وظائف تدريس في مصر 2024

اهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، في هذا المقال سنتعرف على إعلانات وظائف تدريس وتعليم في مصر، حيث العديد من المدارس الخاصة والحكومية عن توفر عدة وظائف تدريس شاغرة في عدة مدارس مختلفة في مصر.

فإذا كنت تبحث عن مدراس خاصة تطلب مدرسين في مصر سواء في القاهرة أو بالإسكندرية أو الجيزة أو مدينة النصر وغيرها من المدن الأخرى وتريد معرف ماهي وظائف تدريس الشاغرة اليوم، فإن هذا المقال موجه لك، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

وظائف تدريس في مصر

ليس هناك شك في أن السكان المتعلمين جيداً أمر ضروري لصحة واستقرار مجتمعنا، فالسكان غير المتعلمين سيكون لهم تأثير سلبي على النسيج الاجتماعي لمجتمعنا، وأن نتائج التعليم هي الأشياء الوحيدة التي يمكن أن تخلق مجتمع صحي.

ينقسم التعليم في مصر إلى قسمين: التعليم الأساسي ، وهو نظام تعليمي ينقسم إلى ثلاث مراحل أساسية ، التعليم الابتدائي والثانوي والإعدادي. يتضمن هذا النظام منهج مدته ثلاث سنوات لكل من التعليم الاعدادي والثانوي وست سنوات لمرحلة التعليم الابتدائي.

يشير التعليم العالي أو التعليم الجامعي إلى مرحلة التعليم بعد المدرسة الثانوية. على سبيل المثال ، في قسم الفنون والآداب الإنسانية والعلوم الطبيعية ، يستمر لمدة أربع سنوات ، بينما يستمر قسم الهندسة لمدة خمس سنوات. يقدم قسم التعليم درجات مختلفة مع فترات دراسية فريدة ، مثل 8 سنوات للطب.

يشرف على هاتين المرحلتين وزارتان منفصلتان ، وكلاهما مسؤول عن مراحل التعليم المختلفة. تشرف وزارة التربية والتعليم على التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي ، بينما تشرف وزارة التعليم العالي على التعليم الجامعي.

لذلك تجد العديد من الراغبين في الدخول في مجال التعليم يتساءلون عن وظائف مدرسين في مصر الجديدة وأهم وظائف تعليم وتدريس للمقيمين بمصر وماهي وظائف التدريس في الجيزة ووظائف مدرسين بالقاهرة.

وهو ما سيكون موضوع مقالنا اليوم تابع القراءة معنا.

قد يهمك: وظائف خالية في مصر بدون خبرة

أهم وظائف التدريس في مصر

فيما يلي قائمة بأهم وظائف التعليم والتدريس في جمهورية مصر العربية وهي على الشكل التالي:

مدرسة الأورمان الذكية

تبحث مدرسة الأورمان الذكية عن مدرسين متخصصين في تعليم الرياضيات للمرحلة الابتدائية.

المهارات:

  • اتقان للغة الإنجليزية مع خبرة في مجال التدريس والتعليم لفترة لا تقل عن سنة واحدة على الأقل.
  • التعليم سيكون للمراحل التي تمتد من صف الأول ابتدائي الى الصف السادس.
  • عليه التأكد من نجاح جميع الطلاب وتطوير قدراتهم بما يتناسب مع التعليم الأكاديمي الاحترافي.
  • التعاون مع الكادر الإداري والمشرفين في عملية التطوير الخاصة بنوعية مناهج التعليم.
  • المشاركة في جميع الفعاليات والأنشطة المطلوبة في المنهاج الدراسي والتي تساهم في زيادة مهارة الطالب.

يمكنك التقديم للشاغر الوظيفي من خلال النقر على الرابط التالي: https://egypt.tanqeeb.com/ar/jobs-in-egypt/all/jobs/019012180.html

حضانة الشروق الخاصة

تعلن حضانة الشروق الخاصة في مصر عن حاجتها الى مدرس لغة انجليزية متخصص في منهاج مينتسوري ما قبل مرحلة المدرسة أي رياض الأطفال حاصل على إجازة في اللغة الإنجليزية وخبرة لا تقل عن سنتين .

كما تطلب المدرسة مدرس للغة الفرنسية أيضا مختص في منهاج مينتسوري لطلاب ما قبل المرحلة المدرسية الابتدائية أي رياض الأطفال بدوام كامل.

المهام المطلوبة:

  • العمل على تنظيم الأنشطة الصفية بما يتناسب مع النمو العقلي والفكري والبدني للطفل.
  • ضبط القواعد السلوكية التي تنظم سلوك الأطفال والحفاظ على نظام الصف.
  • تقييم سلوك الأطفال في الصف ونشاطهم البدني والفكري والعقلي إبلاغ أولياء الأمور بذلك.

يمكنك التقدم الى شاغر اللغة الانجليزية عبر الرابط التالي: https://egypt.tanqeeb.com/ar/jobs-in-egypt/all/jobs/019013395.html.

وللغة الفرنسية يمكنك النقر على الرابط التالي: https://egypt.tanqeeb.com/ar/jobs-in-middle-east/all/jobs/019011643.html.

حضانة سباركس الخاصة

تطلب حضانة سباركس في مصر معلمين لمرحلة الحضانة من 1 الى 3 سنوات معلمين للغة الانجليزية سيتم توفير فترات تدريب حتى يتماشى المدرس مع المنهج التعليمي الأمريكي مثل إدارة الفصل الدراسي واستراتيجية التعليم على الطريقة الأمريكية.

تقع الحضانة في منطقة القاهرة الجديدة، على المتقدمين أن يمتلك خبرة لا تقل عن سنتين وهو شرط أساسي وحاصل على اجازة في الادب الإنجليزي، حاصل على شهادة خبرة في التعامل مع الأطفال، وشهادة تثبت الخبرة في المستوى الخامس في التعليم.

يمكنك التقدم من خلال النقر على الرابط التالي: https://egypt.tanqeeb.com/ar/jobs-in-egypt/all/jobs/019008042.html.

قد يهمك: أفضل شركات التوظيف في مصر (توظيف بالخارج وداخل مصر)

أكاديمية Windrose

تطلب أكاديمية ويندروس في مصر معلم للغة الألمانية حاصل على إدارة جامعية معتمدة باللغة الألمانية مع خبرة لا تقل عن سنتين كحد أدنى مع امتلاط مهارة باستخدام مايكروسوفت أوفيس وأجهزة التاب اللوحية.

سيعمل المدرس على إعطاء الدروس باللغة الألمانية للصفوف KS2 و KS3. 

يمكنك التقدم الى الشاغر الوظيفي من خلال الرابط التالي: https://egypt.tanqeeb.com/ar/jobs-in-egypt/all/jobs/019006318.html.

Tech Ademics

تطلب Tech Ademics مدرس الروبوتات حاصل على إجازة جامعية في هندسة المعلوماتية ولديه القدرة على تدريس منهاج البرمجة والهندسة المعلوماتية مع قدره على ضبط الصف و القاعة الصفية للمراحل العمرية بين 6 سنوات حتى 18 سنة

كون تعليم الروبوتات للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا تجربة صعبة ستحتاج خبرة في مجال الإلكترونيات والميكانيكا والبرمجة مثل Python و EV3 LEGO Mindstorms Al Kit.

تستطيع التقديم للشاغر من خلال الرابط التالي: https://egypt.tanqeeb.com/ar/jobs-in-egypt/all/jobs/019007538.html.

المدرسة البريطانية في منطقة الرحاب

تطلب المدرسة البريطانية مدرس للصف الثاني حاصل على شهادة تدريب على التعليم مثل PGDE المعتمدة وخبرة سابقة في تدريس أحد مناهج التعليم البريطانية لمدة لا تقل عن سنتين.

يمكنك التقدم من خلال النقر على الرابط التالي: https://egypt.tanqeeb.com/ar/jobs-in-egypt/all/jobs/019006866.html

اكاديمية السويدي الفني

تطلب اكاديمية السويدي للتعليم الفني مدرس ميكانيك حاصل على إجازة في هندسة الميكانيك أو الكهرباء بخبرة لا تقل عن سنتين في مجال التعليم والقدرة على انتاج العروض التقديمية التعليمية.

مهمته تسهيل ودعم المناهج الدراسية التي تتيح للطلاب الوصول إلى الفروق الفردية، مع تنفيذ مواد المناهج الدراسية بطريقة مناسبة وفي الوقت المناسب ، مع اتباع خطة تطوير المدرسة وتشجيع الطلاب و دعم مجالات المناهج الدراسية المحددة عند الحاجة.

يمكنك التقدم للشاغر الوظيفي من خلال النقر على الرابط التالي: https://egypt.tanqeeb.com/ar/jobs-in-egypt/all/jobs.

أعزائي الكرام إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله وظائف تدريس في مصر 2024 أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

وظائف خالية في مطار القاهرة الدولي وطريقة التقديم عليها

وظائف البنك الأهلي المصري مع رابط التقديم

شركات تبحث عن موظفين في القاهرة

وظائف خالية في القاهرة بدون مؤهل

شركات مصرية تبحث عن عمال