9 طرق لتدريب عقلك على التخاطر وقراءة الأفكار

ما هو التخاطر؟ وكيف يمكن تدريب العقل على التخاطر وقراءة الأفكار عن بعد؟ وكيف تعرف ما يفكر فيه الشخص الذي أمامك عن طريق التخاطر؟ كل هذا ستتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم والذي جهزنا فيه 9 طرق لتدريب عقلك على التخاطر وقراءة الأفكار.

9 طرق لتدريب عقلك على التخاطر وقراءة الأفكار

دائماً ما كنا نحلم بالحصول على قوة عظمى او خارقة كما يدعوها الأطفال الصغار تتلخص في التحكم بكل شيء والسفر الى أماكن معينة بمجرد التمني الا ان هذه الاماني تبقى اماني واحلام وليس من الممكن تحقيقها نظرا لان العقل الباطن ينافي وجود مثل هذه الأشياء.

ولكن في الجانب الاخر يمكنك ان تقوم ببعض الأمور التي يعتقدها البعض من المستحيلات الا انها موجودة بالفعل وهي تخاطر الأفكار بينك وبين الاخرين وعلى الرغم من ان الفكرة كانت قد طرحت سابقاً الا انه لم يصدقها الا فئة قليلة من الأشخاص وذلك لان معظم افراد المجتمع لا يؤمنون بوجود مثل هذه الأشياء او كيفية حدوثها حتى.

ولكن قد تحدث معك انت عزيز القارئ! نعم لا تتعجب فهل لاحظت يوماً أنك تود التواصل مع الأصدقاء والمقربين وبعدها يحدث الامر ويتصلون بك على الرغم من أنك كنت تفكر في نفس الامر.

في الواقع ان هذه ليست خدعة من خدع قراءة الأفكار وانما التي يتم تسميتها باسم التخاطر العقلي حيث تأتي باسم التخاطر العقلي والتي تحدث للجميع من دون منازع واليوم في مقالنا سنقوم بالحديث عن كيفية القيام بالتخاطر العقلي وما هي الطرق المجربة لتدريب العقل على ذلك.

ما هو التخاطر الذهني؟

من الممكن ان تواجه مشكلة في فهم معنى التخاطر بالأصل حيث يمكن ان تكون قد بدأت في قراءة المقال من دون ان تعرف معنى التخاطر حتى ولكن لا تقلق سنقوم بشرحه بالشكل الكامل.

بداية ان التخاطر هو نوع من أنواع التخاطب العقلي حيث يتم استخدامه في نقل المعلومات والتواصل او المشاعر حتى بين شخصين بحيث يكون بينهما مسافة بعيدة ويتم نقل المعلومات من دون استخدام واحدة من الحواس الخمس او أي وسيلة من الوسائل الأخرى.

هل التخاطر حقيقي وهل هو موجود فعلاً؟

بعد العديد من التجارب التي قام بها العلماء والتي وصلت الى 200 تجربة حول التخاطر العقلي لم يكن هناك دليل كافة على إمكانية القيام بذلك حقاً ولكن من الممكن حدوث هذا الامر وذلك باستخدام بعض الحيل العقلية حيث يمكنك ان تقوم بتدريب عقلك للوصول الى إمكانية تخاطر العقول وقراءة الأفكار.

قد يهمك: 4 نصائح تساعدك على برمجة دماغك لتصل إلى النجاح

كيفية تدريب العقل على قراءة الأفكار والتخاطر مع الاخرين؟

والان سنتعرف على أهم فقرة وهي كيف يتم التخاطر بشكل صحيح وذلك من خلال 9 طرق لتدريب عقلك على التخاطر وقراءة الأفكار.

1- التدريب المستمر

يجب ان تعتبر ان التدريب المستمر هو عبارة عن مهارة جديدة يمكنك تعلمها من خلال التدريب والتعليم حيث يمكنك بالتدريب المستمر الوصول الى إدارة التوقعات او قراءة الأفكار ومن المتوقع الا تحرز شيء في البداية.

وقد تخطئ توقعاتك بشكل كبير الا ان مع الممارسة ستصيب الكثير من الأفكار وتحقق نتائج جيدة على سبيل التخاطر العقلي لا يحتاج الامر سوى بعض الممارسة والقليل من الوقت وستتقنها قريباً.

2- وسع عقلك

لا يحدث التخاطر الا إذا قمت بفتح عقلك بتوسعه الى مدى بعيد عن الأشياء التي تعتقدها في داخلك بحيث يمكنك التوصل الى الفكرة التي يفكر فيها الشخص الاخر حيث اذا كنت تعتقد ان هذا الامر مستحيل الحدوث فتيقن تماماً انه لن يحصل ابدأً الا في حال تغير وجهة نظرك الى المدى البعيد.

3- التفكير في مكان هادئ

من الضروري ان تبحث لنفسك مكان هادئ بعيداً عن الضجيج الذي يمكن ان يحدث ويؤثر على أفكارك فيجب عليك الابتعاد عن الضوضاء وكافة مصادر الضجيج عن قيامك بالتخاطر العقلي مع الأخرين حيث ان تشتيت الانتباه يؤدي الى انقطاع سلسلة الأفكار التي تفكر بها لذلك من الضروري ان تجد مكان هادئ عند ممارسة التخاطر العقلي.

4- الشعور بالأخرين

إذا كنت تريد قراءة الأفكار والتواصل بالتخاطر العقلي يجب ان تشعر بأحاسيس ومشاعر الاخرين من حولك وذلك من خلال التركيز والتدريب على لغة الجسد من اجل ان يكون عيك عالي بتفهم مشاكلهم ومشاعرهم وتستطيع التخاطر العقلي معهم.

5- كتابة الرسائل والملاحظات

يمكنك ان تقوم بكتابة الرسائل التي تضمن افكارك في التخاطر مع الاخرين في البداية حيث يمكنك تجربتها في حال نجحت يمكنك الاحتفاظ بها حيث يمكنك تسجيل التطورات اليومية التي تسجلها في تخاطر الأفكار.

6- ابتعد عن المتشككين

يجب ان تبتعد عن هؤلاء الذين يقومون بطرح آرائهم السلبية حول هذا الامر حيث من الممكن ان تواجه بعض المشاكل ولن تستطيع التركيز في التخاطر العقلي حتى سيصبح لديك شك في قيامك بهذا الامر فإذا رأيت واحد من هؤلاء قم بالابتعاد عنه فوراً ولا تستمع الى تلك الأفكار التي يطرحها عليك.

7- مارس الاسترخاء الجسدي

يجب ان تبتعد بشكل تام عن التوتر او عن الأمور التي من الممكن ان تشعرك بالتوتر والارهاق حيث افاد العلماء ان التوتر يمنع وصول الأفكار الى عقلك إضافة الى ان التخاطر سيتوقف أيضا بشكل كامل لذلك يجب عليك المحافظة على الاسترخاء والتفكير بعمق بعيداً عن التوتر والارهاق النفسي.

8- مارس الاسترخاء العقلي

بالطبع لن تصل إلى حالة الاسترخاء الجسدي من دون تصل الى الاسترخاء العقلي حيث يجب ان تقوم بتصفية الذهن قبل قيامك بالتفكير وتخاطر أفكار الطرف الاخر حيث يجب ان تقوم بفتح عقلك مع استعداد تام لاستقبال الرسائل وفقاً لشكلها حيث ان العقول لا تتخيل الأرقام او الكلمات وانما يمكنها ان تتعامل مع الصورة بشكل فريد.

9- التفكير بالنتائج

يكون تقييم النتائج مثل تقييم نتائج أي مهارة جديدة تقوم بتعلمها حيث تقوم بتقييم تطورك اليومي لذلك يجب عليك ان تقوم بتقييم نتائج الإيجابية والسلبية في تخاطر الأفكار مع الاخرين ويمكنك مشاركة النتائج مع الشخص الذي تقوم بالتخاطر معه سواء كان شريكك بالتخاطر او من اجل المناقشة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن التخاطر والتواصل العقلي مع الآخرين وكيفية قراءة الأفكار وما هي النصائح والطرق التي يجب اتباعها لتعلم تلك المهارة المميزة والفريدة فإذا كنت ترغب في ذلك فلا تتردد في اتباع ما سبق.

مواضيع ذات صلة:

كيف تجعل كلام الناس لا يؤثر فيك

خطوات ستغير حياتك من الناحية المالية

افضل هوايات لتهدئة عقلك وتغيير حياتك

تعرف على أول سر من أسرار النجاح