شرح تطبيق Moneyfellows وهل هو مضمون أم لا؟

ما هو تطبيق Moneyfellows؟ وهل هو أضمن جمعية في مصر فعلا؟ حيث يعتبر تطبيق موني فيلوز من تطبيقات الجمعيات المشهورة في مصر، حيث يقدم هذا التطبيق حل تقني ذكي وسهل يمكن من خلاله الاشتراك في جمعيات من مكانك وانت جالس في المنزل، لكي تدخل أموالك وأنت واثق بأنك سوف تحصل على أموال في الوقت المحدد دون أي تأخير.

حيث يتيح تطبيق موني فيلوز لمستخدميه إمكانية الاشتراك في الجمعيات على حسب إمكانياتهم المادية وحاجاتهم، كما يتيح للمستخدمين الحرية في تحديد المبلغ وموعد القبض وطرق الدفع والاستلام وعكة أمور أخرى.

لذلك فهو يعتبر من تطبيقات الجمعيات المشهورة في مصر حيث يستخدمه في الوقت الحالي أكثر من مليون مستخدم، ولكن مع إنتشار الكثير من عمليات النصب على الإنترنت، يرغب الكثير في معرفة مدى مصداقية تطبيق Moneyfellows هل Moneyfellows مضمون ؟ وهل حد جرب Moneyfellows لذلك أعددنا لكم هذا المقال تعريف كامل عن تطبيق موني فيلوز.

شرح تطبيق Moneyfellows وهل هو مضمون أم لا؟

انتشار هذا التطبيق في مصر بصورة جيدة لكن التساؤلات دائما ما تدور حوله هل هو موثوق؟ هل يمكن ان احقق استفادة منه؟ ماهي الضمانات التي يقدمها التطبيق؟ كل هذا واكثر سنوفر اجاباته من خلال المقال التالي.

تأسيس تطبيق Moneyfellows

ان هذا التطبيق من نتاج أفكار المصري احمد وادي الذي قام على تأسيس تطبيق moneyfellows او يمكننا القول انه أسس الشركة كاملة حيث حازت فكرته العبقرية رغم بساطتها على تمويل واستثمارات لما يقدر ب 6 مليار دولار, و هي شركة مصرية مسجلة لدى كافة الجهات الحكومية الرسمية.

ما هو تطبيق moneyfelllows؟ 

التطبيق عبارة عن صلة وصل بين المستخدمين حيث يعتبر وسيلة تواصل اجتماعية كغيره من الوسائل الأخرى. لكن ما يميز هذا التطبيق هو الهدف الذي جعل له رواداً و مستخدمين, حيث انه قد جمع الناس على فكرة انشاء و تشارك الجمعيات المالية وذلك طبقا لقوانين و أنظمة خاصة بالتطبيق تضمن لكل الأطراف حقوقهم و مستحقاتهم المالية.

كيف انتشر تطبيق ماني فيللوز بهذه السرعة؟

لنكون عادلين فان التطبيق قد أسس منذ عام 2016 على يد احمد وادي كما ذكرنا سابقا بالتالي فان انتشار التطبيق كان بمعدل اقرب الى الطبيعي وذلك نظراً الى ان الفكرة منه تفيد الكثير من الناس و خصوصا ان فكرة الجمعيات المالية هي ليست بفكرة وليدة اللحظة انما هي فكرة متأصلة عند الشعب المصري لادخار المال و هي فكرة منتشرة جدا بين الناس. لكن الجديد في هذا الموضوع ان الناس اعتادت على ان الجمعية يتم تأسيسها بين الأقارب او الأصدقاء و المعارف الموثوقين وذلك منعا لعمليات الاحتيال والانصب. لكن التطبيق هذا يقدم ضمانات و يلزم المستخدمين بقوانين تجبرهم على الالتزام تجاه الجمعيات التي يتم تأسيسها ضمن التطبيق مما ساعد على انتشار التطبيق بشكل جيد.

قد يهمك: افضل تطبيقات جمعية شهرية مضمونة لتجميع الفلوس

ميزات تطبيق moneyfellows

  • توفر على نفسك العناء بالبحث عن اشخاص موثوقين لابتداء جمعية معهم.
  • السهولة في التعامل و تسهيل عمليات الدفع من خلال وسائل عدة منها: بطاقة إئتمان, محفظة الكترونية, كاش و هذا الخيار متوفر حاليا لسكان القاهرة فقط.
  • التطبيق يعمل بشكل آلي كلياً.

عيوب تطبيق moneyfellows

كما كل التطبيقات قد تواجه بعض المشاكل او العيوب التي لا تتناسب مع احتياجاتك او متطلباتك. اليك بعضا من هذه المشاكل التي قد تواجهك.

  • الوقت المسموح به للجمعيات الذي يعد قصير نسبيا لبعض المستخدمين و الذي يصل الى 10 اشهر بحده الأقصى.
  • اعداد الجمعيات داخل التطبيق تعد قليلة.

هل احد يستخدم تطبيق moneyfellows؟

  • يصل عدد مستخدمي التطبيق في الوقت الحالي الى مليون مستخدم.
  • ويصل عدد المستخدمين المشتركين في التطبيق لحد الان الى 2.5 مليون شخص.

قد يهمك: جمعيات تسديد الديون في مصر مع أرقام التواصل

هل تطبيق Moneyfellows موثوق؟

بسب عمليات الاحتيال التي أصبحت اكثر فاكثر في الامدة الأخيرة و خصوصا التي تتم عبر الانترنت, اصبح لدى البعض مخاوف عدة تجاه التطبيق حيث تساءل البعض هل MoneyFellows نصابة ؟ لكن لا داعي لذلك لان بعد كل الكلام الذي قيل سابقا في هذا المقال لابد ان هذه المخاوف انحسرت حيث ان التطبيق رسمي و مسجل لدى الجهات الرسمية المصرية كما ان الضمانات التي يقدمها التطبيق تتيح لمستخدميه الأمان في التعامل من خلاله و عدد مستخدميه خير دليل على الثقة و المصداقية التي يوفرها التطبيق.

شروط الدخول في جمعية عبر تطبيق moneyfellows

اذا هل قررت الاشتراك بالتطبيق و الاستفادة من خدماته؟ اليك شروط الدخول في جمعية عبر التطبيق.

لا يمكننا القول ان هناك شروط حقيقية للدخول الى جمعية داخل التطبيق فان ابسط طريقة ضمان قد تقدمها هي تقديم الرقم القومي للبطاقة الشخصية. لكن كلما زاد حجم المبلغ المالي المقبوض من الجمعية سيتوجب عليك زيادة الضمانات للدخول بها مثل: اثبات ملكية السيارة او فواتير المنزل او تقديم بيانات تثبت امتلاكك لهذه المبالغ التي تود الاشتراك بالجمعيات التي تمثلها.

على أي حال فان الحد الائتماني المبدئي للاشتراك هو 13 الف جنية مصري عند تقديمك لأول الضمانات.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في مصر

طريقة عمل جمعية في تطبيق moneyfellows

في الصفحة الرئيسية للتطبيق يمكن ان تجد الجمعيات التي يمكن الانضمام لها تحت مسمى الجمعيات المتاحة, اتبع الخطوات التالية لإتمام عملية الانضمام بسهولة:

  • اختر الجمعية التي تناسبك قد تجد جمعيات تبدء من 3500 جنية مصري الى 13000 جنية مصري غيرها ذات الحدود الأعلى.
  • عند اختيارك الجمعية المناسبة لك قم بإدخال المعلومات التي يطلبها التطبيق كالشهر الذي تريد استلام الجمعية فيه لكن لا يمكنك اختيار شهر نوفمبر لان هذا الشهر خاص فقط بالمستثمرين في التطبيق.
  • عند إتمام المعلومات سيختار لك التطبيق الجمعية التي تناسب موعد الاستلام الذي حددته سابقا. 
  • عند ضهور الجمعية المناسبة اضغط على زر الانضمام لتصبح عضواً في الجمعية. 
  • سيطلب منك التطبيق اختيار طريقة الدفع التي تناسبك حيث يوفر التطبيق طرق دفع عدة منها الابطاقة الإئتمانية و المحفظة الالكترونية او بشكل نقدي و هذا الخيار متوفر فقط لسكان القاهرة كما ذكرنا سابقاً.
  • عند الانتهاء من التسجيل و الاشتراك في التطبيق يقوم مندوبين عن التطبيق بزيارتك لتوقيع عقد رسمي بين الطرفين لضمان حقوق جميع الأطراف.

ملاحظة: ان تطبيق moneyfellows يطبق رسوم على كل جمعية تتراوح بين ال 5 جنية مصري و ما دون.

هل يمكن دخول اكثر من جمعية في نفس الوقت من خلال التطبيق؟

الإجابة على هذا السؤال هي "نعم" يمكن ذلك لكن ضمن الحدود الائتمانية التي يحددها التطبيق عن طريق الضمانات التي تقدمها له.

ماذا احتاج للتسجيل في تطبيق Moneyfellows؟

كأغلب التطبيقات الجديدة تحتاج الى حساب غوغل او فيسبوك او حتى يتيح التسجيل عبر حساب لينكدان اختر الطريقة التي تناسبك للتسجيل.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله عن تطبيق Moneyfellows أشهر تطبيق جمعيات في مصر، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل جمعيات تعطي قرض حسن في مصر

جمعيات خيرية تعطي فلوس في مصر

أرقام تليفونات جمعيات خيرية في مصر

ارقام رجال أعمال يقدمون مساعدات مالية للمحتاجين في مصر