ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة حذف حساب Gmail نهائياً

يتساءل البعض كيف احذف حساب Gmail من الجوال؟ فلا شك أنه توجد عدة أسباب تدفع الأشخاص إلى حذف بريدهم الإلكترون"جيميل" فمنهم من يرغب في تغيير الإيميل، ومنهم من يريد الإنتقال وإنشاء ريد إلكتروني بمنصة أخرى.

لذلك من خلال موقع تقني دوت كوم ، سنقدم لكم طريقة حذف حساب Gmail نهائيا من الهاتف بدون حذف حساب Google الأساسي المثبت على الجوال.

طريقة حذف حساب جيميل

طريقة حذف حساب جيميل

ان التطور التكنولوجي الذي وصل اليه العالم من خلال التقنيات التي انتشرت جعلت العالم عبارة عن منزل واحد تستطيع معرفة اية معلومة فيه بسرعة واصبح انتشار الخبر في أي دولة الى كافة الدول من اسهل الأمور وذلك عن طريق الانترنت الذي غزا العالم بتقنياته واصبح موجود في كل منزل وان فيه العديد من الأمور التي يمكن معرفتها والاطلاع عليها ومنها حسابات الجيميل التي يستخدمها الانسان لتبادل الرسائل الالكترونية بينه وبين أصدقائه ويوجد العديد من الاستخدامات لحساب الجيميل حيث يمكن من خلاله الوصول للهاتف المحمول الخاص بك والحفاظ على المعلومات فيه وفي مقالنا هذا سنقدم لكم اهم الطرق المتبعة لحذف حساب جيميل.

قد يهمك: اريد عنوان بريد الكتروني جاهز مع كلمة السر

حذف حساب جيميل باستخدام المتصفح

يتساءل بعضهم عن كيفية حذف حساب جيميل من الكمبيوتر، إن القيام بحذف حساب الجيميل لا يؤدي الى حذف حسابك الخاص على جوجل بشكل كلي ولكن سيكون سبب لفقدان الرسائل الخاصة بك التي وصلتك على بريدك الالكتروني وحذف الاعدادات الخاصة بالبريد أيضا ويجب عليك القيام بعملية نسخ احتياطي لكافة المعلومات والبيانات والرسائل قبل القيام بحذف حسابك والتي تتم من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول الى الصفحة الأساسية الخاصة بحسابك الجيميل الخاص ويمكن ذلك من خلال الرابط التالي: https://myaccount.google.com
  2. من هذا الرابط يجب ان تضغط على تبويب البيانات والتخصيص او (Personalization & Data) وثم الذهاب الى التبويب "تحميل حذف او وضع خطة لمعلوماتك" وبعد ذلك الضغط على زر حذف خدمة او زر حذف حسابك.
  3. بعد ذلك يجب عليك الضغط على تبويب حذف خدمة وعندها سيطلب منك الموقع القيام بعملية تسجيل دخول الى حسابك الخاص.
  4. بعد ذلك يجب عليك القيام بالضغط على الرمز المجاور لكلمة Gmail وهو عبارة عن سلة مهملات.
  5. يجب عليك بعدها القيام بتسجيل حساب لبريد الالكتروني مغاير ليكون هو الحساب الذي تستخدمه بدلا من الحساب الذي ستقوم بحذفه.
  6. ثم ستقوم بالضغط على خيار ارسال ايميل للتحقق وستقوم بعدها بفتح البريد الالكتروني الذي قمت بتسجيله حيث ستصلك عليه رسالة هي عبارة عن رسالة تنبيه امان خاصة بالحساب المرتبط بالجوجل وبعدها يطلب منك القيام بعملية تأكيد لحذف الحساب.
  7. ستقوم عندها باستمرار العملية من خلال الرابط الذي سيتم ارساله لك من خلال الرسالة وبعد ذلك ستقوم في حال طلب منك تسجيل الدخول الى الحساب الذي تريد حذفه والقيام بالضغط على الخيار الذي يظهر لك وهو عبارة عن عملية تأكيد رغبتك بحذف حسابك.
  8. بعد ذلك ستقوم بالضغط على زر حذف الجيميل وبعدها تضغط تم وسيكون قد تم حذف حسابك الجيميل.

بالنسبة للرسائل التي قام المستخدمون بإرسالها الى حسابك الذي قمت بحذفها ستصلهم رسائل بفشل عملية التسليم.

قد يهمك: كيفية العمل مع جوجل من المنزل 

كيفية حذف حساب Gmail من الأندرويد

إن عملية حذف حسابك الجيميل من خلال أجهزة الاندرويد سواء سامسونج أو هواوي أو ريدمي أو غيرها من هواتف الاندرويد يتم من خلال مجموعة من الخطوات وهي:

  1. يجب ان تقوم أولا بعملية تحميل لكافة البيانات الخاصة بحسابك قبل قيامك بحذفه من خلال الضغط على تطبيق الاعدادات الموجود في جهازك.
  2. ثم ستقوم بعد ذلك بالضغط على خيار جوجل ثم ستقوم بالضغط على خيار حساب جوجل (Google Account) ثم ستقوم بالضغط على تبويب البيانات والخصوصية الموجود في اعلى الشاشة.
  3. بعدها ستقوم بالضغط على تبويب حذف خدمة او حذف الحساب الخاص الموجود في أسفل الشاشة.
  4. بعدها ستقوم بالنقر على تبويب تحميل او حذف خدمة ويمكن ان يطلب منك الجهاز ان تقوم بتسجيل الدخول الى حسابك.
  5. ثم ستقوم بعد ذلك بالضغط على الرمز الموجود بجانب كلمة جيميل.
  6. وبعد إتمام هذه العملية ستقوم باتباع التعليمات التي يضعها الهاتف المحمول امامك حتى القيام بحذف الحساب.

قد يهمك: أفضل مواقع لإنشاء تطبيق اندرويد مذهل بسهولة وبسرعة

كيفية حذف حساب جيميل من الآيفون

أيضا يمكن من خلال مقالنا هذا ان نقدم لكم كيفية حذف حساب الجيميل من خلال جهاز الايفون ويجب ان تكون على معرفة ان قيامك بحذف أي حساب تستخدمه في جهاز الايفون مثل حساب الجيميل او الاوت لوك او غيرها سيتم حذف كل الرسائل التي وصلتك الى البريد الالكتروني وكل الملفات والبيانات الخاصة بك على هذا الحساب وان عملية حذف الحساب تتم من خلال مجموعة من الخطوات هي:

  1. تقوم بالدخول الى الاعدادات في جهاز الايفون Settings وبعدها ستقوم بالضغط على خيار كلمات المرور والحسابات Passwords & Accounts وهذا الخيار ستجده تحت عنوان البريد الخاص بك.
  2. عندها سيطلب منك الايفون ان تقوم بعملية تسجيل دخول الى حساب الجيميل الخاص بك واختيار الحساب الذي تريد حذفه.
  3. عندها تقوم بالضغط على زر حذف حساب Delete Account الذي يكون موجود في أسفل الشاشة.
  4. بعدها سيطلب منك تأكيد عملية الحذف مرة أخرى وفي بعض الأجهزة قد يظهر لك هذا الخيار على الشكل التالي: Delete from My iPhone.
  5. يجب الانتباه انه من الضروري القيام بعملية نسخ احتياطي لبيانات الحساب الذي تريد حذفه قبل قيامك بحذفه لكيلا تفقد اية معلومات ضرورية خاصة بك.

ان القيام بحذف حساب الجيميل في جهازك يؤدي للكثير من المشاكل وخصوصا بعض التطبيقات التي لن تبقى تعمل بشكل جيد وقد تفقد الكثير من بياناتك لذلك عليك التأكد من قيامك بهذه العملية وسببها ونرجو ان ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صله:

طرق الربح من جوجل : 5 طرق لكسب المال للمبتدئين

ماهي أفضل طرق الربح من محرك البحث جوجل

كيف تربح المال من جوجل أدسنس (دليل شامل للمبتدئين)

طرق وأفكار لربح 1000 دولار شهرياً في المنزل

كيف اجمع فلوس بسرعة إن كنت طالب أو صغير أو كبير

تصنيف