ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كم يتقاضى العامل في سويسرا؟

يتساءل البعض عن الرواتب في سويسرا وما هو الحد الأدنى للأجور في دولة سويسرا، حيث بلغ الحد الأدنى للأجور في عام 2022 إلى 31300 فرنك سويسري، اي ما يقارب 33,500 دولار سنوياً، حيث تعتبر السويد واحدة من أكثر الدول في الإستقرار الإقتصادي، وهذا الشيء جعلها محط مهم للمستثمرين، وهي تعتبر أعلى دولة في معدل دخل الفرد، خصوصاً مع انخفاض البطالة فيها.

لذلك إذا كنت تنوي السفر إلى سويسرا من أجل العمل وتتساءل ما هو متوسط دخل الفرد في سويسرا بالدولار أو كم راتب عامل النظافة في سويسرا أو غيرها من المهن الأخرى وكم عدد ساعات العمل في سويسرا، تابع الشرح بالتفصيل.

كم يتقاضى العامل في سويسرا

الرواتب في سويسرا

تختلف الأجور و الرواتب في سويسرا على اختلاف المهن و الوظائف التي يعمل الناس بها، ويبحث الجميع عن موضوع الرواتب و الأجور في سويسرا وذلك ليعرفوا اكثر عن افضل الوظائف و اعلاها اجرا في وسويسرا.

وباعتبار السوق السويسرية من اكثر الأسواق تنافسية و يتم فيها تقديم أجور عمل جيدة جدا للعاملين فيها، قمنا بالبحث اكثر عن الرواتب و الأجور لمختلف المهن والوظائف في سويسرا لتتمكنوا من التعرف عليها عبر موقعنا.

حيث نستعرض في هذا المقال أجور العاملين في سوق العمل السويسرية بمختلف الوظائف و المهن ، وسلم الرواتب و الأجور لمختلف الوظائف في سويسرا تابعوا معنا لتتعرفوا اليها.

قد يهمك: الهجرة إلى سويسرا للعمل | طرق الحصول على عقد عمل في سويسرا

كم يتقاضى العامل في سويسرا ؟

فيما يلي نتعرف على رواتب العمل في سويسرا، الحد الأدنى و الحد الأعلى و رواتب وظائف مختلفة في سوق العمل السويسري:

متوسط الرواتب و الأجور في سويسرا

تبدا الرواتب في سوق العمل السويسرية من 31300 فرنك سويسري ، ويمكن ان تصل الى اكثر من 550000 فرنك سويسري بمتوسط أجور يبلغ حوالي 124000 فرنك سويسري .

و باعتبار سويسرا من الدول التي لا تقبل وضع حد ادنى قانوني لأجور العاملين فيها، الان ان أصحاب سوق العمل و القادرين على تشغيل العمال فيها قد وافقوا على وضع حد ادنى للأجور يقدر بحوالي 4000 فرنك سويسري في الشهر، ويعتبر هذا اعلى حد ادنى للأجور في العالم .

وتعمل نقابات العمال في سويسرا على الزام أصحاب العمل باتفاقيات تضمن حق العاملين فيها.

أعلى المهن اجراً في سويسرا

يتساءل البعض ما هي الأعمال المطلوبة في سويسرا والتي تأتي كأعلى أجور في سويسرا، سوف نتعرف الان على اكثر المهن رواجا و اجرا في سويسرا :

مهندس مختص في تكنولوجيا المعلومات

يبلغ متوسط رواتب المهندسين العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات في سويسرا 135.295 فرنك سويسري، و تعتبر الوظيفة من الوظائف الأعلى اجراً بسبب ارتباطها بالكثير من مجالات العصر الحديث.

موظفين استثمار مصرفي

تبعا لسمعة سويسرا في العمل المصرفي ، فان رواتب العاملين في مجال المصارف و البنوك يعتبر عاليا مقارنة مع رواتب العاملين في مجالات أخرى في سويسرا، حيث بلغ متوسط رواتب العاملين في المجالات المصرفية 118.444 فرنك سويسري.

الأطباء البيطريين

يعتبر الطبيب البيطري أيضا من المهن الهامة في سويسرا، و يعمل هؤلاء الأطباء في علاج مختلف الامراض والحالات السريرية التي تصيب الحيوانات و يضاف الى ذلك إعطاء الحيوانات اللقاحات الأساسية لإعطائهم مناعة ضد مختلف الأمراض، و اجراء فحوصات روتينية لهم أما عن راتب الطبيب البيطري في سويسرا هو دولار أمريكي 9333.

مدرسين للمرحلة الابتدائية

يعتبر التعليم من المهن المهمة في سويسرا نظراً لاهتمام المجتمع بالتعليم، و تطلعها إلى انشاء جيل مثقف يعمل على تطوير و تسريع عجلة الاستثمار فيها ، ويبلغ متوسط أجر المعلم في سويسرا حوالي 7500 دولار شهرياً.

العمل في الزراعة

تولي الحكومة اهتماما للقطاع الزراعي و تعمل على زيادة أجور العاملين في الزراعة او فلاحة الأراضي في سويسرا ، ويصل متوسط رواتبهم الى 4000 فرنك سويسري.

العمل في النجار

يعتبر النجار من أصحاب المهن المرموقة في سويسرا، و المطلوبة جدا في سويسرا ويبلغ راتب العامل في مجال النجارة حوالي 4000 دولار في الشهر.

الصحافيين

باعتبار الصحافة لها دور مهم في جمع وتحليل اخبار البلاد، و السعي حول جمع المعلومات حول مختلف اخبار البلاد و اطلاع العالم على اخر الاخبار، فهي تعتبر من المهن المرموقة و التي يتم مقابلتها بالاحترام و التقدير، ويتقاضى الصحافي راتبا يقدر بحوالي 5000 دولار في الشهر .

العمل في صناعة الحلويات

سترغب في العمل كصانع حلويات محترف اذا كنت من هواة صناعة الحلويات ، وهي من احدى المهن الرائعة في سويسرا و التي ستجني فيها اجرا شهريا حوالي 4500 دولار على الأقل.

المهندسون المعماريون

تهتم سويسرا كسائر دول العالم المتقدم بالهندسة المعمارية وتطلب خدمات المهندسين المعماريين في مختلف الأمور مثل الديكور وتصميم المساقط وخلاف ذلك، ويمكن ان يتقاضى المهندس المعماري اجرا جيدا يبدأ من 5000 دولار شهريا.

قد يهمك: فرص عمل في سويسرا للعرب وطرق البحث عنها

الخباز

العمل في صناعة المعجنات والخبز مرغوبة جدا في سويسرا، وهي من المهن المحترمة في سوق العمل السويسري و تطلب المزيد من العاملين فيها كل يوم ، ويحقق العاملون في هذا المجال اجرا شهريا يصل الى 4000 دولار امريكي .

العمل كموظف استقبال

يعتبر من الاعمال الجيدة التي يزداد الطلب عليها يوميا، حيث تبحث المطاعم والفنادق دوما عن عمال استقبال بمظهر لائق و يجيد التعامل مع الزبائن ، يبدا راتب موظف الاستقبال في مختلف المطاعم والفنادق وسطيا من 64000 فرنك سويسري.

مضيفة الطيران

شركات الطيران السويسرية تعلن دوما عن احتياجها لعاملات كمضيفات طيران، نظرا لزيادة الخدمات التي تقدمها هذه الشركات للمسافرين في رحلاتها المختلفة ، وقد يختلف متوسط رواتب المضيفات الارضيات عن المضيفات الجويات بعض الشيء لكن وسطيا تبدأ رواتبهم من 88000 فرنك سويسري شهريا .

مدرس مرحلة ثانوية

نظرا لحساسية المرحلة الثانوية فان التدريس في هذه المرحلة يتطلب مهارات تدريس عالية وقدرة على ضبط طلاب هذه المرحلة ، و نظرا لصعوبتها فإن أجر المدرس في هذه المرحلة يكون أعلى وقد يبلغ وسطيا 102000 فرنك سويسري شهريا.

مترجم

من المهن المطلوبة خاصة في اللقاءات لإدارة صفقات الاعمال بين طرفين من بلدان مختلفة، حيث يساعد المترجم الطرفين على فهم بعضهما ويساهم في إتمام الصفقات بينهما ، و يبلغ متوسط أجور العاملين في مهنة مترجم حوالي 114000 فرنك سويسري.

طبيب اسنان

كمختلف المهن الطبية فان مهنة طبيب الاسنان مطلوبة بكثرة في سويسرا ، ويعتبر متوسط اجر الطبيب جيدا مقارنة بباقي المهن و يبلغ حوالي 41000 فرنك سويسري شهريا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن الرواتب في سويسرا 2022 وما هي المهن الأعلى أجراً في سويسرا، وكم يتقاضى العامل في سويسرا، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

كيف تحصل على حق اللجوء في السويد

شركات أجنبية تبحث عن موظفين في أوروبا

أسهل دولة يمكن الهجرة إليها مجاناً 2022

فرص عمل في أوروبا : كل ما تريد معرفته عن الوظائف في اوروبا

فرص عمل في السويد لأهم الوظائف والطريقة الصحيحة للجوء إلى السويد