية مثل قوارير العطر وأدوات المطبخ وزجاج السيارات. حيث تنتج فرنسا 4.1% من إنتاج العالم للزجاج وتصل قيمة صادراتها حوالي 3 بليون دولار أمريكي. 

6. اليابان

تعتبر اليابان الدولة الأولى في عالم التكنلوجيا كما أنها تتصدر الكثير من الدول في إنتاج الزجاج وتصل قيمة صادرتها 2.98 بليون دولار أمريكي، وهي سادس الدول حيث تنتج 4.1 من انتاج العالم للزجاج.

7. إيطاليا

تحتل إيطاليا المرتبة السابعة على مستوى العالم في إنتاج الزجاج وتنتج جميع أنواع الزجاج.

8. بولندا

تعد بولندا المنتج رقم ثمانية على مستوى العالم في إنتاج الزجاج وتنتج جميع أنواع الزجاج وحصيلة صادراتها تصل إلى 2.2 بليون دولار أمريكي.

قد يهمك: أفضل مصانع الزجاج في مصر بالعناوين والأرقام

9. كوريا الجنوبية

تأتي كوريا الجنوبية بالمرتبة التاسعة على مستوى العالم في إنتاج الزجاج وتنتج جميع أنواع الزجاج وحصيلة صادراتها تصل إلى 1.98بليون دولار أمريكي.

10. بلغاريا

هي المنتج العاشر للزجاج على مستوى العالم ووصلت قيمة صادراتها إلى 1.97 بليون دولار أمريكي.

11. تايوان

تعتبر تايوان من أكثر الدول المنتجة للزجاج وتأتي في المرتبة الحادية عشر على مستوع العالم في صناعة الزجاج وبلغت صادراتها حوالي 1.91 بليون دولار أمريكي.

12. تشيك

هي من أكثر الدول المنتجة للزجاج وتأتي في المرتبة الثانية عشر عالميا في صناعة الزجاج وبلغت صادراتها حوالي 1.82 بليون دولار أمريكي.

13. المكسيك

هي من الدول المنتجة للزجاج وتأتي في المرتبة الثالثة عشر عالميا في صناعة الزجاج وبلغت صادراتها حوالي 1.74 بليون دولار أمريكي.

14. إسبانيا

تأتي إسبانيا بالمرتبة الرابعة عشر على مستوى العالم في إنتاج الزجاج وتنتج جميع أنواع الزجاج وحصيلة صادراتها تصل إلى 1.5بليون دولار أمريكي.

15. ماليزيا

هي المنتج الخامس عشر للزجاج على مستوى العالم ووصلت قيمة صادراتها إلى 1.3 بليون دولار أمريكي.

وفي ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على أكبر مصانع الزجاج في العالم وما هو ترتيب الدول بإنتاج الزجاج راجين من المولى عز وجل أن نكون وفقنا بإيصال المعلومة والفائدة.

مواضيع ذات صلة:

مواقع بيع بالجملة في تركيا

ارخص موقع للاستيراد من الصين من المنزل

تصنيف