ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 12 محرك بحث لعام 2022

يتساءل البعض ما هو أفضل محرك بحث لعام 2022؟ سنتعرف من خلال موقع تقني دوت كوم في على أفضل 12 محرك بحث انتشاراً. حيث يوجد محركات بحث كثيرة مليئة بالمعلومات والخدمات التي يحتاجها الزوار، وجميع هذه المحركات تجلب ملايين الزيارات ولكن مع الأسف لم تلقى شهرة كبيرة مثل التي تنالها جوجل وهذا يعود بفضل الخدمات التي تقدمها جوجل.

لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل محركات البحث وتريد أن تعرف اسماء محركات البحث أو حتى تبحث عن أفضل محرك بحث عربي ومواقع غير جوجل، فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنعرض لكم أشهر محركات بحث على الإنترنت.

أفضل محرك بحث

يمكنك اليوم أن تجد على شبكة الانترنت عدد كبير من المواقع التي لا تحصى أعدادها والتي قد تصل الى مليارات المواقع ذات مصادر منشأ مفتوح أو مغلق ومن مختلف أنحاء العالم تقوم هذه المواقع بجمع العديد من المعلومات حول مواضيع مختلفة ومنوعة تستطيع الاطلاع عليها والاستفادة منها.

كمستخدم عادي لشبكة الانترنت فأنت بحاجة إلى أداة تسمح لك بالبحث والوصول الى غايتك من هذ المواقع وهذه الأداة تسمى بمحركات البحث التي تسمح لك بالوصول السهل والسلس إلى كل احتياجاتك عبر شبكة الانترنت.

هنالك العديد من محركات البحث التي يمكنك الاستفادة منها و البحث من خلالها للوصول الى المحتوى الذي تريده من مثل جوجل الأشهر عالميا, لذلك تجد العديد من الباحثين على الانترنت يسألون عن ما هو أسرع محرك بحث، وأفضل محرك بحث غير جوجل وأفضل محرك بحث امريكي وهو محرك بحث غير مراقب كما توجد العديد من محركات البحث مثل محرك بحث إيطالي.

وهو ما سيكون موضوع مقالنا اليوم تابع القراءة معنا.

أفضل محرك بحث في عام 2022

 فيما يلي قائمة بأهم محركات البحث الفعالة والعالية الجودة في عالم 2022 سنكتفي بذكر أهم 12 محرك بحث منها وهي على الشكل التالي:

1- محرك البحث Google

يعتبر الموقع الأول عالميا والأكثر اعتماد في جميع أنحاء العالم بواجهة رسومية بسيطة وسلسة التعامل اليوم وصل موقع جوجل الى 90% من حصة البحث العالمي عن المعلومات عبر شبكة الانترنت.

يعد محرك بحث Google أحد أكثر الأدوات شعبية وفعالية على الإنترنت ، وله معدلات استخدام عالية في أجزاء كثيرة من العالم تصعب مقارنة محرك البحث هذا مع أي محركات بحث أخرى متاحة.

تم تأسيس موقع Google عام 1996 بواسطة سيرجي برين ولاري بيدج كانت القيمة السوقية للموقع 750 ألف دولار. اليوم ، تبلغ أكثر من 750 مليار دولار.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمحرك البحث Google من خلال النقر على الرابط التالي:  https://www.google.com

قد يهمك: افضل خدمات ذكية من غوغل | سوف تندهش من هذه المواقع سوف تفيدك بالتأكيد

2- محرك البحث Bing

نقدم لك الآن المنافس الأقوى لـ Google وهو محرك البحث Bing الذي تم تصميمه من قبل شركة Microsoft يتمتع محرك البحث هذا بمجموعة من الميزات منها البحث عن الأخبار والبحث بواسطة الصور, البحث بطريقة سريعة يمكن أن نقول أنه من الممكن للأفراد الاعتماد عليه.

تبلغ الحصة السوقية لـ Bing حوالي 8.04٪ أي باختلاف كبير في حصتها في السوق عن أكبر منافسها Google.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمحرك البحث Bing  من خلال النقر على الرابط التالي: https://www.bing.com

3- محرك البحث Baidu

محرك البحث الصيني الأقوى في مجال البحث عبر شبكة الانترنت في جمهورية الصين الشعبية والثالث على مستوى العالم يتخذ من العاصمة الصينية بكين مقر لها وهي من الشركات التي تعتمد على خدمة الذكاء الصنعي تم تأسيسها عام 2000 إلا أن هذا المتصفح لا يحظى بالشعبية الكبيرة خارج الصين و تصل قيمة Baidu السوقية حوالي 7.34%.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمحرك البحث Baidu من خلال النقر على الرابط التالي: https://www.baidu.com

4- محرك البحث Yahoo

يعتبر محرك البحث Yahoo المملوكة لشركة Microsoft رابع أفضل محرك بحث على مستوى العالم مع عدد كبير وضخم من المستخدمين عالميا.

العديد من المستخدمين يعتقدون أن Yahoo و Bing متشابهين من حيث نتائج البحث لكن هذا الكلام غير واقعي اليوم Yahoo يصنف كـ ثامن أعلى محرك بحث من حيث عدد الزائرين, الحصة السوقية لـ Yahoo بقيمة اجمالية تصل الى 3.39%.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمحرك البحث Yahoo من خلال النقر على الرابط التالي: https://www.yahoo.com

5- محرك البحث yandex

محرك البحث الروسي الأفضل yandex يتم اعتماده كمحرك بحث رئيسي في كل من بيلاروسيا و كازخستان و تركيا.

yandex مشابه تماما وبشكل كبير لمحرك البحث العالمي Google مع ميزة الايميل تستطيع من خلاله البحث عن المقاطع المرئية والخرائط و أي نوع تريده من الصور بمجرد كتابة وصف عنه مع خدمة الترجمة مع أكثر من 70 ميزة في عالم التكنولوجيا.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمحرك البحث yandex من خلال النقر على الرابط التالي: https://yandex.com

6- محرك البحث Ask

هو من المواقع الرائعة التي يمكنك من خلالها البحث عن مقاطع الفيديو وميزة فلترة نتائج البحث يتميز الموقع بالبحث عن مقاطع الفيديو التي لا تتجاوز مدتها أربع دقائق فقط.

Ask Jeeves هو محرك بحث تأسس في 1996 ويحظى باحترام العديد من المستخدمين على مستوى العالم فهو يبني نتائجه على خبرة البحث وليس على الشعبية.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمحرك البحث Ask من خلال النقر على الرابط التالي:  https://www.ask.com

7- محرك بحث youtube

YouTube هو محرك البحث الأول في العالم لمقاطع الفيديو ويحتل المرتبة الثانية على الويب بعد Google, كما أنها أكبر منصة فيديو مجانية على الإنترنت, مما يمنح أي شخص القدرة على إنشاء قناة والبدء في تحميل مقاطع الفيديو.

يبرز موقع YouTube عن منصات الفيديو الأخرى من حيث أنه يحتوي على نظام بحث ذكي للغاية فهو مرتبط بـ Google ، التي تمتلك تقنية متقدمة سيتم دمجها قريبًا في محرك بحث النظام الأساسي. 

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمحرك البحث عن الفيديو  youtube من خلال النقر على الرابط التالي: https://www.youtube.com

8- محرك البحث ecosia

محرك البحث ecosia مشابه لـ Google و Bing ، لكن له ميزة مميزة واحدة أنه يستخدم الأرباح للمساعدة في زراعة الأشجار في جميع أنحاء العالم. يحافظ على خصوصية بيانات المستخدم ولا يتتبعهم بالاعلانات.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمحرك البحث ecosia من خلال النقر على الرابط التالي: https://www.ecosia.org

9- محرك البحث Archive

الأرشيف هو محرك بحث متخصص لأنه في الواقع نظام أساسي لتخزين أرشيفات شبكة الويب العالمية و يتضمن أرشيف لأكثر من 332 مليار صفحة انترنت.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمحرك البحث Archive من خلال النقر على الرابط التالي: https://archive.org

10- محرك البحث الالكتروني giphy

عندما يتعلق الأمر بمحركات البحث المختصة بمجال الصور من نوع GIF فإن محرك البحث giphy هو الأفضل عالميا فهو يضم أعداد مهولة وضخمه من الملفات والمستندات المتنوعة تستطيع من خلالها الحصول على ماتريد.

للأسف غير متوافر باللغة العربية فقط باللغة الإنجليزية يمكنك بكل سهولة زيارة الموقع الرسمي لمحرك البحث giphy من خلال النقر على الرابط التالي: https://giphy.com

11- محرك بحث الفيديو Vimeo

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن مقاطع الفيديو المتنوعة فإن Vimeo هو محرك بحث رائع, يقدم هذا الموقع مقاطع فيديو عالية الجودة بدون ازعاج الإعلانات ، مما يجعله خيارًا رائعًا للمستخدمين. 

يمكنك بكل سهولة زيارة الموقع الرسمي لمحرك البحث عن الفيديو Vimeo من خلال النقر على الرابط التالي: https://vimeo.com

12- محرك البحث Wikihow

موقع ويكي هاو بالعربية، هو محرك بحث متخصص في كيفية فعل الأشياء والتعليم بشكل عام. محرك البحث ويكي هاو Wikihow يعتبر من محركات البحث الذي يعتمد على المحتوى الذاتي، فهو يحتوي على ملايين المقالات التعليمية، التي تتناول كيفية عمل الأشياء في كل جميع المجالات، لذلك يعتبر أفضل محرك بحث عربي مليء بالمعلومات المهمة بالنسبة لي.

رابط الموقع: https://ar.wikihow.com/

إلى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على افضل محركات البحث لعام 2022 آملين الاستفادة منه.

مواضيع ذات صله:

أفضل 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم

طريقة حذف حساب Gmail نهائياً

تطبيق مجاني يساعدك في تنظيم بريد غوغل الإلكتروني Gmail