كم تكلفة رفع تطبيق على الاب ستور؟

هل تريد تتساءل كيف ارفع تطبيق على متجر الاب ستور؟ وكم تكلفة رفع تطبيق على الاب ستور؟ إذا انت في المكان المناسب حيث يعتبر متجر Apple store المصدر الأساسي الذي يلجأ إليه مستخدمي ايفون لتنزيل البرامج والتطبيقات، حيث يحقق عرض وتنزيل التطبيقات أرباح عالية جداً، لذلك سنعرض لكم طريقة رفع تطبيق على الاب ستور وكم تكلفة رفع تطبيق على متجر ابل ستور.

كم تكلفة رفع تطبيق على الاب ستور؟

ان تكلفة رفع البرامج على الاب ستور من اكثر الأمور الضرورية جداً في بناء البرامج على الهاتف المحمول، والتي يتوجب ان يعلمها الأشخاص أصحاب البرامج قبل البدء في العمل على كافة العناصر الأخرى.

ومواقع برامج App Store هي عبارة عن متاجر متوفرة على شبكات الانترنت، وهي أحد الأجزاء الرئيسية من برامج الخاصة بأنظمة التشغيل، ومن اكثر المواقع المعروفة منها هي Google Play , Apple App store , microsoft , Blackberry بالاستطاعة عن طريقها تحميل البرامج القابلة للتشغيل على أجهزة الموبايل.

وقد أصبحت الأشياء أكثر تطورا في الفترة الحالية، حيث أنه أصبحت الكثير من الحواسب المحمولة قابلة للعمل على ذات أنظمة التشغيل، ويستطيع المستخدم الحصول على هذه البرامج المتوفرة في المتاجر مجانا، واحيانا تتطلب الدفع من أجل التمكن من تنزيلها.

فما هي آلية عمل مواقع البرامج؟ وكيف تتمكن من معرفة تكلفة رفع التطبيقات على الاب ستور؟ في هذا المقال سيتم الجواب عن جميع هذه الأسئلة.

ما هي آلية عمل مواقع التطبيقات App Store

في حال كانت أول مرة تعمل خلالها على رفع التطبيق على واحد من مواقع التطبيقات، او فعلت هذه التجربة قبل ذلك، فهذا الشيء لا يتجاوز عن كونه عبارة عن قائمة من الخطوات المتسلسلة والتي بالاستطاعة فعلها.

وقد لا يتطلب الأمر مستوى عالي جدا من الاتقان والاحترافية، فهو في خلاصة الأمر عبارة عن الضغط على بعض الخيارات الموجودة في متجر التطبيقات بغية تنزيل التطبيق، وثم تنفيد عدد من الخطوات المتتابعة حتى تصل الى مرحلة يصبح فيها هذا التطبيق متاحا، يمكن للمستخدم ايجاده وتحميله.

وقبل ان نتحدث عن تكلفة عملية رفع التطبيق على الاب ستور سوف نعرض لك الخطوات اللازمة في كلا من الموقعين المعروفين وهما جوجل بلاي و الاب ستور وذلك كونهما مشهوران بشكل كبيرا ويعتبران الأكثر استخداماً في تنزيل البرامج والتطبيقات.

طريقة رفع تطبيق على الاب ستور App Store

تعد التطبيقات المتوفرة على Apple App store خاصة الى ابعد الحدود نتيجة انها مخصصة للعمل على الأجهزة التي تقدمها شركة ابل ومن ضمنها أجهزة IPHONE و أجهزة IPAD والحواسب ذات النظام MAC وشاشات APPLE TV.

من الضروري العلم به أن منصة الشركة تفرض تكلفة بشكل سنوي على أصحاب التطبيقات مقابل رفع التطبيق على الاب ستور، وذلك حتى تكون متوفرة وقابلة لعملية التحميل، وحتى يصبح لديك تطبيق على هذا المتجر من المفروض القيام بهذه الخطوات:

  • يجب تعيين فكرة إنشاء التطبيق وكافة البيانات المتعلقة بها، والتحقق من نسب النجاح وخصوصا مع وجود منافسة كبيرة بين العديد من التطبيقات.
  • من المفروض ان تكون مشتركاً في برنامج Apple Developer حيث انه يتوجب تسديد قيمة ثابتة بشكل سنوي، وان رسوم هذا الاشتراك يعد قسما من التكلفة اللازمة من اجل رفع التطبيق على الاب ستور، وعلى العموم فهي تكلفة رمزية ولكن تمنح الفرصة للمطور من أجل ممارسة العمل براحة كبيرة على جميع منصات apple.
  • عليك القيام بتحضير البرنامج الذي لديك من أجل الرفع على Apple App store عن طريق عمل برنامج الهاتف المحول الملائم وتعيين الخواص اللازمة، حيث يتم ذلك من خلال الوصل بمتجر التطبيقات وهذا يعني توفير لوحة التحكم الموجودة في المتجر.
  • القيام بعملية ارسال البرنامج الى متجر التطبيقات وذلك بعد أن يتوفر لديك X code.
  • بعد الحصول على رسالة التأكيد سيصير التطبيق قابل للعمل ومتاح حقا.
  • الاطلاع على الأمور المتعلقة بالتطبيق واجراء الصيانة اللازمة.

تكلفة رفع التطبيق على الاب ستور

كما قمنا بالحديث ان كلا من متجر Apple App store وكذلك متجر Google Play هم المتاجر الأكثر انتشاراً، إلا ان التكلفة الواجب دفعها من اجل انجاز رفع التطبيق على الآب ستور لا تعد عملية معقدة للأشخاص ذات الخطط التجارية والراغبين في الحصول على الأموال من خلال التطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول والويب، وعلى الرغم من وجود اختلاف في قيمة هذه التكلفة الا لدى الغالبية القدرة على تسديدها.

حيث ان التكلفة اللازمة من اجل رفع التطبيق على ابل ستور هي بقيمة 99 دولار يتم دفعها سنويا من خلال احد طرق الدفع الالكتروني المتبعة.

خطوات رفع التطبيق على Google Play

يعد هذا المتجر واحد من اكثر متاجر التطبيقات شهرة واستعمالاً، ويقوم عدد كبير من الشركات المتخصصة بتصنيع أجهزة الهواتف التي نظام التشغيل الخاص بها هو نظام Android باستخدام متجر Google Play في الإعلان وتنزيل البرامج اللازمة لتطبيقات أجهزة الهواتف المحمولة.

واذا كان لعملية رفع التطبيقات على الاب ستور تكلفة فإن نظام Android يوفر إمكانية رفع البرامج والقدرة على تنزيلها وذلك بشكل مجاني، ويعود ذلك الى نظامها ذات المصدر المفتوح على خلاف أنظمة شركة ابل، وأن عملية رفع التطبيق على متجر غوغل بلاي يتطلب إنجاز هذه الخطوات:

  • القيام بعمل حساب حساب مطور تطبيقات على المنصة الخاصة بنظام Android.
  • ومن ثم تكوين ملف تعريفي لك من أجل رفع التطبيقات.
  • العمل على انشاء برنامج خاص للهاتف يكون متناسق مع نظام Android.
  • تعيين الأجزاء الرئيسية اللازمة للتطبيق على سبيل المثال: الواجهة الخاصة بالتطبيق، الخواص الأساسية المتعلقة به.
  • تنزيل حزمة التشغيل Android Package Kit اللازمة للتطبيق.
  • تحديد المحتوى الخاص بالموقع تبعا للغرض الأساسي له وتعيين ثمن تحميله او اتاحته بشكل مجاني.
  • القيام برفع التطبيق على متجر Google Play.

اما فيما يخص التكلفة اللازمة من أجل رفع تطبيق على غوغل بلاي فهي بقيمة 25 دولار يتم دفعها عند رفع التطبيق لمرة واحدة.

للمزيد: كيفية رفع تطبيق على جوجل بلاي مجانا

وبهذا اعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله كيفية رفع تطبيق على الاب ستور وكم تكلفة رفع تطبيق على الاب ستور في 2024 أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

مكتبة لتطبيق الاختصارات - شرح ‏Shortcuts‏

أفضل طرق الربح من محرك البحث جوجل

برنامج إنشاء تطبيقات مجانية والربح منها