أفضل دورات لتعلم الامن السيبراني بشهادات معتمدة

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم موضوعاً يتضمن فيه أفضل دورات لتعلم الامن السيبراني بشهادات معتمدة أون لاين، حيث أصبح تعلم الأمن السيبراني من أهم المجالات المطلوبة مستقبلاً وحتى في وقتنا الحالي، نظراً لأن دور الأمن السيبراني الأساسي هو حماية وسلامة البيانات من السرقة او الاختراق.

ولكن السؤال الذي يطرحه كل مبتدئ من اين ابدا تعلم الامن السيبراني؟ وأين أجد كورسات لتعليم الأمن السيبراني عبر الانترنت؟ وهل يمكن تعلم الأمن السيبراني مجانا في المنزل؟ لهذا السبب جهزنا لكم مقالاً يتضمن فيه مجموعة تضم 6 من أهم دورات تعلم الأمن السيبراني من الالف إلى الياء بشهادات معتمدة عالمياً. تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

أفضل دورات لتعلم الامن السيبراني بشهادات معتمدة

تعد التكنولوجيا اليوم جزءاً من حياة البشر اليوم وتنوعت في الكثير من المجالات من التعليم والترفيه والعمل وغيرها الكثير من المجالات الأخرى كما عمدت الشركات التجارية الكبرى بالاعتماد الكامل على التكنولوجيا في التعاملات المالية والتجارية وغيرها الكثير من التعاملات الأخرى.

حتى دخلت التكنولوجيا في عمليات الدفع الالكتروني من خلال بطاقات الائتمان كل هذه التدخلات الكبيرة للتكنولوجيا جعلت من الضروري انشاء نظام حماية متكامل للحفاظ على المعلومات الكاملة سواء للعميل او للشركة.

فظهر مجال امن المعلومات او الذي يسمى اليوم بالأمن السيبراني وهو المجال الخاص بحماية بيانات الأشخاص والشركات من التعرض للسرقة والتطفل من قبل الهكر ومخترقين الانترنت وان هذا المجال بدأ الكثير من الأشخاص بتعلمه للدخول في سوق العمل.

حيث وصلت رواتب العاملين في مجال الامن السيبراني الى 98 ألف دولار وكلما كانت نسبة الخبرة أكبر كان نسبة الراتب اعلى من 100 ألف دولار الامر الذي دفع الكثير من الأشخاص للبحث عن دورات لتعلم الامن السيبراني على الانترنت وهو ما سنقوم به في مقالنا اليوم حيث سنقدم لكم مجموعة من أفضل الكورسات الموجودة على الانترنت والتي تساعد على تعلم امن المعلومات.

اقرأ أيضاً: ما هو الأمن السيبراني أهميته وأنواعه

أفضل دورات لتعلم الأمن السيبراني عن بعد

والان سنبدأ معكم بالتعرف على افضل كورسات لتعلم الامن السيبراني خطوة بخطوة، وهذه الدورات تختص بجميع مجالات الأمن السيبراني، سواء أمن المنتجات البرمجية، امن المعلومات، أمن الشبكات والبنية التحتية، وغيرها من المجالات الأخرى. كل ما عليك بعد هو لصق اسم الكورس في محرك البحث وسوف يظهر لك الكورس مع السعر في الأسفل، هي بنا لنتعرف على اول دورة الأمن السيبراني.

1. دورة The Ultimate 202 White Hat Hacker Certification Bundle

هي من الدورات الرائعة الموجودة على الانترنت وتعرف باسم الهاكر ذو القبعة البيضاء والذي يعمل على مساعدة الاخرين في حماية بياناتهم ومعلوماتهم الأمنية حيث يساعد الشركات على اختبار امانها للعثور على المشكلات التي تحتاج الى مساعدة.

يضم الكورس عدة مجلدات للأمن السيبراني تصنف من امان الشبكة وصولاً الى تطبيقات الويب وفي الواقع ان هذا الكورس مميز ومناسب للأشخاص الراغبين في البدء بالمهنة حيث تصدر شهادات معترف بها في الصناعة او إذا كنت ترغب بالبدء في هذا المجال كل ما عليك البدء من الان والتعلم لتكتسب الخبرة.

2. كورس The Complete Cybersecurity Certification Training Bundle

هذه الدورة من أفضل دورات الامن السيبراني على الانترنت وهي دورة كاملة تستطيع الحصول على الشهادة الأكثر شهرة في المهنة ويوجد عدة اقسام من الشهادات مثل CompTIA Cloud Essentials إضافة الى شهادة تدريب CISA وشهادة CISSP ويمكن الاعتماد على هذه الدورة حيث تضم محتوى كامل في مجال الامن السيبراني كما تساعد على تجهيز المتعلم للدخول في عالم الخبرة في مجال الامن السيبراني.

قد يهمك: كيفية تعلم الأمن السيبراني (المهارات الأساسية في مجال الأمن السيبراني)

3. دورة The Cybersecurity Developer Bundle

هي من دورات الامن السيبراني الشهيرة على الانترنت والتي تساعد على اعداد شخص متعلم متمكن من الدخول الى امتحانات الشهادات العالمية حيث تضم الدورة محتوى شامل ومميزة في مجال الامن السيبراني ويمكن للمتعلم من الكورس الحصول على شهادات معترف بها من CompTIA ومن عدة جهات أخرى مثل CISSP وCISA وPenTest + إضافة الى العديد من دورات الأمان الأخرى على الانترنت وفي حال كان الشخص لا يعجبه المحتوى الذي اخذه من الكورس يمكنه تقديم طلب لاسترجاع أمواله لأسباب تعليمية.

4. دورة The CompTIA Cyber Security Pathway Certification Prep Bundle

إذا كنت حقاً ترغب بتعلم الامن السيبراني والدخول في سوق العمل فننصحك بتجربة هذا الكورس الرائع لتلقي التدريب لتعلم الامن السيبراني حيث ان هذا الكورس عبارة عن مجموعة من الدورات المبسطة للدخول في عالم الامن السيبراني تضم بشكل خاص عدة مسارات مثل CompTIA Cyber Security حيث ستحصل في هذا المسار على مجموعة كبيرة وواسعة من التدريبات مثل PenTest + إلى CySA + إلى Network + وغيرها من التدريبات الأخرى ويمكنك اعتبار هذا الكورس عبارة عن حزمة بسيطة لإدخالك في سوق العمل في عالم الامن السيبراني.

5. دورة The 2020 Premium Ethical Hacking Certification Bundle

ان هذا الكورس من ضمن قائمة افضل الكورسات لتعلم الامن السيبراني ويتضمن الكورس حزمة التحضير لاثنين من الاختبارات الرئيسية Pentest + و CySA + وهذا المساران من ضمن CompTIA ويمكن اعتبار هذا الكورس كقفزة نوعية مناسبة بالنسبة للمبتدئين في عالم الامن السيبراني.

كما انها توفر تطبيقاً رئيسياً في العالم الحقيقي كما يمكن اعتبار الكورس بمثابة التعلم من الصفر الى الاحتراف لتعلم الامن السيبراني كما ان الدورة مناسبة بشكل كبير للأشخاص الذي لديهم موقع WordPress على مواقع الويب او إذا كان لديه عميل خاص به.

6. دورة The Complete 2020 Python Programming Certification Bundle

هي من الدورات المميزة لتعلم الامن السيبراني ويتم تعلم برمجة البايثون هي مهارة جيدة لتعلم الامن وتستخدم لغة البايثون ضمن نطاق واسع وخاصة انها تكون مرنة وجيدة وسهلة الالتقاط وتبدأ من تطوير الويب وصولاً لتعلم اختبار الاختراق مع تعلم وظائف الامن السيبراني كما يضم الكورس مجموعة من المهارات الإضافية لتعلم المزيد من الأدوات التكنولوجية الأخرى.

اقرأ أيضا: مجالات الأمن السيبراني (أهم مجالات والأكثر انتشاراً)

لماذا يجب تعلم دورات الامن السيبراني؟

كما تحدثنا في السابق ان الانترنت انتشر انتشار كبير في الآونة الأخيرة حيث شمل نطاق واسع من الاعمال والمجالات المنوعة حيث دخل في النشاطات التجارية والصناعية الامر الذي أدى الى ازدياد الطلب على نطاق التكنولوجيا وخاصة ان البيانات اليوم أصبحت تنتقل جميعها عبر الانترنت فمن الواجب حمايتها من السرقة والتطفل من الاخرين وبالتالي ان الطلب على العاملين في مجال الامن السيبراني سيزداد يوماً بعد يوم لذلك اذا كنت ترغب بتعلم الامن السيبراني فسارع الى تعلم هذا المجال لتكتسب مهارة ووظيفة عملية مميزة في المستقبل القريب.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم افضل الكورسات الموجودة على الانترنت لتعلم الامن السيبراني وحقيقة ان هذا المجال يعد من اكثر المجالات التكنولوجية أهمية لذلك سارع الى تعلم الامن السيبراني من الانترنت بداية وصولاً لأخذ الشهادات العلمية المعترف عليها في الامن السيبراني عالمياً، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيفية حماية الهاتف من الاختراق والفيروسات

أفضل مواقع تعطيك إيميل وهمي جاهز لجميع الاستخدامات