تعريف كرت شاشة Intel Graphics Driver احدث اصدار

تعريف كرت الشاشة انتل Intel هو موضوع مقالنا اليوم، حيث يعتبر تعريف كرت الشاشة أهم تعريف لتشغيل البرامج والألعاب بدقة كاملة، في حال كان معالج حاسوبك انتل، ففي حال تجنبك لتعريف كارت الشاشة فستظهر لك العديد من المشاكل ورسائل الخطأ أو حتى في حال تحميل تعريف انتل غير مناسبة.

والأمر نفسه ينطبق على تحديث كرت الشاشة انتل intel فهي لا تقل أهمية عن تحميل تعريفة كرت الشاشة، لذلك يمكنك من خلال هذا المقال إتباع الخطوات لتحميل تعريفات انتل كاملة وتحديثها بشكل صحيح وبدون أخطاء، وذلك من خلال تحميل وتحديث تعريف جميع كروت الشاشة انتل من الموقع الرسمي intel driver.

تعريف كرت شاشة أنتل Intel Graphics Driver أخر اصدار

من المعروف أن قبل استخدام الحاسوب يجب أن يقوم المستخدم بتعريف كل أجزاء الكمبيوتر، سواء الماوس أو المعالج أو السماعات الخارجية أو كارت الشاشة، لكي يعمل الكمبيوتر بشكل جيد دون بطء في معالجه، وسنتحدث في مقال اليوم عن تحديث تعريفات كارت الشاشة intel، ومعرفة ما هو آخر إصدار لهذا التحديث، وما أهميته، بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل الأخرى التي سنتطلع عليها معاً.

فإذا كنت تبحث عن تعريف كرت شاشة Intel GMA 4500 او intel(r) hd graphics 3000 او intel(r) hd graphics 4600 او Intel (R) HD Graphics Family او intel(r) hd graphics 4400 فإننا ننصحك بقراءة هذا المقال والذي سنعرفك فيه كيف تحدث كرت الشاشة Intel وكيف يتم تعريف كرت الشاشة بشكل صحيح لجميع كروت الشاشات انتل.

ما هو كرت الشاشة intel

بعض مستخدمي الحاسوب يكون لديهم معالج intel مدعم ببطاقة رسومات مدمجة، وعلى المستخدم تحديث هذه البطاقة عن طريق أداة intel graphics driver التي تمكنه من معرفة أحدث برامج بطاقة الرسومات، وهذا يمكن من تشغيل الألعاب الكبيرة الحجم والقوية، بالإضافة إلى تشغيل البرامج الصعبة والمعقدة، وسنتعرف على كيفية تنزيل آخر تحديث لكارت الشاشة من intel.

وكرت الشاشة بشكل عام وحدة صغيرة توجد في أي جهاز كمبيوتر، ومهمتها استقبال ملفات الرسومات وكل ما يتعلق بالصور والفيديوهات وإظهارها على شاشة الحاسوب.

كما أن كرت الشاشة مسؤول عن كل الرموز والعلامات والنوافذ التي تظهر على سطح المكتب.

ويجب تحديث كرت الشاشة بشكل مستمر لكي يتم عمل الحاسوب بشكل طبيعي وسليم أثناء استخدامه.

تحديث كرت الشاشة intel أحدث إصدار

يساعد تحديث كارت الشاشة من رفع كفاءة الكمبيوتر وزيادة نسبة الأمان وخاصة عند تشغيل الألعاب وبعض البرامج الأخرى.

إذا كان المستخدم يستخدم الحاسوب لمشاهدة فيلم أو تصفح شيء معين يمكنه الاكتفاء بالكرت الرسومي الذي يكون مدمج مع اللوحة الأم، حيث أنه في هذه الحالة لا يحتاج إلى معالجة وأداء قوي وعالي ويمكن استخدام كروت من المستوى الضعيف.

 أما إذا كان المستخدم يستخدم حاسوبه لأعمال الفوتوشوب أو الألعاب الثقيلة يجب اختيار كروت شاشة عالية الشاشة وقوية، مثل برنامج intel graphics driver الخاص بتحديث كروت الشاشة العالية المستوى.

قد يهمك: طرق تنظيف جهاز الكمبيوتر من الفيروسات

برنامج intel graphics driver الخاص بتحديث كرت الشاشة

يعتبر هذا البرنامج الأداة الأساسية والموثوقة من نظام انتل، والتي يمكن للمستخدم من خلالها تحديث نظام الحاسوب، وخاصة الألعاب وبطاقة الرسومات والميزات والإصلاحات العامة.

يمكن استخدام الـ EXE الموجودة في البرنامج والحصول على تحديث لنظام antel والاستمتاع به، حيث يحصل المستخدم معالج من الجيل السادس أو الأحدث.

ولا داعي لقلق المستخدم على تخصيصات الـOEM، فهي لا يصيبها أي ضرر بل تبقى سليمة.

ويقوم هذا البرنامج بوظيفة أساسية أخرى وهي تعريف كارت الشاشة الخاص بحاسوب المستخدم لكي يتمكن من تشغيل الألعاب والأفلام والبرامج الهندسية الثقيلة عليه التي لها دقة غرافيك ووضوح عالية جداً، حيث يمكن من خلال هذا البرنامج ضبط وضوح الشاشة. 

وكما ذكرنا أنه يمكن تحديث كارت الشاشة من نوع intel عن طريق استخدام أداة intel graphics driver، التي تمكن من تنزيل أي تحديث تصدره الشركة سواء intel hd graphics أو intel hd أو intel hd graphics 620 أو graphics4600.

قد يهمك: طريقة تعريب لوحة مفاتيح ويندوز 11 إضافة اللغة العربية

طريقة استخدام أداة intel graphics driver

يمكن لأي شخص استخدام هذه الأداة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الدخول إلى موقع intel الرسمي أو من هنــا، حيث تظهر صفحة بعنوان intel driver update utility، التي توجد فيها هذه الأداة بالإضافة إلى شرح بسيط عن طريقة استخدامها.
  • يجب على المستخدم تحميل الأداة من الموقع والصفحة التي ظهرت له، ومن ثم الموافقة على الشروط التي تظهر أمامه من خلال النقر على زر install.
  • ومن ثم يجب على الفرد البدء في عملية تنصيب الأداة من خلال الضغط على Next، ستظهر شاشة سوداء، لا يجب على المستخدم فعل أي شيء فهي تعمل بشكل تلقائي.
  • عند انتهاء عملها التلقائي ستظهر الأداة على سطح المكتب، يجب بعدها الضغط على زر launch لتشغيل الأداة والبدء في العمل و إيجاد أفضل تحديث لنظام أنتل عن طريق الضغط على Start Scan.
  • ستستغرق عملية البحث بعض الوقت ويجب على المستخدم الانتظار حتى الانتهاء وظهور التحديثات المتاحة وبجانبها خيار download إلى جانب كل تحديث متوفر وممكن للمستخدم، يمكنه الضغط عليه وبدء عملية التحميل.
  • بعد انتهاء التحميل بشكل كامل يمكن للمستخدم الضغط على زر install لتنصيب التحديث المتوفر.
  • بعد تثبيت التحديثات المناسبة يجب على المستخدم إعادة تشغيل الحاسوب حتى يتفادى أي خطأ ممكن ان يتعرض له.

أهمية تحديث وتحميل تعريفات أنتل كاملة

الهدف الأساسي من تعريف كارت الشاشة هو استخدام الحاسوب وتشغيله بأبعاد الشاشة الأصلية، بالإضافة إلى استخدام معظم البرامج كالألعاب وغيرها دون أن تظهر رسالة خطأ للمستخدم، كما أن الأداة الرسمية لموقع انتل الخاصة بتحديث التعريفات تتحكم في إضاءة اللابتوب من خلال أزرار Fn، حيث لا يمكن للمستخدم التحكم في هذه الإضاءة بدون تعريف كارت الشاشة.

وبسبب مشاكل نظام ويندوز 10 الذي معالجه انتل، قامت الشركة بتحديث إصدار جديد لكارت الشاشة لتفادي هذه المشاكل، حيث يتم إرسال إشعارات للمستخدم عند وجود تحديثات جديدة.

الخلاصة

عليك تحديث كارت الشاشة بشكل دوري للحفاظ على أداء حاسوبك الشخصي، كما يجب تحديث معظم التحديثات المرتبطة بعمل الحاسوب والهامة لتحسين أدائه مثل كارت الصوت والسماعات والماوس والمعالج وغير ذلك.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على تعريف كرت شاشة أنتل Intel Graphics Driver أخر اصدار وتحميلها بشكل صحيح، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صله:

إزالة الفيروسات من الفلاشة USB نهائياً

تسريع الكمبيوتر بدون برامج

تحميل برنامج Driverpack solution تعريفات جميع أجهزة الكمبيوتر

كيفية عمل برامج مضاد الفيروسات

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10