ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الربح من أمازون (4 طرق لربح المال من امازون حتى لو لم يكن لديك منتج)

في هذا المقال سوف على كيفية الربح من امازون بدون أن يكون لديك منتج أو رأس مال، خصوصاً إذا كنت من المبتدئين وتريد أن تكسب مبالغ مالية بسيطة بشكل يومي ما بين 20$ إلى 30$ أو أسبوعي لغاية 150$ كل هذا مع شركة عالمية وموثوقة مثل امازون.

خصوصاً إن موضوع الربح من أمازون هو بالغ الأهمية، نظرا للحصة التسويقية التي تتمتع بها شركة أمازون حول العالم، فعندما تسمع بشركة امازون فلن تشهر بالخوف والقلق حول ارباحك وأموالك التي تجنيها.

طبعاً أحد أشهر الطرق في الربح من امازون هي بيع المنتجات في امازون، وهي ليست الطريقة الوحيدة لكسب المال ولكنها الأكثر شيوعاً، ولكن هنالك عدة طرق للربح من امازون بدون رأس مال وبدون أن يكون لديك منتج لبيعه.

الربح من أمازون (4 طرق لربح المال من امازون حتى لو لم يكن لديك منتج)

من المعروف أن شركة أمازون من أقوى المراكز قوةً في مجال بيع السلع والمنتجات والتجارة الإلكترونية عموماً.

وأمازون هي متجر تجاري الكتروني انطلق عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح اليوم من أهم وأقوى مصادر الدخل لآلاف الأشخاص حول العالم، حيث توفر أمازون إلى جانب خدمات التسوق العالمي، مشاريع وفرص عمل متعددة للربح الكبير عبر الأنترنت.

فإذا كنت تتساءل كيف ابدا مشروع امازون بدون رأس مال وتريد أن تعرف تكسب فلوس من امازون؟ في هذا المقال سنقدم أفضل الطرق لبدء مشروع للربح من شركة أمازون حتى في حال لم تكن تملك منتجاً أو رأس مال.

أهم طرق الربح من أمازون بدون منتج أو رأس مال

والان سنذكر لكم افضل طرق الربح من امازون بدون منتجات أو راس مال، حيث يقدم متجر أمازون المتطور فرص عمل خيالية لأي شخص في مختلف أنحاء العالم من خلال مجموعة من المشاريع المربحة أهمها:

أولاً: مشروع للربح خلال منصات العمل الحر في أمازون

من أشهر طرق الربح من امازون بدون رأس مال هي من خلال منصات العمل الحر في أمازون حيث يستطيع أي شخص التسويق والبيع لصالح منتجات أمازون في منصات البيع كالأخرى، كالتسويق مثلاً في منصات مثل upwork و freelancer ومنصة "خمسات" العربية وغيرها والتي يتوفر فيها هذا النوع من الخدمات، والحصول على هامش رائع من الربح، وهو مشروع حقيقي ومتوفر في موقع أمازون ولا يحتاج أي رأس مال أو شراء منتجات.

حيث يستطيع أي شخص يرغب ببدء مشروع أن يختار أحد منتجات أمازون الذي يرغب بالتسويق لها ثم الانتقال إلى أحد منصات العمل الحر واختيار الخدمة المناسبة للعمل، وهو من المشاريع السهلة والبسيطة التي تحتاج إلى امتلاك مهارة قوية في التسويق وتقديم التصميمات التي تلبي تطلعات الزبائن الذين تريد استهدافهم، وتقدم هذه المنصات ميزة تقييم المسوقين في نهاية كل شهر ما يضمن لك استمرارية العمل وثقة أكبر بالتعامل مع العملاء.

ثانياً: مشروع الربح من أمازون KDP Kindle

وهو من أنجح مشاريع الربح في أمازون عبر الانترنت والأكثر إقبالاً، ويعتبر مشروع الربح من كيندل KDP من أكثر المشاريع سهولة حيث لا تحتاج أي رأس مال، ويستطيع أي شخص التسجيل في منصة أمازون KDP والبدء بمشروع بيع الكتب والربح من خلالها. 

وتوفر منصة أمازون KDP إمكانية بيع كتب قليلة المحتوى مثل البلانر أو عديمة المحتوى مثل النوت بوك، حيث يستطيع صاحب المشروع من تقديم تصميم ورفعه عبر خيار Paperback، حيث تقوم أمازون بعرضه على منصتها الخاصة وبعدها شراءه من الزبون تقوم الشركة بطباعته بالغلاف والمحتوى الذي قمت بتصميمه، مقابل نسبة جيدة من الربح.

كما تقدم هذه المنصة خياراً آخر من المشاريع وهو مشروع Kindle eBook، والذي يقوم من خلالها صاحب المشروع برفع كتب عادية أو كتب ذات محتوى مقروء, والتي ستوفر لك الربح من أمازون من خلال طلب الزبائن قراءة الكتاب أو طباعته.

لتحقيق الأرباح من مشروع أمازون كيندل KDP، يحتاج صاحب المشروع لخبرة بسيطة على برامج التصميم كالفوتوشوب أو الأليستريتور للعمل على تصميم أغلفة الكتب والمحتوى الداخلي لها، وامتلاك خبرة في كتابة المحتوى في حال الرغبة بالعمل في مشروع Kindle eBook.

كما يحتاج صاحب المشروع إلى جهاز كمبيوتر حاسوب، وخبرة لإدارة المشروع والتعرف على متطلبات السوق والعملاء للحصول على الأرباح المطلوبة، والصبر في حال كنت مبتدئ والرغبة بالاستمرار في التعلم، حيث أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الرائعة للربح عبر الأنترنت ويمكن التعرف على تفاصيل هذا المشروع من خلال زيارة قسم أمازون KDP

ثالثاً: مشروع للربح من خلال منصة Merch By Amazon

إذا لم تناسبك فكرة مشروع الربح بواسطة أمازون KDP ، يمكنك اختيار أسلوب آخر للربح عن طريق أمازون وهو مشروع Merch Amazon الذي يتيح البدء بالربح من خلال بيع التصاميم على التيشيرتات على منصة Merch أو منصات البيع الحر الأخرى مثل Etsy و teepublic وغيرها.

 وهو من أكثر المشاريع ربحاً والأكثر رواجاً في البلدان العربية، حيث يمكن لصاحب المشروع بيع التصاميم الخاصة به على مختلف أنواع الملابس كالتيشيرتات والتوب تانك وغيرها من المنتجات وذلك من خلال رفعها على منصة Merch Amazon.

لكن الحصول على حساب في Merch By Amazon ليس سهلاً مقارنة بمشروع أمازون KDP, وكذلك العمل عليه حيث يخضع هذا المشروع لنظام التيرات المتبع الذي يقوم بتقسيم الأشخاص فيه وفقاً لعدد المبيعات، لكن عند الوصول إلى تيرات متقدمة سوف تكون الأرباح خيالية وممتازة.

للربح من مشروع Merch by amazon يحتاج صاحب المشروع لجهاز كمبيوتر وخبرة في العمل على برامج التصميم ورفعها على المنتجات، كما يجب الحصول حساب ميرش أمازون، وامتلاك الخبرة اللازمة لإدارة المشروع ودراسة احتياجات السوق والزبائن، وامتلاك الصبر في المرحلة الأولى من العمل، ولا يحتاج هذا المشروع إلى أي رأس مال.

للتعرف على تفاصيل هذا المشروع يمكن زيارة قسم الربح من بيع التيشيرتات على أمازون من خلال الرابط التالي:

الربح من ميرش باي امازون (خطوات الاحتراف من الألف الى الياء)

رابعاً: مشروع الربح من خلال التسويق بالعمولة في أمازون Amazon Associates

تقدم شركة أمازون من خلال منصاتها مشروع للربح بالتسويق من خلال برنامج أمازون أفليت واسمه الرسمي Amazon Associates أو التسويق بالعمولة، وهي من أفضل مشاريع الربح في أمازون.

يبدأ المشروع بالدخول إلى منصة Amazon Associates ثم اختيار أحد المنتجات المؤهلة للتسويق بالعمولة والحصول على الرابط الخاص بها ثم البدء بالترويج لها، حيث يمكن الحصول على عمولة المنتج بعد بيعه.

ويحتاج هذا المشروع بشكل أساسي على القدرة على التسويق والإقناع، ويمكن لصاحب المشروع الترويج لهذه المنتجات بكل سهولة على صفحات ومجموعات وسائل التواصل الاجتماعي جميعها أو من خلال إنشاء حملة إعلانات أو مدونات خاصة للشرح عن هذه المنتجات.

ويتطلب العمل في برنامج Amazon Associates إنشاء منصة للتسويق عليها وتحديد المكان الذي ترغب بتسويق المنتجات الخاصة بك من خلالها، ثم الحصول على قبولك في Amazon Associates كمسوق، كما يحتاج العمل إلى مهارات وقدرات تسويقية وخبرة كافية في تسويق المنتجات ومعرفة استراتيجيات التسويق الالكتروني بأنواعها المدفوعة والمجانية، كما يحتاج صاحب المشروع إلى الصبر والالتزام بالاستمرارية في البداية.

ويشترط Amazon Associates على أصحاب المشاريع المبتدئين تحقيق مبيعين اثنين خلال 6 أشهر من بداية المشروع، وذلك لضمان استمرارية صاحب المشروع بالعمل بصفة مسوق لديها، حيث تقوم المنصة بانتهاء هذه المدة إما بتفعيل الحساب بشكل رسمي أو إلغاءه.

للمزيد: كيف تربح 2600 دولار من Amazon | التسويق بالعمولة للمبتدئين

في النهاية لابد من الإشارة إلى أن أي شخص يستطيع العمل من المنزل كممثل لأمازون، حيث يقدم فريق خدمة العملاء 16 لغة من أكثر من 130 موقعاً حول العالم، والتي تتيح العمل للعديد من الأشخاص عن بُعد بوظيفة ممثل خدمة عملاء افتراضي بدوام جزئي أو كامل.

مواضيع ذات صلة:

العمل في مستودعات أمازون في أمريكا مع التقديم

وظائف أمازون من المنزل

كيف تحصل على وظيفة في أمازون (رابط التقديم)