افضل 5 برامج حذف الصور المكررة للايفون 2024

كيفية حذف الصور المكررة للايفون, هل تريد أن تعرف كيف تقوم بحذف الصور المكررة للايفون؟ وتبحث عن تحميل برنامج حذف الصور المكررة للايفون مجانا؟ إذا أنت في المكان المناسب حيث سنضع بين ايديكم افضل 5 برامج لحذف الصور المكررة في الأجهزة التي تعمل بنظام iOS.

فالكثير منا مع مرور الوقت في استخدام الهاتف والتقاط صور يعاني من امتلاء في ذاكرة التخزين وبالتالي فهو بحاجة إلى مسح الصور المكررة أو الفيديوهات المكررة، فهل يوجد برنامج لحذف الصور المكررة مجاناً للايفون؟ أو كيف اتخلص من الصور المكررة على جوالي الايفون؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

افضل 5 برامج حذف الصور المكررة للايفون 2023

عادة ما يكون هاتف الايفون يحتوي على كاميرا رائعة كما ان الكثير منا يرغب بالتقاط الكثير من الصور مما يؤدي الى خفض نسبة التخزين في الهاتف نتيجة تراكم الصور وخصوصاً تلك الصور ذات الدقة العالية.

قامت شركة ابل بتقديم تنسيق للمقطع المرئي عالي الدقة كما قامت أيضا بتقديم صور عالية الدقة والتي تقوم بحجز مساحة صغيرة على الوسائط ذات الجودة العالية وبقيت المشكلة قائمة فقد تنتهي نسبة التخزين الى حد معين.

ولتفادي تلك المشكلة يتوجب المثابرة في التنظيف للصور المتشابهة والغير مهمة على هاتفك الخاص باستخدامك لتطبيق يعمل على حذف الصور المكررة على الايفون حيث يتوفر الكثير من التطبيقات ضمن المتجر الخاص بتطبيقات نظام الايفون والتي تعمل على تنظيف الملفات الغير الهامة على الايفون حيث سنستعرض من خلال مقالنا هذا أهم وافضل التطبيقات التي تعمل ضمن هذا المجال حيث سيحتوي مقالنا على التالي:

  1. Remo Duplicate Photos Remover
  2. Photo Cleaner – Album organizer
  3. Cleen Photos
  4. Clean Up – Photo Album Editor
  5. Remove Master for Camera Roll

كما سنقوم بشرح تلك التطبيقات المذكورة في القائمة كل على حدا لنصل واياكم الى الفائدة المرجوة لكون كل منها له مزاياه المختلفة عن الاخر ولكن بالمجمل فان جميعها تعنى بشيء واحد هي حل لمشاكل انخفاض المساحة بالقيام بتنظيف الهاتف المحمول واجراء المسح لكافة الصور المكررة والمتشابهة.

قد يهمك: برامج مجانية لضغط الفيديوهات في الايفون

إذا كنت تتساءل لماذا تتكرر الصور في الايفون وتريد أن تعرف كيف تحذف الصور المكررة في الايفون دفعة واحدة بضغطة زر؟ إليك هذه البرامج التي سوف تساعدك في حذف الصورة المكررة في الايفون مجاناً.

1. Remo Duplicate Photos Remover

هو برنامج لتنظيف الملفات والصور المكررة و المتشابهة في أجهزة الآيفون كما انه الأفضل والأول في قائمتنا فهو رائع لمسح الصور المكررة بشكل سريع ويتيح لك مشاهدتها قبل الحذف كما يمكنك معرفة حجمها وكما قلنا هو افضل التطبيقات لحذف الصور المكررة للايفون.

رابط تحميل التطبيق من هنــا

2. Photo Cleaner – Album organizer

هو تطبيق مختص بحذف الصور المكررة للايفون فاذا كنت ترغب بالحصول على تطبيق شامل يعمل على إزالة الملفات والصور المتشابهة كما يعمل على إدارة الالبومات الخاصة بك فهذا التطبيق يفي بكل ذلك والمميز فيه انه في حال كنت لا ترغب بإزالة الملفات المكررة او المتشابهة فيتيح لك التطبيق بضغطها وابقائها ضمن الهاتف.

رابط تحميل التطبيق من هنــا

3. Cleanup: Phone Storage Cleaner

يعتبر برنامج Cleanup: Phone Storage Cleaner من افضل برامج حذف الصور المكررة في الايفون لعام 2023 حيث يقوم هذا التطبيق بعمله على طريقة عمل تيندر حيث يتيح لك التنقل ان كان لليمين او اليسار ويوفر لك ثلاثة اتجاهات فالسحب اتجاه الأعلى يكون الى المفضلة والنقر على خيار إزالة التكرار وبالسحب نحو الأسفل سيصلك الى سلة المحذوفات ومن خلال السحب نحو اليسار سيصلك الى الصور على تسلسل الازدواجية مما ييسر لك عملية حذف المكرر بشكل يدوي.

رابط تحميل التطبيق من هنــا

قد يهمك: طريقة ضغط الصور على الجوال بدون فقدان الجودة

4. Clean Up – Photo Album Editor

في حال كنت تريد العثور على تطبيق مجاني يعمل على حذف الصور المكررة في الايفون بدون ان يتطلب منك دفع أية مبالغ او رسوم فإن كلين اب هو ما تبحث عنه كما ان الامثل بين التطبيقات التي تعمل على حذف الصور والملفات المتشابهة ضمن هاتفك الايفون كما انه يتيح لك القيام بالتمرير بشكل سريع يمينا او يسارا لعمل مقارنة بين الصور المتشابهة كما يتضمن التطبيق تمكينك بحذف الصور المتشابهة والمتعددة في آن واحد كما ان 90% من تلك الصور ليست همة بالنسبة لنا فيقوم هذا التطبيق بحذف بسهولة كبيرة وبشكل جماعي.

رابط تحميل التطبيق من هنــا

5. Remove Master for Camera Roll

تطبيق يتميز باكتشاف الصور المتشابهة والمكررة في الآيفون كما يقوم بتنبيهك للقيام بعملية التنظيف للصور الغير هامة والتي تشغل مساحة على الايفون فما عليك سوى الانتقال الى التطبيق مباشرة لكونه يتميز بحذف الصور المتشابهة كما انه الضروري جدا التنظيف المنتظم والمستمر لعدم مشاهدة رسالة نفاذ المساحة على الهاتف الجوال. كما انه وبعد الانتهاء من عملية المسح للصور المشابهة فيتوجب عليك مسح المجلد كان يحتوي على الصور التي قمتها بمسحها.

رابط تحميل التطبيق من هنــا

قد يهمك: أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا بعدما قمنا بالشرح و بإيجاز عن اهم وافضل التطبيقات للايفون والتي تعمل على حذف الملفات والصور المتشابهة والغير ضرورية لكون كثيرا منا بحاجتها اليوم على الأجهزة الجوالة.

فهناك صور تحمل وتخزن دون الشعور بوجودها لعدم أهميتها لنتفاجأ فيما بعد بانها أصبحت عبئاً ثقيلاً على الهاتف المحمول لما تفعله من حجز لمساحات كبيرة على الذاكر التخزينية الداخلية مما ينعكس سلبا على أداء الجهاز والذي يصبح بطيئا الى حدا كبير وغير متجاوب مع من يستخدمها حتى نقوم بتحميل احدى تلك التطبيقات التي قمنا بذكرها في المقال وإزالة تلك المشكلة بمسح الصور المتشابهة والمكررة.

كما يمكننا مسح الملفات المتشابهة والمكررة لتحرير مساحة كبيرة كانت تحجز الجهاز وتقيد أدائه نتمنى من خلال مقالنا هذا ان نكون قد وصلنا واياكم الى الاستفادة المرجوة وهي حل مشكلة انخفاض مساحة التخزين على الجهاز فما عليك اخي القارئ بعد ما تابعت معنا المقال الى اخره القيام بتنزيل احدى التطبيقات المتوفرة لدى المتجر الخاص بالايفون والتمتع بما تحتويه من ميزات وإزالة كل الصور الغير هامة والغير مرغوب بها لنلتقي في مقال اخر ومعلومات اخرنا نكون قد اخترناها لك والى اللقاء.

مواضيع ذات صلة:

طريقة إخفاء الصور في الايفون والايباد

زيادة مساحة تخزين ايفون: 5 نصائح لزيادة مساحة تخزين الايفون

افضل برنامج حذف الصور المكررة للاندرويد

احصل على 100 غيغا بايت مساحة تخزين اضافية لهاتفك