افضل برنامج تحويل النص الى صوت بالعربي 2024

يساعد برنامج تحويل النص إلى صوت أو المعروفة باسم (برنامج يقرأ النصوص) إمكانية الاستماع إلى اي مستند نصي أو بريد أو مقال أو كتاب من خلال هاتفك المحمول فقط.

ولهذا السبب سنقدم لكم في هذا المقال أفضل برامج تحويل النصوص إلى صوت عربي للاندرويد و للايفون و للكمبيوتر أيضا، فإذا تريد أن تعرف كيف تحول نص الى صوت وتتساءل هل يوجد برنامج يحول الكتابة إلى صوت، فأنت في المكان الصحيح.

افضل برنامج تحويل النص الى صوت بالعربي 2023

فيما سبق كان استخدام البرامج الخاصة بتحويل النص الى صوت يتم فقط لشريحة محددة من الأفراد، وهم الذين لديهم مشاكل بصرية، حيث كانوا يعتمدون على برامج تحويل النص الى صوت بغرض المساعدة على قراءة الكلام وتحويله ليصبح على شكل أصوات، حيث تكمن أهمية التطبيقات المتخصصة بتحويل النصوص الى أصوات بقدرتها على جعل أي نص او صفحة يتحول إلى صوت بالإمكان سماعه بدلا عن قراءته.

اما في وقتنا الحالي أصبح كافة الأشخاص يستخدمون هذه البرامج ولم تعد فقط مخصصة للأشخاص الذي يملكون مشاكل في بصرهم، حيث ان متابعة مقال طويل يعد متعبا نوعا ما، اما اذا كانت العملية قائمة على قيام احد ما بقراءة المقال لك وانت تسمع فقط فهذا الشيء سيكون ملائما لك، حيث تعد هذه الخدمة أحد أبرز الخدمات التي توفرها البرامج الخاصة بتحويل النص الى صوت عربي. 

فعلا سبيل المثال ممكن فرض انك عائدا متعبا من عملك، وترغب في قراءة الرواية المفضلة بالنسبة لك من غير أن تسبب التعب لعينيك، بإمكانك القيام بذلك حصرا باستخدام برنامج تحويل النص الى صوت عربي. 

إن عملية العثور على انسب وابرز برنامج تحويل النص الى صوت عربي لا يعتبر سهلا ابدا، فيوجد العديد من الخيارات المتاحة، حيث انه عملنا على اختصار المجموعة عنك ووفرنا لك ابرز وأفضل البرامج التي تقوم بتحويل النص الى صوت عربي.

أفضل برنامج تحويل نص الى صوت عربي للاندرويد و للايفون

ان كنت واحدا من الأشخاص الذين يستخدمون جهاز اندرويد فهنا قمنا باختيار مجموعة من أبرز وأفضل البرامج المتاحة على جوجل بلاي والتي تقوم بتحويل النص إلى صوت عربي، وهذه البرامج هي:

1- برنامج Narrator, s voice لتحويل النص إلى صوت

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المميزة الخاصة بتحويل النص إلى صوت باللغة العربية، إن هذا البرنامج متاح على شكل تطبيق في المتجر جوجل بلاي و ابل ستور.

يوفر لنا برنامج Narrator, s voice القدرة على تحويل النصوص الى ملفات صوتية بكلا الصيغتين mp3 و mp4، بالإضافة الى الإمكانية على تداول هذه الملفات على العديد من منصات التواصل الاجتماعي مثل واتساب، بريد الكتروني، وغيرها من المنصات.

كذلك يمتلك البرنامج ميزة وهي قراءة ما تعمل على كتابته بشكل فوري، بالإضافة الى ان هذا البرنامج يمكنه العمل على العديد من اللغات ابرزها اللغة الإنكليزية واللغة العربية، ويوجد فيه العديد من الأصوات حيث بالإمكان اختيار الأنسب لك والعديد من الخيارات الأخرى.

إن هذا التطبيق فعال جدا بعملية تحويل النصوص إلى أصوات ونتيجة لذلك يعتمد عليه العديد من صانعي المحتوى والأشخاص الذين لديهم قنوات على اليوتيوب في عملية صنع مقاطع فيديو بأصوات مختلفة.

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنــــا

رابط تنزيل البرنامج للايفون من هنــــا

2- برنامج Talk Free لتحويل النص إلى صوت احترافي

إذا كنت تحاول إيجاد تطبيق يتخصص بتحويل النصوص إلى كلام باللغة العربية على أن يكون هذا التطبيق سهل الاستخدام ويمتلك لائحة بسيطة الاستعمال فإن انسب خيار متاح لك هو تطبيق Talk Free.

فهو يعتبر افضل برنامج تحويل النص إلى صوت بالعربي 2024 حيث ان هذا البرنامج يمتلك القدرة على تحويل كافة النصوص الى أصوات عالية الدقة اكثر من أي برنامج آخر، كما يتيح لك إمكانية أخذ النصوص من خلال صفحات الويب من أجل القيام بتحويلها الى أصوات.

يمكن من خلال هذا التطبيق تغيير حجم الخط المكتوب وذلك عن طريق النقر فوق زر Aa الذي يكون متاحا في الجهة العلوية من الشاشة، بالإضافة الى القدرة على كتابة مختلف النصوص من أجل ترجمتها الى أصوات.

بعد استخدام هذا البرنامج تبين انه ذات قدرات وامكانيات كبيرة ولكن العيب الوحيد الموجود به هو أنه عندما ترغب بترجمة كامل صفحة الويب فإن التطبيق ليس لديه الإمكانية على تحديد المقال فقط لذلك يقوم بقراءة كافة الأشياء الموجودة على صفحة ويب مثل القائمة الأساسية و والأزرار الأشياء الأخرى الموجودة في هذه الصفحة.

لذلك اذا كنت ترغب في القيام بتحويل النص الموجود في صفحة ويب الى أصوات فالأفضل أن تقوم بنسخ النص الذي تريد تحويله ووضعه في البرنامج.

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنــــا

رابط تحميل البرنامج للايفون من هنــــا

3- برنامج T2S - افضل برنامج تحويل الكتابة إلى صوت

T2S هو عبارة عن تطبيق يقوم بعملية تحويل النصوص الى أصوات متميزة للغاية مثل صوت فتاة أو رجل أو طفل أو روبوات، كما أنه يحتوي على واجهة جميلة ومتطورة.

يوجد داخل هذا البرنامج متصفح انترنت تستطيع من خلاله الاطلاع على كافة صفحات الويب والقيام بترجمة النصوص المطلوبة إلى كلام دون وجود داعي للقيام بنسخ النصوص ولصقها داخل التطبيق.

يمتلك برنامج T2S خاصة وأخرى وهي القدرة على تحويل النص الى صوت من أي برنامج اخر، حيث انه بعد القيام بنسخ النص سيتم عرض الزر المسؤول عن التحويل إلى أصوات حيث يقوم بعملية قراءة الصوت بوضوح من خلال الضغط عليه فقط.

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنــــا

رابط تحميل للايفون من هنــــا

4- برنامج NaturalReader

أيضا NaturalReader يعتبر تطبيق مميز لتحويل الكتابة إلى صوت mp3 مجانا على اجهزه الاندرويد والايفون وهو يعتبر من اكثر التطبيقات استخداما في قراءه صفحات الويب وملفات PDF بدقة عالية جداً وبأصوات متعددة.

ويدعم التطبيق إمكانية تنزيل المستندات النصيبة مع جوجل درايف ودروبوكس، كما أنه يدعم تحويل النص إلى صوت باللغة العربية أو الإنجليزية، لذلك يعتبر خيار مميز الذين يبحثون عن تطبيق تحويل النص الى كلام للاندرويد مجانا.

رابط التحميل البرنامج للاندرويد تجدونها هنا

رابط التحميل للايفون من هنــــا

قد يهمك: تطبيقات لتسجيل المكالمات للطرفين للاندرويد

أفضل برنامج تحويل النص إلى صوت عربي للكمبيوتر

برنامج تحويل النص إلى صوت عربي للكمبيوتر

اذا كنت من مستخدمي الحاسوب وترغب في إيجاد أفضل البرامج التي تقوم بتحويل النص الى صوت للكمبيوتر، فإن برنامج balabolka يعد أبرز الخيارات المتاحة، وهو احد البرامج المميزة جدا والذي يعمل على تحويل النصوص إلى أصوات احترافية انيقة ورائعة.

بالإضافة إلى أن البرنامج لديه إمكانية الاحتفاظ بهذه الأصوات على هيئة ملف بعدة صيغ WAV, OGG, MP3, MP4 وعدة صيغ أخرى، ثم استعماله في إجراء التعديلات على مقاطع الفيديو لكي يتاح لك فيما بعد إمكانية رفعه على اليوتيوب.

  • إن هذا البرنامج يدعم استخدام اللغة العربية لذلك بعد أفضل برنامج تحويل النص إلى صوت عربي للكمبيوتر.
  • بالإضافة إلى إمكانية قراءة كافة الملفات بعديد من الصيغ أهمها: DOCX , EPUB , PDF , TXT , WORD.
  • ففي حال كنت من محبي قراءة كتب PDF وترغب في سماعها كصوت بدلا من قرأتها كنص فإن برنامج balabolka هو أفضل المتاح أمامك.
  • وأهم ما يجعل هذا البرنامج مميزا للغاية هو انه بشكل مجاني ولا يتطلب أي عملية شراء، بالإضافة الى أنه قابل للتشغيل على كافة أنظمة ويندوز.
رابط تنزيل برنامج تحويل النص الى صوت للكمبيوتر من هنـــا

وبهذا اعزائي الكرام تعرفنا كيف تستطيع تحويل النص إلى صوت وذلك من خلال برامج قراءه النصوص وتحويل النص إلى كلام على اجهزه الاندرويد والايفون وحتى الكمبيوتر، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كيفية فصل النت عن التطبيقات

كيفية إزالة الإعلانات من التطبيقات في الاندرويد

افضل برنامج تصوير فيديو والشاشة مغلقة للاندرويد