شرح تطبيق وي فيديو (We Video)

سنقدم لكم في موضوع مقالنا اليوم شرح كامل عن تطبيق وي فيديو We Video الذي يعتبر افضل منصة لتحرير الفيديو عبر الانترنت، فهو موجه للطلاب والأطفال والمدرسين لما يقدمه من مميزات مختلفة عن أي برنامج آخر. ولكن من يستخدم We Video؟ وهل We Video مناسب لك؟ وما هي مميزات وي فيديو؟ تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

شرح تطبيق وي فيديو (We Video)

ما هو وي فيديو We Video؟

We Video هو تطبيق او أداة ينصب على أجهزة الاندرويد وتمكن هذه الأداة المستخدم من انشاء مقاطع وتركيبات متنوعة وممتعة للفيديوهات و تعديل المحتويات التي تتبع للوسائط المتعددة من صور وفيديوهات او موسيقا

وتعتبر هذه الأداة من الأدوات السهلة على المستخدمين حيث انها من الأدوات القوية لتعديل المحتويات وخاصة الفيديو وذلك بفضل واجهة التطبيق السهلة فهي يوجد فيها العديد من الخيارات لإنشاء مقاطع الفيديو وذلك بغضون دقائق فقط.

كما يمكن للمستخدم تحديد الجداول الزمنية الخاصة بالفيديو في الترتيب وبداية الوقت الذي يظهر به الفيديو والمستخدمه الوحيد الذي يستطيع تعيين مدة ظهور الفيديو وتحديد مدة ظهورها على الشاشة كما يمكن للمستخدم تجزيئ الفيديو الى ثواني وتحديد أي الثواني التي يريد المستخدم ظهورها على الشاشة.

ويمكنك أيضا عرض النتائج النهائية بناءًا على العديد من المواضيع المتنوعة التي يحددها المستخدم سواء كانت المواضيع عملية ذات طابع مهني ام تتعلق بالحياة الشخصية او حتى المواضيع المتعلقة في قضاء عطلة مع العائلة والرائع ان كل ذلك يعتمد على سحابة تخزين الى جانب انه لا يتطلب مساحة تخزين كبير في الجهاز المستخدم وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم بعض المزايا الخاصة.

قد يهمك: برامج تصميم فيديوهات الإحترافية على الهاتف مجاناً

مميزات تطبيق وي فيديو We Video:

  1. يأتي التطبيق مع تبعية مواقع التواصل الاجتماعي حيث يستطيع المستخدم نشر ما يريد من أفكار ومقترحات داخل التطبيق فهو يعد مثل مجتمع يتم فيه تبادل المقترحات والمشاكل التي يتعرض لها المستخدمين.
  2. كما انه يأتي بالعديد من مختلف الخصائص والمزايا المتنوعة وغير الموجودة في برامج المونتاج الأخرى ومن اهم هذه.
  3. يمكن المستخدم من العمل بسرعة بفضل انه برنامج مبني بشكل كامل على السحابة كما يسهل فكرة مشاركة الاعمال والتعاون بين الناس.
  4. يتميز التطبيق بوجود العديد من أدوات تعديل وتصحيح الألوان واجراء التعديلات الأساسية على الفيديو.
  5. كما يوفر التطبيق أنواع كثيرة ومختلفة من الفيديوهات والصور لتسهل على المستخدم الاختيار فما بينها بشكل مجاني تماماً.
  6. يمكن البرنامج المستخدم من دعوة الأصدقاء والتعديل على عمل المستخدم الحالي وكل ذلك يتم بواسطة نسخ الرابط الموجود في لوحة معلومات التطبيق وارساله الى أي مستخدم اخر.
  7. يوفر التطبيق إمكانية تصدير المحتوى الذي تم انشاءه بواسطة المستخدم ويستطيع ان يفعل ذلك عن طريق اليوتيوب وهذا يسهل على المستخدم نشر المحتوى او الفكرة الخاصة به على العديد من الشبكات والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي .
  8. يقدم التطبيق ميزات تحرير ذو جودة عالية بالإضافة الى أدوات التعليق الصوتي.
  9. كما يمكن التطبيق المستخدم من تحميل المحتوى الخاص به على جهاز الكمبيوتر الشخصي.
  10. يدعم التطبيق دعم البريد الالكتروني مع مزامنة المحتوى مع الأنظمة الأساسية الموجودة على الأجهزة مثل الاندرويد والايفون.

شرح عن طريقة عمل تطبيق وي فيديو WeVideo:

بناءاً على ان تطبيق WeVideo هو تطبيق لتحرير الفيديو فهو يقدم للمستخدمين وضعان من التحرير.

Storyboard

حيث يعد هذا الوضع الأفضل للمستخدمين المبتدئين في العمل داخل التطبيق بالإضافة الى إمكانية تغيير الوضع في حال تطور خبراتهم مستقبلاً.

Timeline

يوفر هذا الوضع العديد من الميزات الإضافية للمستخدمين حيث يمكن المستخدم من تحميل الصور ومقاطع الفيديو واضافات متنوعة من الخطوط والتأثيرات المخصصة للمحتوى.

حيث يسمح التطبيق بتحميل مقاطع الفيديو او المقاطع الصوتية ومن ثم التعديل عليها حيث يوفر التطبيق إمكانية انشاء قوائم تشغيل وملفات لتسهيل عملية تخزين المحتوى وذلك يتم من خلال التنظيم الأساسي في هذا القسم وما على المستخدم عند الانهاء من تحرير فيديو سوى تحديد الجودة المطلوبة التي يريد المستخدم حفظ الفيديو وبها ومن ثم مشاركة الفيديو مع الأصدقاء عبر الانترنت.

قد يهمك: افضل برامج المونتاج للهواتف الذكية

من يقوم باستخدام تطبيق وي فيديو؟

يقوم باستخدام التطبيق العديد من فئات المجتمع وتصنف بين فئات رجال الاعمال والمعلمين ووسائل الاعلام والكثير الكثير من محررين الفيديوهات ومن الطلاب أيضا ويعتبر هذا التطبيق مناسب للمبتدئين من الطلاب لأنه يتم اتقانه وتعلمة بسهولة مطلقة وذلك باستخدام الوضع الأول الذي قمنا بذكره أخيراً بالإضافة الى تعلم الطلاب المزيد من التفاصيل المهمة في التطبيق والدخول في مسارات تقنية متعددة .

وبعض ذكر المزايا والشرح عن طريقة استخدام التطبيق سوف نستعرض لكم في هذا المقال عن بعض العيوب الموجودة في التطبيق.

عيوب تطبيق WeVideo:

  • من المؤسف انه يجب على المستخدم ان ينتظر طويلاً من اجل انشاء فيديو قصير لا تتراوح مدته الست او السبع دقائق وذلك يكون لسبب ان الفيديو لديه ساعات من اللقطات الطويلة.
  • اذا كان مستخدم التطبيق يقوم بالتصغير او التكبير فإنه لن يستطيع التحكم في نقاط البداية والنهاية الى جانب ان عند الانتهاء من تحرير الفيديو سوف يحمل الفيديو علامة مائية باسم التطبيق ولن يتم إزالة تلك العلامة الا سوى بالاشتراك في التطبيق.

كيفية تحميل تطبيق وي فيديو

أما عن طرق تنزيل تطبيق We Video فإن التطبيق متوفر على كلا أنظمة التشغيل Android و الايفون التي تعمل بنظام iOS.

رابط تحميل وي فيدو للاندرويد تجدونه هنــا

رابط تحميل وي فيدو للايفون تجدونه هنــا

وختاماً في هذا المقال نكون قد قمنا بتلخيص حول تطبيق WeVideo ومشاركة معلوماته وعلى كيفية التعامل مع هذا التطبيق بالإضافة الى تبيين العديد من ميزاته وعيوبه وكيف يهدف التطبيق في مساعدة الطلاب وتقديم المهارات المناسبة لهم.

مواضيع ذات صله:

افضل برنامج عمل فيديو بالكتابة على الصور مع اغنية مجانا

برامج إزالة الشخابيط والخطوط من الصور

تعديل الفيديو أون لاين (أفضل مواقع إحترافية)

برامج تصميم شعار لوجو إحترافي بصورتك