افضل 8 مجالات للعمل عبر الانترنت براتب شهري

لم يعد استخدام الإنترنت بهدف التسلية والتواصل الاجتماعي فقط، وخاصة في هذا الوقت الذي يتطلب أن يكون للفرد مصدر للدخل المادي يكفيه، فأصبح مجال الإنترنت أوسع ويضم عددا من الوظائف التي تمكن الشباب و النساء من العمل وراء شاشة صغيرة تجلب لهم الكثير من الأموال الشهرية.

فالسؤال الذي أصبح الكثير يطرحه كيف أحصل على عمل من خلال الإنترنت وما هو أفضل عمل على الانترنت وكيف أشتغل على الانترنت براتب شهري؟ كل هذه الأسئلة تجعل الشخص في حيرة من أمره حول العمل على الانترنت، خصوصاً إذا كان الشخص لا يمتلك خبرة نهائياً، لذلك موضوع مقالنا اليوم سوف يكون عن 8 من أفضل مجالات العمل على الانترنت 2022-2023.

العمل على الانترنت (8 مجالات للعمل أون لاين براتب شهري)

تنوعت الوظائف عبر الإنترنت بعد التطور التي تشهده التكنولوجيا في عصرنا هذا لتشمل جميع مجالات العمل، أولها التسويق الإلكتروني الذي يساعد أصحاب المهن والمنتجات من بيع منتجاتهم بطريقة أسرع وأسهل، ليلها كتابة وصناعة المحتوى الإلكتروني، والجرافيك والمونتاج، والاستبيانات الإلكترونية المدفوعة الأجر عبر المنصات الإلكترونية.

كما يمكن لأي شخص الإنضمام لجوجل أدسنس وربح المال عن طريق الإعلانات، ولفيسبوك نصيب في ربح الأموال عن طريق إضافة الفيديوهات التي كلما زادت مشاهداتها زادت الأرباح، والأقل ربحا هي تحويل الملفات الصوتية إلى نصوص مكتوبة وهي للمبتدئين في العمل على الإنترنت.

لذلك إذا كنت تتساءل وتبحث عن وظائف على الانترنت للطلاب أو للنساء أو للبنات بدون خبرة أو تريد الحصول على العمل على الانترنت براتب شهري من الهاتف أو تبحث عن وظائف أون لاين سواء كنت في مصر أو العراق أو السعودية أو الجزائر المغرب أو سوريا أو ألمانيا أو تركيا أو اليمن أو السودان أو اي دولة عربية أو أجنبية ، فإن هذا المقال موجه لك، حيث جمعنا لكم افضل 8 مجالات تستطيع ان تكتسب من خلالها مدخول شهري أكثر من رائع وبفترة قصيرة. هي بنا لنتعرف على هذه المجالات.

مجالات العمل على الإنترنت من المنزل

يلجأ أغلبية الباحثين عن العمل لإيجاد ما يناسبهم وهم في المنزل، وتعددت الأعمال عبر الإنترنت التي تحقق لهم دخلاً شهريا ثابتاً ومنها:

1. الترجمة

على الذين يريدون العمل في مجال الترجمة إجادة لغة أجنبية غير لغتهم الأصلية، وتشمل الترجمة عبر الإنترنت، ترجمة الكتب الإلكترونية، والفيديوهات القصيرة، والأفلام، وخاصة أن الإقبال عليها أصبح أكثر منذ نهاية القرن العشرين، فإذا كان المتقدم للعمل هذا يمتلك أكثر من لغة في آن واحد سيضمن له مدخولاً شهرياً جيدا، ويتيح له فرص عمل ومتابعين أكثر وبالتالي أرباحاً شهرية أكبر.

للمزيد: أفضل مواقع للعمل كمترجم للغة العربية وربح المال من الانترنت

2. الدبلجة

لا تنفصل الدبلجة عن الترجمة، بل هي إضافة ترجمة صوتية وليست نصية كالترجمة للأفلام والكتب والفيديوهات.

وتلقى الأفلام والمسلسلات المدبلجة إقبالاً أكبر من الترجمة، لأن ليس جميع الأشخاص يستطيعون القراءة لذلك يشاهدون ما هو مدبلج بلغتهم لأنها لا تتطلب مهارات معينة كالقراءة السريعة.

والعمل في مجال الدبلجة على الإنترنت يمكن أن يتيح الفرصة للعامل فيه أن يكون مع القنوات التلفزيونية المشهورة التي تعمل في هذا المجال مما يحقق له أرباحاً مضاعفة.

3. العمل كمدخل بيانات

يتشابه هذا المجال مع كتابة المحتوى من حيث امتلاك سرعة مهارات في الكتابة ، ويشمل الجرائد ودور الطباعة، ويمكن العمل من المنزل مع الباحثين الذين لا يمتلكون مهارة في الكتابة بجودة عالية وسرعة مقبولة.

و وقت العمل في هذا المجال اختياري، يمكن للفرد أن يختار دوام جزئي أو كلي، واشتهر في الآونة الأخيرة موقع خمسات الذي يمكن لأي شخص إنشاء حسابه الخاص عليه والبدء في العمل وتحقيق ربح شهري.

قد يهمك: وظائف العمل عن بعد في السعودية

4. العمل في كتابة المحتوى

والمقصود هنا هو كتابة المقالات في جميع المجالات ونشرها على المدونات والمواقع الإلكترونية، وعلى المتقدم لهذا العمل أن يمتلك مهارات في اللغة العربية والصياغة السليمة، وأن تكون المعلومات واضحة وسهلة الفهم وصحيحة ومتنوعة في جميع المجالات، ويجب الانتباه أيضاً أنه لا يمكن القيام بنسخ المعلومات ولصقها بشكل حرفي لأن محرك البحث جوجل يمكنه كشف ذلك ببساطة.

وكتابة المحتوى من أكثر الأعمال عبر الإنترنت التي تناسب جميع الأجناس والأعمار، وخاصة الفتيات وربات المنزل لأنه لا يتطلب ساعات عمل محددة فيمكن ممارسته من المنزل بما يتناسب مع ظروف المرأة وواجباتها المنزلية.

للمزيد: مواقع تدفع المال مقابل الكتابة

5. مختبر المواقع

وهو الشخص الذي يكتشف مساوئ وعيوب وأخطاء أي موقع، ويحدد نقاط قوته ويطورها، ومقارنته ببقية المواقع لمعرفة ما يميز كل موقع على الإنترنت، وتحسين أداء موقعه الخاص. 

والشخص الذي يريد العمل في هذا المجال يجب أن يمتلك ميزات مختلفة عن بقية أعمال الإنترنت التي ذكرناها مسبقاً، كأن يمتلك القدرة على إدارة تنظيم الوقت، ومهارات تواصل عالية، وإمكانية التخطيط بشكل جيد لإنجاز مهامه في الوقت المحدد لذلك، والأهم أن يكون على دراية تامة بالتكنولوجيا والمواقع الكبيرة ليتمكن من جعل موقعه متميز عن غيره.

6. العمل في التصميم الرقمي

يمكن شرحه بأنه تصميم الواجهات والصفحات الرئيسية للمواقع الإلكترونية، والمدونات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف جذب أنظار المستخدمين وكسب ثقتهم.

والذي يريد العمل في هذا المجال يجب أن يجيد استخدام عدة برامج منها الفوتوشوب والاليستريتور والافترافكت، قد تبدو صعبة في البداية لكن تعلم العمل على هذه البرامج يحقق ربحا جيداً.

قد يهمك: شركات مضمونة للعمل من المنزل : دخل يصل 1000$

7. العمل كمساعد افتراضي

هو عمل إداري لكن عن بعد، ويقصد به توفير الخدمات الإدارية للعملاء، والشرط الوحيد أن يكون الشخص العامل في هذا المجال على إطلاع بكافة تفاصيل المجال الذي يعمل به ليقدم المساعدة بشكل صحيح.

ومن المهام أيضاً التي يمكن أن يقوم به المساعد الافتراضي تنظيم المواعيد وإدارة الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وتلقي الحجوزات.

يمكن لمن يريد العمل في هذا المجال تحديد الراتب بما يتناسب مع المهام المطلوبة منه، ويمكن أن يطلب زيادة دخله كلما زادت مهامه.

8. العمل في التجارة الالكترونية

لا يمكننا تجاهل هذا المجال أبدا، والذي يرغب بممارسة التجارة الالكترونية يجب أن يتمتع بمهارات تسويق جيدة، وأن يمتلك متجر إلكتروني لعرض المنتجات، وبعد ذلك يقوم بالتسويق له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والأهم من ذلك هو تنوع المنتجات لتناسب جميع العملاء، وأن تكون أسعارها جيدة لتجذب أكبر عدد من الزبائن.

مميزات العمل عبر الإنترنت

المقصود بالعمل عبر الإنترنت هو العمل الحر دون قيود بالمكان أو الزمان، وله مميزات خاصة به تختلف عن العمل المكتبي المرتبط بمكان محدد ونظام معين أهمها:

  1. يمتلك عدد كبير من العملاء حول العالم يمكنك التحدث معهم من خلال الإنترنت، مما يطور ثقافتك و مهارات اللغة و التواصل لديك.
  2. توسيع قاعدة العروض التقديمية للعمل، بشرط أن تترك انطباع جيد لدى العملاء الذين تعاملت معهم.
  3. يمكنك بيع تجاربك الشخصية وخبرتك عبر الإنترنت.
  4. يمكنك عن طريق العمل عبر الإنترنت أن تحول هواياتك لمصدر دخل، فكلما أحب الفرد عمله أتقنه.
  5. مجانية العمل عبر الإنترنت، فأي شخص يمكنه إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي أو متجر ومباشرة عمله.

قد يهمك: كيف تربح المال من منزلك بطرق سهلة

عيوب العمل عبر الإنترنت

لكل شيء في هذه الحياة مميزات وعيوب، فرغم إيجابيات وفوائد العمل عبر الإنترنت، إلا أن له عيوب أيضاً وأولها:

  1. أنه مؤقت لا يمكن اعتماده كمصدر دخل ثابت، حيث أنه يوجد مهام يجب إنجازها في فترة زمنية محددة.
  2. صعوبة إدارة الوقت لتسليم العمل في الموعد المحدد.
  3. لا يمتلك الموظف أي حرية تمكنه من الإبداع فعليه فقط تنفيذ ما يطلبه العميل.
  4. قد لا ينال عمل الموظف على إعجاب العميل وبالتالي لا يسدد له أتعابه.
  5. عدم توفر بيئة عمل مناسبة ومريحة.
  6. الاحتيال: قد يتعرض الكثير لعروض عمل مزيفة، يقوم الموظف بأداء عمله ولا يدفع له مستحقاته الشهرية.
  7. كثرة العملاء ليست بالشيء الجيد، فلا يمكنك تلبية طلبات الجميع، وربما تتأخر بتسليمها مما يسيء لسمعتك المهنية.

أفضل الشركات للعمل من المنزل عبر الانترنت

ومع تزايد مواقع العمل على الانترنت من المنزل ولكي لا تقع في فخ الاحتيال والعمل المزيف سنستعرض أهم المواقع والشركات العالمية المضمونة التي تقدم عملا عبر الإنترنت:

  1. موقع يوتيوب الرسمي التابع لشركة لجوجل.
  2. شركة أي بي.
  3. موقع مستقل.
  4. موقع خمسات.
  5. شركة علي بابا اكسبريس.
  6. موقع شركة أمازون، وأيضاً سوق دوت كوم.
  7. موقع آب وورك.
  8. موقع اكتبلي.
  9. موقع فايفر.
  10. موقع الفريلانسر.

العمل بشكل عام في جميع أنحاء العالم يتقدم مع تطور التكنولوجيا، وأنت كذلك عليك أن تطور من مهاراتك وخبراتك لتحصل على العمل الذي يحقق لك دخلاً شهرياً مناسباً وأنت في منزلك.

مواضيع ذات صله:

كيف تكون موظف عن بعد؟ تعرف على العمل عن بعد

5 طرق لزيادة الدخل من المنزل

وظائف أون لاين للنساء والبنات : شغل مضمون من المنزل

أفضل مواقع الربح من الاستبيانات العربية المدفوعة

طرق وأفكار لربح 1000 دولار شهرياً في المنزل