ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة سداد فاتورة الكهرباء بالفيزا

سداد فاتورة الكهرباء بالفيزا. أهلا بكم أعزائي زوار موقع "تقني دوت كوم" في هذا الموضوع سنتعرف على خطوات سداد فاتورة الكهرباء بالفيزا في مصر، حيث أعلنت شركات شركات توزيع الكهرباء عن تفعيل خدمة سداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات عن بعد بالفيزا، للتسهيل على المواطنين، ولذلك سنتعرف من خلال هذا المقال كيف يمكن دفع فاتورة الكهرباء عن طريق النت بالفيزا.

حيث يتساءل الكثير من الإخوة في مصر هل يمكن سداد الفواتير بالفيزا؟ ازاي ادفع فاتوره الكهرباء بالفيزا من الموبايل؟ وهل هنالك برنامج دفع فاتورة الكهرباء عبر الانترنت؟ لذلك تابع الشرح لنتعرف ما هي خطوات سداد فاتورة الكهرباء بالفيزا مصر.

طريقة سداد فاتورة الكهرباء بالفيزا

اصبح لشركة فاتورة الكهرباء بالفيزا لها أولوية لهذه الخدمة وهي الأشهر عالميا ومحط انظار المستخدمين ليصبحوا اكثر بحثا لهذا الموقع الالكتروني في تريند مربع البحث في جوجل وأيضا قدمة شركة الكهرباء والطاقة المتجددة تسهيل هذه الخدمة للمواطنين المصريين وتسديد المواطنين المصريين فواتير الكهرباء وشحن العدادات مسبقة الدفع عن طريق الانترنت فقط بغاية التسهيل على المستخدمين من المواطنين المصريين لإجراءات الدولة وضمان تنقيذ خططها لوضع حد من العدوى من انتشار فيروس كورونا الخطير في (كوفيد 19) وتطبيق هذه الإجراءات الاحترازية على ترك مسافة بين المواطنين او بمعنى التباعد الاجتماعي.

وبعد ما كثرة عمليات البحث في مربع البحث في جوجل من قبل المواطنين المصريين في البحث عن طرق دفع فواتير الكهرباء بالفيزا إلكترونيا لتوخي اصابتهم بمرض كورونا المنتشر بشكل كبير.

وهنا نجد ان الحكومة المصرية الأولى عالميا التي وفرة هذه الخدمة للمواطنين المصريين لكي لا يواجهوا صعوبة في الدفع بل سهولة وسلاسة عبر الانترنت فقط.

والان سنتحدث عن كيفية دفع فواتير الكهرباء بالفيزا والاستعلام عن فواتير الكهرباء المترتبة على المواطن المصري.

خطوات دفع فواتير الكهرباء بالفيزا

  1. أولا عليك الدخول من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالشركة القابضة للحكومة المصرية لجميع فواتير شركات التوزيع ان كنت اود الاستعلام او الدفع.
  2. ثانيا اختر خدمة الدفع الالكتروني ثم عليك ادخال رقم الفيزا الخاص بك كمستخدم او عميل من المواطنين المصريين .
  3. ثالثا ان خصصته الحكومة المصرية لشركة الكهرباء 12 محافظة يمكنها تسديد فواتير الكهرباء بالفيزا من بينها (بنك عودة _ بنك الإسكان والتعمير _ بنك أبو ظبي الاماراتي _ بنك الأهلي بنك الإسكندرية _ بنك NBK _ بنك CIB _ بنك QNB _ بنك Blom _ بنك قناة السويس _ بنك مصر _ بنك Credit Agricol).

دفع فواتير الكهرباء بالفيزا

يمكنك استخدام المحفظة الالكترونية الخاصة بكفي دفع فواتير الكهرباء المترتبة عليك عن طرية الجهاز المحمول خاصتك أي الموبايل كل ما عيك هو ان تنزل تطبيق بنك الذي ينتمي له المستخدم المصري من جوجل بلاي لإصدارات الاندرويد من اب ستور لإصدارات ايفون وتفعيل المحفظة الخاصة بك التي تمكنك من دفع فاتورة الكهرباء بكل سهولة وسلاسة للمستخدم فور تسجيل كل معلوماتك الخاصة بالمستخدم من خلال الخدمة المخصصة لتسديد فواتير الكهرباء من خلال تطبيق الشركة .

وأيضا يمكنك دفع فواتير الكهرباء من خلال تطبيق My Fawry على جهازك المحمول عن طريق تحميل التطبيق من اب ستور لأجهزة ايفون وجوجل بلاي لأجهزة سامسونج للاندرويد والاستفادة من أجهزة او ماكينات صرف ATM أي أجهزة الصراف الموجودة في أي مكان في الجمهورية العربية المصرية.

أيضا عدد المستفيدين من هذا التطبيق 60 الف نقطة تحصل فواتير الكهرباء من خلال منافذ الدفع والتحصيل والدفع الالكتروني المتواجدة على مستوى الجمهورية من بينها: ( مكتب البريد _ مصاري _ أمان _ وقتي _ تمام _ سداد _ ممكن _ البنك الزراعي _ ضامن _ Bee ).

شحن الكروت للعدادات المسبقة الدفع

يمكن ان تستفيد من خدمات العملات الالكترونية لمراكز شحن المتتبعة لشركات توزيع الطاقة الكهربائية لأكثر من 1000 مركز شحن على مستوى الجمهورية العربية المصرية عن طريق خاصية NFC التي تشحن من خلال الجهاز المحمول الخاص بك لغاية استبدال كروت الشحن للعدادات مسبقة الدفع عن طريق خاصية NFC التي تدعمها.

يقدم هذا التطبيق ثلاثة خدمات الكهرباء الذكية وبالتالي هي:

  • إبلاغ القراءة.
  • استعلام الفاتورة.
  • تسديد الفاتورة.

يمكنك بكل سهولة تسديد الفاتورة عن طريق تحميل التطبيق وتثبيته في هاتفك الخاص بك والنقر على تسديد الفاتورة وبإمكانك تسديد الفاتورة بسلاسة واسعة وعدم مواجهة أي صعوبة ما عليك إلا ان تضع رقم الحساب الخاص بالفيزا خاصتك عن طريق الشركة القابضة للكهرباء لدا الحكومة العربية المصرية بسهولة وتسديد كل ما يترتب عليك من دفع.

ويمكن ان تدفع فاتورة الكهرباء بالفيزا عن طريق رقم الحساب الخاص بالفيزا والرقم السري من خلال تطبيق الخدمات الذكية للكهرباء بكل سهولة وسلاسة.

حيث ان وزارة الكهرباء اتاحت والشركة المصرية القابضة اتاحت الكثير من خطوات ربط الاستعلام عن طريق قيمة الاستهلاك فاتورة الكهرباء المترتبة على العميل الكترونيا نت خلال التالي:

الان سنضع لك رابط وزارة الكهرباء الذي يتيح لك العديد من الخدمات التي انت بحاجة لها.

هذا هو الرابط الرسمي لوزارة الكهرباء: https://www.eehc.gov.eg/eehcportal/

وعليك اختيار قسم الخدمات والضغط على الاستعلام عن الفواتير لترى الفواتير التي يجب عليك دفعها ومن ثم عليك تحديد المحافظة التي تنتمي لها حسب عنوان سكنك الحالي وعليك ان تدخل معلوماتك الخاصة مثلا اسمك والعداد المكون من 10 ارقام ومن ثم اختيار الاستعلام.

حيث ان الحكومة المصرية ستوفر لكم اكثر بل اكثر من الخدمات للتسهيل على المواطن المصري. ودمتم بخير.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله كيف يتم دفع فواتير الكهرباء في مصر عن طريق الانترنت وما هي خطوات سداد فاتورة الكهرباء بالفيزا في مصر، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كارت ميزة meeza : كل ما تريد معرفته عن فيزا ميزة

ما هو الفرق بين البطاقات credit card و debit card

أماكن تقسيط فيزا CIB بدون فوائد 2022

أفضل عروض تقسيط الموبايلات بدون فوائد في مصر

تصنيف