أفضل شركات الذهب في السعودية 2024

سنقدم لكم في هذا المقال أسماء افضل شركات الذهب في السعودية وما هي مصانع الذهب في السعودية؟ حيث تعتبر السعودية من الدول الأكثر إنتاجا للذهب، فهي تمتلك احتياطي ذهب يقدر بنحو 323 طن.

ولهذا السبب تعتبر بيئة ممتازة لتجار الذهب والاستثمار فيه، وتوجد في السعودية الكثير من المتاجر والشركات الذهب العالمية، الاي تعرض مشغولات عصرية ومميزة، لهذا السبب سنتعرف من خلال هذا المقال على افضل شركات الذهب بالسعودية بالعناوين والأرقام.

دليل أفضل شركات الذهب في السعودية

منذ الأزل وإلى يومنا هذا تعتبر المملكة العربية السعودية أكبر مناجم الذهب، وقبل خمسة ألاف عام أكتشف أول منجم من مناجم الذهب في المملكة العربية السعودية.

وتميزت الرياض بتوفير تشكيلة واسعة وحصرية من الموديلات الحديثة للمصاغ.

نبذة عن صناعة الذهب في السعودية

تملك المملكة العربية السعودية مصانع متخصصة في صناعة الذهب، يكفي الحصول على الذهب الخام فتقوم هذه المعامل بتحويله إلى مجوهرات في غاية الروعة والجمال، والمعلوم أن الذهب يقاس ثمنه بثمن العيار، سواء كان 14 أو 18 أو 21 أو 24 أو غيرها من العيارات المتوفرة، والمقصود بهذا هو خلط معدن الذهب بنسبة مدروسة من معدن النحاس، وذلك بغية تخفيض السعر ليكون متاحا لأكبر فئة من أفراد المجتمع.

يتم استخراج الذهب في المملكة العربية السعودية من مناجم مختلفة في المملكة حيث وصل إنتاج الذهب إلى 12.35 طن في عام 2019، وهذا الإنتاج أعطى الملكة العربية السعودية مكانة مهمة بين الدول المصنعة للذهب.

كما تتكون قيمة الاحتياطي من الذهب بأكثر من 323 طن ويمكن أن يزيد ويعود السبب إلى الاهتمام الدائم من الحكومة السعودية في الذهب.

مع تزايد أعداد مصانع الذهب في المملكة العربية السعودية، زادت الحومة السعودية معدل إنتاج الذهب.

اكتشاف الذهب في السعودية

في أواخر السبعينات قامت بعض شركات التنقيب عن الذهب باكتشاف السعودية بحثا عن الذهب، وفي مطلع عام 2000 اكتشفت هذه الشركات ما يزيد عن ثمانية ملايين أوقية من الذهب في منطقة الذهب العربية الوسطى.

قد يهمك: أفضل شركات بيع سبائك الذهب

ما هي أفضل شركات الذهب في السعودية؟

في هذال المقال سنتعرف على أفضل شركات الذهب في السعودية، فهناك العديد من شركات الذهب المتميزة في صناعة الذهب في المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الشركات:

1- شركة ديوان الذهب في السعودية

تعتبر شركة ديوان الذهب في السعودية من الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية والتي يتبع لها أكبر مصنع ذهب في الرياض.

وقد برزت في سوق الذهب رغم حداثتها فقد أسست عام ألفان وثلاثة عشر ميلادي، ويعتبر من أشهر شركات بيع الذهب في السعودية سواء كنت تبحث عن سبائك الذهب أو مشغولات يدوية وغيره.

وذلك بسبب الجودة العالية للمصاغ الذي تنتجها. وقد حصدت المركز الرفيع في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

2- شركة Wijstor

تعتبر شركة Wijstor من أقدم وأفضل شركات الذهب في المملكة العربية السعودية، فقد أسست قبل مئة عام، هذا ما أكسبها القدم والخبرة في إنتاج أفضل أنواع الحلي المزركش بالأحجار الكريمة. تقوم الشركة بإنتاج الحلي المصنوعة من الفضة والعديد من التحف اليدوية.

أسست شركة Wijstor منذ أكثر من مئة عام في مدينة جدة، ولذلك تعتبر افضل شركة لبيع الذهب في جدة.

3- مجوهرات المحيسن في السعودية

تعتبر شركة مجوهرات المحيسن من الشركات التي تقوم بإنتاج المجوهرات المميزة في المملكة العربية السعودية، رغم نشأتها البسيطة حيث كانت تنتج المجوهرات البسيطة. ومع مضي الوقت استطاعت أن تثبت ذاتها بأن تكون إحدى أهم وأكبر الشركات، ليس فقط في المملكة العربية السعودية بل على مستوى العالم. 

4- شركة يحيى القيسي

تميزت شركة يحيى القيسي بصناعة أجمل المشغولات الذهبية، بالإضافة إلى العملات المعدنية المزينة بالأحجار الكريمة.

فلو نظرت إلى مجموعات شركة يحيى القيسي لبهت من شدة الجمال فهي عبارة عن لوحة فنية شغلت بحرفية وإتقان وهذا ما أكسبها العلامة التجارية الأكثر جمالا وحرفية.

عنوان شركة يحيى القيسي:

  • فرع الرياض: شارع الستين، حي الملز. 
  • فرع جدة: شارع المدينة المنورة، البغدادي الغربية.

قد يهمك: أنواع سبائك الذهب في السعودية ومعايير نقاء الذهب

5- شركة مجوهرات معوض

أسست شركة مجوهرات معوض من قبل رجل الأعمال روبيرت معوض منذ عام ألف وثمانمائة وتسعون ميلادي، وهي أيضا تعتبر افضل شركة لصناعة الذهب في السعودية، ولها افرع كثيرة في الدمام والرياض وتبوك وجدة وغيرها من مدن المملكة.

6- شركة بيوت سبائك 

تعد شركة بيوت سبائك من أفضل شركات الذهب في المملكة العربية السعودية. فهي تنتج المجوهرات البلاتينة، بالإضافة إلى المجوهرات الذهبية.

أسست شركة بيوت سبائك منذ أربعة عشر عاما وتعتبر من شركات الذهب العريقة في السعودية.

7- شركة دمشق في السعودية

أسست شركة دمشق عام ألف وتسعمائة وسبعة ميلادي وكان لها بصمتها بصناعة المجوهرات الراقية بتصاميم عصرية وبراقة.

كما كان لعديد من المشاهير نصيب من الأطقم الذهبية التي أنتجتها شركة دمشق في السعودية مثل النجمة نانسي عجرم وغيرها من الفنانين.

8- شركة مجوهرات لا زوري

أسست شركة مجوهرات لا زوري عام ألف وتسعمائة وثمانون وتميزها الأناقة في مجوهراتها ولها فرعين في مدينة الرياض ومدينة جدة.

  • عنوان شركة مجوهرات لا زوري في جدة: تقاطع ردسي مول شارع الملك عبد العزيز وشارع الأمير فيصل.
  • عنوان شركة مجوهرات لا زوري في الرياض: تقاطع شارعي العليا العام وشارع الأمير نايف.

9- شركة داماس

شركة داماس واحدة من أفضل شركات الذهب في المملكة العربية السعودية، أسست عام ألف وتسعمائة وثمانون ميلادي. وتألقت في عالم صناعة المجوهرات الذهبية، فلها بصمتها في الإبداع بإنشاء الزخارف الذهبية التي أدهشت الناظرين.

تم اختيار الفنانة ناسي عجرم من قبل شركة داماس لتكون الوجه الإعلاني لمنتجاتها ومنها مجموعة فرفشة ومجموعة داماس للأطفال وتم إطلاق هذه المجموعة الخاصة بالأطفال بإشراف الفنانة نانسي عجرم.

10- مجوهرات غسان

إن مجوهرات غسان لا تقتصر في صناعتها على المشغولات الذهبية وحسب بل المشغولات الذهبية والفضية معا، كما أن مجوهرات غسان مقصد العديد من النساء في المملكة العربية السعودية وبباقي الدول العربية.

وتعد مجوهرات غسان أشهر ماركات الذهب ليس فقط بالسعودية بل حنى في الخليج العربي.

11- مجوهرات فتيحي

تعد مجوهرات فتيحي من أقدم شركات الذهب في المملكة العربية السعودية أسست عام ألف وسبعة ميلادي، كم أنها أفضل العلامات التجارية المنتجة للذهب في العالم.

كانت مجوهرات فتيحي العامل في رفع وتيرة إنتاج الذهب في المملكة العربية السعودية, ولذلك لها اسم في سوق الذهب السعودي.

وفي ختام مقالنا فقد زكرنا فيه أهم وأفضل شركات الذهب في المملكة العربية السعودية التي تنتج المميز من التحف الذهبية والتي كان لها بصمتها في السعودية والعالم.

مواضيع ذات صلة:

هل الذهب استثمار مربح؟ أيهما أفضل الأسهم ام الذهب

كيفية الاستثمار في الذهب | نصائح مهمة قبل الإستثمار

أماكن تواجد الذهب بشكل كبير