افضل 8 تطبيقات للعمل من المنزل

تطبيقات للعمل من المنزل، لاحظنا في السنوات الماضية وخصوصاً بعد جائحة كورونا لجوء العديد من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة إلى تطبيقات الانترنت من أجل استمرارية العمل من المنزل بشكل فعال، حيث أصبح العمل من المنزل هي الحالة الطبيعية الجديدة، ولربما بالفعل قد تستخدم بعض تطبيقات التي تساعدك في العمل من المنزل، ولكن من خلال هذا المقال سنعرض لكم خيارات إضافية من أفضل تطبيقات العمل من المنزل والاستمرارية في الإنتاج بجهد أقل.

تطبيقات للعمل من المنزل

مع التطورات التكنلوجية الحاصلة في الآونة الأخيرة، والفرص التي أتيحت للعمل ضمن المنازل، بالإضافة إلى بعض الجوائح الطبيعية التي منعت الأشخاص الخروج من منازلهم كجائحة كورونا والزلازل التي حدثت في الآونة الأخيرة، مما صعب الوصول إلى المكاتب ومكان العمل وأصبح لابد من إدارة الأعمال عن بعد، وبدأت مسيرة البحث عن أفضل الطرق للتواصل مع فريق العمل وبالتذكير للمواعيد والخطط التي يجب الحفاظ عليها لتتمة المهام.

لذلك بعض الشركات المهتمة بالتطبيقات وفرت مجموعة من برامج وتطبيقات التعاون والإنتاج لتمكنك في المضي قدماً بعملك نحو الأفضل مع الحفاظ على بنية المشاريع وتخفيف الجهود، ومن الممكن أنك حصلت على أحد هذه التطبيقات وقمت بتجربته وإن لا لنمضي سويا من خلال هذا المقال سنتحدث عن بعض التطبيقات الخاصة بالعمل بالمنزل وذلك بشرح ثمانية تطبيقات تساعدك على تنظيم وقتك وعملك.

افضل 8 تطبيقات للعمل من المنزل

والأن سنبدأ بالتعرف على افضل 8 تطبيقات تساعدك في العمل من المنزل في تنظيم وقتك وعملك, إليك هذه التطبيقات:

1- تطبيق كاليندر Calendar

هو أحد التطبيقات التي تساعدك في العمل عبر الانترنت حيث يعتمد في عمله على الخوارزميات التي تقوم بتسجيل مواعيدك وتفاعلاتك لتنظيم اجتماعاتك والأمور الهامة بحياتك، كما يتيح ميزة التنبيه في حال طرأ تحديثات على أوقات المواعيد.

يتكامل هو وبعض الأدوات من خلال الاتصال بها مثل: تقويم جوجل "Calendar Google" وتطبيق البريد الإلكتروني "Outlook" ، كما يمكنه الاتصال مع تقويم أبل " Calendar Apple"، كما يمكنه التزامن مع كافة الأدوات الخاصة بإدارة المشاريع والتسويق والمبيعات، كما يوفر الاتصال بالمؤتمرات الخاصة عن طريق الفيديو.

ملحوظة: يتوفر التطبيق للأجهزة التي تعمل على نظام الاندرويد ويمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي أو أي متجر من متاجر الاندرويد، كما يتوفر تطبيق خاص بنظام "IOS" الخاص بأجهزة الآي فون.

يوفر تحليلات متعددة تساعدك في معرفة كيفية قضاء وقتك خلال اليوم كما ينبه على أقرب حدث ستتوجه إليه. هو تطبيق مدفوع باشتراك شهري بتكلفة 8 دولار مزود بميزات منها جداول غير محدودة، ويتوفر منه إصدار مجاني ولكنه محدود المصدر ولا يشمل على الميزات جميعها في النسخة المدفوعة.

قد يهمك: تطبيق يعطيك فلوس على المشي

2- تطبيق موندي دوت كوم Mondy.com

يعد تطبيق "Mondy.com" من أقوى التطبيقات التي تتيح لك التعاون مع الآخرين فقد كُرم هذا التطبيق بفوزه بجائزة ويبي "Webby" عن عام 2020 للإنتاج.

لا تحتاج إلى الوقت الكثير لإعداد كل شيء من خلال تطبيق موندي. كوم هي خمس دقائق وبعدها تمتع بالتواصل مع فريقك وكأنكم في نفس المكتب.

كما يتعاون مع الكثير من الأدوات لكي يكون نسخة متكاملة مثل تطبيق البريد الالكتروني "Gmail" و "Outlook" بالإضافة إلى مايكروسوفت تيمز وسلاك وتعاونه مع منصتي "Zoom" و "LinkedIn".

تعتمد منصة "Mondy.com" على جمع المهام المتكررة وتقوم بحفظها وتيح لك عرضها على التقويم والجدول الزمني.

تعد منصة "Mondy.com" غالية حيث أقل سعر اشتراك فيها هو 8 دولار ولكن هذا المبلغ لا يعتبر بكبير امام الخدمات التي تقدمها.

3- تطبيق تودويست Todoist

منصة تعد من أفضل المنصات في إدارة المهام، فهي توفر الكثير من الميزات مثل مدخلات اللغات وتقارير الإنتاج وغيرها الكثير، كما يتيح لك مزامنة جميع أجهزتك لعرض المهام الخاصة بك على أي جهاز من أجهزتك مثل الكمبيوتر والأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد وأجهزة الآي فون والساعات الذكية وغيرها من الأجهزة المتوفرة لديك ليسهل عليك الوصول لمواعيدك.

تطبيق يسهل التعامل معه وذلك يعود للتصميم حيث صممت واجهته لتكون بسيطة دون أي تعقيدات، كما يتيح لك التواصل مع أدوات جوجل وتطبيق البريد الالكتروني "Outlook" من خلال إصداره المجاني وبالنسبة للإصدار المدفوع فإن تكلفته الشهرية هي 3 دولار ويعد مبلغا ليس بالكبير.

4- تطبيق كليك أب Clickup

أداة تقدم خدماتها في مساعدتك على إدارة المشاريع دون التفكير بحجم الأعمال وهي مزودة بميزات تسهل عليك ذلك مثل قواعد البيانات ومتابعة الوقت والاهداف والتذكير والبريد الالكتروني إضافة إلى إدارة الموارد.

كما يمكن التعاون بينه وبين الأدوات الأخرى عن طريق ميزة الدمج مثل أداة "Google Drive" والأوتلوك وأداة زووم وأداة سلاك"slak" بالإضافة إلى دروب بوكس. مما تييح توفير الوقت لأنك لن تحتاج التنقل بين هذه الأدوات فتطبيق كليك أب "Clickup" يجمعهم من خلاله. 

5- تطبيق كودوس Kudos

تطبيق كودوس يتيح لك التعرف على أداء كل موظف في فريقك، مما يعزز الثقة بينك وبين الموظفين النشطين بإتاحة المكافئات لهم وتوجيه الملاحظات للمتقاعسين عن العمل وهذا يعطي دافع لزيادة الأرباح.

قد يهمك: افضل برنامج يعطيك فلوس مجانا

6- منصة ميورل Mural

الفكرة من هذه المنصة تتيح لك كتابة الملاحظات ولكن بدل ما تكتبها وتلصقها على جدار مكتبك تكتبها مباشرة على التطبيق وهو بدوره يعمل كمنبه فكلما حان دور أحد الملاحظات ينبهك بضرورة الانتباه لوقتها.

يعد التطبيق مأجور والاشتراك الشهري 12 دولار ولكنه يعطيك فترة تجريبية مجانية قبل التفكير في الاشتراك.

7- تطبيق رينج Range

هو عبارة عن أداة تبقيك على المسار الصحيح إضافة إلى تعزيز التواصل عن طريق تسجيلك الدخول وتفعيل السماح للآخرين بمعرفة خططك اليومية حيث يقوم بمزامنة هذه الخطط مع أعضاء الفريق، بالإضافة يتيح لك طرح الأسئلة التي تحيطك بحالة فريقك المعنوية.

8- تطبيق أون زووم Onzoom

تصف الشركة المنتجة لهذه المنصة بأنها سوق للأحداث عبر شبكة الانترنت حيث تم إصدار النسخة التجريبية عام 2020، حيث يمكنك استخدامها في ضبط مواعيدك وأعمالك من حيث إنشاء الأحداث، وهي طريق لتنمية الاعمال التجارية بالنسبة لأصحاب المشاريع فهي تساعد على الاستفادة من أوقات الفراغ.

وفي الختام ومن خلال هذا المقال وجهنا الإنظار على بعض التطبيقات التي تساعد على تنظيم الوقت وإنشاء الجدولة للأعمال وهي من تطبيقات العمل من المنزل المفيدة جداً.

مواضيع ذات صلة:

تطبيقات ربح المال

افضل تطبيقات إدارة المصاريف

شركات تدفع لك المال مقابل مشاهدة الفيديوهات

افضل برنامج يحسب الخطوات