أفضل 8 قنوات يوتيوب للأطفال (قنوات هادفة ومفيدة)

ما هي أفضل قنوات يوتيوب أطفال الهادفة والتعليمية؟ سنتحدث عبر موقع تقني دوت كوم عن أفضل قنوات يوتيوب تعليمية للأطفال بالعربي، وهذه القنوات مناسبة لكافة الأعمار، وهي تعتبر البديل الأمثل لمن يبحث عن تعليم الأطفال عبر الإنترنت.

حيث تعتبر منصة يوتيوب من افضل المنصات التي تساعد في تعليم الأطفال بشكل مجاني، حيث توجد الكثير من القنوات التعليمية التي تساعدك في تعلم وممارسة العديد من المجالات المختلفة.

وهذا ما جعلنا أن نجهز لكم قائمة تضم افضل قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال، حيث يبحث الكثير من الآباء عن أسماء قنوات يوتيوب أطفال، سواء قنوات يوتيوب إسلامية للاطفال أو قنوات يوتيوب مفيدة إنجليزي أو عربي، لهذا السبب جمعنا لكم 8 من افضل قنوات الأطفال الهادفة العربية على موقع يوتيوب.

أفضل قنوات يوتيوب للأطفال

أصبحت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من حياتنا في الفترة الأخيرة حيث بات البشر يعتمدون على التكنولوجيا في معظم أمور حياتهم الروتينية وباتت وسائل التسلية تكون معظمها باستخدام التكنولوجيا إضافة الى الوسائل التعليمية حيث ازدادت اعداد الدورات على الأنترنت في الفترة الأخيرة وانتشر المواقع والفيديوهات التعليمية في معظم مجالات الحياة وبشكل خاص على اليوتيوب حيث بات يوجد الاف الفيديوهات التعليمية.

وبدأ العديد من المستخدمين باللجوء الى اليوتيوب للتعلم واكتساب مهارات وتطوير خبراتهم بشكل كبير، ولم تقتصر الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب المستخدمين الكبار بشكل خاص انما يوجد العديد من القنوات التعليمية الخاصة بالأطفال ولم يلبث الا واصبح أطفالنا يقضون فترات طويلة في مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب ولكن دائماً ما يرغب الأهالي بأن يكون المحتوى الذي يشاهده أطفالهم هادف ومناسب لتفكير الأطفال، ولذلك نحن اليوم سنقوم بالحديث عن افضل القنوات التي تقدم المحتوى المميز للأطفال على اليوتيوب.

أفضل قنوات اليوتيوب للأطفال

مع انتشار مئات قنوات يوتيوب للاطفال سواء بالإنجليزية أو بالعربية، اخترنا لكم 8 قنوات يوتيوب تعليمية وهادفة للاطفال، وينصح بها في تعليم الأطفال، هي بنا لنتعرف على أول قناة اطفال وهي:

1. ناشيونال جيوجرافيك كيدز National Geographic Kids

هي من أفضل وأشهر القنوات الموجودة على اليوتيوب للأطفال التعليمية والترفيهية، حيث تهتم القناة بنشر المحتوى الترفيهي وذلك من خلال نشر البرامج المفيدة والتي يكتسب منها الطفل بعض المعلومات والشغلات المبسطة المناسبة لتفكير الأطفال وتتنوع البرامج بين عالم الحيوان والبرامج التعليمية والطبيعة وبأسلوب جميل ومميز إضافة الى احتواء الفيديوهات على نكهة الكوميديا لجذب الطفل بشكل دائم على مشاهدة تلك الفيديوهات والذي يكسب الطفل حب البيئة التي من حوله وكيفية التعامل بلطف مع الكائنات الحية اللطيفة.

يمكن التوجه الى القناة من هنا.

2. قناة تيد التعليمية Ted-Ed

هي من أفضل القنوات الترفيهية للأطفال على اليوتيوب وذلك من حيث المحتوى المتميز والمتنوع الذي تقدمه، تعتمد القناة في تقديم المحتوى الخاص بها من خلال الرسوم المتحركة وبما يناسب مستوى استيعاب الأطفال لكافة الاعمار، وذلك من اجل توصيل الأفكار المطروحة في المحتوى بطريقة سهلة ومشوقة للطفل كما تتميز القناة بأن الفيديوهات التي تقدمها تكون مترجمة للغة العربية.

يمكن الدخول الى القناة من هنا.

قد يهمك: أسماء افضل أفلام كرتون قديمة جداً

3. سيمبل كيدز كرافتس Simple kids crafts

اشتهرت هذه القناة في الفترة الأخيرة نظراً للمحتوى المفيد والمميز الذي تقدمه للأطفال والتي تتناسب مع طريقة تفكير الطفل والاهتمامات لديه، وهذا ما جعلها من افضل قنوات يوتيوب للأطفال، حيث تعمل القناة على تعليم الأطفال المهارات اليدوية التي تناسب احجامهم واعمارهم مثل طريقة صنع الهدايا والدمى مع أنشطة لتعليم الأطفال بصنع أشياء يهتم بها الأطفال إضافة الى دروس متعددة ومسلية للترفيه حيث يتمكن الطفل بعد مشاهدته للفيديوهات من صنع الألعاب التي يهتم بها.

للاشتراك في القناة من هنا.

4. قناة كراش كورس للأطفال Crash Course Kids

إذا كنت تبحث عن افضل قنوات مفيدة للاطفال فإن كراش كورس للأطفال هي من القنوات التعليمية المميزة للأطفال حيث تقدم سلسلة من الدروس التعليمية في مادة العلوم للتعليم الأساسي وتشتمل الدروس على الجغرافيا والهندسة وعلوم الأرض والفلك والبيولوجيا جميع هذه الدروس تكون مقدمة بطريقة وسهلة وبسيطة بحيث تناسب تفكير الأطفال وتتميز القناة بان الفيديوهات الت يتقدمها تكون مترجمة الى العديد من اللغات المختلفة منها العربية، في الحقيقة هي من القنوات المميزة الموجودة على اليوتيوب فلا تتردد بإرشاد طفلك اليها.

للذهاب الى القناة انقر هنا.

5. ميزو كيدز Mizo Kids

إذا كنت ترغب بتعليم طفلك الكلمات والحروف فإن قناة ميزو كيدز في خدمتك حيث انها من أفضل القنوات اليوتيوب التي عملت على تعليم الأطفال الحروف والنطق على النحو الصحيح وبالخصوص في حال كان الطفل لم يبلغ سن الدخول الى المدرسة حيث تعلم القناة الأطفال نطق الحروف وباللغة العربية والانجليزية إضافة الى أصوات الحيوانات والطيور الى جانب الفيديوهات الموجهة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة او الأطفال الذين لديهم مشاك في النطق او تأخر النطق وهذا الذي ميز القناة لكونها من القنوات المميزة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمشاهدة محتوى القناة انقر هنا.

6. It’s Okay to Be Smart مفيش مشكلة إنك تكون ذكي

من الممكن ان تلاحظ ان اسم القناة غريب نوعاً ما ولكن في الواقع ان القناة متميزة في تقديم الأفكار العلمية المناسبة للأطفال وهي من افضل قنوات اليوتيوب لتعليم الاطفال، حيث تطرح القناة محتوى حول الكون والعلوم بالشكل العام وما هي أهمية وجودها في حياتنا، حقيقة هي من القنوات المتميزة التي تناسب الأطفال وتقوم بتعليمهم بشكل صحيح.

يمكن التوجه نحو القناة من هنا.

قد يهمك: أفضل مواقع أفلام للأطفال مجانية بدون إعلانات

7. ثري دي كمبيوتر سنتر 3D Computer Center

هي واحدة من القنوات المناسبة للأطفال في اليوتيوب والتي تتبع الى شركة ثري دي كومبيوتر سنتر وهي شركة للتعليم عن بعد والتي تقدم محتوى مفيد بشكل كبير وتتناسب مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من سنتين الى ثماني سنوات، ويشتمل محتوى القناة على تعليم اللغات للأطفال مثل اللغة العربية والانجليزية والفرنسية إضافة الى دورات أخرى مناسبة للأطفال الذين يملكون هواية في سن صغير مثل دورات البرمجة والفوتوشوب وفيديوهات تعليمية عن الألعاب.

للتوجه الى القناة قم بالنقر هنا.

8. قناة روضة لتعليم الأطفال

هي قناة مميزة بين القنوات التعليمية الموجودة على اليوتيوب حيث ان المحتوى موجه الى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السنتين الى خمس سنوات وهي قناة عربية تقدم المحتوى باللغة العربية ويشتمل المحتوى في القناة على الاحرف والأرقام وأسماء الخضراوات والفواكه من خلال استخدام طريقة جميلة لجذب انتباه الطفل وهي بتشغيل أغاني شيقة الاستماع.

يمكن الذهاب الى القناة من هنا.

وختاماً نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم بعد ان قدمنا كم أفضل القنوات التعليمية للأطفال مع كافة المعلومات حول القنوات.

مواضيع ذات صلة:

تردد قنوات الأطفال والكرتون الجديد

افضل تطبيقات لتنويم الرضع والصغار

كيفية ربح المال للمراهقين