افضل شركات توزع أرباح ربع سنوية في السعودية 2024

سنتعرف من خلال هذا المقال على افضل الشركات التي توزع أرباح ربع سنوية في السعودية 2024 حيث توجد في المملكة العربية السعودية الكثير من الشركات توزيع أرباح ربع سنوي، وذلك لكثرة الطلب عليها، لذلك دعونا نتعرف في السطور التالية أفضل الشركات التي تقوم بتوزيع أرباح الأسهم بشكل ربع سنوي كل ثلاث شهور.

افضل الشركات التي توزع أرباح ربع سنوية في السعودية

إن معظم الشركات المتواجدة في مختلف البلدان حول العالم تعمل على منح أرباح الأسهم سنويا، إلا أن ذلك لا يعتبر مفضلا من قبل العديد من الأشخاص الذين يسعون الى الحصول على مرابحهم بأسرع وقت ممكن، وبناء على ذلك استجاب الكثير من الشركات لاحتياجات عملائهم وأصبحت تمنح الأرباح اليهم بشكل ربع سنوي.

في هذا المقال سنقوم بعرض أفضل الشركات المتواجدة في المملكة العربية السعودية التي تعمل على توزيع الأرباح بشكل ربع سنوي، حيث أن هذه الشركات تقع ضمن القائمة الأكثر ربحا ومصداقية سواء على الصعيد المحلي او الدولي.

افضل شركات توزع أرباح ربع سنوية في السعودية

فيما يلي سنقوم بذكر قائمة تضم ابرز الشركات التي تقوم بتوزيع أرباح بشكل ربع سنوي، وهي كما يلي: 

شركة الإنماء للاستثمار

تعتبر شركة الإنماء للاستثمار أفضل شركة توزيع أرباح ربع سنوية في السعودية، وقد تم انشاء هذه الشركة في أوائل سنة 2010، حيث تعد تابعة لبنك الإنماء، عملت شركة الإنماء للاستثمار على إنجاز الكثير من مشاريع الاستثمار والتي تم تطبيقها تبعا للشرع الإسلامي.

تقوم هذه الشركة بمنح أرباح كلا من الأشخاص الذين يملكون اسهما فيها والمستثمرين سواء بشكل نصف سنوي او بشكل ربع سنوي، وإن آلية التوزيع هذه تتبع لعوامل كثيرة، حيث جرى في آخر عملية تم بها توزيع الأرباح أن بلغت قيمة السهم الواحد ما يعادل 0.45 ريال سعودي، وبلغ ثمن السهم بالشركة في الوقت الحالي 36.85 ريال سعودي.

اما رقم هذه الشركة فهو كالآتي: 8004413333

يمكن الوصول إلى شركة الإنماء للاستثمار من خلال العنوان الآتي : برج العنود 2، طريق الملك فهد، عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

قد يهمك: أفضل الأسهم للاستثمار في السوق السعودي

شركة جدوى للاستثمار

ان هذه الشركة تعمل على توفير صناديق تعرف باسم جدوى ريت للاستثمار، حيث لاقت توافد بشكل كبيراً جدا في معظم الفترات، وهذا يعود بسبب ان هذه الشركة تعمل على استقطاب المستثمرين إليها من خلال القيام بتوزيع أرباح بشكل ربع سنوي فيه، مما أدى الى الوصول إلى النجاح الكبير على مستوى الاستثمار.

عملت شركة جدوى للاستثمار على القيام بمنح المرابح الناتجة ثاني ربع في العام 2022 والتي وصلت نسبتها الى حوالي 2% من ثمن الوحدة لجميع الأشخاص المستثمرين في صندوق جدوى ريت الاستثمارية حيث وصل عدد هذه الوحدات الى حوالي 186.51 مليون وحدة.

يمكن التواصل مع هذه الشركة من خلال الرقم الخاص بها وهو كالآتي 112791111.

تقع هذه الشركة في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

شركة العمران

تتألف شركة العمران من 5 مساهمين متمتعين بالجنسية العربية السعودية وبالتالي فهي تعد شركة سعودية بالكامل، يتم منح المرابح التي تكون ناتجة عن رأس المال على المساهمين في هذه الشركة تبعا لحجم الذي يملكه كل واحدا منهم.

واهم ما تتميز به هذه الشركة ويجعلها مقصدا للعديد من الأشخاص هو انها تقوم بتوزيع أرباح الأسهم بشكل ربع سنوي وهذه الميزة تمكن المستثمر فيها في قضاء العديد من حاجاته الأخرى.

ان المرابح التي نتجت عن ثاني ربع في سنة 2022 في شركة للعمران وصل إلى ما يقارب قيمة 3.6 مليون ريال سعودي، حيث بلغ معدل السهم فيها 0.98 ريال سعودي. اما ثمن السهم في هذه الشركة فإنه يعادل 81.8 ريال سعودي في الوقت الحالي.

يمكن الاتصال مع شركة العمران من خلال رقم الهاتف المبين :920000332.

تقع هذه الشركة في العاصمة السعودية الرياض وذلك في حي الوشام تحديدا في شارع سليمان المقرئ.

شركة أرامكو

لا جيب أن نذكر جميع الشركات التي توزع أرباح ربع سنوية في السعودية 2024 ولا نذكر شركة أرامكو للاستثمار، حيث تعتبر هذه الشركة احدى الشركات المشهورة جداً على مستوى المملكة العربية السعودية والوطن العربي وذلك بالتحديد اختصاصات البيتروكيميائية والطاقة.

ولا يقتصر ذلك على الصعيد الوطني فقط بل امتدت لتصبح على مستوى العالم، تحتوي هذه الشركة على ثاني اكبر احتياطي للنفط على الصعيد العالمي، حيث يصل الى اكثر من 270 مليار برميل نفطي عدا عن ذلك الإنتاج الكبير الذي يتم بشكل يومي وهذا ما يعود وراء هذه السيطرة الكبيرة في مجال البيتروكيميا والطاقة.

كما إضافة إلى كل ذلك تعتبر احد اميز الشركات المتواجدة في المملكة العربية السعودية التي تمنح أرباح ربع سنوي، ما تشتهر به هذه الشركة هو انها تتواجد في المجموعة التي تضم الشركات الكبرى في العالم من حيث الإيرادات.

إن الربح الناتج عن ثاني ربع يتجاوز في عام 2022 هو 3. 70 مليار ريال سعودي، وان قيمة السهم في شركة أرامكو هي 36.50 ريال سعودي في الوقت الحالي.

يمكن التواصل مع شركة أرامكو من خلال رقم للهاتف للشركة المبين كما يلي 966138720115.

يقع الفرع الأساسي لهذه الشركة في المدينة الواقعة ما ببن الخبر والدمام والتي تعرف باسم الظهران على ساحل الخليج العربي في الأراضي السعودية.

قد يهمك: افضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجاناً

شركة الرياض للتعمير

تم إنشاء هذه الشركة في سنة 1993 وهي احدى الشركات المتميزة جدا في مجال الإنشاء الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتتولى هذه الشركة مسؤولية متابعة عدد ضخم جدا من المشاريع ويوجد كذلك عدد من المشاريع تم تنفيذها من قبل الشركة نفسها.

ان شركة الرياض تعتبر أحد افضل الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية التي توزع أرباح ربع سنوي في السعودية ، بلغت قيمة الأرباح في هذه الشركة الناتجة عن ثاني ربع من العام حوالي 57.4 مليون ريال سعودي، حيث أن ثمن السهم في هذه الشركة يبلغ 22.9 ريال سعودي في الفترة الحالية.

يمكن الاتصال مع هذه الشركة من خلال الرقم 0096614110333.

تقع هذه الشركة في العاصمة السعودية الرياض.

وهنا الآن نكون وصلنا إلى ختام مقالنا، حيث تعرفنا من خلاله على افضل الشركات التي يتم توزيع الأرباح فيها بشكل ربع سنوي، نلقاكم في مواضيع أخرى.

مواضيع ذات صله:

توصيات الاسهم السعودية (أفضل مصادر التوصيات)

أفضل الأسهم طويلة المدى للاستثمار

أفضل موقع توصيات أجنبي موثوق