ما هو الانفوجرافيك؟ أفضل 3 مواقع تصميم انفوجرافيك

ما هو الانفوجرافيك؟ أفضل 3 مواقع تصميم انفوجرافيك

ما هو الانفوجرافيك؟ انتشر استخدام هذا المصطلح بشكل جنوني في الآونة الأخيرة، حيث أصبحنا نسمع بشكل متكرر هذا المصطلح (الانفوجرافيك) في جميع المجالات الصناعية والتقنية، وبالأخص في التسويق الرقمي وفي تحسين محركات البحث، حيث يتم استخدامه في نقل المعلومات المعقدة وتوصيلها بطريقة جذابة بصريا.

فإذا كنت مبتدئ في مجال التصميم وتريد أن تتعرف أكثر عن الانفوجرافيك وكيفية عمل الانفوجرافيك، فإننا نوجهك لك هذا المقال، حيث سنتعرف في المقال ما هو تعريف انفوجرافيك، وكيف يتم تصميم الانفوجرافيك، وما هي مواقع تصميم انفوجرافيك.

ما هو الانفوجرافيك؟

الانفوجرافيك, هو عروض شفافة رسومية تحتوي على مخططات بيانات. تحول هذه المخططات من مخططات صعبة الى سهلة وواضحة أي انها أيضا تجعل نظام التصوير اكثر لسهولة لجعله محسن ليستطيع المستخدم رؤية الأنماط والتوجيهات ومن الممكن ان تسمى بالمعلوماتية البيانية.

استخدم مصطلح مخطط المعلومات من فترة تزيد على عدة سنوات وأصبحت معروفة حديثا باسم الانفوجرافيك.

تجمع هذه المخططات بين أنواع عديدة من أنواع المعلومات كل خرائط وحالة الطقس وجغرافية المنطقة.

قد يهمك: افضل موقع تصميم الصور احترافية والكتابة بالعربي مجانا

أفضل 3 مواقع تصميم انفوجرافيك

طبعاً عند تعمق في هذا العالم ومعرفة أنواع الانفوجرافيك ومكوناته، ستتعرف على مجموعة كبيرة من مواقع تصميم الانفوجرافيك ولكن فيما يلي سنعرض لكم أشهر 3 مواقع تصميم انفوجرافيك وهي كالتالي:

1. موقع Snappa

يدعى هذا الموقع ب محرر الرسوم والذي يعتبر من اول المواقع التي ساهمت في تصميم الانفوجرفيك.

يقوم هذا الموقع بإعطاء صورة مثالية ذات حجم وابعاد مناسبة  وهو واحد من اكثر وسائل انشاء الرسومات شهرتا.

يعتبر هذا الموقع من المواقع سهلة الاستخدام حيث لا يواجه المستخدم أي صعوبات او عقبات اثناء استخدامه لهذا الموقع.

يتميز أيضا انه يحوي على عدد كبير من القوالب القوية التي تم تثبيتها في وقت سابق وهذا ما يجعل هذا الموقع مثاليا لجميع المشرفين على المواقع.

يتميز هذا الموقع بانه غير مجاني يحتاج الى دفع مادي شهريا يقدر ب 10 دولار كما انه يسمك لك بتجربة مجانية لتجريب هذا الموقع كما نذكر انه يمكن العمل على هذا الموقع على نظام ويندوز وماب كما انه يدعم خدمة Email.

يتميز هذا الموقع أيضا بالتنظيم بداية لأنه يحوي على ميزات منظمة كما يحوي هذا الموقع على أدوات لتغيير الحجم وهذا ما يساعد كثيرا في تشكيل مخطط المعلومات (الانفوجرفيك) ويستطيع المستخدم الاختيار بين القوالب التي يوفرها له الموقع وهذا ما يجعل مخطط المعلومات امر سلس وسهل للغاية لجميع المشتركين.

2. موقع Canva

تم انشاء هذا الموقع في عام 2012 على يد المدعون بيركنز وكليف اوبريخت وكاميرون اذامنز في استراليا وهو يعد من أشهر مواقع تصميم انفوجرافيك.

في البداية كان هذا الموقع يملك عدد من المستخدمين لا يتجاوز 100 الف مستخدم لكن مع مرور الوقت تم تحسين الموقع الى عدة نسخ لنصل الى النسخة المطورة لهذا اليوم ومع تحسينها زادة اعداد مستخدميها ليتحول هذا الموقع لموقع عالمي.

ان اكثر ما يميز هذا الموقع هو احتوائه على عدد يكاد ان يكون غير منتهي من القوالب المتنوعة وهذا ما يخدم اذواق جميع المستخدمين.

ونذكر ان هذه القوالب يمكن ان تكون مجانية ويمكن ان تكون مدفوعة.

يركز هذا الموقع في خدمته على الصور والكتابة وأنواع الخطوط كما يقوم بتصميم الفيديوهات والرسومات وبعض العناصر الأخرى يتميز هذا الموقع أيضا باحتوائه على واجهة ملفتة تشد المستخدمين لها كام تحوي على اكثر من 8000 قالب تساعد على تصميم اكثر من 100 نوع من التصاميم.

قد يهمك: أفضل كتب لتعلم التصميم الجرافيكي (يجب قراءتها حتى لو كنت مصمم جرافيك)

3. موقع Venngage

هذا الموقع سهل وسلس للاستخدام حيث انه يمكن للمستخدمين المبدعين إقامة محتوى رائع وجميل من التصاميم لموقع الويب والعروض والاعلانات والكثير من ذلك ويوجد قوالب لعدد من المجموعات ضخمة من المشاريع من الرسوم البيانية والعروض والملصقات وعروض ترويجية وصور اجتماعية وغيرها من ذلك.

لذلك يجب عليك عدم الإحباط والمحاولة والقدرة على ممارسة التعليم على كافة هذه التطبيقات لتستطيع استخدام جميع برامج التصميم الاحترافية المعقدة وبغض النظر عن مفاهيمهم المفتاحية لذلك يجب عليك ان تتحقق مما يقدمه لك موقع Venngage.

وأيضا يمكنك الاشتراك بهذا الموقع من خلال الايميل الخاص بك ويحب عليك ان تضع كلمة المرور الخاصة بهذا الايميل. وبعدها تستطيع الوصول إلى العديد من النماذج المجانية.

حيث ان ميزات هذا الموقع المتقدمة هي ترقية العضوية ستقوم بالنقر على صفحة النموذج الذي سينقلك لصفحة أخرى وهي صفحة التعديل وفي هذه الصفحة ويكنك تحرير او تعديل ما تريد هي صفحة قابلة للتعديل وايضن هذه الصفحة تمتلك العديد من الخاصيات التي يمكنك بها تعديل صورك كيفما تشاء وأيضا حتى صورة القالب يمكنك تحريرها ليمكنك بهاذه الخاصية تعديل حجم الصورة ولون القالب واضافتها للقائمة المفضلة لديك لسلاسة الاستخدام.

كما أيضا يمتلك موقع Venngage عدد كبير من الصور والمخططات والرموز والخطوط والخرائط التي يمكنك استعمالها متى اردت لتحرير صورك.

يتميز هذا الموقع بميزة رائعة اذا لم تعثر على الصورة التي تريد تحريرها فهذا الموقع يقوم بتحميل صورك وتغيير تأثيراتها ك تعتيم الصورة التي تم سحبها لتستخدم ك خلفية او تكون على شكل علامات مرئية ويوجد لك خيار للتفاعل مثل فيديوهات يوتيوب وغيرها من النماذج ويمكنك أيضا ان تدعو اشخاص للتعليقات إعطاء رأيهم حيث ان شركة Venngage تستطيع مساعدتك في هذا الامر.

وعندما تنال الذي اردته عن الشكل العام لما قمت به يمكنك ان تنشر وتشارك ما قمت بتحميله و أجمل شيء في ذلك انه أصبحت تمتلك السهولة في الاستعمال.

حينها يمكنك بإنشاء مخططات بيانية بسرعة عالية عندما تتمكن من الموقع عندها يمكنك استخدام المساعدات عندما تبدع في صممته من الرسومات.

حيث ان Venngage يعطي شبه Canva حيث انه يعطي الكثير من المساحة للتصميم وحيث انه يعطيك أنماط جاهزة من الموقع الخاص بهم ويمكنك تعديل النموذج واختياره.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله ما هو الانفوجرافيك؟ وما هي أفضل 3 مواقع تصميم الانفوجرافيك، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل برنامج تصميم الجرافيك مجاني للكمبيوتر

أفضل برامج لتصميم شعار لوجو إحترافي بصورتك في خمسة دقائق

تحميل أفضل برامج لتصميم صور كارتونية متحركة على الموبايل