ابحث هنا وسوف تجد طلبك

منع الاصدقاء من رؤية تعليقاتي واعجاباتي على الفيسبوك

يتساءل بعضهم هل يمكنني منع الأصدقاء من رؤية تعليقاتي والإعجابات الخاصة بي على الفيس بوك؟ في البداية يجب أن تعرف كيف الوصول إلى تعليقاتي على الفيس بوك وماذا يعني تم إخفاء هذا التعليق، لذلك جهزنا لكم مقال من خلال نستطيع منع الآخرين من رؤية التعليقات واللايكات على الفيسبوك.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف يمكنني منع الاصدقاء من رؤية تعليقاتي واعجاباتي على منشورات أخرى سواء للايفون أو للاندرويد وكيفية إخفاء التعليقات عن الآخرين في الفيس بوك 2022 ، فإن هذا المقال موجه لك حيث سنتعرف على طريقة إخفاء جميع نشاطاتك على الفيس بوك عن الأصدقاء بطريقة سهلة وبسيطة.

منع الاصدقاء من رؤية تعليقاتي واعجاباتي

منع الأصدقاء من رؤية تعليقاتي واعجاباتي

لابد انك ترغب في إخفاء نشاطك على فيسبوك عن اصدقائك في بعض الأحيان، هل ذلك ممكن فعلا؟

نعم انت بالفعل تستطيع منع اصدقائك من رؤية مختلف نشاطاتك على فيسبوك، سواء التعليقات او الاعجابات وقد قمنا بإجراء بحث لنجد لك افضل الطرق التي تفيدك في إخفاء نشاطك على فيسبوك.

لا يهم ان كنت تتصفح فيسبوك من الحاسوب الخاص بك، من موبايلك بنظام اندرويد، او من موبايل الايفون، سنقوم بذكر جميع الطرق الممكنة التي تسمح لك بمنع اصدقائك من رؤية تعليقاتك و اعجاباتك على فيسبوك مهما اختلفت طريقة تصفحك لفيسبوك.

تابع معنا لتتعرف على طرق تساعدك على منع الأصدقاء من رؤية تعليقاتك و اعجاباتك وذلك لأجهزة الاندرويد و الايفون و الكمبيوترات الشخصية.

قد يهمك: شروط الربح من فيسبوك وما هي الدول العربية المؤهلة للربح من فيسبوك

طريقة منع الأصدقاء من رؤية تعليقاتي واعجاباتي على الجوال والكمبيوتر

زادت شهرة فيسبوك مؤخرا لدرجة اصبح عدد مستخدميه يزداد بنسبة كبيرة يوميا، ويقوم فيسبوك يوميا بتطوير خدماته وميزاته التي يقدمها للمستخدمين، و اخر هذه الميزات كان مزعجا للكثير من المستخدمين، حيث اتاحت شركة فيسبوك لجميع اصدقائك برؤية اي تعليق او نشاط تقوم به من حسابك الشخصي على صفحة النشاطات الرئيسية الخاصة بهم.

ولذلك سنستعرض فيما يلي طرق تمكنك من منع الأصدقاء من رؤية تعليقاتك واعجاباتك على فيسبوك تابعوا معنا للتعرف عليها: 

إخفاء نشاطاتك في حال استخدام تطبيق فيسبوك عبر موبايل

  • سيكون عليك في البداية تسجيل الدخول الى تطبيق الفيسبوك الخاص بك، وبعد إتمام عملية تسجيل الدخول قم بالذهاب الى قائمة الاعدادات.
  • يمكنك الوصول الى قائمة الاعدادات من الزاوية العلوية اليمنى (اذا كنت تستخدم التطبيق باللغة الانكليزية) و في الزاوية العلوية اليسرى في حال كان تطبيقك يدعم اللغة العربية.
  • في قائمة الاعدادات، سنقوم باختيار "الاعدادات والخصوصية"، ومنه نذهب الى خيار الإعلانات و في الخطوة التي تليها نختار "اعدادات الإعلانات".
  • في نهاية قائمة الخيارات الخاصة بإعدادات الإعلانات، ستجد خيار "التفاعلات الاجتماعية".
  • قم بتغيير الخصوصية التي يتيحها هذا الخيار لك الى الخيار الأنسب اليك، هناك عدة خيارات كالتالي ( العامة - الأصدقاء - انا فقط - مخصص)، سيكون عليك اختيار "انا فقط" وعندها لن يتمكن اي احد من اصدقائك من مراقبة تعليقاتك وإعجاباتك على فيسبوك، وبالتالي ستكون حافظت على خصوصية نشاطك الفيسبوكي بشكل تام.

قد يهمك: وأخيرا افضل برنامج تحميل الستوري والفيديوهات من انستقرام بضغطة زر

إخفاء نشاطاتك على فيسبوك لمستخدمين فيسبوك عبر الكمبيوتر:

اذا كنت تتصفح فيسبوك من حاسوبك الشخصي، الامر سهل أيضا ولن يختلف كثيرا عن حالة مستخدم فيسبوك من موبايل اندرويد، يوجد اختلافات بسيطة ربما في التصميم و خطوات اخفاء نشاطك هي كالتالي :

  • قم بتسجيل الدخول الى حسابك عبر متصفح الكمبيوتر الخاص بك.
  • اذهب الان الى قائمة الاعدادات، وقم بالنقر على خيار "إعلانات".
  • سوف يظهر لك الان خيار "تفضيلات الإعلانات" وفي هذه الصفحة ستجد اعدادات الاعلانات وهي مايهمنا.
  • في قائمة اعدادات الإعلانات قم باختيار "التفاعلات الاجتماعية"، وقم الان باختيار من يستطيع رؤية تفاعلاتك المختلفة من تعليقات او اعجابات على فيسبوك.
  • قم باختيار "انا فقط" وبهذا ستقوم باخفاء تعليقاتك و اعجاباتك عن جميع اصدقائك في فيسبوك.

قد يهمك: أفضل مواقع لتحميل الفيديوهات والصور من انستقرام مجانا

إخفاء نشاطات المجموعات على فيسبوك

اذا كنت مشتركا في احد الجروبات فتختلف خصوصية نشاطك في هذا الغروب حسب مستوى خصوصية الغروب، حيث ان بعض الجروبات تمكن فقط الأعضاء المشتركين فيها من رؤية النشاطات على المجموعة، بينما توجد قروبات عامة وفيها يستطيع من يشاء الدخول الى الغروب ورؤية مختلف المشاركات التي قام أعضاء المجموعة بنشرها على الغروب.

عندما يكون الغروب مخصص للمشاركين فقط، عندها يستطيع اصدقاؤك المتواجدين معك في نفس المجموعة رؤية تفاعلاتك المختلفة من تعليقات و اعجابات و مشاركات، اي ان باقي الأشخاص الموجودين في قائمة الأصدقاء لديك لن يتمكنوا من رؤية نشاطاتك مالم يندرجوا تحت قائمة المشتركين بهذه المجموعت التي تقوم بالتفاعل فيها.

لكن لا يمكنك إخفاء نشاطك في المجموعة عن اي صديق من اصدقائك يشترك معك بنفس المجموعة.

يتيح فيسبوك الان أيضا ميزة جديدة، وهي إخفاء عدد اللايكات (الاعجابات) و غيرها من التفاعلات، بالإضافة الى خيار الخصوصية المعروف وهو إخفاء قائمة اصدقائك فلا يتمكن احد سواك من رؤيتها.

صحيح ان فيسبوك اصبح يروج للصفحات التي تقوم بالاشتراك فيها و التفاعل مع منشوراتها المختلفة، بحيث تظهر نشاطاتك لمختلف اصدقائك و يقوم فيسبوك باقتراح هذه الصفحات على اصدقائك بناء على نشاطك فيها وكل هذا من خلال تفعيل خيار في الإعلانات قمت بقبوله تلقائيا في شروط خدمة فيسبوك عند تسجيلك وهو ينص على ما يلي:

ومعنى هذا الكلام، انك عند القيام بتسجيل اعجاب بصفحة تستخدم خدمات فيسبوك الاعلانية سيقوم فيسبوك تلقائيا بعرض هذا النشاط الذي قمت به بحيث تظهر الصفحة لغيرك من الأشخاص و يقترح عليهم الاشتراك فيها، مالم تقم انت بالدخول كما ذكرنا أعلاه الى الاعدادات و تغيير خصوصية نشاطك على فيسبوك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية منع ظهور التعليقات واللايكات للآخرين على الفيسبوك وكيف يمكنك إخفاء جميع نشاطاتك على الفيس بوك، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كيفية تحميل الفيديوهات من سناب تيوب Snaptube

طريقة تحميل ريلز فيسبوك بدون برامج Facebook Reels

كيف تبحث عن فيلم لا تعرف اسمه

تطبيقات تحميل الأغاني مجانا على هواتف الاندرويد بدون نت

طرق الربح من الفيس بوك : 8 طرق لكسب آلاف الدولارات شهريا

تصنيف